TAADOD BEIRUT

كرة السلة في لبنان
 
 LEBANESE BASKETBALL
 
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
TAADOD BEIRUT
 
نادي التعاضد بيروت
 
* نادي التعاضد " من الاندية العريقة في لبنان ، واول ملعب ترابي دلغاني خلال الستينيات

اسس النادي في منطقة المزرعة في قلب بيروت في العام 1948، ويزاول عدة العاب ابرزها كرة السلة وكرة المضرب.
شهد الملعب العديد من بطولات كرة السلة في الخمسينات والستينات، وكان فريقه يضم ابرز ابطال لبنان بكرة المضرب.
كانت منشآته القديمة تضم ملعباً مكشوفاً لكرة السلة وملاعب لكرة المضرب، اما حالياً فهو في مرحلة الاعمار والتجديد وتتسع قاعته المسقوفة لزهاء 2500 متفرج لالعاب كرة السلة، الطائرة، اليد، المصارعة والملاكمة وقاعة لرياضـة الحديد وملعب للسكواش وصونا، اضافة الى ملاعب مكشوفــة لكــرة المـضرب.

 
 

التعاضد يعود إلى الساحة... مجدلاني لـ"النهار": أنجزنا الكثير في مدة قصيرة

07-09-2019   النهار

اد نادي التعاضد الرياضي – المزرعة في فترة لم تتعدَّ السنة إلى الساحة الرياضية بقوة، بعدما غاب لسنوات عن الأضواء، وهو النادي الذي تملأ جدرانه صور الألقاب والإنجازات في أكثر من لعبة.

وضعت الإدارة الجديدة، التي تسلمت مهامها منذ نحو سنة، خطة واضحة وسياسة طريق، أولاً لترميم النادي من كل الخيبات التي مرّ بها، ثم تلميع صورته مجدداً ووضعه على السكة الصحيحة، رغم كل الصعوبات التي تعيشها الرياضة اللبنانية، إن إدارياً أو فنياً أو حتى مالياً.
وأدرك رئيس النادي جورج مجدلاني والأعضاء أن المهمة لن تكون سهلة، لكنها ليست مستحيلة في حال كانوا جميعاً يداً واحدة، وهو ما يحصل حالياً، بدليل ما تحقق حتى الآن من إنجازات.

وقال مجدلاني: "كان النادي غائباً عن السمع لسنوات طويلة، ونجحنا بداية في إحياء الفرق في كل الألعاب التي نشارك بها، خصوصاً كرة السلة من خلال فريق الرجال الذي يخوض غمار الدرجة الرابعة، لا سيما وأن هذه اللعبة لها شعبية كبيرة في لبنان".

وأضاف في حديث مع "النهار": "نشارك في بطولة لبنان للدرجة الرابعة هذا الموسم، وحققنا بعض النتائج الجيدة، في أول تحدٍ لنا. أما عند السيدات، فهدفنا تحضير فريق للموسم المقبل قادر على التأهل إلى الدرجات الأعلى، بقيادة المدربة نسرين دندن".

ويعتبر نادي التعاضد من النوادي الكبيرة، خصوصاً أنه يعتبر مدرسة رياضية بوجود ألعاب عدة ولاعبين من مختلف الأعمار، وهو الذي يشارك ويحصد ميداليات بالجملة على صعيد الرياضات الفردية.

كما وقع النادي عقداً مع أحد المتعهدين من أجل تأهيل أرضية ملعب النادي الأساسي (باركيه)، وهو ما أنجز، بانتظار إنهاء بعض الأمور الأخرى، أبرزها لوحة النتائج.
وأشار مجدلاني إلى "أن قاعة النادي تعتبر حالياً من أفضل الملاعب، وتنقصها بعض التجهيزات لتكون مؤهلة للنقل التلفزيوني، وهو ما نجهّز له في الأشهر المقبلة".
وتابع: "وفي القاعة الثانية، نستبدل حالياً سقفها بسقف أقوى قبل بداية فصل الشتاء، وكذلك نريد تبديل الأرضية بواحدة أفضل. كل هذه التغييرات بحاجة إلى وقت وأموال، ونحن لا نحصل على دعم مالي من أحد، لذلك فإن بعض التجهيزات تحتاج إلى وقت أطول لتأمين المبلغ المطلوب".

وكأي نادٍ، فإن التعاضد في حاجة إلى دعم مالي، "لكنه لا يريد أن يكون لذلك مقابل وأبعاد غير رياضية، على أمل أن نحصل على مساعدات من وزارة الشباب والرياضة، لا سيما وأن لدينا حالياً 9 ألعاب، ويحقق أبطالنا ميداليات وأرقاماً لافتة".

وأُضيفت في النادي 4 ألعاب جديدة منذ تولي الإدارة الجديدة مهامها، وهي: التنس وكرة الطاولة والجمباز وكيك بوكسينغ، وسط إصرار من إدارته على إحراز الميداليات وليس المشاركة فقط. هذا إلى جانب ألعاب كرة السلة والتزلج على الثلج والتايكواندو وسلاح المبارزة والمصارعة، ليصبح العدد 9 ألعاب، علماً أن النادي يجهّز لإضافة المزيد من الرياضات في المستقبل.

وأشاد مجدلاني بمعظم الاتحادات التي له علاقة معها، مضيفاً: "ملاعب التعاضد مفتوحة دائماً لاتحاد كرة السلة، وأولها كان بطولة الفئات العمرية. هناك تعاون مع هذا الاتحاد ورئيسه الذي يعمل بشكل جدي وواضح، مقارنة بالسنوات الماضية، على أمل أن يحقق إنجازات على صعيد المنتخبات الوطنية".

وكان موسم التعاضد مميزاً، حيث أحرز ميداليات عدة في المبارزة، إضافة إلى سيطرة لاعبيه على بطولة لبنان في المصارعة الحرة 2019، بعدما أحرزوا 6 ميداليات متنوعة، ليحتل المركز الأول في الترتيب.

مجدلاني: التعاضد للجميع والعلاقة ممتازة مع الحلبي 2019

30-07-2019

أكد رئيس نادي التعاضد الرياضي – المزرعةجورج مجدلاني أن ملاعب النادي مفتوحة للجميع وستكون دائماً تحت تصرف الاتحاد اللبناني لكرة السلة.
واستضاف النادي نهائيات بطولة لبنان للإناث تحت 16 سنة، حيث أحرز سكوادرا هوبس اللقب بعد فوزه على إينيرجي (زوق مكايل) بنتيجة (70-46)، بحضور النائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي رئيس الاتحاد اللبناني للعبة أكرم الحلبي، عضو اللجنة الأولمبية رئيس نادي هوبس جاسم قانصوه، رئيس نادي التعاضد جورج مجدلاني والأعضاء، عضوي لجنة الفئات العمرية أديب الشويري ومارك قزح، قائدة منتخب لبنان للسيدات ريبيكا عقل وأهالي اللاعبات.
وأشار مجدلاني إلى أنه يفتخر بأن نادي التعاضد استعاد حضوره في الرياضة اللبنانية، وتحديداً كرة السلة، واستضافة نصف النهائي والنهائي لبطولة لبنان لهذه الفئة هي خطوة جديدة ضمن التعاون مع اتحاد اللعبة.
وأضاف: "العلاقة مع الحلبي ممتازة، وهو يعمل بشكل احترافي لإظهار اللعبة بأفضل صورة، ونحن نضع يدنا بيده لتعزيز كرة السلة، خصوصاً أنها في حاجة إلى تكاتف الجميع وتعاون كل الأندية مع الاتحاد لإعادتها إلى الظهور العالمي".
وتسعى إدارة التعاضد إلى استضافة المزيد من البطولات الرسمية في كرة السلة وغيرها من الألعاب، بهدف إعادة اسم النادي إلى الساحة اللبنانية.

التعاضد يسيطر على بطولة المصارعة

09-07-2019

سيطر لاعبو نادي التعاضد الرياضي – المزرعة على بطولة لبنان في المصارعة الحرة 2019، بعدما أحرزوا 6 ميداليات ملوّنة، ليحتل المركز الأول في الترتيب.
وأحرز الميدالية الذهبية كل من محمد حسين في وزن 65 كلغ، ومصطفى قعفراني (70 كلغ) وعادل ابراهيم (86 كلغ) والياس الحداد (61 كلغ).
أما الميدالية الفضية، فأحرزها كل من مارتن ابرقجي في وزن 57 كلغوحسين أبي ناصيف (92 كلغ).
ويسعى التعاضد إلى مواصلة تحقيق النتائج المميزة في كل الألعاب التي يضمها، وهي: كرة السلة، التايكواندو، سلاح المبارزة، التزلج على الثلج، المصارعة، التنس، كرة الطاولة، الجمباز وكيك بوكسينغ، علماً أن النادي يجهّز لإضافة المزيد من الرياضات في المستقبل.

رئيس النادي عضو اللجنتين الاولمبيتين الدولية واللبنانية طوني خوري ، ونخلة عبود امينا عاما

بتاريخ 05-01-2004

قبلت اللجنة الإدارية لاتحاد الجمباز، في جلستها هذا الأسبوع، انضمام نادي التعاضد الرياضي ـ بيروت الى عائلة الاتحاد، ووافقت على المشاركة في البطولة العربية العاشرة التي ستستضيفها الجزائر ما بين 24 أيلول و8 تشرين الأول المقبلين، وسمت أمين الصندوق في الاتحاد محمد خماسي للتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة بهذا الخصوص.

4 ألعاب جديدة في نادي التعاضد 2019

07-05-2019

أضاف نادي التعاضد الرياضي – المزرعة 4 ألعاب جديدة، ضمن خطته للعودة إلى الساحة الرياضية المحلية والخارجية بقوة.
وسيدخل التعاضد المنافسة في هذه الألعاب، وهي:

التنس وكرة الطاولة والجمباز وكيك بوكسينغ، وسط إصرار من إدارته على إحراز الميداليات وليس المشاركة فقط.

وأضيفت هذه الألعاب إلى كرة السلة والتزلج على الثلج والتايكواندو وسلاح المبارزة والمصارعة، ليصبح العدد 9 ألعاب، علماً أن النادي يجهّز لإضافة المزيد من الرياضات في المستقبل.
واستلمت الإدارة الجديدة لنادي التعاضد برئاسة جورج مجدلاني مهمتها منذ نحو 10 أشهر، وكانت البداية مع تأهيل منشآت النادي في المزرعة، والتعاقد مع المدرب الوطني رزق الله زلعوم ونجله للإشراف على كرة السلة في النادي، ثم مع نجمة اللعبة السابقة نسرين دندن للإشراف على فريق السيدات.

 

نسرين دندن تنضم إلى عائلة التعاضد 2019

29-04-2019

يعلن نادي التعاضد الرياضي – المزرعة عن اجراء تجارب لاختيار لاعبات، استعداداً للمشاركة في بطولة لبنان للسيدات للدرجة الثالثة، في إطار خطة النادي للنهوض بكل الألعاب. ولهذه المهمة، تعاقد التعاضد مع نجمة نادي أنترانيك والمنتخب اللبناني السابقة نسرين دندن، التي امتدت مسيرتها في الملاعب لأكثر من 20 عاماً، للإشراف على فريق السيدات، على أن تقام التجارب يومي الأربعاء والسبت من كل أسبوع، عند الساعة 20:00 مساءً في النادي.

ويسعى التعاضد إلى التعاقد مع لاعبات يتمتعن بمستوى جيد، خصوصاً أن هدف إدارة النادي لن يقتصر على المشاركة فقط، وإنما الصعود إلى الأضواء. وكان النادي استعان بالمدرب الوطني رزق الله زلعوم (رورو) ونجله لاعب أطلس جوي، للإشراف على فريق الرجال، الذي تسعى الإدارة الحالية لإعادته إلى مكانه الطبيعي بين الكبار.

 
 
فريق التعاضد لكرة السلة تحت 18 سنة 2017
 

نادي التعاضد يكرّم بطلاته ويستقبل الجارودي

16-04-2019
كرّم نادي التعاضد الرياضي - المزرعة بطلاته اللواتي أحرزن ميداليات في بطولات لبنان للمبارزة لموسم 2019، وذلك في قاعة "أبو الرياضة" ناصيف مجدلاني، بحضور رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات، رئيس النادي جورج مجدلاني، الأعضاء، الأهالي ورجال الصحافة والإعلام.
بداية النشيد الوطني اللبناني، فكلمة عويدات الذي أكد أن هذا الحفل ليس رسمياً، وإنما هو "عائلي"، متابعاً: "سعيد بأن التعاضد استعاد نشاطه، خصوصاً انه يخدم المجتمع وأبناء المنطقة، وهو صرح رياضي كبير".
وأضاف: "أرى الملاعب تضج بالحيوية، والحماس موجود لدى اللاعبين واللاعبات، تشعر كأنك في عائلة. أتمنى أن تتواصل الانجازات للنادي وحصد المزيد من الميداليات والألقاب".
ثم تحدث مجدلاني مؤكداً أنه من واجب النادي تكريم بطلاته، مضيفاً: " بعد سنوات من الغياب عن المنافسة في البطولات، ينهض نادي التعاضد اليوم من أجل الألقاب واستعادة الأمجاد. البداية كانت بتأهيل منشآته، وفي الأيام المقبلة هدفنا زيادة عدد اللاعبين واللاعبات وإعادة إحياء هذا النادي".
وتابع: "نكرّم اليوم بطلات أحرزن ميداليات في بطولات لبنان، وغداً سنكرّم أي شخص يحصد ميداليات. أشكر عويدات على ثقته بالنادي من خلال وجود ابنتيه فيه".
وأضاف مجدلاني: "لا بد أن نذكر العضو الفخري لاتحاد المبارزة وعضو اللجنة الادارية في النادي سهيل سعد (الموجود خارج لبنان)، الذي كان له الشأن في تطوير اللعبة. وأيضاً بطل النادي مصطفى الحاج".
وقدم عويدات ومجدلاني وأعضاء النادي دروعاً تذكارية إلى كل من:
ريتا أبو جودة (احتلت المركز الأول في فئة سيف المبارزة للسيدات –الفئة العامة)
جنى عمار (احتلت المركز الثالث في فئة سيف المبارزة للسيدات –الفئة العامة)
أماني عويدات (احتلت المركز الثالث في فئة الاناث للصغيرات –15 سنة وما دون)
وفي الختام، قطع الحضور قالب حلوى بالمناسبة، في أجواء احتفالية.
مجدلاني استقبل الجارودي
من جهة ثانية، استقبل مجدلاني الرئيس التاريخي للنادي الرياضي هشام الجارودي في مكتبه، بحضور عضو اللجنة الادارية ميشال مجدلاني وعضو الجمعية العمومية بيار مجدلاني.
وكانت كرة السلة اللبنانية محور الحديث، ثم نقل الجارودي بعض خبراته لمجدلاني من أجل إعادة النادي إلى السكة الصحيحة.

نادي التعاضد يكرّم بطلاته في المبارزة 2019

09-04-2019
دعا نادي التعاضد الرياضي – المزرعة رجال الصحافة والاعلام إلى حضور حفل تكريم بطلاته اللواتي أحرزن ميداليات في بطولات لبنان للمبارزة لموسم 2019، وذلك عند الساعة 19:00 من مساء الخميس 11 نيسان الحالي، في قاعته المقفلة في المزرعة.
والمكرمات هن:
*ريتا أبو جودة (احتلت المركز الأول في فئة سيف المبارزة للسيدات –الفئة العامة)
*جنى عمار (احتلت المركز الثالث في فئة سيف المبارزة للسيدات –الفئة العامة)
*أماني عويدات (احتلت المركز الثالث في فئة الاناث للصغيرات –15 سنة وما دون)
يلي التكريم حفل كوكتيل على شرف الحاضرين.

تحضيرات نادي التعاضد لبطولة لبنان بالمبارزة 2019

28-03-2019 وطنية

 دخل لاعبو ولاعبات نادي التعاضد الرياضي - المزرعة المرحلة الأخيرة من تحضيراتهم لخوض بطولة لبنان العامة للمبارزة، المقررة بعد غد السبت، في قاعة نادي مون لا سال في عين سعادة.

ويضم نادي التعاضد كلا من بشارة سمنة، ريتا أبو جودة، جنى عمار، أماني عويدات، ليا عويدات، ياسمين فرحات، فيكتوريا هيكل، ليني شمالي وحياة الحسيني.

ويعتبر نادي التعاضد من الأندية المميزة في لعبة المبارزة، خصوصا أن أبطاله وبطلاته حققوا ميداليات عدة على الصعيدين المحلي والخارجي.

ويشارك كل من أماني عويدات، ليا عويدات، محمد حبال وهادي فتح الله في بطولة المبارزة للأشبال.

نادي التعاضد يستعد لبطولة المصارعة 2019

22-03-2019

يواصل نادي التعاضد الرياضي – المزرعةاستعداداته لبطولة لبنان لأندية الدرجة الأولى للمصارعة الرومانية والحرة، من خلال تدريبات أسبوعية في قاعته، بقيادة المدرب الدولي علي عواركي.
ويتميز التعاضد بلعبة المصارعة، حيث حقق أبطاله ميداليات عدة، والأبرز كان إحراز المصارعة غنى جبر الميدالية البرونزية في بطولة الكلاسيك الدولية للسيدات.
وشارك في البطولة 10 دول، هي: ايران، سوريا، العراق، ايطاليا، جورجيا، ارمينيا، اوكرانيا، قرغيزستان، مصر ولبنان، علماً ان جبر هي اللبنانية الوحيدة التي احرزت ميدالية في تلك البطولة.
وعند الرجال، يسعى لاعبو التعاضد إلى تأكيد تفوقهم، بعد سيطرتهم على معظم ألقاب بطولة لبنان العام الماضي، بعدما أحرز الميدالية الذهبية كل من دانيال هلال (وزن 65 كلغ) ومايكل تابت (70 كلغ) وأدون أيوب (74 كلغ) والياس بعقليني (130 كلغ)، بينما حصد روبير طراد الميدالية الفضية (86 كلغ).

بيان لنادي التعاضد

15-03-2019
يعلن الجهاز الفني لفريق كرة السلة في نادي التعاضد الرياضي – المزرعة، عن اجراء تجارب لاختيار لاعبين، تمهيداً للمشاركة في بطولة لبنان للدرجة الرابعة، وذلك في قاعة النادي.

ويسعى التعاضد إلى التعاقد مع لاعبين جدد من اصحاب القامة الطويلة لتعزيز صفوف الفريق، ضمن خطته للعودة إلى الدرجة الثالثة ثم الثانية وصولاً إلى "الأضواء".

ويقود الفريق المدير الفني الوطني رزق الله زلعوم (رورو) والمدرب الأميركي مارك هيل، حيث يخوض التدريبات بشكل مستمر.

من جهة ثانية، يأمل فريق التعاضد تحت 12 سنة في مواصلة نتائجه المميزة، ضمن بطولة لبنان لكرة السلة 2019، عندما يواجه فريق "تشامبس"، الأحد 17 آذار الحالي، في قاعة مجمع نهاد نوفل للرياضة والمسرح في زوق مكايل.
أما فريق السيدات، فيخوض مباراة قوية ضد الرياضي، السبت 16 آذار الحالي، ضمن بطولة لبنان لفئة 2007-2008.

برونزية لأبو جودة في "مبارزة" العرب الجامعية

05-03-2019
أحرزت لاعبة نادي التعاضد الرياضي – المزرعة ريتا أبو جودة الميدالية البرونزية في البطولة العربية الثالثة للجامعات في المبارزة، التي أقيمت في مصر، والتي شارك فيها 7 دول هي: لبنان وتونس والكويت والعراق والأردن والبحرين ومصر.
ونجحت أبو جودة (25 عاماً) في تحقيق نتيجة مشرفة للبنان، بعدما احتلت المركز الثالث، بفوزها في الأدوار النهائية على مصر (الفئة العامة)، لتؤكد عودة نادي التعاضد القوية على الساحة المحلية والخارجية.
على صعيد آخر، واصل فريق التعاضد تحت 12 سنة مشواره المميز في بطولة لبنان لكرة السلة 2019، وحقق فوزاً كبيراً على هومنتمن، في المباراة التي اقيمت بينهما في قاعة نهاد نوفل للرياضة والمسرح في زوق مكايل، بحضور رئيس النادي جورج مجدلاني.
وتألق في صفوف التعاضد كل من كارل خليفة، الذي كان أفضل مسجل في المباراة، إلى جانب أحمد عزالدين وعمر جرجور.
وقال مجدلاني: "أنجزنا في فترة قصيرة واحد من أفضل ملاعب الباركيه لكرة السلة، كما حضر المدرب الأميركي مارك هيل إلى النادي وشاهد مستوى اللاعبين واللاعبات، وأشاد بنتائج الفريق في الفئات العمرية".
أضاف: "حالياً يقيم النادي تجارب لاختيار لاعبين للمشاركة في بطولة الشباب لكرة السلة".
وتابع مجدلاني: "تحقيق الميداليات ليس أمرا مفاجئا بالنسبة إلى التعاضد، بدليل ما نحصده في لعبة المبارزة، فلدينا أبطال مثل مصطفى الحاج وريتا أبو جودة وغيرهما".

نادي التعاضد يواصل خطته لاعادة الامجاد

24-10-2018  ملاعب

وقع نادي التعاضد بيروت - المزرعة برئاسة جورج مرشد مجدلاني عقداً مع المتعهد مارك عازار من أجل تأهيل ارضية ملعب النادي الأساسي (باركيه).
ومن المتوقع الانتهاء من أعمال التركيب في نهاية كانون الأول 2018.
وتأتي هذه الخطوة تنفيذاً لخطة النادي التي وضعها منذ أشهر لاعادة الأمجاد، وذلك عقب التعاقد مع المدرب الوطني رزق الله زلعوم (رورو)، في إطار الاهتمام بالفئات العمرية وفريق الرجال، الذي يتطلع للصعود إلى درجات أعلى، إضافة الى فريق السيدات.
من جهة ثانية، اختتمت دورة المدربين المفتوحة في النادي، التي اقيمت بقيادة المدرب زلعوم، وباشراف الاتحاد اللبناني لكرة السلة، حيث أكدت نتيجتها على وجود مدربين أصحاب كفاءة عالية.
وسيكون للنادي خطوات جديدة في المستقبل، إن على صعيد المنشآت أو تطوير المستوى الفني واللياقة البدنية.

لجنة ادارية جديدة لنادي التعاضد بيروت 2018

02-08-2018

وقع مدير عام وزارة الشباب والرياضة زيد خيامي على افادة ادارية بأسماء الهيئة الادارية الجديدة لنادي التعاضد الرياضي بيروت، بعد انتخاب عضوين مكملين واعادة توزيع مناصبها.
وتستمر ولاية اللجنة الإدارية الحالية حتى 9 آب 2021، وتوزعت المناصب كالتالي:

جورج مرشد مجدلاني (رئيساً)، نقولا مخايل رزوق (نائب أول للرئيس)، كابي أنطوان سميره (نائب ثان للرئيس)، إميل سليم حتي (أميناً للسر)، أنطوان إبراهيم الدرزي (أميناً للصندوق)، ميشال نقولا معوض (محاسباً)، ميشال أسعد صليبا مجدلاني (مسؤول ملاعب)، إبراهيم جبران صليبا مجدلاني (مسؤول علاقات عامة)، نقولا جورج زاخر، سهيل محمد سعد، فادي نقولا كريشاتي، نقولا المعتز الياس أبو عزيز، أنطوان ميشال فواز والياس نقولا كرم (أعضاء).

شبيب يستقبل نادي التعاضد 2018

11-10-2018
 

استقبل محافظ مدينة بيروت القاضي زياد شبيب رئيس نادي التعاضد الرياضي جورج مجدلاني، يرافقه أنطوان درزي وميشال مجدلاني ورئيس امناء وقف مارالياس بطينا جورج كرم.
وأبدى شبيب كل التجاوب مع ما طرحه الوفد، من أجل السعي لإعادة الفريق إلى مكانه الطبيعي بين الكبار.

نتائج بطولة لبنان للمبارزة 2018

02-10-2018

نظم الاتحاد اللبناني للمبارزة عدداً من بطولات لبنان على ملاعب نادي المون لاسال الرياضي في عين سعادة، بحضور نائب رئيس الاتحاد زياد ابو عراج والامين العام الدكتور عماد نحاس والعضو المستشار الدكتور ميشال يوسف،وقد جاءت النتائج على الشكل التالي:

في فئة سلاح الشيش للذكور (11 سنة وما دون)، احرز سمير علام من نادي المون لاسال الرياضي اللقب بعد فوزه على زميله في النادي الياس الجلبوط بينما حلّ لاعبا المون لاسال جو شمعة ومايكل ابو غزالة في المركز الثالث.

وفي فئة سيف المبارزة ذكور (15 سنة وما دون)، احرز كارل بو خليل من نادي المون لاسال الرياضي اللقب بعد فوزه على ماتيو عجاقة من نادي البرج عينطوره بينما حل كل من كريستيان بو خليل من نادي المون لاسال الرياضي وهادي دكاش من نادي البرج عينطوره في المركز الثالث.

وفي فئة سيف المبارزة ذكور ناشئين (20 سنة وما دون)، احرز انطوني الشويري لاعب نادي البرج عينطوره اللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على مارك الراعي من نادي المون لاسال، فيما حل كل من مايك برشا لاعب نادي البرج عينطوره وامير شمس الدين لاعب نادي التعاضد، في المركز الثالث.

وفي فئة سلاح شيش فرق رجال – الفئة العامة، احرز فريق الجيش اللبناني "أ" المؤلف من رائد بو كروم، محمد حمزة، ربيع وهبة وزياد الجلبوط، اللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق المون لاسال "أ" المؤلف من عماد نحاس، بهيج شرانق، رامي بيضون وانطوان عنيسي، فيما حل فريقا مون لاسال "ب" المؤلف من كارل بو خليل، كوزمو بيلنغ، مارك الراعي و خليل بو خليل ومون لاسال "ج" المؤلف من كريستيان بو خليل، مايكل رزوق، جيف خراط و جايمس راضي في المركز الثالث.

في فئة سلاح الشيش للاناث ( 11 سنة وما دون)، أحرزت اندريا ابو عراج من المون لاسال اللقب بعد فوزها في المباراة النهائية على الكسيا ابو غزالة من المون لاسال.

أما في فئة سيف المبارزة إناث ( 15 سنة وما دون)، أحرزت تيا ابو عراج من المون لا سال اللقب بعد فوزها في المباراة النهائية علي تاتيانا فرنيني من نادي البرج عينطوره، فيما حلّت كل من ايا شقير من المون لا سال واماني عويدات من التعاضد، في المرتبة الثالثة.

في فئة سيف المبارزة إناث (الفئة عامة) – كأس الراحلة لور المصري، احرزت ريتا ابو جودة من التعاضد اللقب بعد فوزها في المباراة النهائية على لاعبة نادي المون لاسال ناي سلامة فيما حلّت ماري جو ابو جودة من المون لا سال وجنى عمّار من التعاضد في المرتبة الثالثة.

اشرف على المباريات رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد نائب الرئيس زياد ابو عراج وطاقم حكام مؤلف من الحكام الدوليين رئيس لجنة الحكام العميد المتقاعد الدكتور ميشال يوسف والانسة كلودين رزق وزياد جلبوط والحكم الاسيوي ريتا او جودة، والحكام الاتحاديين خليل بو خليل، محمود علي احمد وبهيج شرانق.

وفي النهاية، القيت كلمة استذكرت فيها اللاعبة الراحلة لور المصري وقدم درع تقديري والورود لعائلة الفقيدة ووزعت من بعدها الكؤوس والميداليات على الفائزين من قبل
اعضاء الاتحاد اللبناني للمبارزة.

انطلاقة جديدة لنادي التعاضد بيروت 2018

27-09-2018   ملاعب

بدأ نادي التعاضد الرياضي – بيروت المزرعة انطلاقة جديدة، كما وعد رئيسه الجديد جورج مجدلاني، بالاتفاق مع المدرب الوطني رزق الله زلعوم (رورو)، وهو اتفاق يدعم خطوات النادي في مسيرته الجديدة، على ان يكون المشرف العام على أنشطة كرة السلة في النادي.
وتبدأ مهمة زلعوم بإقامة دورة مفتوحة للمدربين أيام 6 و7 و14 تشرين الأول المقبل، بإشراف الاتحاد اللبناني لكرة السلة، كما انه باشر في تحضير الفريق لخوض بطولة لبنان للدرجة الرابعة (رجال) والثالثة (سيدات).
وتستمر مدرسة التعاضد بنشاط لافت، بإدارة المسؤول علي زلغوط وإشراف المدرب زلعوم، على ان يشارك النادي بكل الألعاب المعتمدة اتحادياً، إلى جانب كرة السلة: المبارزة، المصارعة، التنس، كرة الطاولة، التايكواندو وكرة الصالات.
وتستقبل قاعة اللياقة البدنية الأعضاء والمشاركين باشراف المدربة جويل زاخر.
إشارة إلى ان النادي بدأ ورشة عمل واسعة، من خلال إعادة تأهيل وتطوير منشآته الرياضية، تمهيداً لوضع أرضية جديدة في ملاعبه.
ويعتبر نادي التعاضد من الأندية التاريخية التي حققت نتائج لافتة في مختلف الرياضات، أبرزها كرة السلة والمبارزة.

نادي التعاضد يكرم ابطاله 2018

31-07-2018

كرّم نادي التعاضد الرياضي بيروت أبطاله الذين أحرزوا ألقاباً وحققوا نتائج لافتة في المبارزة، على الصعيدين المحلي والخارجي، وذلك في قاعته المقفلة في المزرعة، بحضور العضو الفخري لاتحاد المبارزة سهيل سعد، رئيس النادي جورج مجدلاني، الأعضاء والأهالي.

افتتح الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، ثم تحدث المدرب المخضرم سهيل سعد، الذي رافق لعبة المبارزة منذ عقود عدة، عن بداياتها، مشيراً إلى أهميتها في الألعاب الأولمبية.

وأشاد سعد بنتائج أبطال لبنان في المسابقات الخارجية، خصوصاً ان إمكانات الاتحاد ووزارة الشباب والرياضة ليست كافية لدعم كل الرياضات، لكن ذلك "لم يمنع أبطالنا من الوقوف على منصات التتويج".

بدوره، أكد مجدلاني ان "من واجب النادي تكريم أبطاله، لانهم رفعوا اسم لبنان عالياً"، معتبراً ان الهدف المقبل هو الحفاظ على هذه النتائج والعمل على تحقيق المزيد من الألقاب في مختلف الألعاب التي ينافس فيها التعاضد.

وقدم رئيس النادي والأعضاء دروعاً تذكارية لكل من اللاعبة ريتا أبو جودة (بطلة لبنان)، وجنى عمار، التي أحرزت الميدالية الفضية في بطولة العرب العام الماضي، ومصطفى محمد الحاج، الذي حقق نتائج لافتة في بطولة البحر الأبيض المتوسط الأخيرة، وهو سيمثل لبنان في بطولة العرب تحت 13 سنة وتحت 15 سنة، المقررة بين 5 آب الجاري و13 منه.

كما كرّم النادي سهيل سعد بعد كل ما قدمه للعبة منذ عقود عدة.

وفي الختام، قطع الحضور قالب حلوى بالمناسبة، في أجواء احتفالية.

عضوان جديدان لإدارة نادي التعاضد 2018
 

08-07-2018

عقدت الجمعية العمومية لنادي التعاضد الرياضي بيروت جلسة، يوم الجمعة 6 تموز الحالي، لانتخاب عضوين جديدين بدلاً من المستقيلين (الرئيس ونائبه)، وذلك لتكملة ولاية اللجنة الإداريةالسابقة.
وحضر الجلسة أكثر من 60 عضواً في الجمعية العمومية، وهو عدد قانوني للنصاب، حيث انتخب جورج مجدلاني وغابي سميرة.
وبذلك اكتمل عقد اللجنة الإداريةالمؤلفة من 14 عضواً، هم: جورج مجدلاني، نقولا رزوق، غابي سميرة، اميل حتي، ميشال معوض، طوني رزوق، ميشال صليبا مجدلاني، إبراهيم صليبا مجدلاني، فادي كريشاتي، نقولا أبوعزيز، الياس كرم، نقولا زاخر، أنطوان فواز وسهيل سعد.
وستعقد اللجنة الإدارية جلسة لتوزيع المناصب.
وسيبدأ النادي العريق تاريخياً مرحلة جديدة تهدف إلى إعادة أمجاده في مختلف الألعاب التي يمارسها، إضافة إلى تطوير المدرسة الرياضية التي تضم كل الألعاب(كرة السلة والتنس وكرة الطاولة والتايكواندو والمبارزة).
ويعتبر نادي التعاضد من الأندية التاريخية التي حققت نتائج لافتة في مختلف الرياضات أبرزها كرة السلة والمبارزة.

ادارية جديدة 2017

30-08-2017

انتخبت الهيئة العامة لنادي التعاضد – المزرعة جلستها هيئة إدارية جديدة للنادي بالتزكية، وهي مؤلفة من 14 عضواً هم انطوان هرموش وميشال معوض ونقولا زاخر واميل حتي وسهيل سعد وميشال مجدلاني ونقولا رزوق وفادي كريشاني ونقولا أبو عزيز وانطوان فواز وصلاح مجدلاني والياس كرم وابراهيم مجدلاني وانطوان الدرزي. وستتوزع الهيئة الجديدة المناصب لاحقاً.

اللجنة الادارية لنادي التعاضد 1971

الرئيس ميشال تادروس - نائب الرئيس طوني خوري - امين السر غابي عبد المسيح - امين الصندوق طوني شويري - مدير الالعاب ميشال مجدلاني - مدير الحفلات اسكندر سليم - المحاسب متري النمس - المستشارون فيكتور سميرة - زهير فرشوخ -  نقولا زاخر - وديع ملحه - نبيل لطفي

1996 -  التعاضد: محمد محيو، احمد غندور، زياد عرب، وسام عيتاني، عمر حبال، جومان الحسيني، مارتن مغربل، سائد عرار، رائد قبلاوي، انس حمدي، مارك غاليما، ايمانويل.

03-08-2018 = الجمهورية

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2019