TAEKWOND0 ASIA 2009

برونزيتين للبنان في دورة الألعاب الآسيوية الأولى للفنون القتالية 2009

 

تيكواندو: برونزيتان للبنان في الألعاب الآسيوية في بانكوك

09-08-2009
حصد المنتخب اللبناني للتيكواندو ميداليتين برونزيتين في دورة الألعاب الآسيوية الأولى للفنون القتالية، التي استضافتها بانكوك، ما بين 31 تموز الماضي و6 آب الجاري.

وضم الفريق اللبناني 4 لاعبين فقط بسبب الضائقة المالية، وتالفت البعثة اللبنانية من الأمين العام للإتحاد جورج زيدان رئيساً (شارك بوصفه رئيس بعثة لبنان الى الألعاب الآسيوية التي ضمت لعبتي التيكواندو والتاي بوكسينغ)، وسهيل طوق إدارياً، واللاعبين مارك آراكيلو (-54كلغ) وإلياس الحيداري (+84كلغ)، واللاعبتين كوزيت بصبوص (-55كلغ) وآندريا باولي (-59كلغ). وهنا نتائج بعثة المنتخب اللبناني:

-  آندريا باولي (وزن -59كلغ): أحرزت اللاعبة اندريا باولي ميدالية برونزية بفوزها في ربع النهائي على لاعبة من اوزبكستان 1 - 0 في الجولة النهائية، ثم أخفقت في نصف النهائي أمام لاعبة كازاخية (3 - 4) إثر التعادل في الجولتين الأولى والثانية.

-  الياس الحداري (+84كلغ): أحرز اللاعب الياس الحداري ميدالية برونزية بفوزه في ربع النهائي على لاعب فيتنامي 3 2، ثم أخفق في الفوز على لاعب من كازاخستان (1 - 3)، وقد أحرز الأخير الميدالية الذهبية.

-  مارك آراكيلو (-54كلغ): فاز على لاعب كامبودي 2 - 0 وعلى لاعب من لاو 2 1، قبل أن يخفق في ربع النهائي أمام لاعب بحريني (1 2)، وقد أحرز الأخير الميدالية الذهبية.

-  كوزيت بصبوص (-55 كلغ): أخفقت اللاعبة كوزيت بصبوص في الفوز على التايلندية صاحبة الأرض بعد التعادل 3 3، وخسرت بصبوص لنيلها إنذارين في الجولة الحاسمة. وقد قدم الوفد اللبناني، عقب هذه الجولة، اعتراضاً على النتيجة، لم يؤخذ به، إذ لا يمكن، حسب القوانين، تغيير نتيجة الحكم، ولذا تم الإكتفاء بتوجيه تنبيه للحكم من قبل لجنة التحكيم

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق