برونزيّة لكوزيت بصبوص في تايكواندو آسيا في بانكوك 2006

LEBANESE TAEKWONDO ASIA 2006

تايكواندو  
 
TAE KWON DO

برونزيّة لكوزيت بصبوص في تايكواندو آسيا في بانكوك 2006

05 /05/ 2006 البلد

صدى البلد

عادت بعثة لبنان من تايلاند بعد مشاركتها في بطولة آسيا للرجال والسيدات وكانت اللاعبة كوزيت بصبوص حققت برونزية في البطولة بعد تمكنها من الوصول الى الدور نصف النهائي.

وتمكن المنتخب اللبناني من الحصول على المركز ١٣ امام ٣٣ دولة آسيوية بنتيجة المباريات التي خاضها خلال البطولة في مختلف الأوزان والموزعة على الشكل التالي:

السيدات

• وزن تحت ٤٧ كلغ: لم تتمكن اللاعبة جويل قمر من اجتياز الأدوار التمهيدية بسبب خسارتها أمام حاملة لقب العالم ياوابا بورابولخا 3-12وامام صاحبة البرونزية الأولمبية في أثينا اللاعبة التايلاندية تشو مو.

• وزن تحت٥١ كلغ: لم تتمكن اللاعبة اليز شكر من الدخول الى ربع النهائي بسبب خسارتها امام لاعبة الصين تايبهبنتيجة ٣-٥ بعدما كانت اللبنانية فازت على لاعبة يابانية بنتيجة 1-0 في مباراتها الأولى.

• وزن تحت٥٥ كلغ: تمكنت حاملة لقب آسيا للعام ٢٠٠٤ اللاعبة كوزيت بصبوص من الحصول على الميدالية البرونزية بعدما فازت على لاعبة كازاخستانية بنتيجة 4-3 وعلى لاعبة صينية 1-0وعلى لاعبة اردنية بنتيجة 11-4 وخسرت امام لاعبة طاجيكستان بنتيجة ٠-١ في نصف النهائي. وصار في رصيد بصبوص 3 ميداليات قارية: ذهبية وفضية وبرونزية.

• وزن تحت ٦٣ كلغ: لم تتمكن اللاعبة كارينا حمود من اجتياز الأدوار التمهيدية بسبب خسارتها أمام الأردنية شادن تويب بنتيجة ٣-8.

• وزن تحت٦٧ كلغ: لم تتمكن اللاعبة ساندرا الشامي من الفوز أمام لاعبة من ماكاو بنتيجة 3-٥ وكانت ساندرا فازت بنتيجة 6-٢ على لاعبة نيبالية في المباريات الأولى.

الرجال

• وزن تحت 58 كلغ: فاز اللاعب سامر شعيا على خصمه الياباني بنتيجة 1-0 في المباراة الأولى وخسر في المباراة الثانية أمام لاعب الصين تايبه 3-5.

• وزن تحت 62 كلغ: فاز اللاعب نويل مخيبر على خصمه من لاوس بنتيجة 8-2 وعلى العراقي نبيل محمد بنتيجة 12-9 وخسر أمام الأردني تامر سعيد بنتيجة ٣-5 على الميدالية البرونزية.

• وزن تحت ٦٧ كلغ: لم يتمكن اللاعب مارسيل سعد من التغلب على خصمه من فييتنام بعد مباراة مثيرة انتهت بنتيجة ٣-٥.

• وزن تحت٧٢ كلغ: لم يتمكن اللاعب رالف حرب من التغلب على خصمه السوري ضيا الدح في المباراة الأولى التي انتهت بنتيجة ٤-5 مع التذكير بأن الدح حصل على الميدالية الفضية في البطولة.

• وزن تحت 78 كلغ: لم يتمكن اللاعب الان داوود من اجتياز خصمه في المباراة الأولى بحيث أضاف الحكم جولة رابعة الى المباراة بعد التعادل الذي حققه اللبناني وانتهت المباراة بنتيجة 1-0 للاعب الصيني.

نتائج المنتخب اللبناني في قارة آسيا حتى تاريخه:

الأردن ٢٠٠٢: فضية لكوزيت بصبوص

كوريا ٢٠٠٤: ذهبية لكوزيت بصبوص وبرونزية لجولي ديب وبرونزية لنويل مخيبر

تايلاند ٢٠٠٦: برونزية لكوزيت بصبوص

الجمعية العمومية لاتحاد آسيا

وانعقدت الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي بحضور رئيسة الاتحاد السيدة كارين المر وأمين السر العام جورج زيدان، وتقرر:

- استضافة بطولة آسيا للناشئين والناشئات في الأردن العام ٢٠٠٧

- استضافة بطولة آسيا للرجال والسيدات في الصين العام ٢٠٠٨

- إقامة التصفيات الأولمبية للعام ٢٠٠٨ في فييتنام.

 
عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

Free Web Counter