بطولة لبنان للسباحة الشتوية 2004

السباحة في لبنان 2004
 
SWIMMING - NATATION 
  نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

سباحو الجزيرة والرمال يُجلّون
والاتحاد يعلن النتائج الرسمية اليوم
2004

الاثنين 29 آذار 2004  

محمد دالاتي

اختتمت، أمس الأحد، بطولة لبنان للسباحة الشتوية، داخل حوض الجمهور المسقوف (مياه دافئة)، بعدما استغرقت 4 أيام السبت والأحد 20 و21 الجاري، و27 و28 منه.
وشارك فيها نحو مئتي سباح وسباحة يمثلون ألوان 12 نادياً هي: الجزيرة، الرمال، النجاح، لاس ساليناس، كولينا كاونتري كلوب، اللبناني للسيارات والسياحة، الجمهور، المون لاسال، صفرا مارين، الجيش اللبناني، قوى الأمن الداخلي وديكاتلون. وسجلت في البطولة أرقام قياسية جديدة، وكان لسباحي الجزيرة والرمال الحصة الكبرى من الميداليات، والألقاب.
وشهدت البطولة للمرة الأولى احتساب الأرقام بواسطة اللمس بعدما تمّ تركيب أجهزة الـ"تاتش" داخل الحوض.
واعتمد في تصنيف النوادي نظام جديد وذلك باحتساب عدد النقاط والميداليات على حين كان يُعتمد احتساب النقاط فحسب.
وامتازت منافسات البطولة بالحماسة والاثارة مما أفرز أرقاماً قياسية جديدة وذلك بفضل المواكبة الجادة من المسؤولين في اتحاد اللعبة وفي مقدمهم رئيسه زياد علم الدين والأمينة العامة مارسيل برجي.
يذكر ان اتحاد اللعبة صرّح انه سيعلن النتائج الرسمية للبطولة اليوم الاثنين.
من ناحية ثانية نوّه يحيى العرب رئيس نادي الجزيرة بتنظيم البطولة الشتوية مؤكداً لـ"المستقبل" انه كان جيداً.
أضاف العرب: "دليل رفعة المستوى ما تم تسجيله من الأرقام القياسية". وشكر العرب جميع القيّمين على الاتحاد وفي طليعتهم رئيس الاتحاد زياد علم الدين والأمينة العامة مارسيل برجي التي كان لها جهد طيب في حسن التنظيم. ونوّه العرب ايضاً بجودة التحكيم وكشف ان لاعبي الجزيرة سينتظمون في معسكر إعدادي لبطولة الصيف، وسيكون المدرب الفرنسي يوسف منصف عيسى قد عاد الى لبنان، وسيشارك في إعداد المعسكر الذي قد يكون في الخارج".
ولفت العرب الى أنه ليس لديه مشكلة باعتماد الاتحاد نظام الميداليات أو نظام النقاط لتسمية النادي البطل، وأكد انه راضٍ عن نتائج سباحيه، وان الجزيرة سيعمل على ضم العدد الكافي من السباحين في جميع الفئات للموسم المقبل.
علم الدين
ورأى زياد علم الدين رئيس اتحاد السباحة ان جديد البطولة الشتوية كان في التنظيم الدقيق. "النتائج كان تُعلن فور انتهاء كل سباق، وكنا نقدّم الشهادات فوراً الى الفائزين، واعتمدنا في البطولة التوقيت الالكتروني، وهي تعتمد في لبنان لأول مرة (يحتسب التوقيت باللمس)، وسنعتمدها أيضاً في بطولة الصيف المقبل، وبطريقة اللمس تكون النتائج دقيقة جداً ولا مجال للتلاعب".
وقال علم الدين عن الطريقة الجديدة في تسمية الفرق الأولى في البطولات المحلية باحتساب الميداليات والنقاط معاً "النادي الذي يحرز اكبر عدد من الميداليات يفوز بالمركز الأول، والنادي الذي يحرز اكبر عدد من النقاط في كل فئة يكون بطلاً لهذه الفئة".
ولفت علم الدين الى أن هذا الأسلوب غير معتمد الا في لبنان، على حين ان النظام الجديد في العالم يقوم على الميداليات فقط.
الجبيلي
وقالت غزل الجبيلي (الجزيرة) انها لمست للمرة الأولى أهمية بطولة لبنان الشتوية، مشيرة الى انها سرّت كثيراً بتسجيلها رقماً قياسياً جديداً في سباق الـ400 م وهو 5.11 د والسابق 5.29 وأضافت: انطلقت البطولة الشتوية منذ سنتين، وكانت تُجرى في حوض المطيلب، وأجريت هذا العام في حوض مدرسة الجمهور وهو حوض ممتاز. استعددت للبطولة في حوض جامعة
LAU، واستعد حالياً لبطولة غرب آسيا وللدورة الأولمبية وأتمنى أن أوفق للمشاركة فيها، فضلاً عن بطولة لبنان الصيفية".
ولفتت الجبيلي الى انها سجلت خلال التمارين رقماً أفضل من الذي سجلته في سباق الـ400م.

 
عودة  الى السباحة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON :  توثيق