TABLE TENNIS ARABS CUP BEIRUT 2005

LEBANESE TABLE TENNIS

كرة الطاولة في لبنان

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

 

البطولة الثالثة لكأس الاتحاد العربي

الأردن 25-28 نيسان 1992
 
البطولة الثانية لكأس الاتحاد العربي

الرياض من1-3 شباط 1989
 
البطولة الاولى لكأس الاتحاد العربي

الدار البيضاء من 7-13 ك2 1987
 
البطولة السادسة لكأس الاتحاد العربي

عمان 28 آذار -1 نيسان 1997
 
البطولة الخامسة لكأس الاتحاد العربي

بنزرت 16-30 ك1 1995
 
البطولة الرابعة لكأس الاتحاد العربي

فأس 28/3 – 2/4/1993
 
البطولة التاسعة لكأس الاتحاد العربي

صنعاء 17-22 تموز 2003
 
البطولة الثامنة لكأس الاتحاد العربي

سوسة 22-27 آذار 2001
 
البطولة السابعة لكأس الاتحاد العربي

بيروت 17-22 آذار 1999
 
البطولة الحادية عشرة لكأس الاتحاد العربي

2009
 
البطولة الحادية عشرة لكأس الاتحاد العربي

صنعاء 11-17 آب 2007
 
البطولة العاشرة لكأس الاتحاد العربي

بيروت 8-15 ايلول 2005
 
    البطولة الحادية عشرة لكأس الاتحاد العربي

2011
 

إفتتاح بطولة العرب العاشرة لكرة الطاولة 2005
 

المستقبل - السبت 10 أيلول 2005 - العدد 2035 -

برعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد فتفت وحضوره، إفتتح الإتحاد اللبناني لكرة الطاولة، في نادي المون لاسال ـ عين سعادة، بطولة كأس العرب العاشرة.

وحضر، الى الوزير فتفت، رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية المحامي ابراهيم كنعان، العقيد الركن حميد إسكندر ممثلاً قائد الجيش، رئيس الإتحاد العربي لكرة الطاولة محمد بن عبد العزيز الحسيني والأعضاء، بعض سفراء الدول العربية المعتمدين في لبنان، ممثلون عن الوفود العربية المشاركة، رؤساء إتحادات ونواد وحشد من الرسميين والإداريين والإعلاميين ومن محبي اللعبة.

بداية النشيد اللبناني، ثمّ كلمة عريف الحفل جورج الهاني، فكلمة رئيس الإتحاد اللبناني رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ميشال دو شادارفيان الذي قال إنّ الظروف الصعبة التي يمرّ بها لبنان حالياً لم تُثنِ الإتحاد ولم تمنعه من إستضافة الدورات الرياضية وخوض منافسة رياضية شريفة. وإذ شكر دي شارافيان الوزير فتفت لمساهمته المعنوية للإتحاد، تمنى عليه مساعدته مادياً ولا سيما أن مدخول اللعبة اذا وُجد لا يسدّ المصاريف والعجز اللذين يتكبدهما الإتحاد كاشفاً أنّ تكاليف بطولة كأس العرب التي يشارك فيها نحو 420 لاعباً وإدارياً ناهزت مبلغ المئة ألف دولار أميركي . كما دعاه الى مدّ يد المساعدة للإتحادات الرياضية بطريقة فعالة وبعيدة عن المحسوبيات، مؤكداً أنّ السياسة لم تطرق باب إتحاد الطاولة الذي يعمل بجدّ ونشاط وصمت من أجل رفع إسم اللعبة عالياً في المحافل العربية والدولية.

 ثم تحدث رئيس الإتحاد العربي محمد الحسيني الذي شكر الإتحاد اللبناني على إستضافته الكريمة، آملاً أن تشهد هذه البطولة تنافساً رياضياً أخوياً بين اللاعبين واللاعبات بعد أن تمّ تطوير مسابقاتها ومنافساتها لتشمل الفئات العمرية وخاصة الناشئين مما يساهم في تطوير كرة الطاولة العربية.
وتحدث وزير الشباب والرياضة مؤكداً وقوف الوزارة الى جانب الإتحادات النشيطة كإتحاد كرة الطاولة، آملاً توفير الأموال اللازمة لمساعدتها على النجاح والإستمرار. ثمّ أدى آفو ممجوغوليان وليز الحاج نقولا قسم اللاعبين ورامي القارح قسم الحكام قبل أن يعلن الوزير فتفت رسمياً إفتتاح البطولة. وكانت لوحات فنية راقصة للإتحاد اللبناني للرقص الرياضي وأخرى غنائية لتلامذة بيت الموسيقى جبيل. وقبل انطلاق المباراة الإفتتاحية، توجه إتحاد الطاولة بالتعازي القلبية للإتحاد العربي بوفاة رئيس الإتحاد الكويتي نواف الطاحوس كاشفاً قرار الاتحاد اللبناني تقديم كأس اللاعب المثالي في البطولة بإسمه.

 ثمّ حرّك الوزير فتفت كرة البداية لمباراة الإفتتاح لفردي السيدات بين بطلة لبنان مريانا صومونجيان وبطلة مصر رغد مجدي انتهت بفوز الأولى 3 ـ 0، تلاها لقاء بين بطل لبنان ألفرد نجم وبطل العراق عباس خلف فكان الفوز من حليف نجم 3 ـ 2.

وكانت مباريات الفردي للمرحلة التمهيدية إنطلقت صباحاً وأسفرت عن النتائج الآتية:

* فئة الأشبال تحت الـ15 سنة:

 فاز أسامة الشايب (تونس ) على محمود الأفغاني (فلسطين) 3 ـ 0، وخليل حلال (لبنان) على زين العابدين سعد (المغرب) 3 ـ 1، وحدو الحكور (المغرب) على بكر نجم الدين (العراق) 3 ـ 0، ومروان منصور (الإمارات) على أحمد مثنى (قطر) 3 ـ 2، ورعد الشريف (السعودية) على آفو ممجوغليان (لبنان) 3 ـ 1، وحمد الدوسري (الكويت) على محمد حسنين (فلسطين) 3 ـ 0، ومشاري البغلي (الكويت) على ايلي كوبلي (لبنان) 3 ـ 0، ولطفي جابر (الأردن) على أحمد عبد الحسين (العراق) 3 ـ 0.

* فئة الشبلات تحت الـ15 سنة:

 فازت ليزا الحاج (لبنان) على رندا أسود (العراق) 3 ـ 0، ودينا مسنات (الأردن) على دلال الصباح (الكويت) 3 ـ 0، وروان طارق (مصر) على هلا وهبي (لبنان) 3 ـ 0، وصفاء السعيداني (تونس) على هانم جمعه (لبنان) 3 ـ 0.

* فئة البراعم تحت الـ12 سنة:

 فاز فهد المغني (قطر) على خالد وليد (الكويت) 3 ـ 0، وزيد أسعد (الأردن) على خليل يافاوي (فلسطين) 3 ـ 0، وديلان صالح (العراق) على محمد نوفل (فلسطين) 3 ـ 0، وسالم الحسن (الكويت) على هشام الطويل (لبنان) 3 ـ 0، وعمر بدير (مصر) على عبد الله النوبي (الإمارات) 3 ـ 0، ووجدان بن حسن (تونس) على صلاح المطيري (السعودية) 3 ـ 1، ومحمد جمال (قطر) على حبيب أنطون (لبنان) 3 ـ 1، ومحمد شومان (مصر) على أنطوني كوبلي (لبنان) 3 ـ 0.

* فئة البرعمات تحت الـ12 سنة:

 فازت جليلة ناصر (مصر) على راية شعبان (الأردن) 3 ـ 0، وهالة حويلي (لبنان) على لارا إسلام (لبنان) 3 ـ 0، وميساء بصيبص (لبنان) على تالار بوبجيان (لبنان) 3 ـ 0، ونادين دولتلي ( مصر ) على سندس طه (العراق) 3 ـ 0.

وقاد المباريات الحكام الدوليون القطري عبد الرزاق الكواري والعراقي عماد ناصر حسين والليبي عبد الحكيم النعمي واليمني محمد أحمد حميد والأردني محمود درباس، واللبنانيون سمير مرشي ورامي القارح وجوزف العقيقي ورضوان الرفاعي، والإتحاديون القطري محمد علي مبارك واللبنانيون كميل رحيم وداني بربور ورامي الرفاعي.
 

عودة الى كرة الطاولة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

Free Web Counter