STEPHAN TOUMA

الدراجات في لبنان

CYCLISME AU LIBAN

  نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
STEPHAN TOUMA

اسطفان توما

1965 - اسطفان توما ثاني بطل لبنان

فاز بكأس لبنان عام 1966

ترياتلون البترون الدولي الثامن لديبولا وأندرسن 2018

17-10-2018
أقامت جمعية "تراي ليبانون" بالتعاون مع بلدية البترون مسابقة ترياتلون البترون الدولي السنوي الثامن انطلاقا من أمام منتجع "الصواري" البترون باتجاه الطريق البحرية لبلدات كفرعبيدا وتحوم والبربارة وصولا إلى المنصف، ثم العودة الى نقطة الانطلاق، بمشاركة 300 رياضي ورياضية من عدة بلدان عربية وأوروبية، بالاضافة الى أهالي المنطقة من هواة ومحترفين.
تقدّم الحضور ممثل رئيس بلدية البترون مارسيلينو الحرك المحامي اسطفان كرم ورئيس الاتحاد اللبناني للتزلج شربل سلامة وأمين صندوق الاتحاد اللبناني للترياتلون بيديك لوجيكيان وعضو الاتحاد اللبناني لألعاب القوى كابي عيسى الخوري ورئيس لجنة الرياضة في البلدية ميشال دغل الذي ترأس فريق باسم والده الراحل رئيس نادي الشباب البترون السابق رافق الدغل كونه أول من أدخل هذه المسابقة إلى قضاء البترون ودعم البطل الدولي الراحل اسطفان توما بالاضافة لمشاركة فرق من الجيش وقوى الامن الداخلي بمواكبة مميزة من قبل شرطة البلدية والصليب الاحمر اللبناني.
وأسفرت النتائج النهائية لفئة السبرينت سباحة لـ 750 متر و20 كلم دراجات هوائية و5 كلم عدو عند الرجال عن احتلال كل من سعيد القاضي ورجب بيضون وعبدالله مالك وداني كاسبريني ورشيد ادريس وباتريك غاريوس وكيفورك ألونيان وسعد سبع العيون وداغوستينو ميشال وجون بوست المراكز الاولى.
أما عند السيدات ففازت كل من تالا سلام ونادين مواقدية وهنا منصور وزينا حكيّم وايمانويل ضومط وفدى فنيج .
وفي فئة الأولمبيك (سباحة 1500 متر و40 كلم دراجات و10 كلم ركض) فكان الأوائل عند الرجال كل من تييري ديبولا الذي توّج بطلا للسباق امام كميل بولس وطارق مغني وبشير نصر وحسان عيتاني وعلي الزغبي .
أما عند السيدات فحلت أولى كارسن اندرسن التي توّجت باللقب.
وفي الختام ألقت المشرفة على السباق ماري أند بلوز كلمة شكر لداعمي الحدث والمشاركين، تلاها ممثل بلدية البترون المحامي كرم الذي أكدّ على متابعة تأمين كل ما يستلزم للمساعدة بانجاح مثل هكذا احداث .
أما مديرمنتجع "الصواري" الشيخ طوني فرنجية فاعتبر الحدث يصبّ لمصلحة المدينة والقضاء عموما" ، كما كانت كلمة للوجيكيان الذي أشاد باقامة مثل هكذا أحداث تساهم في اكتشاف المواهب والأبطال الجدد، ثم قدمت شقيقة البطل الدولي الراحل ومؤسسة نادي تراي دبي روي نصر روبي نصر سابيلا الجائزة السنوية لبطلي السباق ديبولا واندرسن، ووزعّت بلوز والمشرفين على الحدث الدروع والجوائز المادية على الفائزين .

سباق إسطفان توما المفتوح للـ"Road Bike"

27 / 09 / 2010
خاض 20 دراجاً السباق المفتوح للـRoad Bike، الذي نظمه اتحاد الدراجات، الأحد الماضي، انطلاقاً من طبرجا، ووصولاً إلى شكا، ثم

 العودة إلى البترون حيث نقطة الوصول، والذي تبلغ مسافته الإجمالية 53كلم، ويحمل اسم الدراج الراحل اسطفان توما.

وأكمل 19 دراجاً السباق، وحل زاهر الحاج (العمل بكفيا) أولاً مسجلاً ساعة و22 دقيقة و54 ثانية، بمعدّل سرعة بلغ 36كلم/س.

 واحتل خليل الاسمر (العمل بكفيا) المركز الثاني، وعبد الله عرب المركز الثالث.

 وأعطى إشارة انطلاق السباق امين سر الاتحاد روكس حبيقة، وأشرف عليه رئيس الاتحاد فاتشيه زادوريان والأعضاء ميناس ملكونيان

 (مدير السباق) ونظرت حبيبيان وروبير باتوبوتيان، ورافق المتسابقين عناصر قوى الأمن الداخلي ومسعفو الصليب الأحمر اللبناني.

 وعقب السباق، وزع رئيس بلدية البترون مارسيلينو الحايك ورفيق اسطفان توما وردكيس زادوريان الجوائز بين الفائزين.
 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON :  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون الدكوانة  - 2003 - 2019

Free Web Counter