ماذا جرى في انتخابات اتحاد كرة الطاولة؟

انتخابات كرة الطاولة في لبنان 2006

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

 LEBANESE TABLE TENNIS

TENNIS DE TABLE AU LIBAN

ماذا جرى في انتخابات اتحاد كرة الطاولة؟
أندية غير مسددة اشتراكاتها تصوّت والوزارة تتفرّج!

الثلاثاء, 13 /06/ 2006  - البلد

... ولأن الأجواء السياسية الملبدة في البلد بين الاكثرية والمعارضة تنعكس على كل المرافق والمؤسسات والقطاعات، كانت انتخابات الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة اول من أمس مناسبة لتصفية حسابات تدخلت فيها معظم الاطراف السياسية ووزارة الشباب والرياضة وادت الى إسقاط رئيس الاتحاد ميشال دي شدارفيان (تيار وطني حر) بواسطة انتخابات مخالفة للقانون غضت وزارة الشباب والرياضة النظر عنها.
 
ماذا جرى في الانتخابات في حضور ممثل عن الوزارة؟
نحو 15 ناديا من مناطق مختلفة صوتت خلافا للقانون وهي لم تسدد اشتراكاتها (لأن المحاسب نسي دفتر الايصالات) وقد صوت مندوب هومنتمن بيروت رافي مومجوغوليان من دون ان يسأله احد دفع اشتراك النادي، كما ان نادي العهد اوكل عباس الشيخ علي بالتصويت فصوت عنه شخص آخر ووقع عنه!
كما صوّت مندوب مجمع الحريري في صيدا بلال جمعة وهو ليس عضوا في اللجنة الادارية للنادي، واخيرا صوت مندوب نادي شعلة برج الملوك علما ان لا لجنة ادارية رسمية للنادي!
 
وفي معلومات خاصة لـ “صدى البلد” ان اللجنة الادارية الجديدة لاتحاد كرة الطاولة تواجه صعوبات كبيرة خصوصا مع انسحاب ممثل نادي مون لاسال ميشال رزق الله من جلسة توزيع المناصب احتجاجا على وجود مدير النادي الرياضي جودت شاكر في الجلسة من دون صفة رسمية وهذا ما اوحى لبعض النوادي ان هناك محاولة من جهة معينة للامساك بقرارات الاتحاد..!
 
من جهة ثانية، علمت “البلد” ان ادارة نادي مون لاسال طلبت الى الاتحاد عدم “حشرها” والطلب استعمال مرافقها كالسابق وهو ما سيجعل الاتحاد امام اعباء مالية وادارية كبيرة.
 
اما لجهة الطعن في صحة الانتخابات وقانونيتها فمعلومات “صدى البلد” تشير الى ان الرئيس السابق ميشال دي شدارفيان والعضو حاليا ميشال رزق الله (الذي كان امينا للصندوق) سيتقدمان بطعن رسمي حول مفندي المخالفات الجوهرية وربما سيتم اللجوء الى القضاء.
هل نشهد معضلة جديدة كمعضلة اتحاد الجودو وتشرذما جديدا في العائلة الرياضية او تطبق الوزارة القوانين المرعية الاجراء؟

عودة الى كرة الطاولة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق