تيكواندو: برونزية للبنان في بطولة آسيا للناشئين 2007

LEBANESE TAEKWONDO 2007

تايكواندو
 
TAE KWON DO
 

تيكواندو: برونزية للبنان في بطولة آسيا للناشئين 2007
 

الاربعاء 29 آب 2007


عادت بعثة اتحاد التيكواندو من الأردن حيث شاركت في بطولة آسيا الرابعة، وفي جعبتها ميدالية برونزية أحرزتها الناشئة أندريا باولي في وزن (تحت 55كلغ).

 وتألفت البعثة من جورج زيدان رئيساً، ووسام سعادة إدارياً، ومن المدربين الدولي باسم عاد والوطني إيلي نجم، ومن اللاعبتين جيهان غصين وأندريا باولي، واللاعبين إلياس الحايك وباسل خليل وهادي كرم وآموري ضاهر وطارق مقدسي وجاد موصللي وجو شامي.

 وهنا النتائج:
* الناشئات:

 تألقت اللاعبة أندريا باولي في وزن -55كلغ وفازت في المباراة الأولى على لاعبة كويتية 7 ـ 0، وفي الثانية على كازاخية 8 ـ 2، ولم تتمكن من التأهل للنهائي بسبب خسارتها أمام الصينية بنتيجة 2 ـ 8. ولم تتمكن اللاعبة جيهان غصين (-52كلغ) من الفوز على اللاعبة الكورية حاملة ذهبية البطولة وخسرت أمامها 0 ـ 7.

* الناشئون:

-45كلغ:

 خسر إلياس حايك أمام لاعب تايلاندي 2 ـ 4 في الأدوار التمهيدية. -48كلغ: خسر باسل خليل أمام لاعب إيراني 4 ـ 7 في الأدوار التمهيدية.

 -51كلغ:

 خسر هادي كرم أمام لاعب إيراني 3 ـ 9 في الأدوار التمهيدية.

 -55كلغ:

 فاز آموري ضاهر على لاعب من ماليزيا 7 ـ 3، وتأهل لربع النهائي فالتقى لاعباً قطرياً وخسر أمامه 6 ـ 7 بعد ان رفض الحكم إعطاء إنذار واضح للاعب القطري وهو ما أدى الى تغير نتيجة المباراة.

 وتقدم الوفد اللبناني بإعتراض على قرار الحكم الى لجنة الطعون التي لم تبته وفقاً للأصول، وخرج اللاعب اللبناني من الدور الربع نهائي.

 -59كلغ:

 خسر اللاعب طارق مقدسي أمام لاعب تايلاندي 3 ـ 4 في الأدوار التمهيدية.

 -73كلغ:

 خسر اللاعب جاد موصللي مباراته الأولى أمام لاعب أفغاني 5 ـ 10.

 -78كلغ:

 خسر جو الشامي مباراته الأولى أمام لاعب من كوريا 2 ـ 5.

وعلى هامش البطولة، شارك الأمين العام للاتحاد اللبناني للتيكوندو جورج زيدان في اجتماع الجمعية العمومية غير العادية الذي تمّت الموافقة خلاله على استضافة إيران النسخة التالية من بطولة الناشئين عام 2009، واستمع فيه الحاضرون الى تحضيرات بطولة آسيا التي ستقام في نيسان 2008 في الصين، وأخذوا علماً بأن التصفيات الأولمبية القارية في فيتنام ستقام بإشراف الاتحاد الآسيوي.
 

 

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

Free Web Counter