SWIMMING NOEL IN LEBANON
 
سباحات الميلاد
 
SWIMMING - NATATION 
 

سباحة الميلاد 2016

26-12-2016

أحرز سباحا نادي الجزيرة محمد جراب في فئة الذكور ونور الغصيني في فئة الاناث كأسي قائد الجيش العماد جان قهوجي، في سباق الميلاد الـ٦٠ للسباحة، الذي نظمه نادي الجزيرة كعادته في كل عام، في خليج المسبح العسكري في المنارة - بيروت، برعاية العماد قهوجي ممثلا برئيس النادي العسكري المركزي العميد علي مهنا، وبإشراف الإتحاد اللبناني للسباحة ممثلا بنائب رئيسه غابي الدويهي.
وشارك في السباق ٩٣ سباحا وسباحة يمثلون أندية النجاح، الفوربي، الجمهور، المطيلب، الجيش، الأمن الداخلي، أمن الدولة، فوج اطفاء بيروت، الجمارك، كاب سور فيل، جامعة بيروت العربية، الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا، الجامعة اللبنانية الدولية، والنادي المنظم.

وتقدم الحضور المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص ممثلاً بالرائد خالد الضاهر، والمدير العام لامن الدولة اللواء عباس ابراهيم ممثلاً بالملازم حسين الخنسا، والمنسق العام لقطاع الرياضة في تيار المستقبل حسام زبيبو، ونائب رئيس الاتحاد اللبناني للاعلام الرياضي ابراهيم مكداش، والأمين العام للجنة الأولمبية العميد المتقاعد حسان رستم، ورئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات، وممثل فوج الاطفاء في بيروت الملازم هيثم المغربي، وعضو اللجنة الاولمبية رئيس اتحاد الكانوي كاياك مازن رمضان، ورئيس اتحاد الجمباز محمد مكي، ورئيس اتحاد رفع الاثقال والقوة والتربية البدنية السابق مليح عليوان، والمختار احمد الصيداني، وحشد غفير من الأهالي ومشجعي اللعبة.

والقى أمين الصندوق ومدير السباق نسيب صعب كلمة النادي المنظم وجاء فيها: "نلتقي وإياكم مجدداً في هذا السباق.. المحطة السنوية التي تحولت لقاء أساسياً يجمع اللبنانيين في مناسبة عزيزة على قلب جميع ابناء الوطن وهي ميلاد السيد المسيح ميلاد المحبة والتعايش والاحترام المتبادل.. لقاء يحرص نادي الجزيرة على تنظيمه وإنجاحه لما يمثل من أهمية كبيرة للنادي، ولا نزال ننظمه منذ ٦٠ عاماً بغض النظر عن الاحوال الامنية والجوية..

فعبر اطلاق هذا السباق، حرص السلف على ايصال رسالة بأننا كلنا أبناء وطن واحد وكلنا ابناء الله ولا تفرقة بين شخص وآخر ولا مكان للضغينة في قلوبنا.. وسنظل ننقل هذه الرسالة الى الاجيال القادمة ان شاء الله.. إن نادي الجزيرة ومن خلال حرصه الدائم على إحياء سباق الميلاد، فإنه ينظر إلى هذا اللقاء ليس من منظار رياضي فحسب، بل يعتبره تجمعاً وطنياً بامتياز ولا سيما أنه يلم شمل الشباب والشابات اللبنانيين من مختلف المناطق تحت شعار التنافس الرياضي الشريف. وفي هذه المناسبة، لا يسعني إلا أن أتقدم بالشكر والعرفان والتقدير لقيادة الجيش، لما تقدمه من تسهيلات لوجيستية مهمة تساعد الرياضة اللبنانية على البقاء والصمود، في هذه الظروف الصعبة التي يعيشها لبنان والتي تنعكس مباشرة على قطاعي الشباب والرياضة. واغتنم هذه المناسبة لأعلن ما يلي:
١ - هناك أصدقاء صدوقين يساعدون النادي من قلبهم، فقط لأنهم يحبوننا ويحترموننا، لذا لن نتمكن ابدا من رد الجميل لهم مهما فعلنا، وأخص بالشكر العميد علي مهنا رئيس النادي العسكري المركزي الذي أثبت خلال السنوات القليلة الماضية بأنه من الغيورين على مصلحة النادي وبانه حريص على إنجاح هذه المؤسسة من خلال تقديماته اللامحدودة وغير المشروطة.
٢ - نشكر الاعلام الرياضي الكريم مقروءا ومسموعا ومرئيا الذي يواظب على مواكبة أخبارنا منذ سنوات طويلة.
٣ - شكر خاص لأصدقاء النادي الذين ساهموا في إنجاح هذا السباق وأخص بالذكر:
- شركة بارودي (سبيدو) ممثلة بإميل بارودي.
- شركة ايغل ترافل ممثلة بزياد زرقوط وعامر دبوسي.
- آي بي سي شيبينغ ممثلة بسامي بلوط.
- محلات موستاش ممثلة بمحمد الحاج.
- بنك لبنان وشمال أفريقيا ممثلاً برئيس مجلس الادارة علي حجيج.
- شركة "إكس.دي.إس" XDS Xtrem Defence Security ممثلة بحسن حريري وهو من الشباب الذين شاركوا عدة مرات في سباق الميلاد وله تاريخ رياضي حافل في بعض الرياضات عامة والسباحة خاصة.
٤ - نبارك للاتحاد اللبناني للسباحة انتخاب اللجنة الادارية الجديدة برئاسة الدكتور طوني نصار، والتي عملنا جميعاً على ولادتها على أمل أن نتقدم ونتطور خدمة للسباحة والسباحين.
أخيرا، أتقدم منكم بأصدق التهاني بمناسبة أعياد المولد النبوي الشريف وميلاد السيد المسيح ورأس السنة الميلادية، آملاً أن تحل هذه المناسبات المباركة على لبنان بالازدهار والأمن والطمأنينة".
النتائج الفنية:
* الذكور:

فئة ٧ سنوات فما دون: (المسافة ١٠٠ متر): ١ - آدم حاج (النجاح) 2:01 دقيقتان، ٢ - عبدالله دعبول (الجزيرة) 2:14د، 3 - إبراهيم حلاوي (النجاح) 2:25د.

فئة ٨-٩ سنوات (١٠٠م): ١ - محمد بلهوان (النجاح) 1:28د، 2 - سمير غطيس (النجاح) 1:57د، 3 - ريان حمدون (النجاح) 2:12د.

فئة ١٠-١١ سنة (١٠٠م): ١ - محمد بيضون (الجزيرة) 1:15د، ٢ - سعد مارديني (الجزيرة) 1:21د، ٣ - جود بو كروم (النجاح) 1:22د.

فئة ١٢-١٣ سنة (200م): ١ - هادي حرب (الجزيرة) 2:20د، ٢ - باسل حمدان (الجزيرة) 2:29د، ٣ - آدم فقيه (فور بي) 2:30د.

فئة ١٤-١٥ سنة (٤٠٠م): ١ - رجب بيضون (الجزيرة) 4:18 دقائق، ٢ - كريم صعب (الجزيرة) 4:31د، ٣ - أمير أبيض (النجاح) 4:32د.

فئة ١٦-١٧ سنة (٤٠٠م): ١ - محمد جراب (الجزيرة) 4:02د ونال كأس العماد قائد الجيش، ٢ - ساشا عاصي (الجزيرة) 4:10د، ٣ - عبد اللطيف حسن (الجمهور) 4:20د.

فئة ١٨ سنة فما فوق (٤٠٠م): ١ - محمد بغدادي (الجزيرة) 4:40د، ٢ - حمزة قبرصلي (الجزيرة) 4:50د.

فئة القدامى ٣١-٥٠ عاما (٢٠٠م): ١ - عمر دعبول (الجزيرة) 2:16د، ٢ - وسيم ناصر (كاب سورفيل) 2:55د، ٣ - بلال قاسم (كاب سورفيل) 3:20د.

فئة القدامى ٥١ عاما فما فوق (٢٠٠م): ١ - فؤاد طراد (الجزيرة) 2:38د، ٢ - أنطوان العاشي (الجزيرة) 2:55د، ٣ - نبيل القيسي (الجزيرة) 3:18د.

فئة الجامعات (٢٠٠م): ١ - محمد عثمان 2:47د، ٢ - توفيق الغاوي 2:54د، ٣ - جاد طرابلسي 3:20د.

* فئة أفراد ورتباء القوى المسلحة (المسافة ٢٠٠ متر):

الجيش: ١ - محمد عجمي ولويس داغر، 2 - وائل زيادة. قوى الأمن الداخلي: ١ -كريستيان أشقر 2:30د، ٢ - يوسف طويلة 2:34د، ٣ - رضا أحمد 2:35د.

أمن الدولة: ١ - محمد حمودي 2:41د، ٣ - محمد مزهر 2:54د.

فوج الأطفاء: ١ - عمر مبسوط 2:45د، ٢ - عصام عبدالله 2:51د، ٣ - محمد يونس 2:55د.

فئة الضباط: النقيب علي الحاج (الجمارك) 2:52د، ٢ - الملازم الأول أبو غزالة (الجيش) 2:57د، ٣ - النقيب نديم البرهون (الجيش) 3:08د.

* الاناث: فئة ٧ سنوات فما دون (المسافة ١٠٠ متر): ١ - تاليا صولي (النجاح) 1:50د، ٢ - ميشال نعموص (النجاح) 2:14د، ٣ - ليا فواز (الجزيرة) 2:25د.

فئة ٨-٩ سنوات (١٠٠م): ١ - سيما سباعي (النجاح) 1:37د، ٢ - يسمى مارديني (الجزيرة) 1:38د، ٣ - ليا شيباني (الجزيرة) 1:42د.

فئة ١٠-١١ سنة (١٠٠م): ١ - سيلويت عبدالباقي (النجاح) 1:23د، ٢ - لين سباعي (النجاح) 1:24د، ٣ - أسيل حلاوي (النجاح) 1:28د.

فئة ١٢-١٣ سنة (٢٠٠م): ١ - سارة عبد الباقي (النجاح) 2:26د، ٢ - ليتيسيا حمدون (النجاح) 2:27د، ٣ - ديما فواز (الجزيرة) 2:30د.

فئة ١٤-١٥ سنة (٤٠٠م): ١ - لين زهر الدين (الجزيرة) 5:04د، ٢ - مهى عنداري (النجاح) 5:05د، ٣ - مريم ابراهيم (النجاح) 5:23د.

فئة ١٦-١٧ سنة (٤٠٠م): ١ - نور غصيني (الجزيرة) 4:52 دقائق ونالت كأس العماد قائد الجيش، ٢ - ناتالي حوماني (النجاح) 5:08د، ٣ - ريم ريس (النجاح) 5:10د.

فئة القدامى ٣١ عاما فما فوق (٢٠٠م): ١ - شنتال عاصي (الجزيرة) 2:36د، ٢ - مي تيماني (الجزيرة) 3:07د، ٣ - ميراي الطفيلي (جامعة بيروت العربية) 3:38د.

 وفي الختام، قدم كبار الحضور الكؤوس والميداليات الى الفائزين ودعي الجميع الى كوكتيل في مقصف النادي العسكري. أشرف على السباق الحكم العام عادل يموت والحكام مصطفى بغدادي، مازن فتح الله، جمال حرب، عبد الباسط صيداني، وحكم البحر الملازم نظير مروش.

الجزيرة نظم سباحة الميلاد الـ59: ونّا ذكوراً والدويهي إناثاً

23-12-2015

محمد دالاتي
تلألأت اجساد السباحين المتنافسين في مياه خليج الحمام العسكري المركزي في المنارة، وكانت ممزوجة بالبرودة القارسة، على رغم اشعة الشمس التي كانت تنشر خيوطها الذهبية، مالئة اجواء المهرجان الرياضي فرحاً وحبوراً، الاحد الماضي، في سباق الميلاد الـ59 الذي دأب نادي الجزيرة الرياضي على تنظيمه كل عام، تحت رعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي.

وأحرز كأس المركز الاول سباح نادي النجاح سيمون ونّا ذكوراً، وسباحة المطيلب غابرييلا الدويهي اناثا، فيما نال سباح الجزيرة ساشا عاصي كأس الفقيدة سيلين محيو، وسباح الجمهور عبد اللطيف حسن كأس الشهيد محمد الشعار. وتنافس في السباق زهاء 180 سباحاً يمثلون 15 نادياً ومؤسسة وجامعة هي اندية الجزيرة واوركا والفوربي والنجاح والمطيلب والجمهور وصفرا مارين والجامعات (الحربية والعربية) والقوى المسلحة (الجيش وقوى الامن الداخلي والامن العام وامن الدولة) وفوج الاطفاء ومستقلون.

وتقدم الحضور ممثل قائد الجيش العماد جان قهوجي العميد علي مهنا، وممثل المدير العام لقوى الامن الداخلي النقيب خالد الضاهر، وممثل قائد فوج الاطفاء في بيروت الملازم هيثم المغربي، وممثل المنسق العام لتيار المستقبل احمد الحريري المنسق العام لقطاع الرياضة حسام زبيبو، ورئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات، والامين العام للجنة الاولمبية العميد المتقاعد حسان رستم، وعضو اللجنة الاولمبية رئيس اتحاد الكانوي كاياك مازن رمضان، ومستشار رئيس بلدية بيروت رئيس نادي أوركا عصام علي حسن، ورئيس اتحاد الجمباز محمد مكي، ورئيس اتحاد رفع الاثقال السابق مليح عليوان، ومدير الانشطة في النادي الرياضي جودت شاكر، ونائب رئيس اتحاد السباحة نشأت دياب والامين العام فريد ابو رعد وعضو الاتحاد غابي الدويهي، والمختار احمد الصيداني، ورئيس نادي النجاح محمد شاكر، وحشد من اهالي السباحين.

بداية النشيد الوطني، فكلمة نادي الجزيرة المنظم قبل انطلاق السباق الذي اعطى اشارته ممثل قائد الجيش العميد مهنا، القاها أمين صندوق النادي نسيب صعب وجاء فيها: «اؤكد سعي نادي الجزيرة لتطوير اداء السباحين والسباحات لمساعدتهم على المشاركة في اكبر عدد من الدورات. الجزيرة يعتبر هذا اللقاء جمعاً وطنياً بامتياز، ويوحد شمل اللبنانيين تحت شعار الرياضة. واشكر قيادة الجيش لما تقدمه من تسهيلات لوجيستية في هذه الظروف الصعبة والتي تنعكس ايجاباً على قطاعي الشباب والرياضة». كما أعلن تخصيص كأس الشهيد محمد الشعار لفئة 16-17 سنة، وكأس الفقيدة سيلين محيو لفئة 14-15 سنة.

واجريت خلال سباقات السباحة عروض بلهوانية، وامتاز سباق هذا العام بكثرة الجمهور والمشجعين وساعد صفاء الجو على حضورهم، فضلاً عن كثافة عدد المشاركين على رغم الانهاك الذي اصابهم جرّاء مشاركتهم قبل يوم واحد في مسابقة كأس لبنان التي نظمها اتحاد السباحة في حوض الجمهور. وهنا النتائج:

[ الذكور:

الصيصان 7 سنوات فما دون (المسافة 100م): 1 عبد الله دعبول (الجزيرة)، 2 سيم صعب (الجزيرة)، 3 ساشا كرامي (الجزيرة).

الاحداث (400م): 1 سعد الدين مارديني (الجزيرة)، 2 جوزف نادر (المطيلب)، 3 جو سلامة (المطيلب).

الاطفال: 1 حسن عز الدين (الجزيرة)، 2 محمد بيضون (الجزيرة)، 3 مهدي صولي (النجاح).

الصغار (800م): 1 سيمون الدويهي (المطيلب)، 2 علي حرب (الجزيرة)، 3 امير ابيض (الجزيرة).

الصبيان (على كأس الفقيدة سيلين محيو): 1 ساشا عاصي (الجزيرة)، 2 حمزة حسيني (النجاح)، 3 شربل سيف (المطيلب).

الفتيان (على كأس الشهيد محمد الشعار): 1 عبد اللطيف حسن (الجمهور)، 2 البير ميناسيان (المطيلب)، 3 محمد قمح (النجاح).

الرجال: 1 سيمون ونّا (النجاح)، 2 محمد بغدادي (الجزيرة)، 3 شريف عاصي (الجزيرة).

القدامى: فئة 30 50 سنة: 1 عمر دعبول (الجزيرة)، 2 رفعت الخطيب (الجيش)، 3 كريستيان أشقر (قوى الامن الداخلي).

القدامى 51 سنة فما فوق: 1 علي دعبول (الجزيرة)، 2 الرائد فاتك السعدي، 3 ناصر المصري (الجزيرة).

الجامعات: 1 طارق حنا (الحربية)، 2 غبريال طعمة (الحربية)، 3 جاد طرابلسي (العربية).

[ القوى المسلحة: فئة الضباط: 1 الملازم الاول رود ابو غزالي (الجيش)، 2 النقيب حسين المولى (الامن الداخلي)، 3 الملازم علي السعدي (الامن الداخلي).

فئة العناصر: 1 لويس داغر ومحمد عجمي (الجيش)، 2 وائل زيادة (الجيش)، 3 احمد شمو وعلي عز الدين (الجيش).

[ الاناث: الحديثات (400م): 1 سيلويت عبد الباقي (النجاح)، 2 سيما السباعي (النجاح)، 3 يسما مارديني (الجزيرة).

الطفلات: 1 سارة عبد الباقي (النجاح)، 2 ليتيسيا حمدون (النجاح)، 3 ياسمين حلاوي (النجاح).

الصغيرات (800م): 1 ريبيكا مزهر (المطيلب)، 2 تاليا لطوف (المطيلب)، 3 مريم ابراهيم (النجاح).

الصبايا: 1 نور الغصيني (الجزيرة)، 2 هبة الدويهي (المطيلب)، 3 ناتالي حوماني (النجاح).

الفتيات: 1 غابرييلا الدويهي (المطيلب) 2 كريستيل الدويهي (المطيلب)، 3 تالا سلام (الجزيرة).

قدامى السيدات 30 سنة فما فوق: 1 شانتال عاصي (الجزيرة)، 2 ميرنا خياط (صفرا مارين).

السيدات: 1 لين دوغان (الجزيرة)، 2 جنا سنو (الجزيرة)، 3 آية العتر (الامن العام).

واشرف على السباق اتحاد السباحة، والحكم الدولي غابي عازار، والدولي احمد تمساح، ومدير السباق عادل يموت، بمشاركة حكم الانطلاق مصطفى بغدادي وامانة السر مازن فتح الله، وحكم البحر الملازم نظير مروش، والمساعد عبد الباسط صيداني. وشكر يموت الراعيين كلاس سبور وجريدة السفير.

 

بغدادي والدويهي بطلا كأسي الميلاد 2014

21-12-2014
أحرز السباحان محمد بغدادي (الجزيرة) وغابرييلا الدويهي (أكوامارينا) كأسي قائد الجيش العماد جان قهوجي في سباق الميلاد الـ58 الذي ينظمه سنويا نادي الجزيرة الرياضي، الذي أقيم في النادي العسكري المركزي في المنارة.
وشارك في السباق نحو 200 سباح وسباحة من الأندية الاتحادية: الجزيرة، النجاح، اوركا، أكوامارينا، فوربي، رمال، الجمهور، هوليداي بيتش، بل أوريزون، العهد، أبناء الخليج، الجيش، قوى الأمن الداخلي، أشمون، والأندية غير الاتحادية: أمن الدولة، الإطفاء، إيليت، جامعتي LIU وLAU، الجامعة العربية، المدرسة الحربية.

 

محمد بغدادي وسارة الخطيب بطلا سباحة الميلاد الـ 56 لنادي الجزيرة



بطلا سباق الميلاد الــ56 للسباحة محمد بغدادي وسارة الخطيب مع بابا نويل.

25-12-2012
فاز محمد بغدادي (الجزيرة) وسارة الخطيب (النجاح) في سباق الميلاد الـ56 للسباحة، الذي نظمه نادي الجزيرة في خليج النادي العسكري المركزي بالمنارة وشارك فيه 158 سباحاً وسباحة في طقس دافئ، وحضره العميد الركن صالح قيس ممثلاً راعي السباق قائد الجيش العماد جان قهوجي.
وهنا النتائج الفنية للأوائل:
الذكور
¶ فئة الصيصان ذكور (7 سنوات فما دون، المسافة 100 متر): 1 – عمر الطبش (الجزيرة) 2:45:47 دقيقتان. 2 - محمد خليلي (الحزيرة) 2:56:14. 3 – موسى الشامي (النجاح) 2:57:40
¶ فئة الاحداث (8 – 9 سنين، المسافة 100 متر): 1 - هادي حرب (الجزيرة) 1:40:26 دقيقة. 2 - سعد الطبش (الجزيرة) 1:52:30. 3 - كريم بلطجي (اوركا) 2:41:06.
¶ فئة الاطفال (10 – 11 سنة، المسافة 200 متر): 1 - جاد حرب (الجزيرة) وعلي حرب (الجزيرة) 2:56:10 دقيقتان. 3 - جو باروك (الجزيرة) 3:16:22.
¶ فئة الصغار (12 – 13 سنة، المسافة 200 متر): 1 - محمد جراب (النجاح) 2:45:15 دقيقتان. 2 - محمود جمعة (فور بي) ومحمد سلطان العجمي (أوركا) 2:46:10
¶ فئة الصبيان (14 – 15 سنة، المسافة 400 متر): 1 - دانيال بو دياب (الجزيرة) 4:57:05 دقائق. 2 - فراس عطوي (الجزيرة) 5:01:22. 3 - حمزة قبرصلي (الجزيرة) 5:40:59
¶ فئة الفتيان (16 – 17 سنة، المسافة 400 متر): 1 - محمد بغدادي (الجزيرة) 4:11:23 دقائق، وقد نال كأس العماد قائد الجيش لأفضل وقت مسجل. 2 - محمد شاتيلا (الجزيرة) 5:03:90.
¶ فئة الرجال (18 سنة فما فوق، المسافة 400 متر): 1 - محمود داعوق (الجزيرة) 4:41:01 دقائق. 2 - بيتر خياط (مستقل) 5:00:51
¶ فئة القدامى (31 - 50 سنة، المسافة 200 متر): 1 - عمر دعبول (الجزيرة) 2:55:40 دقيقتان. 2 - وسيم ناصر (مستقل) 3:09:14. 3 - ميشال متى (مستقل) 3:12:25
¶ فئة القدامى (51 سنة فما فوق، المسافة 100 متر): 1 - علي دعبول (الجزيرة) 1:21:98 دقيقة. 2 - نبيل القيسي (الجزيرة) 1:48:61. 3 - أحمد غزيل (الايليت) 1:52:83
الاناث
¶ فئة الصيصان (7 سنوات فما دون، المسافة 100 متر): 1 - لين عواضة (النجاح) 2:20:35 دقيقتان. 2 - لتيسيا حندوم (النجاح) 2:21:42. 3 - مايا سلوم (النجاح) 2:40:61
¶ فئة الحديثات (8 – 9 سنين، المسافة 100 متر): 1 - سارة عبد الباقي (النجاح) 1:53:44 دقيقة. 2 - جويل باروك (الجزيرة) 2:12:82. 3 - لين شانوحا (الجزيرة) 2:20:87.
¶ فئة الطفلات (10 – 11 سنة، المسافة 200 متر): 1 - مهى عنداري (النجاح) 3:17:09 دقائق. 2 - مريم ابرهيم (النجاح) 3:23:59.3 - نتالي حوماني (النجاح) 3:41:57
¶ فئة الصغيرات (12 – 13 سنة، المسافة 200 متر): 1 - رانيا فاخوري (الجزيرة) ونور غصيني (الجزيرة) 2:58:91 دقيقتان. 3 - تالا سلام (الجزيرة) 3:00:01.
¶ فئة الصبايا (14 – 15 سنة، المسافة 400 متر): 1 - سارة الخطيب (النجاح) 4:30:02 دقائق، ونالت كأس العماد قائد الجيش لأفضل وقت مسجل. 2 - ليا مروش (النجاح) وماريا عبدوني (النجاح) 5:18:22.
¶ فئة الفتيات (16 – 17 سنة، المسافة 400 متر): 1 - لين دوغان (الجزيرة) 4:38:55 دقائق. 2 - ليا لاذقي (الجزيرة) 5:25:16.
¶ فئة السيدات (فوق 18 سنة، المسافة 400 متر): 1 - جنى بغدادي (الجزيرة) 4:47:45 دقائق. 2 - تريسي خياط (مستقلة) 5:41:74. 3 - مهى زاويل ( جامعة بيروت العربية) 6:00:14.
¶ فئة القدامى (المسافة 400 متر): 1 - ميرنا خياط (مستقلة) 6:36:41 دقائق. 2 - كاتيا راشد (الايليت) 8:02:20. 3 - جمانة حاوي (النجاح) 8:03:11
القوى العسكرية
¶ فئة الضباط (المسافة 100 متر): 1 - الملازم رود أبو غزالة (الجيش) 1:27:34 دقيقة. 2 - الرائد حيدر سكيني (الجيش) 1:40:14
¶ فئة القوى المسلحة (المسافة 200 متر):
- الجيش اللبناني: 1 - وائل زيادة 2:40:57 دقيقتان. 2 - شربل نقولا 2:44:62. 3 - الياس كترا 2:51:64
- الأمن الداخلي: 1 - كريستيان الأشقر 2:48:18 دقيقتان. 2 - يوسف الطويلة 2:52:53. 3 - رضا أحمد 3:16:62.
- أمن الدولة: 1 - باسل مرمك 4:07:61 دقائق. 2 - رواد أحمدية 4:13:58.3 - وائل فخرو 5:23:77
- فوج الاطفاء: 1 - جوزف مفرج 3:38:16 دقائق.2 - أسامة سلام 3:39:50. 3 - ربيع محرز 3:41:88
- الأمن الداخلي (الاناث، المسافة 400 متر): 1 - مرسيلا شيبان 6:37:41 دقائق. 2 - ميشلين شلفون 8:16:45
¶ فئة الجامعات (المسافة 200 متر): 1 - حسن حريري (AUL) 2:52:14 دقيقتان. 2 - أغيد كندر (جامعة بيروت العربية) 3:17:55. 3 - علاء دعبول (جامعة بيروت العربية) 3:31:45.
أشرف على السباقات الحكم العام مصطفى بغدادي، والحكام محمد صقر ومازن فتح الله وعبد الباسط صيداني وحكم البحر الملازم نظير مروش.

 

 
 

سباق الميلاد 2009

نبال يموت وجورج و مكرم فاتول أبطال سباق الميلاد ال53
جريا على عادته، نظم نادي الجزيرة الرياضي سباق الميلاد ال53 برعاية العماد جان قهوجي قائد الجيش اللبناني ممثلا بالعميد الركن حسن أيوب رئيس النادي العسكري المركزي و باشراف الاتحاد اللبناني للسباحة.
حضر المهرجان التقليدي و التاريخي حشد كبير من الجمهور يتقدمهم ممثل رئيس بلدية بيروت المهندس عبدالمنعم العريس طوني خوري عضو اللجنة الأولمبية الدولية و ممثل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي المقدم حسين خشفة و ممثل مدير عام الأمن العام اللواء وفيق جزيني الملازم مارون مسعد وممثل قائد اطفاء بيروت الرائد عبدالرحمن البابا و رئيس اتحاد رفع الأثقال مليح عليوان و رئيس النادي الرياضي هشام الجارودي و منسق عام الرياضة في تيار المستقبل حسام زبيبو ورئيس نادي النجاح محمد شاكر وأمين سر جمعية المحررين الرياضيين غازي ميقاتي ومدير الأخبار الرياضية في جريدة السفير الاستاذ يوسف برجاوي والسيد جودت شاكر.
و عن الاتحاد اللبناني للسباحة حضر كل من نائب الرئيس غابي الدويهي و أمين السر فريد أبي رعد و طوني حنين.
افتتاحا النشيد الوطني اللبناني عزفته موسيقى الجيش اللبناني و بعدها أطلق العميد أيوب و أعضاء نادي الجزيرة حمام السلام معلنين افتتاح مهرجان سباق الميلاد ال53.
و القى أمين سر نادي الجزيرة و مؤسس سباق الميلاد للسباحة كلمة ترحيب و شكر للحضور و لصاحب الرعاية العماد جان قهوجي قائد الجيش مثمنا قيادته الحكيمة للمؤسسة العسكرية.
كما هنأ أرناؤط بكلمته فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان و دولة رئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد الحريري بالاعياد المجيدة و استقبال السنة الجديدة. ووجه كلمة شكر الى رئيس النادي العسكري المركزي العميد حسن أيوب و الضباط القيمين على المسبح لوضعهم الامكانات الفنية و الحفاظ على الأمن لنجاح السباق. وشكر وسائل الاعلام و الصحافة الرياضية على تغطيتها للسباق. و شكر أيضا الشركات الراعية لهذا السباق و هي سنو سبور و مؤسسة أرينا و جريدة السفير الذين ساهموا بتقديم الكؤوس و الهدايا للفائزين.
و شاركت فرقة فنية من المركز الثقافي الروسي بقيادة المدربة فيرا الجردي بتقديم عشر لوحات راقصة خلال سير السباقات.
شارك في السباق 123 سباحا و سباحة أصغرهم 6 سنوات و أكبرهم 70 سنة يمثلون الجمعيات الاتحادية النجاح، أكوامارينا، ديكاتلون، الجمهور، الجزيرة، الجيش اللبناني، ألامن الداخلي، و المؤسسات العسكرية و فوج الطفاء و الدفاع المدني و الجامعات.

و جاءت النتائج الفنية على الشكل التالي:

فئة الصيصان ذكور (7 سنوات و ما دون)- المسافة : 50 مترا
1- جاد حرب – الجزيرة 1.00.22
2- عبدالله لاذقي – الجزيرة 1.07.71
3- علي حرب – الجزيرة – 1.12.34
فئة الحديثات – (8 – 9 سنوات) المسافة: 50 مترا
1- نور غصيني – الجزيرة 1.18.64
فئة الأحداث (8 – 9 سنوات) المسافة: 200 مترا
1- ايهاب شيباني – النجاح 3.39.73
2- رامي شبارو – الجزيرة – 4.04.15
3- يوري غصن – ديكاتلون – 4.06.28
فئة الأطفال – (10 – 11 سنة) المسافة 200 مترا
1- محمد جراب – النجاح – 3.18.79
2- حمزة قبرصلي – الجزيرة – 3.36.76

فئة الطفلات – (10 – 11 سنة) المسافة 200 مترا
1- سارة الخطيب (النجاح) و كريستال دويهي (أكوامارينا) 3.02.59
2- نور شانوحة – الجزيرة – 3.23.84
فئة الصغار – (12 – 13 سنة) المسافة 200 مترا
1- محمد بغدادي (الجزيرة) 2.48.19
2- محمد شاتيلا (الجزيرة) 3.27.67
3- كريم الخطيب (النجاح) 3.41.22
فئة الصغيرات – (12 – 13 سنة) المسافة 200 مترا
1- لين دوغان (الجمهور) 3.15.05
2- جنى سنو (الجزيرة ) 3.20.10
فئة الصبيان – (14 – 15 سنة) المسافة 600 مترا
1- محمد سليمان (الجزيرة ) 6.45.80

فئة الفتيان – (16 – 17 سنة) المسافة 600 مترا
1- مكرم فاتول (الجزيرة) و جورج فاتول (الجزيرة) 5.56.75 و فازا بكأس العماد قائد الجيش
2- خليل بدران (الجزيرة) 6.45.40

فئة الفتيات – (16 – 17 سنة) المسافة 600 مترا
1- نبال يموت (الجزيرة) 6.11.36 و فازت بكأس العماد قائد الجيش
2- ليال بيشكر (الجزيرة) 8.26.83
فئة الرجال – (18 سنة و ما فوق) المسافة 600 مترا
1- علاء دعبول (الجزيرة) 7.32.17
2- محمد عتريس (النجاح) 7.41.50
فئة السيدات – (18 سنة و ما فوق) المسافة 600 مترا
1- ندين كامل (الجزيرة) 6.24.37
2- ديما سعيدي (الجزيرة) 8.28.92
3- شيرلي مجدلاني (ديكاتلون) 11.13.90
فئة الجامعات المسافة 200 مترا
1- عبد حمد – الجامعة اللبنانية الأميركية – 3.02.92
2- عفيف رستم – الجامعة اللبنانية الأميركية – 3.45.23
القدامى – دون 50 سنة – المسافة 200 مترا
1- وليد غندور (الجزيرة) 3.09.32
2- وسيم ناصر ( النجاح) 3.15.58
3- ناصر المصري (الجزيرة) 3.20.39

القدامى – فوق 50 سنة – المسافة 200 مترا
1- علي دعبول – (الجزيرة) 3.32.92
2- نبيل القيسي (الجزيرة) 3.54.71
3- مصطفى الكعكي (الجزيرة) 3.56.78
القوى المسلحة
الجيش اللبناني – المسافة 600 مترا
1- رفعت الخطيب – 7.16.63
2- ميلاد جرمش – 7.43.97
3- علي زيعور – 8.46.52

قوى الأمن الداخلي – المسافة 200 مترا
1- كريستيان أشقر – 2.59.00
2- حسين حويلا – 3.50.83
3- الان فيغالي – 4.03.82
أمن الدولة – المسافة 200 مترا
1- باسل مرمك – 4.29.26
2- باسم شلق – 4.33.28

فوج الاطفاء المسافة 200 مترا
1- اسامة سلام – 3.58.28
2- جوزيف مفرج – 4.07.44
3- محمد يونس – 4.59.68
فئة الضباط – المسافة 200 مترا
1- العقيد فاتك السعدي (الجيش اللبناني) 3.27.51
2- الملازم رامي شقير (الأمن الداخلي) 3.48.91
3- الملازم ايلي أبي فاضل (الأمن الداخلي) 4.00.76

أشرف على السباق فنيا و اداريا اللجنة الاستئنافية المؤلفة من محمود أرناؤط، عادل يموت، نسيب صعب .
لجنة الحكام: مصطفى بغدادي رئيسا، نظير مروش، مروان صعب، غابي عازار و عبدالباسط صيداني.
مدير العلاقات العامة نسيب صعب
في الختام وزع العميد الركن حسن أيوب و قادة الحركة الرياضية الكؤوس و الميداليات على الفائزين
كما وزع نائب رئيس نادي الجزيرة عادل يموت و أمين السر محمود أرناؤط دروعا تذكارية على كبار الحضور.

نادي الجزيرة

سباق الميلاد 2008

رغم الأمطار و الطقس العاصف و الأمواج العاتية و ثورة البحر و الهواء البارد أقام نادي الجزيرة سباق الميلاد ال 52 للسباحة برعاية العماد جان قهوجي قائد الجيش اللبناني ممثلا العميد الركن حسن ايوب رئيس النادي العسكري المركزي وحضور ممثل رئيس كتلة المستقبل النيابية سعد الحريري الحاج عدنان الفاكهاني وممثل مدير عام قوى الأمن الداخلي المقدم حسين خشفه و عضو اللجنة الأولمبية اللبنانية و الدولية طوني خوري و نائب رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية مليح عليوان و عضو اللجنة الأولمبية اللبنانية خليل نحاس ورؤساء اتحادات و اندية رياضية و مسؤؤلين رسميين و اعلاميين وسط جمهور غفير من محبي لعبة السباحة و أهالي السباحين و اشراف الاتحاد اللبناني للسباحة ممثلا بنائب الرئيس غابي الدويهي و أمين السر فريد ابي رعد.
وألقى أمين سر نادي الجزيرة محمود أرناؤط كلمة شكر فيها العماد قهوجي لرعايته السباق وهناء الرئيس ميشال سليمان بالأعياد المجيدة شاكرا رعايته السباقات العشر الماضية و حرصه على الوفاق بين اللبنانيين والحفاظ على سيادة و استقلال لبنان و شكر العميد الركن حسن أيوب لحسن الضيافة والاستقبال و شركتي أرينا و كلاس سبور للمساهمة في تقديم الكؤوس و الجوائز وأطلق شعارا للسباق: الوفاق الوطني اللبناني.
و أعلن العميد الركن حسن ايوب باسم العماد قهوجي بدء السباقات كما أطلق العميد ايوب و الحاج فاكهاني و رئيس نادي الجزيرة طارق العرب حمام السلام.
شارك في السباق 112 سباحا و سباحة أصغرهم عبدالله درغوث 6 سنوات و أكبرهم محيي الدين عيتاني 80 سنة يمثلون أندية الجزيرة و النجاح و أوركا و الديكاتلون و أبناء الخليج جونية و المؤسسات العسكرية و الأمنية و الاطفاء و طلاب الجامعات.
و جائت النتائج على الشكل التالي:
الذكور: الاناث
فئة الصيصان 7 سنوات – 100 متر :
1 – عبدااله درغوث – الجزيرة - 2.50 د

فئة الأحداث: 8 – 9 سنوات 100 متر ا الحديثات
1 - محمد جراب – النجاح – 1.25.14 1- نور شانوحة – الجزيرة 1.19.72
2- -ايهاي شيباني –النجاح 1.26.19 2- أروى أفندي – أوركا 1.41.30
3 كريم عيتاني – أوركا 1.40.20 3 – ديالا لاذقي – النجاح 1.43.08

فئة الأطفال 10 – 11 سنة 100 مترا الطفلات
1- حسن حمدان – النجاح 1.08.28 1- سارة الخطيب – النحاح 1.13.37
2- فراس عطوي – الجزيرة 1.16.17 2- ليا مروش – الجزيرة 1.19.47
3- حمزة قبرصلي – الجزيرة 1.25.68 3- جنى سنو – الجزيرة 1.36.31

الصغار : 12 – 13 سنة 100 مترا الصغيرات
1- محمد بغدادي – الجزيرة 1.01.28 1- زينا الجميل – الجزيرة 1.06.40
2- رامي حاصباني – ديكاتلون 1.03.48

صبيان 14 – 15 سنة 250 مترا الصبايا
1- سامر يغمور – الجزيرة 2.36.46 1 – نبال يموت – الجزيرة 2.31.50 (نالت كأس العماد)
2- جنى بغدادي – الجزيرة 2.42.45
3- ليال بيشكر – الجزيرة 3.33.61

الفتيان 16 – 17 سنة 250 مترا الفتيات
1- مكرم فاتول – الجزيرة 2.23.24 1 – ناديا بغدادي الجزيرة 2.44.64
2- جورج فاتول – الجزيرة 2.29.09
3-خليل بدران – الجزيرة 2.37.48


الرجال 18 سنة و ما فوق 250 مترا السيدات
1- وائل قبرصلي – الجزيرة 2.18.24 (نال كاس العماد) 1 - ندين كامل – الجزيرة 2.47.49
2 أحمد بغدادي – الجزيرة 2.52.39 2- غنوى عباس – النجاح 3.21.33
3- محمد عتريس – النجاح 3.06.18 3- مروى صعب – الجزيرة 3.24.58

فئة القدامى 31 – 50 سنة 100 مترا فئة القدامى – اناث 250 مترا
1- وسيم ناصر – النجاح 53.49 1- مي تيماني – الجزيرة 3.41.91
2 – علي دعبول – الجزيرة 1.03.91 2 – عايدة اللبابيدي – الجزيرة 4.51.10
3- حسان زيعزع – الجزيرة 1.04.28

فئة القدامى 51 سنة و ما فوق 100 مترا
1- مصطفى كعكي – الجزيرة 1.03.03
2- نبيل قيسي – الجزيرة 1.012.22
3- د.نجيب صليبا – الجزيرة – 1.16.79

فئة الجامعات
1- عبد الغني حمد – الجامعة اللبنانة الأميركية – 57.23

فئة النوادي السياحية 100 مترا
1- وائل حلاق – فوربي 1.10.60
2- عامر عطروني – فور بي 1.16.67
3- محمد رواس – فور بي 1.19.88

فئة الضباط 250 مترا
1- النقيب فادي السعدي – الجيش 3.50.03
2- الرائد ربيع قصب – الجيش 3.58.00
3- النقيب علي مسلماني – الجيش 4.20.00

الرتباء و الأفراد 250 مترا
1- رباح رباحي – الجيش 3.09.50
2- جاك مخايل – الجيش 3.015.42
3- شربل نقولا – الجيش 3.17.17

فئة أمن الدولة 250 مترا الامن الداخلي
1- باسل مرمك – 3.56.56 1- كريستيان الاشقر 3.05.58 الاول على جميع القوى العسكرية
2- هاني ابو الهنا 3.54.34
فئة فوج الاطفاء 250 مترا 3- علي خزعل 4.10.43
1- مروان منصور 3.45.40
2 ربيع محرز 4.04.59

و شارك في السباق رمزيا كل من :
محي الدين عيتاني - الجزيرة 80 سنة و جان طباع – أبناء الخليج – 76 سنة
ووزع العميد الركن حسن أيوب و الحاج عدنان فاكهاني و رئيس نادي الجزيرة طارق العرب و كبار الحضور الكؤوس و الميداليات و الهدايا على الفائزين. و قدم نادي الجزيرة الدروع التذكارية لكبار الشخصيات. و أقام نادي الجزيرة حفل كوكتيل للمدعووين و المشاركين.
أشرف على السباق محمود أرناؤط مديرا و الحكم الدولي عادل يموت – مدير العلاقات العامة نسيب صعب و الحكم الدولي عدنان العميل لأمانة السرو الحكام مصطفى بغدادي، فريد مروش، مروان صعب، نظير مروش، عبدالباسط صيداني، نشأت دياب و غابي عازار- و أشرف على السباق طبيا الدكتور مازن صعب.
اللجنة الاستأنافية : محمود ارناؤط ، عادل يموت و نسيب صعب

نادي الجزيرة

قبرصلي وحطب (الجزيرة) بطلا سباق الميلاد الـ51 للسباحة على كأسي قائد الجيش


المستقبل - الخميس 27 كانون الأول 2007 - العدد 2831 - رياضة - صفحة 23
في جو ربيعي دافىء ووسط مياه باردة، نظم نادي الجزيرة الرياضي ـ بيروت سباق الميلاد الـ51 للسباحة في مسبح الحمام العسكري بيروت، برعاية قائد الجيش العماد ميشال سليمان ممثلاً بالعميد الركن صلاح فضل الله، وحضور رئيس اللجنة الأولمبية اللواء سهيل خوري وعضو اللجنة الأولمبية الدولية طوني خوري ونائب رئيس اتحاد السباحة رئيس نادي النجاح محمد شاكر ورئيس اتحاد رفع الأثقال والقوة والتربية البدنية مليح عليوان ورئيس اتحاد المصارعة فؤاد رستم ورئيس دائرة الرياضة في الوزارة محمد عويدات والمنسق العام للرياضة في تيار "المستقبل" حسام زبيبو ورئيس نادي الجزيرة طارق يحيى العرب وورئيس النادي الرياضي بيروت هشام الجارودي ورئيس نادي أوركا عصام علي حسن ورئيس اتحاد الجمباز محمد مكي والزميل خليل نحاس والمقدم حسن خشفة ممثلاً المدير العام لقوى الامن الداخلي والرائد عدنان الطويل ممثلاً قائد فوج الاطفاء والملازم دوري غادر ممثلاً المدير العام لأمن الدولة وسمير يزبك ممثلاً قائد الدفاع المدني، وشخصيات عسكرية ورياضية. وشارك في السباق 128 سباحاً وسباحة من مختلف الفئات، بإشراف اتحاد السباحة، يمثلون نوادي: الجزيرة والنجاح وأوركا وأبناء الخليج جونية وديكاتلون، فضلاً عن المؤسسات العسكرية والجامعات. وأشرف على السباق أمين سر النادي محمود أرناؤوط والحكم العام عادل يموت ورئيس لجنة الحكام عدنان العميل والحكام نشأت دياب ونظير مروش ومروان صعب وغابي عازار.
بعد النشيد الوطني، واطلاق العرب وممثل قائد الجيش حمامتي السلام، والوقوف دقيقة صمت تحية لارواح شهداء الجيش، وروح اللواء الركن فرنسوا الحاج، اعطى ممثل قائد الجيش العميد فضل الله الاذن بانطلاق السباق. وكرّم نادي الجزيرة في آخر السباق السباحة نيفين العشي والسباح وائل قبرصلي لتمثيلهما لبنان في الدورة الرياضية العربية الـ17 في القاهرة. وهنا النتائج الفنية:
* 800م: رجال: 1 ـ وائل قبرصلي (الجزيرة) فاز بكأس العماد قائد الجيش، 2 ـ أحمد بغدادي (الجزيرة)، 3 ـ محمد حجيري (النجاح). فتيان: 1 ـ وائل برجاوي (الجزيرة). صبيان: 1 ـ سامر يغمور (الجزيرة)، 2 ـ محمود داعوق (الجزيرة)، 3 ـ خليل بدران (الجزيرة).
* 600م: سيدات: 1 ـ ألين حطب (الجزيرة) فازت بكأس العماد قائد الجيش، 2 ـ نادين كامل (الجزيرة)، 3 ـ سلوى صعب (الجزيرة). فتيات: 1 ـ مروة صعب (الجزيرة)، 2 ـ ديما صعيدي (الجزيرة)، 3 ـ غنوة عباس (النجاح).
صبايا: 1 ـ ناديا بغدادي (الجزيرة).
* 400م: صغار: 1 ـ رفيق فاخوري (الجزيرة)، 2 ـ رامي حاصباني (ديكاتلون)، 3 عبدالله حميّد (النجاح).
اطفال: 1 ـ محمد بغدادي (الجزيرة)، 2 ـ كريم الخطيب (النجاح). صغيرات: 1 ـ جنا بغدادي (الجزيرة)، 2 ـ ليال بيشكر (الجزيرة).
طفلات: 1 ـ فانيسا مروة (النجاح)، 2 ـ جيسيكا مروة (النجاح).
* 200م: احداث: 1 ـ داني قائد بيه (النجاح)، 2 ـ محمد خشفة (الجزيرة). صيصان ذكور: 1 ـ جاد حرب (النجاح)، 2 ـ إيهاب شيباني (النجاح)، 3 ـ علي حرب (النجاح).
حديثات: 1 ـ ساره الخطيب (النجاح)، 2 ـ فرح حرب (النجاح)، 3 ـ جنا سنو (النجاح).
صيصان إناث: 1 ـ ديالا اللادقي (النجاح)، 2 ـ نور ندّى (النجاح).
* فئة الجيش: 1 ـ رفعت الخطيب، 2 ـ علي زيعور، 3 ـ ياسر قمر الدين.
* فئة القوى المسلحة: 1 ـ وائل غاوي (فوج الاطفاء)، 2 ـ كريستيان أشقر (الأمن الداخلي)، 3 ـ جان طويلة (الدفاع المدني).
* فئة القدامى (ما بين 31 عاماً و50): 1 ـ د. فؤاد طراد (الجزيرة)، 2 ـ وليد غندور (الجزيرة)، 3 ـ ناصر المصري (الجزيرة).
* فئة 51 عاما فما فوق: 1 ـ عثمان قاسم (النجاح)، 2 ـ نبيل قيسي (الجزيرة) ونجيب صليبا.
* فئة الجامعات: 1 ـ حسن حريري (الجامعة اللبنانية الدولية)، 2 ـ عبد حمد (الجامعة اللبنانية الأميركية)، 3 ـ اسكندر ديك (الجامعة الأميركية في بيروت).

 

جميل ونبال يموت سجلا أفضل وقتين
في سباحة الميلاد الـ50 لنادي الجزيرة

أحرز جميل يموت وشقيقته نبال كأسي قائد الجيش العماد ميشال سليمان لتسجيلهما افضل وقتين للذكور والاناث في سباق الميلاد الخمسين الذي نظمه نادي الجزيرة قبل ظهر الاثنين في خليج النادي العسكري الصحي المركزي بالمنارة، تحت شعار "بالمحبة والتآخي والتلاقي والعمل يحيا لبنان".
ومثل العماد سليمان راعي السباق العميد عبد الرحمن يوسف، في حضور رئيس اللجنة الاولمبية اللواء سهيل خوري وممثل رئيس مجلس بلدية بيروت الدكتور سليم عيتاني ورؤساء اتحادات نواد وشخصيات.
وشارك في السباق 136 سباحا وسباحة من نوادي الجزيرة والنجاح وأوركا والسباحين القدامى والجيش والامن الداخلي وأمن الدولة والجمارك وفوج الاطفاء.
النشيد الوطني اللبناني عزفته موسيقى الجيش، ثم كلمة تعريف بالسباق لأمين سر نادي الجزيرة محمود أرناؤوط، وأطلق كل من ممثل قائد الجيش ورئيس نادي الجزيرة طارق العرب والامين العام ثلاث حمامات بيض رمزا للسلام. وبدأ بعد ذلك السباق لمختلف الفئات.
وهنا النتائج الفنية:

الذكور

•فئة الصيصان 7 سنين وما دون، المسافة 200 متر:
1 – محمد سلطاني (النجاح) 2:57:56 دقيقتان.
2 – علي سكيني (النجاح) 3:14:90
3 – ايهاب شيباني (النجاح) 3:22:80
•فئة الاحداث 8 – 9 سنين، المسافة 200 متر:
1 – داني قائدبيه (النجاح) 2:23:43 دقيقتان.
2 – جاد صالح (أوركا) 2:44:59
•فئة الاطفال 10 – 11 سنة، المسافة 300 متر:
1 – محمد بغدادي (الجزيرة) 3:19:98 دقائق.
2 – كريم الخطيب (النجاح) 3:56:07
3 – فيصل برجاوي (الجزيرة) 4:40:66
•فئة الصغار 12 – 13 سنة، المسافة 300 متر:
1 – سامر يغمور (الجزيرة) 2:50:72 دقيقتان.
2 – رفيق فاخوري (الجزيرة) 3:10:90
3 – كريم ميقاتي (الجزيرة) 4:25:70
•فئة الفتيان 16 – 17 سنة، المسافة 600 متر:
1 – أحمد بغدادي (الجزيرة) 4:30:67 دقائق.
2 – وائل برجاوي (الجزيرة) 4:51:25
•فئة الرجال 18 سنة وما فوق، المسافة 600 متر:
1 – جميل يموت (الجزيرة) 4:24:36 دقائق.
2 – وائل قبرصلي (الجزيرة) 4:29:74
3 – سلام الغاوي (النجاح) 5:13:14
•فئة القدامى – 31 – 50 سنة، المسافة 400 متر:
1 – الدكتور فؤاد طراد (الجزيرة) 3:04:11 دقائق.
2 – غسان ركاد (النجاح) 3:13:04
3 – وسيم ناصر (النجاح) 3:18:64
•فئة القدامى 51 سنة وما فوق، المسافة 200 متر:
1 – عثمان قاسم (النجاح) 1:59:27 دقيقة.
2 – مصطفى الكعكي (الجزيرة) 2:10:35
3 – نبيل القيسي (الجزيرة) 3:04:11
وسبح محيي الدين عيتاني (80 سنة) رمزيا 50 مترا وهو شارك في السباق للمرة الـ50.
•الجيش، المسافة 600 متر:
1 – رفعت الخطيب 5:07:66 دقائق.
2 – شربل نقولا 5:16:20
3 – توفيق حدشيتي 5:27:05
•الامن الداخلي، المسافة 300 متر:
1 – كريستيان أشقر 3:14:07 دقائق.
2 – علي مقلد 4:59:87
•أمن الدولة، المسافة 300 متر:
1 – باسم شلق 4:28:32 دقائق.
2 – باسل برمق 4:30:22
•الجمارك، المسافة 300 متر:
1 – الملازم علي الحاج 3:40:62 دقائق.
•فوج الاطفاء، المسافة 300 متر:
1 – طارق فتوح 3:53:88 دقائق.
2 – مروان منصور 4:15:40
3 – ربيع محرز 4:23:56
•طلاب الجامعات، المسافة 300 متر:
1 – حسن حريري (الاميركية) 3:32:15 دقائق.
2 – رشدان جردي (الاميركية) 3:33:34
3 – رامي حطب (اليسوعية) 3:33:35

الاناث

•فئة الصيصان 7 سنين وما دون، المسافة 200 متر:
1 – سيرينا سكيني (النجاح) 3:03:70 دقائق.
•فئة الحديثات – 9 سنين، المسافة 200 متر:
1 – سارة الخطيب (النجاح) 2:33:16 دقيقتان.
•فئة الطفلات 10 – 11 سنة، المسافة 300 متر:
1 – زينة الجميل (الجزيرة) 3:45:74 دقائق.
2 – فانيسا مروة (النجاح) 4:18:04
3 – جيسيكا مروة (النجاح) 4:27:14
•فئة الصغيرات 12 – 13 سنة، المسافة 500 متر:
1 – نبال يموت (الجزيرة) 4:38:25 دقائق.
2 – منى بغدادي (الجزيرة) 5:29:17
3 – ديانا جمعة (أوركا) 6:07:81
•فئة الصبايا 14 – 15 سنة، المسافة 500 متر:
1 – ناديا بغدادي (الجزيرة) 5:26:10 دقائق.
2 – كارولين حداد (أوركا) 6:03:43
3 – غنوة عباس (النجاح) 6:53:73
•فئة الفتيات 16 – 17 سنة، المسافة 500 متر:
1 – سلوى صعب (الجزيرة) 5:36:76 دقائق.
2 – مروة صعب (الجزيرة) 5:37:17
3 – ديما سعيدي (الجزيرة) 6:43:21
•فئة السيدات 18 سنة وما فوق، المسافة 500 متر:
1 – ندين كامل (الجزيرة) 4:58:70 دقائق.
•فئة القدامى السيدات، المسافة 200 متر:
1 – مي تيماني (الجزيرة) 2:09:10 دقيقتان.
2 – رندة قائدبيه (النجاح) 2:40:80
3 – شيرين كركي (النجاح) 2:59:03
أشرف على السباق المدير العام محمود أرناؤوط والحكام نظير مروش ومصطفى بغدادي ومروان صعب ونشأت دياب وغابي عازار ونسيب صعب وزينة المنذر وعدنان العميل.
وقدمت لجنة النادي الى محمود ارناؤوط درعا تقديرية لتنظيمه سباق الميلاد طوال 50 سنة، كما تلقى تهاني ممثل قائد الجيش ورئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية.

 

ذكريات الرياضي المخضرم السيد رمزي راجي عن سباق الميلاد عام 1970 لمسافة 3000م انطلاقا من مسبح السان جورج الى مسبح الجامعة الاميركية ذهابا وايابا وكان من تنظيم نادي الجزيرة اللبناني

رمزي راجي - نظير حنا - نبيل قيسي ، شاركوا في السباق ، والصور من ارشيف السيد رمزي

 

من اليسار - ميشال صفير - رمزي راجي - نظير حنا - جورج حنا - نبيل قيسي - هاني

الجدول من ارشيف د.لبيب بطرس

سباق الميلاد الـ47 للسباحة في الحمام العسكري
كأسا قائد الجيش لدعبول وجبيلي

27-12-2003
محمد دالاتي
حقق نادي الجزيرة الرياضي نجاحاً كبيراً على الصعد الادارية والفنية والتنظيمية في سباق الميلاد الـ 47 للسباحة الذي اقامه صباح الخميس الماضي في خليج الحمام العسكري، المنارة برعاية العماد ميشال سليمان قائد الجيش اللبناني الذي مثله العقيد الركن نزيه بارودي واشراف رئيس اتحاد السباحة زياد علم الدين. وكان شعار سباق سنة 2003 الميلاد محبة وتسامح وسلام وايمان.

وفيه تجلت الوحدة الوطنية في احلى مظاهرها وتميزت بحضور جماهيري كثيف من المدنيين والعسكريين اكتظت بهم شرفات وترأس المسبح التي كانت مزدانة بالاعلام اللبنانية ونادي الجزيرة وصورا لفخامة الرئيس العماد اميل لحود.

وكان في مقدم الحضور: وزير الكهرباء والطاقة ايوب حميد وممثل وزير الشباب والرياضة ابراهيم منسى ونائب رئيس اللجنة الاولمبية مليح عليوان وعضو اللجنة فؤاد رستم ورئيس النادي العسكري العقيد فؤاد كمال وهشام الجارودي رئيس نادي الرياضي محمد القيسي الامين العام لاتحاد رفع الاثقال، ورئيس نادي الجزيرة يحيى العرب وأمين سره ومحمود ارناؤوط ورؤساء وأمناء سر الاتحادات والجمعيات ممثلو مدراء عام الامن العام وأمن الدولة العقيد حسن دكروب وقوى الامن الداخلي الرائد حسين خشفه والدفاع المدني الغطاس سمير يزبك افتتاحا النشيد الوطني اللبناني ثم القى امين سر نادي الجزيرة محمود ارناؤوط كلمة تضمنت لمحة تاريخية عن سباق الميلاد منذ ولادته 1932 ولغاية هذه السنة شاكرا صاحب الرعاية موجها التهنئة الصادقة لرئيس الجمهورية العماد اميل لحود لمناسبة الميلاد ورأسي السنة كما شكر دولة الرئيس رفيق الحريري الذي تبنى اللجنة الادارية للنادي برئاسة يحيى العرب، كما وجه الشكر لادارة النادي العسكري المركزي بشخص رئيسه العقيد فؤاد كمال ومدير السباق المقدم حسان رستم وضابط الامن المقدم فريد عواد على تقديم جميع الامكانات لانجاح السباق والى كل من ساهم بالعطف والمساعدة بتقديم الكؤوس الـ 66 والميداليات الـ 60 والدروع الـ 30 وخاصة البنك العربي، تلفزيون المستقبل محلات عدنان عماش، نقليات الجزائري حضانة لو باربار.

بعدها اطلق ممثل قائد الجيش ورئيس وأمين سر نادي الجزيرة حمامتين بيضاويتين رمزا للسلام، وأعلن العقيد بارودي باسم العماد قائد الجيش بدء سباقات الميلاد للسباحة.

شارك في السباق 140 سباحا وسباحة يمثلون الجزيرة ـ اوركا، ابناء الخليج، المطيلب، رمال، النجاح، القوى المسلحة، الجيش اللبناني، قوى الامن الداخلية، الامن العام، امن الدولة، الاطفاء، الدفاع المدني والصليب الأحمر.

وهنا النتائج:

* الإناث

* فئة السيدات (المسافة 600م): 1 ـ رنا علم الدين (الدفاع المدني) 5.55د، 2 ـ أناييس لوميو (أوركا) 6.29د، 3 ـ مي تيماني (الجزيرة) 6.53د.

* فئة الفتيات 16 ـ 17 سنة: 1 ـ غزل الجبيلي (الجزيرة) 5.43د. سجّلت أفضل وقت ونالت كأس العماد قائد الجيش للمرة الخامسة، 2 ـ ألين حطب (الجزيرة) 6.49د.

* فئة الصبايا 14 ـ 15 سنة: 1 ـ سلوى صعب ـ(الجزيرة) 6.51د، 2 ـ ألين حداد (أوركا) 7.33د، 3 ـ نورا غندور (الجزيرة) 7.41د.

* الصغرات 12 ـ 13 سنة (200م): 1 ـ نيفين العشي (الجزيرة) 2.35د، 2 ـ مروه صعب (الجزيرة) 3.08د، 3 ـ نور داعوق (أوركا) 3.25د.

* الحديثات 9 سنوات وما دون (200م): 1 ـ ليال بي شكر (الجزيرة) 4.00د، 2 ـ جيسا مروه (النجاح)4.19د، 3 ـ فينيسيا مروه (النجاح) 4.26د.

* الطفلات 10 ـ 11 (200م): 1 ـ نيبال يموت (الجزيرة) 2.39د، 2 ـ كارولين حداد (أوركا) 3.30د.

* الذكور

* الرجال 18 سنة وما فوق (1200م): 1 ـ عمر دعبول (الرمال) (11.12د سجل أفضل وقت ونال كأس العماد قائد الجيش)، 2 ـ عبد الرزاق عيتاني (النجاح) 13.28د، 3 ـ رامي حطب (الجزيرة) 15.59د.

* الشباب: وائل العرب 3.18د.

* الفتيان 16 ـ 17 سنة: 1 ـ مصطفى قبرصلي (الرمال) 12.49د، 2 ـ وسام جمعه (الجزيرة) 14.55د، 3 ـ سيرج عيروت (أوركا) 15.27د.

* الصبيان 14 ـ 15 سنة: 1 ـ جميل يموت (الجزيرة) 11.16د، 2 ـ محمود أبو ناصيف (أوركا) 13.25د، 3 ـ حسين حمدان (النجاح) 17.00د.

* الصغار: 1 ـ ألكسندر لوميو (أوركا) 5.52د، 2 ـ حسين الحسيني (الجزيرة) 6.12د، 3 ـ وائل برجاوي (الجزيرة) 6.30د.

* الأطفال 10 ـ 11 سنة: 1 ـ سامر يغمور الجزيرة) 2.54د، 2 ـ محمد مبارك (النجاح) 3.23د، 3 ـ أمير فردون (الجزيرة) 3.31د.

* الأحداث 9 سنوات وما دون: 1 ـ رالف طقشي (المطيلب) 3.07د، 2 ـ فيصل برجاوي (الجزيرة) 4.11د (أصغر سبّاح خمس سنوات)، 3 ـ عبد الله حميّد (النجاح) 4.25د.

* الضباط (600م): 1 ـ الرائد فاتك السعدي 7.08د، 2 ـ الملازم أول فادي السعدي 8.26د، 3 ـ النقيب صلاح بركات 9.35د.

* الجيش (رتباء وأفراد 1200م): 1 ـ محمود حمود 13.02د، 2 ـ شربل نقولا 13.03د، 3 ـ رفعت الخطيب 13.20د.

* الإطفاء (200م): 1 ـ وائل غاوي 6.22د، 2 ـ طارق فتوح 7.49د، 3 ـ ربيع محرز 8.50د.

* قوى الأمن الداخلي (600م): 1 ـ زياد يعقوب 7.24د، 2 ـ غسان برشيتي 7.59د، 3 ـ كريستيان أشقر 8.20د.

* أمن الدولة: 1 ـ باسل مرمك 9.20د، 2 ـ باسم شلق 9.23د، 3 ـ معين البعيني 9.27د.

* الصليب الأحمر: 1 ـ يحيى خليل 9.40د، 2 ـ صفوان الترك 9.45د، 3 ـ أحمد فتح الله 9.50د.

* الدفاع المدني: 1 ـ جو فرتييه 7.34د.

* القدامى 31 ـ 50 سنة (400م): 1 ـ ناصر المصري (الجزيرة) 2.28د، 2 ـ بسام طه (النجاح) 3.16د، 3 ـ حنا هود (الجزيرة) 3.18د.

ونال هاني فرشوخ ـ الجامعة اللبنانية الأميركية المركز الأول

* القدامى +51 سنة (200م): 1 ـ مصطفى كعكي (النجاح) 2.52د، 2 ـ د. عبد الحفيظ البربير (الجزيرة) 3.28د، 3 ـ محيي الدين نعوس (الجزيرة) 3.49د.

أشرف على السباقات: اللجنة الاستئنافية: محمود أرناؤوط، المقدم حسّان رستم وزياد علم الدين. مدير السباق: المقدم حسّان رستم، الحكم العام: محمود أرناؤوط. الحكام: نسيب صعب، مصطفى بغدادي، نظير مروش، مروان صعب، فريد مروش، كابي عازار، نشأت دياب، الدفاع المدني في البحر، الإذاعة عدنان العميل.

في الختام وزعت الكؤوس والميداليات على الفائزين وتخليداً لذكرى مؤسسي السباق والسباحة اللبنانية، قدم النادي كؤوساً باسم وفيق العجوز، عمر محجوب، لويس باز، عزت بوجي، عبد المنعم فخر الدين، محمد علي جلول، ناصيف مجدلاني، السادة منير شومان، خليل نحاس، عثمان غندور، اسكندر برخيا أول فائز بسباق الميلاد (عام 1957)، ثم كان كوكتيل.

 

عودة  الى السباحة
abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون 2003-2015