TAE KWON DO ASIA 2009

التايكواندو في لبنان
 
TAEKWONDO AU LIBAN
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

abdogedeon@gmail.com


 استقبال ابطال اتحاد التايكواندو في صالون الشرف
انجاز جديد للتايكواندو ذهبية وبرونزية في بطولة المتوسط 2009



صدى البلد
أسعد

حقق الاتحاد اللبناني للتايكواندو انجازاً جديداً اضافه إلى انجازاته للرياضة اللبنانية، فبعد ميدالية ذهبية في بطولة آسيا بواسطة البطلة كوزيت بصبوص جاﺀ دور البطلة الناشئة اندريا باولي لتحقق ميدالية ذهبية غالية في بطولة البحر الابيض المتوسط في اللعبة التي اجريت في المغرب بمشاركة 185 لاعبا ولاعبة من دول البحر المتوسط: لبنان وفرنسا وإيطاليا واسبانيا وتركيا واليونان واندورا وقبرص والمغرب ومصر وتونس وليبيا والجزائر وموناكو وسورية.

شارك لبنان في الدورة بأربعة لاعبين من أصل 16 لاعباً وبالرغم من عدم توفر الإمكانات المادية للمشاركة بفريق كامل من اللاعبين استطاعت باولي تحقيق الميدالية الذهبية في وزن 57 كلغ بعد فوزها في النهائي على بطلة فرنسية بنتيجة، 2-4 بعدما كانت فازت في نصف النهائي على لاعبة مصرية بنتيجة -5 4 وعلى بطلة يونانية في الأدوار التمهيدية بنتيجة 4-5 ايضاً.

وحققت بطلة آسيا كوزيت بصبوص ميدالية برونزية في وزن نتيجة فوزها على بطلة يونانية 2-8 وخسارتها امام حاملة ذهبية الوزن المغربية بنتيجة 5-3.

ولـم تستطع اللاعبة ساندرا الشامي التأهل الى ربع النهائي نتيجة خسارتها امام لاعبة جزائرية بنتيجة، 5-4 كما لم يتمكن اللاعب مارك اراكيلو من التأهل الى ربع النهائي نتيجة خسارته مع لاعب مصري بنتيجة 2-1.

وفي ترتيب الفرق عند السيدات حل لبنان في المركز الثالث بعد إسبانيا والمغرب.

شارك الحكم الدولي اللبناني سمير أحمدية في قيادة مباريات البطولة بعدما أنهى دورة الصقل التي أقيمت في فرنسا قبل اسبوع والتي كانت مخصصة لتعديل القوانين.

الوفد اللبناني برئاسة الامين العام للاتحاد جورج زيدان عاد من المغرب عبر مطار رفيق الحريري وكان في إستقباله في صالون الشرف ممثل وزير الشباب والرياضة أحمد المهتار ورئيسة الإتحاد كارين لحود ونائب الرئيس عبد الحميد كركي وعضو الإتحاد حسين زعيتر ورئيس نادي مون لاسال (الذي تنتمي اليه باولي وبصبوص) أنطوان شارتيه وامين سر النادي جهاد سلامة ورئيس الجهاز الفني في الإتحاد باسم عاد إضافة الى اهل اللاعبين واللاعبات وحشد من المشجعين.

يستعد منتخب لبنان للناشئين والناشئات للمشاركة في بطولة آسيا التي ستقام بين 15 و16 تموز 2009 في طهران والذي يتوقع تحقيق ميداليات آسيوية خلالها للبنان اذا توفرت الإمكانات المطلوبة.

قرر اسعد ان يزور كل المرشحين للانتخابات النيابية ليطلب مساعدة اتحاد التايكواندو مادياً لتحضير منتخباته خصوصاً ان وزارة الشباب والرياضة لم تساعده وان بعض موظفيها يعملون في الدعاية الانتخابية بلا ضوابط.. وما حدا احلى من حدا.
 

 

برونزيتان لمنتخب الشباب في بطولة آسيا 2009

30 / 11 / 2009
في إطار استعداده المتواصل للمشاركة في الدورة الأولمبية الأولى للشباب في سنغافورة عام 2010، عاد منتخب الشباب للتيكواندو بميداليتين برونزيتين من بطولة آسيا الخامسة للشباب التي أقيمت في ايران.

وهنا النتائج:

 الشباب: وزن -68 كلغ: أحرز اللاعب ميشال سماحة الميدالية البرونزية بعد فوزه على لاعب هندي بنتيجة 6 - 4 وعلى آخر صيني بنتيجة 4 - 2 لكنه لم يتمكن من تجاوز خصمه من تايبيه في نصف النهائي.

وزن +78 كلغ:

 أحرز اللاعب الياس الحداري الميدالية البرونزية بفوزه على بطل العالم 2008 في ربع النهائي بنتيجة 1 - 0 لكنه لم يتمكن من تجاوز خصمه تايلاند في نصف النهائي 4 - 7.

وتألف الوفد من نائب رئيس الإتحاد عبد الحميد كركي رئيسا للوفد،

باسم عاد رئيسا للجهاز الفني،

والمدربين كوزيت بصبوص ومحمد نون،

والحكام الدوليين جولي ديب ودانيال خورسنجيان،

واللاعبين آندريا باولي (-59 كلغ)

وجورج يزبك (-55 كلغ)

وفادي بخعازي (-59 كلغ)

وميشال سماحة (-68 كلغ)

وطارق مقدسي (-73 كلغ)

والياس الحداري (+88 كلغ).

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

Free Web Counter