SYLVIO CHIHA

 اليخوت في لبنان 
 
LEBANESE YACHTING

التزلج المائي

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

SYLVIO CHIHA

سيلفيو شيحا

 

الفتى الذهبي

سيلفيو شيحا في التزلج على الثلج  

من مواليد 06-03-1990

سيلفيو شيحا - سالفادور - من ابطال لبنان في التزلج المائي - ابن ابيه وجده - ابطال لبنان خلال الخمسينيات والستينيات للاستعراضات المائية

- بطل لبنان للجامعات في التزلج على الثلج عام 2008 - من جامعة القديس يوسف

- بطل آسيا واوقيانيا بالتزلج المتعرج على الماء 2010 , 2012

- ذهبية مسابقة القفز للفئة المفتوحة = 17.5م عام 2015 في بطولة الشرق الاوسط للالعاب المائية في لبنان

* برونزية لشيحا بالتزلج  - 17-12-2010
أحرزاللبناني سلفادور شيحا الميدالية البرونزية بالتزلج المائي في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية المقامة في مسقط، محرزاً 47.91 نقطة، بينما أحرز لاعب تايلاندي الذهبية (58.25)، وتايلاندي آخر الفضية.
 

* دعا بطل التزلج على الماء سيلفيو شيحا رجال الصحافة والاعلام الى حضور حفل توقيعه على كتابه "Lebanon through my eyes" الذي يتضمن صور وتعليقات خلال ممارسته لرياضة التزلج على الماء في البحيرات والأنهر في كافة المناطق اللبنانية، وذلك بين الساعة السادسة والثامنة من مساء السبت 13 شباط الجاري في "فيرجين ميغاستور" (سيتي مول-الدورة).
يعود ريع هذا الحفل الى "جمعية بسمة" التي تُعنى بتأهيل الأسر المحرومة.
يشار الى ان شيحا (المولود في العام 1990) احرز ميداليات ملونة عديدة في البطولات والمسابقات الدولية والقارية والعربية والمحلية.
11-02-2016

* وقّع بطل التزلج على الماء سيلفيو شيحا على كتابه "Lebanon through my eyes" (لبنان كما أراه) الذي يتضمن صور وتعليقات خلال ممارسته لرياضة التزلج على الماء في البحيرات والأنهر في كافة المناطق اللبنانية، وذلك في "فيرجين ميغاستور" (سيتي مول - الدورة).
تقّدم الحضور وزير السياحة ميشال فرعون، رئيسة "جمعية بسمة" ساندرا خلاط عبد النور، مسؤولو الاتحاد اللبناني للتزلج على الماء، ابطال وبطلات اللعبة وعدد كبير من الرياضيين ورجال الصحافة والاعلام.
ويعود ريع هذا الكتاب الى "جمعية بسمة" التي تُعنى بتأهيل الأسر المحرومة.
يشار الى ان شيحا (المولود في العام 1990)، احرز ميداليات ملونة عديدة في البطولات والمسابقات الدولية والقارية والعربية والمحلية، وتدير أعماله "سبورتس كود".

* انتخب عضوا في الاتحاد اللبناني للكونغ فو وو شو 16-10-2016 واسند اليه صفة ادارة الانشطة الرياضية

شيحا ورباط يحملان شعلة اولمبياد بيونغ تشانغ

17-12-2017

شارك البطل الرياضي سيلفيو شيحا في دورة الألعاب الأولمبية في كوريا الجنوبية بعد أن تم اختياره ليمثل لبنان في هذا الحدث الرياضي العالمي المهم.
سيلفيو شيحا حمل الشعلة الأولمبية التي ترمز إلى الأمل والسلام وركض بها أمام آلاف المشاركين في دورة الألعاب من مختلف أنحاء العالم مؤكداً مرّة جديدة على الرسالة التي أخذها على عاتقه منذ سنوات برفع راية السلام في كل مكان يتواجد فيه.
وبحسب الجدول الموضوع لها من قبل إدارة الألعاب الأولمبية ستقطع الشعلة 2018 كيلومتراً حتى تصل إلى بيونغ تشانغ من أجل حفل الافتتاح المقرر إقامته في التاسع من شهر شباط/فبراير المقبل.
من جانبه عبّر سيلفيو شيحا عن سعادته بالمشاركة في هذا الحدث الرياضي العالمي، مؤكداً اعتزازه بتمثيل لبنان في الخارج والسعي لعكس صورة البلد الرياضية والحضارية للوصول إلى هدفه الدّائم "من أجل لبنان أفضل".
وتجدر الإشارة إلى أنه تمّ اختيار سيلفيو شيحا للمشاركة في هذا الحدث العالمي لاعتباره من أبرز الشخصيات والمؤثرين في المجتمع اللبناني وفي صفوف الشباب اللبناني كما وحمل الشعلة الأولمبية مقدّم البرامج اللبناني بيار رباط.

دورة البحر المتوسط للتزلج المائي 2015

25-08-2015

غادرت فجر يوم الثلاثاء 25 آب الجاري بعثة التزلج المائي ضمن البعثة اللبنانية الى دورة العاب البحر المتوسط الشاطئية الاولى (بيسكارا 2015) والتي تضم:
- الان نهرا (ادارياً).
- اللاعبون: سيلفادور شيحا، طارق ابو معشر، طارق فنيانوس، نعيم فنيانوس، جيفري معراوي.
وتقام منافسات الفريق اللبناني في الدورة يومي الجمعة والسبت في 28 و29 الشهر الحالي وذلك في مسابقتي الالواح المائية والتعرج المائي.
من جهة ثانية، تغادر بعثة كرة القدم الشاطئية يوم 30 آب الحالي وستكون اولى المباريات يوم الاربعاء 2 أيلول الشهر المقبل.
الى ذلك فان رئيس البعثة عضو اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية فاتشيه زادوريان، غادر الى بيسكارا في وقت سابق ليكون في استقبال عديد البعثة وحضور اجتماعات رؤساء البعثات.

بطولة لبنان في الألواح المائية وركوب الموج 2016

24-07-2016

اختتم الاتحاد اللبناني للتزلج المائي بطولة لبنان في الألواح المائية وركوب الموج التي نظمها، باشراف الاتحادين الدولي والآسيوي، على شاطئ النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك، لفئات 14 سنة وما دون للذكور والاناث، ودون 18 سنة للذكور، و18 سنة وما فوق للذكور والاناث في الالواح المائية، و14 سنة وما دون و18 سنة وما دون للذكور، و18 سنة وما فوق للذكور والاناث في مسابقة ركوب الموج، بمشاركة 40 لاعبا ولاعبة، وحضور جمهور كبير تقدمه رئيس الاتحاد الدولي للتزلج المائي كونو ريتشاردز ورئيس الاتحاد الآسيوي بول فونغ، ورئيس اتحاد بلديات كسروان الفتوح وبلدية جونية جوان حبيش، والنائب السابق منصور البون وعقيلته سيلفانا، ورئيس دائرة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات، والامين العام للنادي اللبناني للسيارات والسياحة كميل اده، وامين المال جيلبير مسيحي والاعضاء ايلي اصاف وماريو شلالا وفؤاد رحمه وباتريك مخباط، ورئيس جهاز الامن العام اللواء عباس ابرهيم ممثلا بالرائد مازن صقر، وقائد قوى الامن الداخلي ابرهيم بصبوص ممثلا بمسؤول الرياضة في قوى الامن الداخلي العميد حسين خشفة، والسفير خليل كرم، ورئيس الاتحاد اللبناني للتزلج المائي الان نهرا والامين العام وديع زيلع. وتخلل المسابقة عروض شيقة.

وقد جاء الترتيب النهائي على الشكل الآتي:

* مسابقة الالواح المائية:
- فئة الذكور: 14 سنة وما دون: 1- زياد شهاب، 2- رومان ديسلانديز، 3- مارك الدرزي. دون 18 سنة: 1- مارك انطوني لحود، 2- ادمون الدرزي، 3- سيزار عرنوق. 18 سنة وما فوق (المفتوحة): 1- سيلفيو شيحا، 2- سامر جريديني، 3- ماريو شيحا.
- فئة الاناث: 14 سنة وما دون: 1- ايما غازي، 2- ايا ديسلانديز، 3- وشقيقتها التوأم مارين ديسلانديز. 18 سنة وما فوق (المفتوحة): 1- فيناستا عون، 2- نور صليبا، 3- جيني ابو جودة.

* مسابقة ركوب الموج:
- فئة الذكور: 14 سنة وما دون: 1- مارك الدرزي، 2- زياد شهاب، 3- رومان ديسلانديز (الفارق كان ضئيلا جدا بين الاول والثاني). 18 سنة وما دون: 1- وليد البون، 2- مالك البون، 3- سيزار عرنوق. 18 سنة وما فوق (المفتوحة): 1- سيريل زريق، 2- سيلفيو شيحا، 3- ماريو شيحا (المنافسة كانت شديدة الفارق كان ضئيلا جدا بين الاول والثاني).

- فئة الاناث: 18 سنة وما فوق (المفتوحة): 1- ميشلين زيلع، 2- ريا عازار، 3- ايما غازي.
تولى التحكيم لجنة برئاسة رئيس الاتحاد الاسيوي بول فونغ وضمت كل من الاميركي هانتر هانزن، ارا بزديكيان، تامر جريديني، نور صليبا، ريا عازار وسيريل زريق. وتولى قيادة القوارب الخاصة بالمسابقتين كريستيان ماراكيان وسيريل زريق ووديع زيلع.
وفي ختام المنافسات وزع كبار الحضور الكؤوس والجوائز على الفائزين.

فضية لشيحا في كأس قبرص الدولي للتزلج على الماء 2015

14-10-2015
أحرز المتزلّج اللبناني سيلفيو شيحا ميدالية فضية في مسابقة الفئة المفتوحة للتعرّج على الماء ضمن كأس قبرص الدولي الـ 12 الذي أقيم في مدينة ليماسول القبرصية.
وجاء شيحا وصيفاً وراء اليوناني فيليبوس كيبريوس حامل ذهبية المسابقة، واحتل القبرصي اندرياس جورجيوس المركز الثالث بينما احتل اللبناني طارق ابو معشر المركز الخامس.
وسبق لشيحا أن احرز ميدالية فضية في بطولة "الياتروس" اليونانية الدولية منذ اسبوعين، كما احرز ابو معشر ميدالية برونزية في نفس المسابقة.
يشار الى ان المتزلجين اللبنانيين على الماء يُعتبرون من الأفضل في الشرق الاوسط وفي القارة الآسيوية.

بطولة اليارتوس اليونانية في التزلج المائي

فضية لشيحا وبرونزية لأبو معشر

28-09-2015

احرز المتزلج اللبناني على الماء سيلفيو شيحا ميدالية فضية في بطولة اليارتوس (اليونان)  في الفئة المفتوحة  لأسلوب التعرج الذي يبرع فيه شيحا  ابن ال25 عاماً.و حطم شيحا الرقم القياسي اللبناني لأسلوب التعرّج .كما احرز مواطنه اللبناني طارق ابو معشر ميدالية برونزية في البطولة عينها التي احرز لقبها اليوناني كيبريوس فيلبوس.

وتعتبر نتيجة شيحا ممتازة حيث اضاف ميدالية جديدة له بعد احرازه الميدالية الذهبية في كأس آسيا  في اندونيسيا في اعوام 2010 و2014 و2015  والميدالية الفضية في بطولة آسيا  في ماليزيا في عامي 2011 الى جانب برونزيته في بطولة الألعاب الشاطئية الآسيوية التي اقيمت في سلطنة عمان في كانون الأول من العام 2011 الى جانب العديد من الألقاب في البطولات والدورات المحلية والعربية والاقليمية والدولية.

التزلّج المائي: شيحا يحطّم رقمه بالتعرّج 2014

28-10-2014
حطّم بطل التزلجّ المائي سيلفيو شيحا رقمه القياسي اللبناني في التعرّج خلال بطولة ميكاليديس اليونانية الـ16 للماسترز، التي أقيمت في اليونان.

وسجّل شيحا 5 عوامات (11 متراً)، والرقم السابق الذي يحمله هو 4.5 عوامات (11 متراً).

وتأتي مشاركة شيحا في المسابقة استعداداً لدورة الألعاب الشاطئية الآسيوية التي ستقام في تشرين الثاني المقبل في فوكيت (تايلاند)، حيث سيسعى الى احراز ميدالية في الاستحقاق الآسيوي الكبير، علماً انه سبق لشيحا، الذي يُعتبر احد ابرز المتزلجين في القارة الآسيوية، ان احرز ميداليات عدة في مسابقات دولية وقارية رسمية وودية.

 

شيحا بطل اسيا بالتزلج المائي لـ"النهار": تفوقت على حامل اللقب 2014

المصدر: النهار
8 أيلول 2014 الساعة 23:38

اكد بطل التزلج المائي وحامل الميدالية الذهبية لبطولة آسيا للتزلج المائي للعام 2014 سيلفيو شيحا انه واجه صعوبات كبيرة قبل احراز المركز الاول. وكشف عن ان المنافسة كانت صعبة وقوية مع البطل الكوري الجنوبي شو بومغون حامل لقب مسابقة الموسم الماضي.

شيحا لم يقلل من حجم المشاكل التي واجهها مع سرعة الرياح "لم اتحضر كفاية لعدم وجود اماكن في لبنان للتمرين!"، واضاف: "المستوى اللبناني بعيد جداً عن المستوى الاسيوي المتقدم، ولولا الجهود الفردية التي اقوم بها بمساعدة اهلي في المشاركات الخارجية والتمارين التي اخضع لها في بلدان خارجية لما تمكنت من تحقيق نتائج ترفع اسم لبنان في المسابقات الدولية والقارية".

شيحا اكد ان اللبناني قادر على الوصول ابعد وتحقيق نتائج عالمية في حال توفرت له ظروف تحضير افضل.

وكان شيحا احرز الميدالية الذهبية في بطولة آسيا للتزلج المائي للرجال التي اقيمت في مدينة ماكاسار الاندونيسية بمشاركة 12 دولة آسيوية. وحل الكوري شو بومغون، حامل اللقب، في المركز الثاني، والاندونيسي هارديناتا ايندرا في المركز الثالث.

شيحا وصغبيني 07-07-2014

بطولة قبرص الدولية

جريدة النهار 13-08-2014

سيلفيو شيحا
بطل لبناني في التزلج والتزلج المائي. بدأ مزاولة الرياضة الأخيرة منذ سن السادسة وشارك في عدد من البطولات العالمية. فاز بالميدالية الذهبية في الألعاب الآسيوية في دورتين متتاليتين. ونال العديد من الميداليات طيلة مسيرته المهنية، فضلاً عن كونه متمرّساً بالفنون القتالية.

ميدالية ذهبية للبناني سيلفيو شيحا

في بطولة آسيا وأوقيانيا بالتزلّج المائي 2012

29 / 08 / 2012

احرز المتزلّج اللبناني سيلفيو شيحا(22 سنة)  الميدالية الذهبية  لمسابقة التزلّج المائي (فئة التعرّج) ضمن بطولة آسيا واوقيانيا التي جرت في كوريا الجنوبية .وبذلك حقّق شيحا انجازاً خارجياً جديداً له في مسيرته الرياضية الزاخرة بالالقاب الكثيرة المحلية والعربية والدولية.واستحق شيحا المركز الأول في البطولة التي شارك فيها عدد كبير من المتزلجين الآسيويين والأوقيانيين مع العلم انه المشارك الوحيد من لبنان.

وفي ما يلي الترتيب النهائي  لأول خمسة متزلجين:

1-سيلفيو شيحا(لبنان)

2-شو بوم غون(كوريا الجنوبية)

3- جوشوا براينت (اوستراليا)

4-كيم دون جون(كوريا الجنوبية)

5- راين غرين (اوستواليا)

هذا, وهنأ رئيس لجنة التزلّج المائي في لبنان ألان نهرا البطل سيلفيو شيحا "على انجازه الدولي الجديد مثبتاً انه متزلّج يملك المستوى العالي شاكراً" تيم ناين" في تأمين تكاليف سفر واقامة شيحا".

 

 

ميدالية فضية لسيلفيو شيحا في بطولة آسيا بالتزلج على الماء 2011

11 / 10 / 2011

حصد  المتزلجّ اللبناني سيلفيو شيحا ميدالية فضية في بطولة آسيا للتزلّج على الماء التي جرت في بحيرة مدينة  بوتراجايا(ماليزيا) بمشاركة اكثر من مائة متزلّج ومتزلّجة من 35 دولة آسيوية.

ونجح شيحا في احراز المركز الثاني في اسلوب التعرّج وراء متزلّج من كوريا الجنوبية تاركاً متزلّج آخر من كوريا الجنوبية في المركز الثالث.

وكان شيحا  قد احتّل المركز الأول في التصفيات التمهيدية وتأهل الى الدور النهائي الذي ضمّ ستة متزلجين.

هذا واعتمد الاتحاد الآسيوي نائب رئيس لجنة التزلّج على الماء في لبنان  سيريل زريق حكماً في البطولة عينها وهو الحكم العربي الأول الذي تمت تسميته في  تاريخ البطولة.

يشار الى أن شيحا احرز العام الفائت الميدالية الذهبية في بطولة آسيا في التعرجّ التي جرت في اندونيسيا والميدالية البرونزية في دورة الألعاب الشاطئية الآسيوية التي جرت في سلطنة عُمان في كانون الأول الفائت.كما احرز لقب بطولة لبنان للألواح المائية منذ عشرة أيام.

 

بطولة لبنان للتزلج على الثلج 2011

29 / 02 / 2011
نظم اتحاد التزلج على الثلج، على مدارج ورده في عيون السيمان كفرذبيان، بطولة لبنان للتزلج الألبي للتعرج الطويل، بحضور رئيس الاتحاد طوني خوري، ونائبي الرئيس محبوب سلامه وعصام مبارك، والأمين العام ادمون كيروز وأمين الصندوق نيشان همامجيان.

وتألفت اللجنة الفنية من مدير السباق نسيم خليل، وحكم السباق فرادي كيروز، والمديرة الفنية اليونانية آني كروني (الموفدة من قبل الاتحاد الدولي)، ومسؤولَي المدرج باتريك مخباط ونخول بطيش، وحكمي الانطلاق سركيس عبود وساكو تاربينيان، وحكمة الوصول زينا دريان، وحكمي التوقيت روني غبري وكميل خوري، ومسؤولي التوقيت اليدوي ميشال شاكر ولابي السمعاني، ومسؤول المراقبين جوزف عبدو، وزينا جورج على المذياع.

 وواكب السباق فريق من الصليب الأحمر والدكتور الفريد خوري، وأشرف على التنظيم والتنفيذ الامين العام للاتحاد ادمون كيروز.

وهنا النتائج (مجموع المرحلتين):

 الرجال: 1- سيلفيو شيحا (1,38,62 دقيقة، نادي فقرا)، 2 - طارق فينيانوس (1,38,97د، فاريا المزار)، 3 - جورج سلامه (1,39,01د، الشباب الرياضي بشري).

 السيدات: 1 - ساره اكمكجيان (1,46,49د، أسود فاريا)، 2 - ليا نصار (1,46,86د، فاريا المزار)، 3 - ايزابيل مكتف (1,47,95د، أسود فاريا).

 الناشئون "1": 1 - جورج أسود (1,41,28د، فاريا المزار)، 2 - ألكسندر مخباط (1,42,25د، التعاضد بيروت)، 3 - لوسيان جورج (1,42,69د، حملايا).

 الناشئات "1": 1 - ليا نصار (1,46,86د، فاريا المزار)، 2 - ايزابيل مكتف (1,47,95د، فاريا المزار)، 3 - مونيا حداد (1,48,11د، فاريا المزار).

 الناشئون "2": 1 - نعيم فنيانوس (1,39,67د، فاريا المزار)، 2 - كارل شماس (1,42,38د، فاريا المزار)، 3 - ادي عريضة (1,43,39د، لوشاليه).

 الناشئات "2":1 - ساره اكمكجيان (1,46,49د، أسود فاريا)، 2 - ترايسي دريان (1,56,56 د، فاريا سبورتنغ).

وفي الختام، شكر الاتحاد اللجنة المنظمة ومدير شركة السياحة والاشتاء كريستيان رزق ورئيس ادارة تلسكي الارز جوني كيروز والصليب الاحمر اللبناني والدكتور الفريد خوري وكل من ساهم في انجاح بطولات موسم 2010 - 2011 خصوصاً نسيم خليل على الجهد الذي قام به لمدة ثلاثة أيام متوالية، ثم وزع كبار الحضور الميداليات بين الفائزين.
 

عودة بعثة لبنان من الألعاب الشاطئية ببرونزية  2010

21 / 12 / 2010
عادت من العاصمة العمانية مسقط بعثة اللجنة الأولمبية بعد مشاركتها في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الثانية، وكان في استقبالها، في مطار رفيق الحريري الدولي، رئيس اللجنة الأولمبية انطوان شارتييه ورئيس البعثة عضو اللجنة سليم الحاج نقولا.

 وهنا النتائج الكاملة للبعثة اللبنانية:

 تزلج مائي:

 شارك في المسابقة 3 لاعبين هم سالفادور شيحا وسيريل زريق ورواد ابو معشر، وتأهل للدور الثاني سالفادور شيحا بـ40,90 نقطة، ثم تأهل للنهائي بحلوله ثالثاً في مجموعته بـ50,25 نقطة، وفي الدور النهائي حل ثالثاً بـ47,91 نقطة، وأحرز الميدالية البرونزية.

 سباحة:

 شارك لبنان باللاعب محمود دعبول الذي احتل المركز الـ15 بين 26 سباحاً، وهو قطع مسافة 5كلم بساعة و8 دقائق و9 ثوان.

 كرة طائرة:

 مثل لبنان اللاعبان نادر فارس والياس ابي شديد وهما لعبا في مجموعة ضمت كل من اندونيسيا (وصيف البطل في الالعاب الشاطئية الاولى التي أقيمت في مدينة بالي الإندونيسية) والكويت والمالديف.

 وخسر لبنان أمام إندونيسيا 0- 2 قبل أن يفوز على كل من الكويت 2 - 0 والمالديف 2 - 0 أيضاً، ليتأهل بذلك لدور الـ16 الذي خسر فيه أمام البلد المضيف عمان 1 2.

 كرة قدم:

 خاض لبنان 3 مباريات في مجموعته، فخسر أمام ايران 4 9، وأمام اليابان 1 3، وأمام تايلاند 4 - 7. يُذكر أن اللاعب هيثم فتال صنف ثالث أفضل لاعب في الدورة بينما صنف زميله محمد مرعي رابعاً.

 


نادي الكسليك كرّم البطل سيلفيو شيحا 2010


26 / 11 / 2010
كرّم النادي اللبناني للسيارات والسياحة بطل آسيا في التزلج المائي سيلفيو شيحا خلال حفل اقامه في مقر النادي.

 وحضر رئيس النادي الشيخ فؤاد الخازن والأمين العام رياض حداد وعدد من اعضاء مجلس الإدارة ورئيس لجنة التزلج المائي ألان نهرا.

 وهنأ الخازن البطل شيحا على انجازه متمنيا له دوام التألق والنجاح في البطولات القادمة.

 وسلّم شيحا الى الخازن العلم اللبناني الذي حمله بعد احراز لقب البطولة الآسيوية التي جرت في اندونيسيا.

 كما سلّم نهرا درعا تذكاريا الى حداد عربون شكر وتقدير للنادي اللبناني للسيارات والسياحة لجهوده في تطوير الرياضة المائىة. وفي الختام اقيم حفل كوكتيل على شرف البطل شيحا.
 

 

برونزية لشيحا بالتزلج 2010

17-12-2010
أحرزاللبناني سلفادور شيحا الميدالية البرونزية بالتزلج المائي في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية المقامة في مسقط، محرزاً 47.91 نقطة، بينما أحرز لاعب تايلاندي الذهبية (58.25)، وتايلاندي آخر الفضية
 

 

ذهبية آسيوية للبناني شيحا  2010


البطل اللبناني شيحا خلال السباق

12 / 10 / 2010
توّج المتزلّج اللبناني سيلفيو شيحا بميدالية ذهبية لفئة الرجال في اسلوب التعرّج ضمن بطولة آسيا للتزلّج على الماء التي استضافتها العاصمة الأندونيسية جاكرتا في بحيرة <سانتر> الشهيرة في إنجاز جديد لبطل لبنان الذي يبلغ العشرين من العمر (من مواليد 1990)·

وأحرز الكوري الجنوبي شوبوم غون الميدالية الفضية وكانون جوناثان من هونغ كونغ الميدالية البرونزية مع العلم بأنّ 19 متسابقاً شاركوا في الأدوار النهائية·

وضمّت البعثة اللبنانية إدارياًَ واحداً وهو سيريل زريق واللاعب شيحا الذي يُعتبر أحد أبرز المتزلّجين في الشرق الاوسط والقارة الآسيوية·

وفي أبرز النتائج الُمحقّقة في الآونة الأخيرة من قبل شيحا إحراز المركز الأول في مسابقة دولية في قبرص والمركز الرابع في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط في إيطاليا·
 

شيحا يختتم العام 2008 باستعراضٍ في بنشعي

06 / 01 / 2009

اختتم بطل لبنان للتزلج على الماﺀ سيلفيو شيحا العام 2008 باستعراض مائي فريد من نوعه في بحيرة بنشعي، في زغرتا، في إطار مهرجانات الأعياد  التي نظمتها جمعية الميدان.

شارك مع شيحا في العروض عددٌ من أبطال الرياضات المائية، في وقت احتشدت الجماهير المحبة لرياضات المغامرة والتشويق حول البحيرة لمتابعة العرض المثير الذي يقام للمرة الأولى في هذا الموقع، رغم الحرارة المتدنية للمياه في هذا الوقت من السنة.

وسبق لشيحا أن فاز ببطولة العرب للتزلج على الماﺀ في قطر في العام، 2005 وحل ثانياً في بطولة آسيا عامذاك.

وفي سـجل رياضي "ريـد بُل" ألقابٌ إقليمية ودولية عــدة، كان آخرها إحرازه المركز الأول في بطولة قبرص الدولية المفتوحة للتزلج على الماﺀ في أيلول الماضي، حين تفوق على أبطال عالميين في الرياضات المائية.

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   نوثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003-2018

Free Web Counter