LEBANESE TABLE TENNIS IN THE ARAB CHAMPIONSHIPS

كرة الطاولة في لبنان

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

      

بعثة كرة الطاولة الى قبرص

17-11-2017

غادرت بعثة الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة الى العاصمة القبرصية نيقوسيا للمشاركة في بطولة قبرص الدولية .والبعثة مؤلفة من ميشال رزق ألله محاسب الاتحاد( رئيساً) وعضو الاتحاد ناجي حلال (ادارياً) واللاعبين الناشئين تحت 18 سنة غالب فحص وحسن شبيب و أليكس درزي والناشئات تحت 18 سنة ليتيسيا عازار وجينيفر خياط وكلارا شلالا واشبال تحت 15 سنة سعد الدين الهبش ومحمد الهبش والشبلات تحت 15 سنة تاليا عازار ومريم الهبش.
 

بعثة كرة الطاولة الى الهند 2017


03-11-2017
غادرت بعثة الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة إلى مدينة اوترا براديش الهندية للمشاركة في تصفيات قارة آسيا للناشئين (تحت 18 سنة) والمؤهلة الى الألعاب الاولمبية للناشئين المقررة في العاصمة الارجنتينية بوينس ايريس الصيف المقبل .

والبعثة مؤلفة من اللاعب غالب فحص واللاعبة ليتيسيا عازار وترافقهما بطلة لبنان السابقة (تحت 21 سنة) ليز الحاج نقولا .
وكانت القرعة قد اوقعت فحص في مواجهة مع الإيراني امين احمديان والفيليبيني مان ماري نايري فيما عازار ستواجه كل من التايوانية سو بيلينغ و شو وينغ سزي من هونغ كونغ والاوزباكستانية كميلا كاليكوفا .ويتأهل لاعبان عن كل مجموعة الى الدور الثاني.

بطولة غرب آسيا للسيدات في كرة الطاولة 2017

23-10-2017

أحرز نادي الندوة القماطية لقب بطولة غرب آسيا للسيدات في كرة الطاولة، بعدما حقق فوزا ثمينا في نهائي البطولة التي اقيمت في قاعة الاميرة سمية في مدينة الحسين للشباب في العاصمة الأردنية عمّان.
وجاء الفوز في النهائي على حساب نادي مؤته الاردني بنتيجة (3-2) كالاتي: فازت ماريانا سهاكيان (الندوة) على بيرا الوديا (مؤته) (3-0) ثم فازت سيوار ابو يمن (مؤته) على ملاك خوري (الندوة) (3-2) ليعود نادي الندوة القماطية ويتقدم بفوز سهاكيان وخوري في لقاء الزوجي على سيوار وتيماء ابو يمن (3-2)، ثم عادلت النتيجة سيوار ابو يمن بفوزها على ماريانا سهاكيان (3-0) لتعود ملاك خوري وتحسم اللقاء الخامس والأخير وتهدي لقب بطولة غرب اسيا للبنان بفوزها على بيرا الوديا (3-2). وحلّ نادي الثقة الاردني في المركز الثالث.
وكان الوفد برئاسة امين سر نادي الندوة عباس ناصر الدين وضمّ المدرب جعفر موسى.
هذا وتصل البعثة عند الساعة الثامنة من مساء اليوم الاثنين الى لبنان عبر مطار رفيق الحريري الدولي وسيفتح لها صالون الشرف تكريما لها.

8 ميداليات ملونة للبنان في كأس العرب 2017

21-08-2017

أسدل الستار على بطولة كأس العرب الـ16 لكرة الطاولة لفئات الفردي والزوجي التي استضافتها العاصمة العمانية مسقط بنتائج مشرفة للمشاركة اللبنانية لناحية الميداليات التي حققها اللاعبون اللبنانيون وجاءت كالآتي:
- فئة فردي السيدات: الميدالية البرونزية لماريانا سهاكيان
-فئة فردي الناشئين تحت 18 سنة: الميدالية البرونزية لغالب فحص
- فئة فردي البراعم تحت 12 سنة: الميدالية البرونزية لألكس بستاني
- فئة فردي البرعمات تحت 12 سنة: الميدالية الفضية لتاليا عازار
- فئة زوجي الناشئين تحت 18 سنة: الميدالية الفضية لغالب فحص وحسن شبيب
- فئة زوجي البراعم تحت 12 سنة: الميدالية البرونزية لاليكس بستاني ومحمد بيروتي
- فئة زوجي الشبلات تحت 15 سنة :الميدالية البرونزية لليتيسيا عازار ومريم الهبش
- فئة زوجي البرعمات تحت 12 سنة :الميدالية البرونزية لتاليا عازار وفاطمة الدقدوقي
وقد شارك الحكمان الدوليان اللبنانيان كميل مرعب ومصطفى الدقدوقي في قيادة مباريات البطولة بدعوة خاصة من الاتحاد العربي.
يذكر ان اللاعب محمد حمية قد تعرض لاصابة قوية منعته من متابعة مبارياته وكان من المتوقع احرازه لقب البطولة والميدالية الذهبية لفئة الشباب تحت 21 سنة.

لبنان ينافس في كأس العرب لكرة الطاولة 2017
فضية وبرونزيتان الحصيلة الأولية

ناجي حلال مع فحص وشبيب وعازار والهبش

18-08-2017
حققت البعثة اللبنانية المشاركة في كأس العرب السادسة عشرة لكرة الطاولة برئاسة عضو الاتحاد ناجي حلال والتي تستضيفها العاصمة العمانية مسقط نتائج مشرفة للبنان بالمنافسات التي خاضها حتى الآن. وجاءت نتائجها كالتالي:
-فئة زوجي الناشئين: حقق الثنائي اللبناني غالب فحص وحسن شبيب الميدالية الفضية بفوزهما في الدور نصف النهائي على العراقيين ناصر ناصر وحسين جبار بنتيجة(3-0) وخسرا في النهائي أمام المصريين كريم ويوسف عبد العزيز بنتيجة (0-3).
-فئة فردي الناشئين: احرز غالب فحص الميدالية البرونزية أثر فوزه على مواطنه حسن شبيب في الدور نصف النهائي بنتيجة (4-2) وحل شبيب في المركز الرابع في البطولة.
-فئة زوجي الشبلات: حققت اللبنانيتان ليتيسيا عازار ومريم الهبش الميدالية البرونزية على حساب القطريتين عنود الصفار وشوق سعد بفوزهما بنتيجة (3-1)وخسرتا في نصف النهائي أمام التونسيتين منال مخلوطي وفدوى القارصي بنتيجة (0-3).
-فئة فردي الشبلات: حققت مريم الهبش المركز الرابع في البطولة بعد خسارتها في الدور نصف النهائي أمام التونسية فدوى القارصي بنتيجة (1-3).

كرة الطاولة : لبنان يشارك في بطولة كأس العرب 2017

16-08-2017
غادرت بعثة لبنان لكرة الطاولة للمشاركة في بطولة كأس العرب ال16 لكرة الطاولة والتي سوف تقام من 16 حتى 20 آب 2017 في العاصمة العمانية مسقط, والبعثة مؤلفة من عضو الاتحاد ناجي حلال ( رئيساً ‏) حسن بيروتي وجعفر موسى (مدربين) والحكمين الدوليين كميل مرعب ومصطفى الدقدوقي.

واللآعبون: ماريانا سحقيان (فردي سيدات) محمد حميه (‏تحت 21 سنة) ،غالب فحص ‏وحسن شبيب تحت 18 سنة) ،سعد الدين الهبش ومحمد الهبش ‏( تحت 15 سنة) ،ليتيسيا عازار ومريم الهبش ‏( تحت 15 سنة)، الكسي بستاني ومحمد بيروتي (تحت 12 سنة) ، تاليا عازار وفاطمة الدقدوقي (تحت 12 سنة).

بطولة العالم في كرة الطاولة 2017 النتائج الكاملة للمنتخب اللبناني

05-06-2017
شارك لبنان في بطولة العالم لكرة الطاولة التي استضافتها مدينة دوسلدورف الالمانية الى جانب 106 دولة من مختلف انحاء العالم وبمشاركة 325 لاعب و262 لاعبة يمثلون نخبة ابطال العالم. ومثل لبنان اللاعبون محمد حمية وآفو مومجوغليان وغالب فحص و اللاعبات ميساء بصيبص وتاليا عازار ومريم الهبش.
وقد سجلت النتائج التالية:
*في فئة الفردي للرجال، اوقعت القرعة فحص في المجموعة 45 ولم يحالفه الحظ امام بطل تركية عبدالله يجنلر فخسر (0-4)وخسر أيضاً امام بطل اليونان يوانيس سجورابلوس (0-4)
وحمية في المجموعة 58 فتالق في مباراته امام بطل الكونغو وفاز عليه بنتيجة (4-0) وفاز على بطل جامايكا سيمون طوملنسون (4-0) ثم خسر امام بطل الباراغواي الخاندرو ترانزيت (0-4) . اما مومجوغليان فحل في المجموعة 61 وفاز على بطل قبرص كريستوس سافا (4-0) ثم خسر امام بطل هولندا راجكو غومرس (0-4) وامام بطل نيجيريا اوج اونالابو (0-4).

وفي فئة الفردي للسيدات اوقعت القرعة ميساء بصيبص في المجموعة 11 فخسرت امام الايرانية مهشيد اشتاري (0-4) ثم امام النيجيرية اوفونغ ادم(1-4) فيما حلت تاليا عازار في المجموعة 12 وخسرت امام كل من اسمرلن كاسترو من الدومينيكان (0-4) وامام شارلوت كاري من ويلز (0-4) ومريم الهبش في المجموعة 14 خسرت امام الكازاخستانية زوريش اكاشيف (0-4) وامام الكرواتية دورينا سريبرنجاك (0-4).

وفي فئة زوجي الرجال، خسر الثنائي اللبناني محمد حمية وآفو مومجوغليان امام الهولنديين طرومر واوستوندر (0-4) وخسر الثنائي المشترك اللبناني غالب فحص والكندي مدجو غوراك امام الاوزبكستانيين سلطانوف وكينجيف (0-3).

وفي زوجي السيدات خسرت اللبنانيتان عازار والهبش امام الفيتناميتين نغويين ومي ها (0-3).
وفي زوجي المختلط فاز الثنائي اللبناني مومجوغليان وبصيبص على القبرصيين نافلي ببلي وايوسيف اليا (3-2) ثم خسرا امام الثنائي الفيتنامي ناريدي نينو وجوهنسن بينو (0-3)
وأيضاً خسر الثناني المختلط اللبناني الآخر حمية وعازار امام الكازاخستانيين اكا شيفا وكيلبوجاتوف (0-3).
كما و شارك الحكم اللبناني الدولي الدكتور بيار هاني بقيادة مباريات بطولة العالم بناء على دعوة رسمية من اللجنة المنظمة.

بعثة لبنان إلى ألعاب التضامن الإسلامي في باكو 2017

08-05-2017

بدأت البعثة اللبنانية إلى دورة ألعاب التضامن الإسلامي الرابعة تغادر إلى مدينة باكو عاصمة دولة أذربيجان، للمشاركة في منافسات هذه الدورة، التي تقام خلال الفترة من 12 - 22 أيار الحالي، حيث كان طليعة المغادرين ظهر الإثنين 8 منه رئيس البعثة عضو اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية السيد سليم الحاج نقولا، الذي من المقرّر فور وصوله المشاركة في الإجتماع الفنّي للدورة والتحضير لوصول افراد البعثة بدءاً من يوم الثلاثاء، والتي جاء تشكيلها على النحو التالي:

-جمباز إيقاعي: اللاعبة أليسا صادق / المدربة إيلينا تكاشينكو
-جودو (- 90 كلغ): اللاعب ناصيف إلياس / المدرب غبريال فيشنتيني
-ووشو (70 كلغ): اللاعب فرنسوا الراسي / المدرب جورج نصير
-مصارعة رومانيّة (130 كلغ): اللاعب حسن حميّه / المدرب محمد ديّه
وقبيل مغادرته بيروت أمل الحاج نقولا أن يحالف التوفيق أفراد البعثة، مبدياً أمله في تحقيق نتائج جيدة ولم يستبعد أن تكون هناك أكثر من ميدالية.

طاولة لبنان في بطولة آسيا 2017

12-04-2017

خاض المنتخب اللبناني للسيدات والرجال في كرة الطاولة مباريات كبيرة في بطولة آسيا الـ23 التي تستضيفها مدينة ووكزي الصينية.

وتأهل منتخب السيدات الى الدور الثاني، بعدما حل ثانياً في مجموعته السادسة بفوزه على سيدات باكستان (3-1) وعلى سيدات الاردن (3-2) وخسارته امام منتخب كازاخستان (1-3).
وفي الدور الثاني، فازت سيدات لبنان على سيدات منغوليا (3-2) وخسرن امام سيدات فيتنام (1-3)، وحل لبنان في المركز (17) على قارة اسيا.

وعند الرجال، اخفق منتخبنا في التأهل الى الدور الثاني، وسجل فوزاً واحداً على منتخب جزر المالديف (3-2) وخسر امام كل من منتخبات كوريا الشمالية (0-3) ومونغوليا (0-3) وماكاو (0-3) وسلطنة عمان (2-3)، وجاء ترتيب رجال لبنان في المركز (26) على آسيا.

وبعد بطولة المنتخبات، يبدأ اللاعبون ماريانا سهاكيان ونويل كيشيشيان واحمد مصطفى حرب وغالب فحص منافسات الفردي والزوجي.
يذكر ان 121 لاعباً لدى الرجال و111 لاعبة عند السيدات يتنافسون على لقب بطل القارة.

بعثة كرة الطاولة الى بطولة آسيا 2017

10-04-2017
وصلت بعثة لبنان لكرة الطاولة الى الصين للمشاركة في بطولة آسيا ال 23 التي تستضيفها مدينة "ووكزي" من 10 الى 16 نيسان الجاري بمشاركة 31 دولة. و تضم البعثة اللاعبتين ماريانا سهاكيان ونويل كيشيشيان واللاعبين احمد مصطفى حرب وغالب فحص اضافة لرئيس الاتحاد اللبناني للعبة سليم الحاج نقولا الذي سيشارك في أعمال الجمعية العمومية الآسيوية التي ستنعقد على هامش البطولة.
وكانت قرعة الرجال قد اوقعت لبنان في المجموعة الثالثة مع كوريا الشمالية ومنغوليا وماكاو الصينية.ولدى السيدات اوقعت القرعة لبنان في المجموعة السادسة الى جانب كازاخستان والاردن وباكستان.كما سيشارك رئيس لجنة الحكام في الاتحاد اللبناني الحكم الدولي جوزيف العقيقي في قيادة عدد من مباريات البطولة.

"طاولة" لبنان الى دورة دولية في قبرص 2016

18-11-2016

غادرت بعثة لبنان في كرة الطاولة الى قبرص للمشاركة في بطولة الصداقة الدولية للناشئين والاشبال التي تستضيفها العاصمة نيقوسيا في 19 و20 الجاري.
تشارك في البطولة منتخبات من روسيا واليونان والنروج.
والبعثة مؤلفة من ميشال رزق الله رئيساً وجعفر موسى مدرباً واللاعبين الناشئين (تحت 18 سنة) وهما بيرج كوكازيان وغالب فحص والناشئات (تحت 18 سنة) وهن ملك خوري ومينيرفا عبود وكلارا شلالا واشبال (تحت 15 سنة) وهما حسن شبيب وسعد الدين الهبش والشبلات (تحت 15 سنة) وهما ليتيسيا عازار وجينيفر خياط.

فوزان للبنان في طاولة الدول الفرنكوفونية 2016

22-04-2016

حقق منتخب لبنان بكرة الطاولة لفئة الذكور دون 21 سنة، الذي يضم كل من ملك خوري ومحمد حمية، انتصاران في بطولة الدول الفرنكوفونية الأولى لكرة الطاولة للذكور والاناث لفئة دون 21 سنة التي تقام في مدينة سبا البلجيكية اثر فوزه على منتخب بلجيكا، البلد المضيف، 2 – 0، وعلى منتخب اندورا 2 – 0.

ويرأس الاتحاد الفرنكوفوني لكرة الطاولة اللبناني ميشال دو شادارفيان.

إستقبال في صالون الشرف للاعبة كرة الطاولة سهاكيان 2016

19-04-2016

عادت إلى بيروت اللاعبة اللبنانية في كرة الطاولة ماريانا سهاكيان بعد تحقيقها إنجازاً وطنياً تمثّل بتأهلها إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (ريو ـ 2016) إثر فوزها بالميدالية الذهبية في التصفيات المؤهلة عن منطقة غرب آسيا والتي أقيمت في هونغ كونغ وقد أعدّت لها اللجنة الأولمبية اللبنانية إستقبال في صالون الشرف لمطار رفيق الحريري الدولي حضره نائب رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية رئيس إتحاد كرة الطاولة سليم الحاج نقولا والأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم وعضو اللجنة رئيس البعثة اللبنانية إلى أولمبياد البرازيل المهندس مازن رمضان ورئيس نادي الندوة ـ القماطيّة سعيد ناصر الدين والمدير الفني للنادي عباس ناصر الدين.

وألقيت كلمات ترحيب باللاعبة نوّهت بالنتيجة المشرّفة وأملت أن تكون فاتحة لتحقيق نتائج مماثلة في منافسات الأولمبياد خصوصاً وأن لعبة كرة الطاولة يشهد لها تاريخها بالتأهل إلى الألعاب الأولمبية للمرة الثالثة حيث كانت الأولى عام 1996 في أتلانتا عبر اللاعبة لاريسا شعيب والثانية عام 2012 في لندن عبر اللاعبة تيفين ممجوغوليان.

تجدر الإشارة إلى أنه في نظام التصفيات للقارة الآسيوية المقسّمة 5 مناطق يتأهل عن كل منطقة لاعب ولاعبة.

كما ان لاعب الجودو اللبناني البطل ناصيف الياس قد تأهل يوم السبت الماضي الى اولمبياد ريو 2016 بعد احرازه المركز الثاني والميدالية الفضية في بطولة آسيا في مدينة طشقند عاصمة اوزبكستان.

ليا عساف وجينيفر خياط تعودان ببرونزية اسباير الدولية في كرة الطاولة 2016

24-02-2016

عادت اللاعبتان ليا عساف وجينيفر خياط من قطر بعد مشاركتهما في بطولة اسباير الدولية في كرة الطاولة لفئة الناشئين ( تحت 15 سنة) حيث احرزتا المركز الثالث بعد تونس التي حلّت في المركز الثاني وبعد ايران التي حلّت في المركز الاول.

وكانت اللبنانيتان قد تأهلتا الى الدور نصف النهائي بعد فوزهما على المغرب بنتيجة 3/2 وعلى قطر 3/1.

بطولة آسيا في كرة الطاولة 2015

28-09-2015

 خاض المنتخب اللبناني لكرة الطاولة للرجال خمسة لقاءات ضمن منافسات بطولة آسيا ال22 التي تستضيفها مدينة باتايا التايلاندية.وفي النتائج  فاز لبنان على كل من منتخبي نيبال بنتيجة 3/0 وافغانستان 3/0 وخسر امام كل من ايران 0/3 والسعودية 0/3 واندونيسيا 0/3 .

وبذلك يكون لبنان ضمن مشاركته في بطولة العالم التي تستضيفها ماليزيا في العام المقبل .

وسيتابع اللاعبون اللبنانيون منافسات الفردي والزوجي التي سوف تبدأ اعتباراً من صباح الثلاثاء .ويضم المنتخب اللبناني كل  من اللاعبين جوزيف شلهوب و محمد الهبش و آفو مومجوغليان ومحمد حمية.

هل يقلب مون لاسال الطاولة على الاتحاد؟ 2015

المصدر: خاص – "النهار"
2 تموز 2015 الساعة 02:56

أزمة صامتة تعيشها لعبة كرة الطاولة اللبنانية، بين اتحاد اللعبة، والمكان الذي تحوّل مقرأً رسمياً لأنشطة الاتحاد، نادي مون لاسال عين سعادة.

الاسبوع الماضي، تقدم ممثلا نادي مون لاسال ميشال رزق الله وجورج كوبلي باستقالتهما من اللجنة الادارية للاتحاد، اعتراضاً على عدم اتخاذ اللجنة الادارية للاخير، قراراً باسقاط ناديي الندوة القماطية واللواء صيدا الى مصاف نوادي الدرجة الثانية، بحجة تمرير الاول مباراة الى الثاني في بطولة لبنان للفرق.
رئيس الاتحاد سليم الحاج نقولا والاعضاء سارعوا الى رفض الاستقالة، واعتبارها وكأنها لم تكن. وقال الحاج نقولا لـ"النهار":"اعترض مون لاسال على ما سماه تمرير مباراة من الندوة القماطية الى اللواء صيدا على خلفية جعل مون لاسال يخوض مباراة الترفيع والتنزيل مع الشباب صيدا". والاخير نادٍ ينتمي الى المرجعية عينها للندوة القمطاية ومقره حارة صيدا. وذكّر الحاج نقولا بهبوط فريقه الرياضة والأدب كفرشيما، للمرة الاولى بعد نصف قرن في الدرجة الاولى، مجدداً الدعوة الى خوض مون لاسال مباريات الترفيع والتزيل.

رئيس الاتحاد تحدث عن صحة كلام مون لاسال، "من دون ان تكون للندوة القماطية اسباباً غير معلنة، وهو لم يشرك لاعبين اقوياء في مباراته مع اللواء. واعتقد ان النية السيئة غير موجودة، واستطيع وصف الامر بـخطأ تقديري. والمشكلة ان مون لاسال طالبنا باعلان خسارة الناديين وشطب رصيدهما من النقاط واسقاطهما درجة أدنى، وهذا امر غير موجوجد في نظامنا الداخلي، الذي يقتصر على معاقبة اللاعبين والاداريين وووقفهم، من دون ان يطاول النوادي". وتحدث الحاح نقولا عن تسكيل لجنة تحقيق تتطرق الى ذيول المباراة.

رئيس نادي مون لاسال عين سعادة جهاد سلامة، قال لـ"النهار"، ان الموضوع "لا يقتصر على موقع ناد في الدرجتين الاولى والثانية، بقدر ما هو وضع حد لتلاعب بنتائح المباريات". وسمى عضواً في اتحاد اللعبة يعمد الى ترتيب نتائح المباريات.
ورداً على سؤال عن الخطوات التي قد يلجأ اليها في حال عدم تلبية مطالبه، قال:"لا اهوى التصعيد ولن اخوض مباراة الترفيع والتزيل، وافضل الخسارة في المكتب على تلك التي استدرج اليها الى الملعب. وعلى اتحاد اللعبة ان يجربنا ليدر حقيقة ردة فعلتنا".

ادي شباب الفوار ـ زغرتا يتهم اتحاد كرة الطاولة بالتحيّز

حزيران 2014

جاءنا من رئيس نادي شباب الفوار لكرة الطاولة سركيس الحامض البيان الآتي: «بعد أن زادت مخالفات الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة وزاد تحيزه إلى جانب أندية على حساب أخرى، وتدخل بعض أعضاء الاتحاد بصلاحيات رئيس اللجنة الفنية ارضاء لأندية أخرى، واستهداف الاتحاد المتكرر لنادي شباب الفوار.. وبعد مراجعاتنا الكثيرة لوزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية وعدم توصلنا لأي نتيجة، قررنا اللجوء إلى جريدتكم عسى أن تصل الرسالة لمن ساهم بوصول هذا الاتحاد، ليرى ماذا فعل باللعبة وخاصة بالمنتخب..

بدأت المشاكل بين نادي شباب الفوار والاتحاد حين قام الاخير بنقل اللاعبتين ريتا وميساء بصيبص بطريقة غير قانونية مخالفا نظامه العام والمرسوم 213 حينها وقرار المدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي. ثم استكملها ببطولة لبنان لفرق الناشئات حين أراد تغيير مواعيد البطولة ارضاء لنادي الندوة القماطية لأن لاعبتيه القادمتين من مصر كانتا مضطرتين للعودة للمشاركة ببطولة هناك، ولأن الاتحاد المصري لم يسمح للاعبته ملك خوري بالمشاركة لأكثر من خمسة أيام، وقد تأجلت النهائيات شهراً ونصف، وكانت النتيجة انسحاب ناديي شباب الفوار والهومنتمن، وانتهت البطولة بتتويج المركزين الأول والثاني فقط، وكانت منصة التتويج لأول مرة من دون مركز ثالث، وهذا لم يحصل الا في لبنان.

بعد ذلك جاءت مشكلة اختيار باتريسيا حمصي للمشاركة في بطولة في تايلاند من دون اجراء تصفيات، ولا سيما أن لاعبتنا آنا مركريان هي بطلة لبنان لهذا العام، ثم جاءت بطولة لبنان لفرق الرجال والسيدات، وللأسف حصل معنا ظرف طارئ وهو اجراء لاعبتنا آنا مركريان جراحة في قدمها، واضطرار لاعبتنا هانم جمعة الى السفر الى الكويت للمشاركة في بطولة الجامعات، عندها تقدمنا إلى الاتحاد بطلب تأجيل البطولة لمدة عشرة أيام، أسوة بما فعل مع نادي الندوة، لكن رئيس الاتحاد رفض، وعندما فقد أعصابه بدأ يكيل الشتائم لي، وسمعته عندما كنت أتكلم مع نائب الرئيس رافي، وعلى رغم ذلك قررنا المشاركة بالبطولة، وطالبنا الاتحاد بتنفيذ القرار الصادر عنه بتاريخ 16/3/2012 والذي يحمل التعميم رقم 6 والمتعلق بمشاركة اللاعب اللبناني المقيم في الخارج، وطلبنا منه اثبات جنسية بعض اللاعبات القادمات من الخارج، وعندما لم نتسلم ما طلبناه، رفضنا المشاركة في المباراة التي تجمعنا مع نادي الندوة، لأننا نرفض المشاركة بمباراة ضد ناد يضم لاعبين نعتقد أنه لا يحق لهم اللعب في لبنان ما لم يستوفوا الشروط المطلوبة من قبل الاتحاد.

 وهذا الموضوع أزعج أمين صندوق الاتحاد الذي أبلغ مدرب النادي بأنه لن يسمح لنا بمتابعة البطولة لكننا اكملناها طبعا، وقد كان مقررا أن نلعب مع نادي المون لاسال في اليوم الثاني، عندها اتفق المدربان انه طالما ان لاعبات الفريقين موجودات فلنلعب اليوم، وابلغوا رئيس اللجنة الفنية بذلك ووافق، لكن بعد اجراء القرعة تدخل امين صندوق الاتحاد مجددا وسحب الورقة وقال لهما مباراتكم غدا ولن تلعبوا اليوم، على ماذا يدل هذا التصرف؟ ما علاقة امين الصندوق بصلاحيات رئيس اللجنة الفنية؟ ما علاقة أمين الصندوق في حال لعبنا او لم نلعب ضد نادي الندوة؟ بصراحة لم نعد نعلم من هو رئيس الاتحاد ومن هو رئيس اللجنة الفنية وأصبح كل عضو في الاتحاد يتدخل بصلاحيات العضو الآخر ويفعل ما يريد، فهل هذا هو النظام في الاتحاد؟ أما اذا أردنا أن نتحدث عن انجازات الاتحاد وخاصة مع منتخب لبنان فماذا نقول؟ لقد سافر رئيس الاتحاد وأمين الصندوق الى اليابان للمشاركة ببطولة العالم من دون اللاعبين، مع ان الاتحاد حصل على مساعدة مالية بقيمة 50 مليون ليرة من وزارة الشباب والرياضة وماذا كانت النتيجة؟! لقد حقق انجازا رائعا وهو تراجع لبنان الى المركز 88 بين 123 منتخباً، بعدما كان يحتل المركز 59 قبل شهر واحد، أما بالنسبة لفرق السيدات فأصبح أيضا في المركز 88 بين 117 منتخباً بعد ان كان بالمركز 80. أخيرا، أدعو رئيس الاتحاد التفضل بالرد لايضاح الصورة للمهتمين والمتابعين ليبنى على الشيء مقتضاه».

كاس العرب في كرة الطاولة 2013

12-09-2013

أحرز لبنان ميداليتين فضيتين في مسابقة كأس العرب الـ14 بكرة الطاولة التي اقيمت في مدينة أربيل في إقليم كردستان العراقي في فئتي زوجي الناشئين وزوجي الناشئات.
وقد جاءت النتائج على الشكل الآتي:
في زوجي الناشئين، حل محمد حمية وأحمد حرب في المركز الثاني بعد فوزهما في الدور نصف النهائي على القطريين جرمان شميت (من روسيا البيضاء يحمل جواز قطري) ومحمد السليطي 3 – 0، ثم خسرا النهائي امام اليمنيان منير ومجد الذبحاني 1 – 3.
وفي زوجي الناشئات، حل الثنائي باتريسيا حمصي وأنّا ماريا ماركيريان في المركز الثاني بعد فوزهما في النصف نهائي على العراقيتان عفاف بلال وكاني صديق 3 – 0، ثم خسرا في النهائي أمام الاردنيتان سوار وتيماء ابو يمن 2 - 3.

وكان الفريقان اللبنانيان أحرزا ميداليتين برونزيتين في دورة حلبجه الدولية العراقية التي اقيمت ضمن سلسلة بطولات الاتحاد الدولي لكرة الطاولة للناشئين (ITTF Circuit Junior Pro Tour).

داوود شعيب وآفو مومجوغليان يواصلان انتصاراتهما في بطولة العالم 2013

16-05-2013

حقّق الثنائي اللبناني داوود شعيب وآفو مومجوغليان نتائج جيدة  في اليوم الثاني من بطولة العالم لكرة الطاولة التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس حيث فازا  في فئة الزوجي  على سيشيل وسيريلانكا و وأوزباكستان. وجاءت النتائج كالآتي:

فاز داوود شعيب وآفو مومجوغليان (لبنان) على كريا  ميك وبيورن موسبي(سيشيل)  بنتيجة  3/صفر  (11-6)(11-3)(11-5).كما  فازا على ايميش راناسينغا ونيرمالا جاياسينغا (سريلانكا) (3-1)  (,-12 -10,10-12,8-1111-4)

ثم فاز شعيب ومومجوغليان (لبنان) على زوخيد كينجاييف وتيمور شيرييف(اوزباكستان) بنتيجة 3/2 )12-8)(10-12)(12-9)(9-12)(11-7).

 

بطولة العالم في كرة الطاولة 2013

انتصارات لشعيب وبصيبص ومومجوغوليان والطويل

14-05-2013

انطلقت بطولة العالم في كرة الطاولة لفئتي الفردي والزوجي والتي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس بمشاركة 128 دولة من جميع انحاء العالم.

وفي اليوم الأول وعلى الصعيد اللبناني ، فاز في فئة  زوجي المختلط داوود شعيب وريتا بصيبص (لبنان) على ياسر محمد ومؤنى حسن (مولدوفيا) بنتيجة ( 3-1 ).وخسر  في الزوجي المختلط الشقيقان تفين وآفو مومجوغليان (لبنان) امام اسبن رونبورغ ومارت اسيبو(النروج) (0-3).

اما على صعيد فئة فردي الرجال، فاز داوود شعيب (لبنان) على اوتو تينيلا (فنلندا)   4-1  ,  و على سيمون توملينسون من جامايكا(4-0).

وفاز آفو مومجوغليان (لبنان) على لورنس داريو(سريلانكا) (4-0)  

وفاز مالك الطويل (لبنان) على بورن موسبي(سريلانكا) (4-0)

وفي فئة فردي السيدات، فازت تفين مومجوغليان (لبنان) على كالساي ميستر(سريلانكا)(4-2).

بطولة العالم في كرة الطاولة

سيدات لبنان يكتسحن كوسوفو

31-03-2012

سجّلت سيدات لبنان فوزاً جديداً في بطولة العالم لكرة الطاولة التي تستضيفها المانيا بفوزهن على منتخب كوسوفو بنتيجة 3/0 حيث فازت تفين كارول مومجوغليان (لبنان) على زيميل حساني (كوسوفو) 3/0 (11-3/ 11-8 /11-4) وفازت لارا كجه باشيان (لبنان) على نيهار جانجافا (كوسوفو) 3/0 ( 11-9/13-11/ 12-10) وحسمت المباراة ريتا بصيبص لصالح لبنان بفوزها على قمر جنجيفا (كوسوفو) 3/1 ( 11-4/12-10/ 12-14- 14-12)

من جهة ثانية أخفق منتخب لبنان للرجال في أول لقاءاته في الدور الثاني وخسر امام منتخب سويسرا 1/3 حيث فاز داوود شعيب (لبنان) على لينوس تروملير (سويسرا) 3/0 ( 11-9/11-5/11-5) وخسر رشيد البوبو (لبنان) امام نيكولا موهلير (سويسرا) 1/3 ( 9-11/11-9/6-11/12-14) وخسر آفو مومجوغليان (لبنان) امام ليونيل ويبير (سويسرا) 0/3 (3-11/8-11/10-12) كما خسر داوود شعيب (لبنان)  امام نيكولا موهلير (سويسرا) 1/3 ( 9-11/11-4/8-11/11-13),

فضية وبرونزيتان للبنان في طاولة كأس العرب 2012

04 / 02 / 2012
أحرزت بعثة لبنان الى كأس العرب الـ13 لكرة الطاولة، التي استضافها الاردن في قاعة النادي الارثوذكسي بعمان، ميدالية فضية لداود شعيب في الفردي للرجال، وميداليتين برونزيتين لداود شعيب ورشيد البوبو في الزوجي للرجال، وتفين ممجوغوليان وريتا بصيبص في الزوجي للسيدات.

فاز في الفردي للرجال الكويتي ابرهيم الحسن، وتلاه داود شعيب، فالبحريني حمد بوحجي.

وفازت في الفردي للسيدات الاردنية تاتيانا النجار، وتلتها البحرينية مريم القاسمي، فالتونسية صفاء سعداتي، فريتا بصيبص.

وفي الزوجي للرجال فاز الاماراتيان راشد عبد الحميد وراشد محمد، وتلاهما الكويتيان ابرهيم وسالم الحسن، فداود شعيب ورشيد البوبو.

وفي الزوجي للسيدات فازت التونسيتان صفاء سعداتي والفة القني، وتلتهما الاردنيتان تاتيانا النجار وياسمين السيد، فتفين ممجوغوليان وريتا بصيبص.
وفي الفردي للناشئات فازت الجزائرية فتحية بوكلاس، وتلتها مواطنتها شهناز بوقدوم، فالاردنية سوار أبو يمن، فميساء بصبوص.

وفي الزوجي للشبلات فازت السوريتان سمار حداد وايمان محمد، وتلتهما التونسيتان سارة بن سلامة ومريم الشيخ، فالجزائريتان ليندا الغريبي ونسيمة براهيمي، فباتريسيا حمصي ونينا ماركريان.
 

طاولة العرب: اللبناني داوود شعيب الى النهائي

31 / 01 / 2012
تأهل اللبناني داوود شعيب لنهائي كأس العرب للرجال للكرة الطاولة التي تستضيفها قاعة النادي الأرثوذكسي في العاصمة الاردنية عمّان مسجلاً الفوز تلو الفوز بعد ان تصدر مجموعته متغلباً في اللقاء الاول على الفلسطيني جاد حزو 3 ـ 0، ثم السعودي خالد الحربي 3 ـ 1 وفاز ايضاً على الكويتي حسين البحراني 3 ـ 0.

وفي ربع النهائي، فاز على بطل السعودية عبد العزيز العباد 4 ـ 2. وفي نصف النهائي فاز شعيب على البحريني حمد بو حج 4 ـ 0 ليقابل في نهائي البطولة بطل الكويت ابراهيم الحسن والمتأهل للالعاب الاولمبية لندن 2012، وذلك الساعة السادسة مساء اليوم الثلاثاء.

 يذكر انها المرة الاولى يصل لبناني الى نهائي كأس العرب في فردي الرجال.
 

كأس العرب في كرة الطاولة

اللبناني داوود شعيب الى النهائي

30-01-2012

تأهل اللبناني داوود شعيب الى نهائي مسابقة كأس العرب لفئة الرجال في كرة الطاولة التي تستضيفها قاعة النادي الأرثوذكسي في العاصمة الاردنية عمّان متخطياً كافة اللاعبين العرب مسجلاً الفوز تلو الفوز بعد ان تصدر مجموعته متغلباً في اللقاء الاول على الفلسطيني جاد حزو 3/صفر  11-1  11-2  11-5 

ثم تابع  وفازعلى السعودي خالد الحربي بنتيجة 3/1  11-9  10-12  11-9  11-7 وفاز ايضاً على الكويتي حسين البحراني 3/صفر  11-9  11-6  11-4 

وفي الدور ربع النهائي، فاز على بطل السعودية عبد العزيز العباد بنتيجة 4/2  6-11 5-11 11-6 11-9  11-7

وفي الدور نصف النهائي فاز شعيب على البحريني حمد بو حج 4/صفر 12-10  11-5  12-10  11-7 ليقابل في نهائي البطولة بطل الكويت  ابراهيم الحسن والمتأهل الى الالعاب الاولمبية لندن 2012 وذلك عند الساعة السادسة من مساء الثلاثاء 31 الجاري.

يذكر انه  للمرة الاولى يصل لبناني الى نهائي كأس العرب في فئة فردي الرجال .

الدورة الرياضية العربية 2011 - قطر

* كرة الطاولة: وسام شيري، احمد عرقجي، فادي قسيس، رشيد البوبو، محمد الهبش، داود شعيب، مالك الطويل، نويل كيشيشيان، لارا كيجيباجيان، ريتا بصيبص وتيفين ممجوغليان.

في كرة الطاولة سيدات:  احرز منتخب سيدات مصر الذهبية، وحصلت تونس على الفضية، ونال لبنان البرونزية.

 

 تفين كارول ممجوغوليان تتأهل الى الألعاب الاولمبية  في لندن

22 / 10 / 2011

عادت لاعبة كرة الطاولة اللبنانية تفين كارول ممجوغوليان الى بيروت بعد تأهلها الى دورة الالعاب الاولمبية التي ستستضيفها لندن عام 2012 .

وكان في استقبالها في صالون الشرف في مطار رفيق الحريري الدولي رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية انطوان شارتييه، ونائبه عضو اللجنة الاولمبية الدولية طوني خوري، وعضوا اللجنة فاتشيه زادوريان رئيس اتحاد الدراجات، وسليم الحاج نقولا رئيس الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة ونائبيه أحمد عرقجي ورافي ممجوغليان (والد البطلة)، وامين صندوق الاتحاد المحامي وائل نور الدين، ورئيس نادي هومنتمن (بيروت) هاغوب كشيشيان وكبار المسؤولين في النادي إضافة الى عائلة اللاعبة ممجوغليان وحشد كبير من اصدقائها وزملائها في اللعبة.

وجاء تأهّل ممجوغوليان  بعد احرازها المركز الاول في تصفيات غرب آسيا التي اقيمت في عمّان (الاردن)، حيث فازت ممجوغوليان في جميع مبارياتها في الدور النهائي دون اية خسارة  كالآتي: فازت على مجد البلوشي (الإمارات) 4/صفر وعلى ميرهام المسالخي (سوريا) 4/1 وعلى سومار حداد (سوريا) 4/صفر وعلى نورا العربي (قطر) 4/صفر وعلى سوار ابو يمن (الاردن) 4/1 وعلى آيا محمد (قطر) 4/3 وعلى تاتيانا النجّار (الاردن) 4/3 حيث تألقت ممجوغوليان في هذا اللقاء الذي كان قمة التحدي  لاحراز بطاقة  التأهل الذي حسمته اللاعبة اللبنانية في الشوط السابع والاخير بنتيجة 11/8 امام أركان اللجنة الاولمبية الاردنية والاتحاد الاردني وجمهور عريض ملأ مدرجات قاعة مدينة الحسين للشباب.

يشار الى  اناللاعبة الاردنية تاتيانا النجّار مثّلت منطقة غرب آسيا في اولمبياد سيدني عام2000

تتابع بطولة العراق الدولية الاولى للناشئين بالطاولة  2011

31 / 01 / 2011
ضمن إطار بطولة العراق الدولية الأولى للناشئين في كرة الطاولة التي تستضيفها مدينة اربيل في اقليم كردستان بإشراف الاتحاد الدولي للعبة، حقّقت اللبنانية ميساء بصيبص فوزا مهما على بطلة إيران (تحت 18 سنة) نوشين ميرالاي بنتيجة (3-2) وتابعت تقدمها بفوزها على بطلة العراق نور الأنباري بنتيجة (3-0)، وستقابل بطلة مصر ندين الدولتلي في دور الربع نهائي·

من جهة ثانية، فازت اللبنانية باتريسيا حمصي (بطلة لبنان تحت 15 سنة) على وصيفة بطلة العراق تحت 18 سنة رهف عثمان بنتيجة (3-2) وعلى العراقية لارا جمال (3-0)، وستقابل بطلة بورتوريكو كارولين كورديرو في دور ربع النهائي·

02-02-2011

برونزية لباتريسيا حمصي في طاولة «أربيل»

أحرزت باتريسيا حمصي الميدالية البرونزية الى جانب بطلة السويد ايلينا زيتيرستروم في بطولة العراق الدولية الاولى للناشئين تحت 15 سنة بكرة الطاولة التي استضافتها مدينة اربيل في اقليم كردستان، بعد تأهلها الى الدور نصف النهائي وفوزها على بطلة سوريا ريم مراد بنتيجة (3ـ2)، الأشواط (9-11/11- 8/5-11/11-7/13-11).

بطولة العراق الدولية 2011

28 / 01 / 2011
استهلّت ناشئات لبنان في كرة الطاولة مبارياتهن ضمن بطولة العراق الدولية الأولى للناشئين التي تقام بإشراف الإتحاد الدولي للعبة في مدينة اربيل التابعة لإقليم كردستان في العراق بفوز نظيف على ناشئات العراق (3-0) كالآتي:

 فازت باتريسيا حمصي (لبنان) على مينا الطهايري (العراق) (3-2):11-6 / 11-13 / 11-7 / 3-11 /11-6، وفازت ميساء بصيبص (لبنان) على كاني صدّيقي (العراق) (3-1):? 11-7 / 9-11 / 11-7 / 11-6، وحسمت بصيبص وحمصي اللقاء الأخير لصالح لبنان بفوزهما في مباراة الزوجي على الطهايري وصدّيقي بنتيجة (3-1): 10-12 / 11-9 / 11-5 / 11-6·

بعثة لبنان لكرة الطاولة إلى بطولة العراق للناشئين  2011

27 / 01 / 2011
غادرت بعثة الإتحاد اللبناني لكرة الطاولة الى اقليم اربيل في العراق للمشاركة في بطولة العراق الدولية الأولى للناشئين والناشئات.

 وستُمثّل لبنان في هذه البطولة بطلة لبنان للناشئات (تحت 18 سنة) ميساء بصيبص وبطلة لبنان (تحت 15 سنة) باتريسيا حمصي.

 ورافق البعثة عضو الإتحاد عز الدين حداد إدارياً وريتا بصيبص مدربة.

وستقابل فتيات لبنان في المرحلة الأولى وضمن مجموعة واحدة كل من فتيات العراق والأردن ومصر.

البطولة العربية للمنتخبات الوطنية 2010

المنتخب اللبناني خلال تتويجه فضية للبنان في طاولة العرب 2010

ناشئات لبنان في المركز الثاني

12 / 08 / 2010
عادت بعثة الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة من البحرين بعد مشاركتها في البطولة العربية ٢٢ الـ للمنتخبات الوطنية التي استضافتها العاصمة المنامة.

واحرزت ناشئات لبنان الميدالية الفضية بعد فوزهن في الدور ربع النهائي على البحرين - ٣ ١، وفي نصف النهائي على قطر - ٣ ٢، قبل أن يخسرن امام مصر في الدور النهائي - ١. ٣ مثلت منتخب لبنان اللاعبات: ليز الحاج، نقولا ميساﺀ بصيبص، باتريسيا حمصي وهلا وهبه.

 لبنان يجلّي في بطولة العالم ويستضيف بطولة آسيا 2010

14 / 06 / 2010

أذاع اتحاد كرة الطاولة نتائج مشاركة منتخبي الرجال والسيدات في بطولة العالم الخمسين التي أجريت في موسكو (روسيا).

وأوقعت القرعة منتخب رجال لبنان المؤلف من اللاعبين رشيد البوبو ومحمد الهبش وجوزف شلهوب ومالك الطويل في المجموعة "ن"،

ففاز المنتخب اللبناني في جميع مبارياته وتصدّر مجموعته بعد فوزه على ايسلندا (3 - 2) ومقدونيا (3 - 2) وأنغولا (3 - 1) ومدغشقر (3 - 0)، وتأهل للدور الثاني حيث فاز على منغوليا (3 - 1) وسوريا (3 - 2)، وخسر أمام الامارات العربية المتحدة (1 - 3) ونيوزيلندا (2 - 3)، وبذلك يكون قد فاز على ستة منتخبات في ثمانية لقاءات.

ولدى السيدات، فاز منتخب لبنان، الذي تألف من اللاعبات تيفين ممجوغوليان ونويل كيشيشيان وليز الحاج نقولا وريتا بصيبص، في ثلاثة لقاءات من ستة. ففي الدور الأول من المجموعة "ن"

 فاز لبنان على مدغشقر (3 - 2) وعلى كوسوفو (3 - 0)، وخسر أمام منغوليا (1 - 3) وأمام قيرغيستان (1 - 3).

 وفي الدور الثاني، فازت سيدات لبنان على كوسوفو ايضاً (3 - 0) وخسرن أمام تركمانستان (2 - 3). يذكر أن بطلة لبنان لارا كجه باشيان فازت في جميع مبارياتها الـ11.

من ناحية ثانية، حصل لبنان على شرف استضافة بطولة آسيا العشرين عام 2011، بعدما قدّم الوفد اللبناني ملفاً كاملاً تضمّن فيلماً وثائقياً عن لبنان وميزته وملاعبه وأهم مواقعه السياحية والتاريخية.

لبنان الى بطولة العالم في كرة الطاولة 2010

23 / 05 / 2010
غادرت الى العاصمة الروسية موسكو بعثة الاتحاد اللبناني في كرة الطاولة للمشاركة في بطولة العالم الخمسين للمنتخبات الوطنية والتي ستقام بين 23 و30 ايار الجاري .وكانت المشاركة الأخيرة للبنان في العام 2006 في البطولة ال48 التي جرت في مدينة بريمن الألمانية.

وقد تشكّلت البعثة من رئيس الاتحاد سليم الحاج نقولا (رئيساً) والمحامي وائل نور الدين(أدارياً) ونائب الرئيس أحمد عرقجي(مديراً فنياً) اضافة الى ميشال دو شادارفيان بصفته عضواً في مجلس ادارة الاتحاد الدولي واللاعبين:

رشيد البوبو،جوزيف شلهوب،محمد الهبش،آفو ممجوغوليان ومالك الطويل واللاعبات: لارا كجه باشيان،تفين كارول ممجوغوليان،نويل كيشيشيان،ريتا بصيبص وليز الحاج نقولا.
وقد أوقعت القرعة لبنان في المجموعة «ن» في فئتي الرجال والسيدات بحيث تضم مجموعة لبنان للرجال كل من مقدونيا،أنغولا،ايسلندا،مدغشغر اضافة الى لبنان.أما مجموعة السيدات فتضم مدغشغر وقيرغيزستان،منغوليا وكوسوفو ولبنان.

بطولة العالم في كرة الطاولة
لبنان يتصدّر مجموعته باسقاطه
ايسلندا ومدغشقر وأنغولا ومقدونيا

26 / 05 / 2010
فاز المنتخب اللبناني للرجال في جميع مبارياته ضمن المجموعة «ن» ضمن منافسات بطولة العالم الخمسين للمنتخبات الوطنية في كرة الطاولة التي تستضيفها العاصمة الروسية موسكو حتى 31 ايار الجاري.
وفي التفاصيل ،فاز لبنان على ايسلندا (3-2) وعلى مدغشقر (3-0) وعلى أنغولا (3-1) وعلى مقدونيا(3-2)..
وتشكّل الفريق اللبناني من اللاعبين رشيد البوبو وجوزيف شلهوب ومحمد الهبش ومالك الطويل بقيادة نائب رئيس الاتحاد والمدرب الوطني أحمد عرقجي وبمعاونة لاعب منتخب لبنان فادي قسيس.
وبذلك ضمن لبنان تأهله الى الدور الثاني.

منتخب لبنان لكرة الطاولة عام 2009

بطولة الكويت الدولية 2009 التي شارك بها لبنان ؟؟؟؟؟

10 / 03 / 2009

اكتسح الصينيون ألقاب بطولة الكويت الدولية الخامسة لكرة الطاولة (كأس سلوى) التي اقيمت تحت رعاية سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح واختتمت منافساتها اليوم على صالة نادي القادسية.
وتمكن الصينيون من الفوز بالقاب مسابقات فردي الرجال وفردي السيدات ومسابقتي الزوجي لكلا الجنسين ولم يفلت منهم الا لقبي مسابقتي فردي الشباب وفردي الفتيات اللذين احتكرتهما رومانيا امس.
وفاز اللاعب الصيني ما لونغ المصنف الثالث عالميا بلقب فردي الرجال اثر تغلبه في نهائي البطولة على الصيني الاخر وانغ هاو المصنف الاول عالميا باربعة اشواط مقابل واحد ليحصل على جائزة المسابقة المالية وقدرها 30 الف دولار امريكي.
وحصدت الصينية دينغ نينغ لقب مسابقة فردي النساء بفوزها في المباراة النهائية على الصينية الاخرى جيو يي باربعة اشواط مقابل اثنين لتنال جائزة المركز الاول المالية وقدرها 30 الف دولار امريكي.
وفاز الزوجي الصيني المكون من كيو شين و ما لين بلقب مسابقة زوجي الرجال اثر تغلبهما في المباراة النهائية على الصينيين الاخرين ما لونغ وهاو تشوي باربعة اشواط دون رد ليحصلا على جائزة المسابقة المالية وقدرها ثمانية الاف دولار امريكي.
وتمكنت الصينيتان جيو يو ويننغ زهانغ من الفوز بلقب مسابقة زوجي السيدات بعد ان تغلبتا على ثنائي هونغكونغ المكون من هوجين جانغ ويانا تي باربعة اشواط مقابل اثنين لتظفرا بجائزة المسابقة المالية وقدرها ثمانية الاف دولار.
واعرب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الشيخ طلال الفهد الصباح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن الشكر والامتنان لسمو امير البلاد على رعايته البطولة ودعمه المتواصل لها الامر الذي اكد انه جعلها من انجح واغلى بطولات العالم في اللعبة.
وقال الشيخ طلال ان نجاح البطولة بتميز في نسختها الخامسة واستقطابها لافضل المصنفيين عالميا في كرة الطاولة من الجنسين للمشاركة فيها امر يحسب للرياضة الكويتية اولا وللقائمين على البطولة ثانيا.
واضاف ان المستويات الفنية العالية التي شهدتها مواجهات البطولة في مختلف المسابقات رسخ مكانتها الدولية كاحدى اهم بطولات الاتحاد الدولي واغلاها في جوائزها المالية.
واشاد الشيخ طلال بجهود اللجان العاملة في البطولة وعملها الدؤوب المخلص قبل البطولة وخلالها من اجل اظهارها بافضل صورة مثمنا الدور الايجابي للمؤسسات والهيئات الحكومية ووسائل الاعلام في انجاح الدورة.
وكانت البطولة قد انطلقت الثلاثاء الماضي بمشاركة 165 لاعبا مثلوا 32 وشاركوا في مسابقات فردي الرجال وفردي السيدات ومسابقتي الزوجي لكلا الجنسين اضافة الى مسابقتي فردي الشباب والفتيات وبلغ مجموع جوائزها المالية 300 الف دولار امريكي.
 

نتائج لافتة للفرير الجميزة في دورة مالطا بالطاولة 2009

21 / 12 / 2009

حققت مدرسة الفرير الجميزة نتائج لافتة في الدورة الدولية بكرة الطاولة لمدارس الفرير في العالم، التي أقيمت في مالطا بدعوة من مدرسة « STELLA MARIS»، وبمشاركة 16 فريقا من بينها فريقان لمدرسة الفرير الجميزة.
ففي مباريات الفرق، أحرز الفريق اللبناني المؤلف من الثنائي ايلي فغالي وعبدو عقل المركز الثاني، كما حل الثنائي رامي لطوف ونديم كيوان في المركز الرابع.
وفي مباريات الزوجي، أحرز رامي لطوف ونديم كيوان المركزالثالث.
وكانت البعثة اللبنانية برئاسة سهيل الفتى وبإشراف المدرب مازن وهيبة، كما ضمت عبد الرحمن الرفاعي وعبدو نقوز ممثلين للجنة الأهل في المدرسة.
 

 بعثة لبنان إلى البطولة العربية في الرباط 2008

20 / 07 / 2008
تغادر بعثة لبنان لكرة الطاولة، اليوم الثلاثاء، الى المغرب، للمشاركة في البطولة العربية الـ21 للمنتخبات، والتي تستضيفها العاصمة المغربيّة الرباط ما بين 23 تموز الجاري و30 منه.

وتألفت البعثة، وهي الأكبر في تاريخ اللعبة في لبنان، من سليم الحاج نقولا رئيساً، ووائل نور الدين (عضو مجلس ادارة الاتحاد العربي)، وميشال رزق الله (عضو اللجنة الفنية في الاتحاد العربي)، وجوزف عقيقي إدارياً، ومروان البزري مدرباً، ومن اللاعبين محمد الهبش وجوزف شلهوب وفادي قسيس (فئة الرجال)، وآفو ممجوغوليان وخليل حلال ومحمد بهجت (تحت 18سنة)، وحبيب أنطون وأنطوني كوبلي وأحمد حرب (تحت 15 سنة)، ومن اللاعبات لارا كجه باشيان ونويل كيشيشيان وريتا بصيبص (فئة السيدات)، وليز الحاج نقولا وهلا وهبه ومونيكا المر (تحت 18 سنة)، وميساء بصيبص وباتريسيا حمصي وميشلين حنا (تحت 15 سنة).

والنتائج الفنية ؟؟؟؟

بعثة كرة الطاولة إلى قبرص 2008

04 / 11 / 2008

شكّل اتحاد كرة الطاولة بعثته الى بطولة قبرص الدولية، التي ستقام في العاصمة نيقوسيا ما بين 14 تشرين الثاني الجاري و16 منه، من ميشال رزق الله رئيساً، والمحامي وائل نور الدين وجوزف عقيقي إداريين، وأسامة حمصي ومالك الطويل لاعبين، وريتا بصيبص ونويل كيشيشيان لاعبتين.
 

نتائج بطولة العالم في  كرواتيا من 21 الى 27 ايار 2007 ؟؟؟؟؟

اللجان الفرعية المنتخبة 2007

سليم الحاج نقولا - لجنة المعدات

ميشال دو شاداروفيان - اللجنة الاعلامية

الدكتور بيارهاني - علوم الرياضة

كاس العرب الحادي عشرة في اليمن - صنعاء 2007

 بعثة لبنان إلى كأس العرب في صنعاء

الجمعة 10 آب 2007

تغادر، ظهر اليوم الجمعة، الى اليمن، بعثة اتحاد كرة الطاولة، للمشاركة في مسابقة كأس العرب التي ستقام في العاصمة صنعاء ما بين 11 آب الجاري و17 منه.
وكان الاتحاد شكّل بعثته لجميع فئات البطولة بعد تصنيف أجراه للاعبين المميزين الذين انتظموا في معسكر داخلي في قاعة نادي المون لاسال.

وتألفت البعثة، وهي الأكبر في تاريخ كرة الطاولة اللبنانية، من المحامي وائل نور الدين رئيساً، وجوزف عقيقي إدارياً، ومروان البزري ومحمد علي حسن وسامر القارح مدربين، ومن اللاعبين محمد الهبش ورشيد البوبو وايلي كوبلي وخليل حلال وآفو ممجوغوليان وحبيب أنطون واحمد حرب ويرفانت توتونجيان، واللاعبات ماريانا صومنجيان ونويل كيشيشيان وربى بصيبص وهانم جمعة وليز الحاج نقولا وميسا بصيبص وباتريسيا حمصي وميشلين حنا.

- اختتمت مساء أمس بالعاصمة اليمنية صنعاء منافسات البطولة للرجال والسيدات لفئات الفردي والزوجي والأعمار التي نظمها الاتحاد اليمني لكرة الطاولة بمشاركة 11 دولة عربية هي "العراق, السعودية, مصر, السودان, فلسطين, الأردن, لبنان, سوريا, الجزائر, تونس, ليبيا, اليمن".

وحصدت مصر خمس ميداليات ذهبية وثلاثا فضيات وبرونزية واحدة، فيما حصلت اليمن في المركز الثاني على ميداليتين ذهبيتين وثلاث فضيات واثنتين برونزيتين.

وكان بارزا التفوق اليمني في الفئات العمرية الصغيرة (أشبال وبراعم وناشئين)، كما برزت المنافسة القوية للاعبين اليمنيين مع نظرائهم المصريين الأبطال في اللعبة.
 

عودة بعثة لبنان من الألعاب الفرنكوفونية ببرونزيتين وفضّية 2007

30 / 08 / 2007

 

عادت بعثة لبنان لكرة الطاولة بعدما شاركت في بطولة الدول الفرنكوفونية السادسة، التي استضافتها مدينة لياج البلجيكية، متوجة بميدالية فضية وبرونزيتين. وفي أبرز النتائج، أحرز لبنان ميدالية برونزية في فئة الفرق باحتلاله المركز الثالث بواسطة حبيب أنطون وجوزف عجمي وباتريسيا حمصي، بعدما فاز على كيبك (كندا) 3 ـ 0، وعلى لوكسمبورغ 2 ـ 1، وعلى سويسرا 2 ـ 1، وخسر أمام فرنسا 0 ـ 2، وبلجيكا 0 ـ 2.

 

 وفي فئة الزوجي المختلط للصغار، أحرز لبنان ميدالية فضية عبر حبيب أنطون وباتريسا حمصي، وفي فردي الصغار، أحرز حبيب أنطون ميدالية برونزية.

 

بطولة خليفة الصباح الكويتية في كرة الطاولة 2007
صومنجيان وكجه باشيان بطلتا الزوجي

16 / 05 / 2007

احرزت بطلة لبنان في كرة الطاولة ماريانا صومنجيان ووصيفتها لارا كجه باشيان لقب فئة ‏زوجي السيدات لبطولة خليفة العبد الله الصباح الكويتية الثالثة المفتوحة التي استضافها ‏نادي السالمية بعد فوزهما في المباراة النهائية على التونسيتين الفة القني ونسرين بلكاهية ‏‏(3 - 2) واضافة الى اللقب، نالت اللاعبتان اللبنانيتان جائزة مالية. واحتلت المركز ‏الثالث المصريتان بسنت عثمان ونهى يسري بالاضافة الى الاردنية ريم الشبري والمصرية هديل ‏عواد.‏
من ناحية ثانية، تمكن بطل لبنان رشيد البوبو والمصري عمر عصر من احراز المركز الثالث في ‏فئة زوجي الرجال.

 كما احتل المركز الثالث ايضا التونسيان قدارة حمام ورشاد زهيوه. ‏واحتل المركز الاول الكويتي ابراهيم الحسن وبطل مصر سيد لاشين.

 ووصل اللبناني اسامة حمصي ‏والمصري محمد البيلي الى دور الثمانية. يشار الى ان البعثة اللبنانية ترأسها نائب رئيس ‏الاتحاد احمد عرقجي.‏
 



اللبنانيتان صومنجيان وكجه باشيان خلال المباراة النهائية
 

لبنان في بطولة المتوسّط لكرة الطاولة 2006

29 / 08 / 2006

تغادر فجر غد الأربعاء بعثة الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة الى ايطاليا عبر عمّان للمشاركة في بطولة البحر الأبيض المتوسط السابعة لكرة الطاولة المقررة من 1 الى 3 أيلول المقبل في مدينة مولفيتا جنوب ايطاليا.

وكانت البعثة تشكلت من اللاعبين محمد بنوت (تحت 21 سنة) وآفو ممجوغوليان (تحت 15 سنة) واللاعبتين تفين كارول ممجوغوليان (تحت 18 سنة) وليز الحاج نقولا (تحت 15 سنة)، اضافة الى المدرب رافي ممجوغوليان ورئيس الاتحاد سليم الحاج نقولا بصفته نائباً لرئيس اتحاد المتوسط لحضور اجتماع المكتب التنفيذي الذي سيعقد يوم السبت 2 أيلول 2006.

لبنان 65 و61 في طاولة العالم 2006

 19 05 2006

حل منتخب لبنان في كرة الطاولة للرجال في المركز الـ 65 في بطولة العالم الـ 48 التي اقيمت في مدينة بريمن الالمانية، بعد فوزه على كل من الجزائر 3 – 0، واللوكسمبور 3 – 0، وغواتيمالا 3 – 2، وقبرص 3 – 0، وخسارته امام الامارات 2 – 3، ولاتفيا 1 – 3، وليتوانيا 1 - 3، وتايلاند 1 – 3.

كما حل منتخب السيدات في المركز الـ 61 بفوزه على كل من مقدونيا 3 – 2، وتركمانستان 3 – 0، ومدغشقر 3 – 0، وغروزني 3 – 1، وخسر امام البرتغال 0 – 3، وكولومبيا 1 – 3، وقازاقستان 1 – 3.

الهومنتمان اللبناني يحرز لقب السيدات في بطولة الاندية العربية بكرة الطاولة 2006
 

توج فريق نادي الهومنتمان اللبناني بطلا للأندية العربية بكرة الطاولة لفئة السيدات بفوزه على فريق النادي الأهلي المصري حامل اللقب «۳/۱»، في المباراة النهائية التي أقيمت في قاعة نادي غزير في بيروت. وهو اللقب العربي الثالث للهومنتمان.

ولم تجد لاعبات الهومنتمان صعوبة في تحقيق الفوز بقيادة اللاعبة الصينية لي زي غي التي حققت فوزين سهلين الى جانب فوز حققته زميلتها ماريانا ساحاقيان في مقابل خسارة المخضرمة لارا كجه باجيان.

البداية كانت بين ماريانا ساحاقيان والمصرية رغد مجدي حيث فازت مجدي بسهولة في الشوط الأول «۱۱/۴»، بسبب الأخطاء الدفاعية التي ارتكبتها ساحاقيان.

وفي الشوط الثاني، نجحت ساحاقيان في تلافي الأخطاء واستطاعت مجاراة خصمتها الى أن حسمت الشوط لمصلحتها «۱۱/۸».

وجاء الشوط الثالث ساخنا حيث تبادلت اللاعبتان التقدم الى أن تعادلتا «۱۰/۱۰»، لتقع بعدها ساحاقيان بخطأين دفاعيين كلفاها خسارة الشوط «۱۰/۱۲»، لتتقدم المصرية «۲/۱».

وبعد تعليمات من المدرب رافي مومجوغليان، دخلت ساحاقيان الشوط الرابع بثقة كبيرة ونجحت في فرض إيقاعها الهجومي الذي أسفر عن فوز سهل «۱۱/۴»، لتتعادل اللاعبتان «۲/۲». وجاء الشوط الحاسم لتتألق ساحاقيان من بدايته وتحسمه لمصلحتها بسهولة فائقة «۱۱/۱»، وتنهي المباراة «۳/۲». في المباراة الثانية، لم تجد لاعبة الهومنتمان الصينية لي زي غي أي صعوبة في إنهاء الأشواط لمصلحتها على حساب المصرية بسنت عثمان «۱۱/۲ و۱۱/۵ و۱۱/۶»، مانحة فريقها التقدم «۲/صفر».

وفي المباراة الثالثة، أخفقت لارا كجه باجيان في الاستفادة من خبرتها وخسرت بصعوبة أمام المصرية آية الله أشرف «صفر/۳»، «۸/۱۱ و۵/۱۱ و۱۴/۱۶»، ليقلص الأهلي النتيجة الى «۲/۱». وجاء الشوط الرابع، حيث دفع المدرب مومجوغوليان بلاعبته الصينية غي لإبعاد فريقه عن أي مجازفة، ولم تخيب غي ظنه وفازت بسهولة فائقة على رغد مجدي «۳/صفر»، «۱۱/۶ و۱۱/۱ و۱۱/۸»، منهية المباراة بمنح فريقها لقب البطولة «۳/۱».

بانتهاء المباراة، سلم رئيس الاتحاد العربي محمد الحسيني كأس البطولة الى مدرب الهومنتمان رافي مومجوغوليان والميداليات الذهبية للاعبات الفريق، أمام رئيس الاتحاد اللبناني سليم الحاج نقولا، فيما سلم ممثل رئيس الاتحاد الدولي ميشال دو شادرافيان الميداليات الفضية الى لاعبات الأهلي المصري، وعضو الاتحاد العربي بكير فرج فارس الميداليات البرونزية الى لاعبات فريق العنقود الذهبي التونسي.

 

عام 1966 فاز سمير مرشي بدورة المصارف في كرة الطاولة

عودة الى كرة الطاولة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون - الدكوانة  2003-2017

Free Web Counter