السكواش في لبنان

SQUASH AU LIBAN

  نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

نجوم

رياضة السكواش في لبنان

 

   

abdogedeon@gmail.com

ذهبية وفضيتان للبنان في البطولة العربية للسكواش 2015

05-05-2015
اختتمت البطولة العربية الخامسة لرواد السكواش للرجال والتي أقامها القطاع الرياضي في جمعية العزم والسعادة بالتعاون مع الاتحاد العربي للعبة، واستضافها نادي الكيوبز طرابلس ومنتجعي الميرامار القلمون ولاس ساليناس أنفة، بمشاركة مصر، الأردن، السعودية، فلسطين، العراق ولبنان.
و في النتائج النهائية :
فئة 35 سنة وما فوق : 1-سيف مشاط (السعودية) 2-أحمد سمير (مصر) 3-شريف رشدان (مصر)
فئة 40 وما فوق :1-أحمد مدين (مصر) 2-عماد عباس (العراق) 3-خالد ناصر (العراق)
فئة 45 وما فوق :1-طارق عبد العزيز(مصر) 2-محمد النجار(مصر)3-وائل طبلت (الاردن)
فئة 50 وما فوق :1-فارس جودي (العراق)2-بسام نهرا (لبنان)3-أحمد حسن (العراق)
فئة 55 وما فوق :1-جورج خليل (لبنان) 2-مصطفى ادلبي (لبنان)3-حازم الزنيني (مصر)
الزوجي :1-سيف مشاط (السعودية)وزياد الشاذلي (مصر)2-أحمد مدين وأحمد سمير (مصر)3-مراد مراد وطارق الشاذلي (مصر)
وفي الختام اقيم حفل عشاء تكريمي للوفود المشاركة في صالة الفيحاء طرابلس، بحضور ممثل دولة الرئيس نجيب ميقاتي عبد الاله ميقاتي المشرف العام لجمعية العزم، أمين عام الاتحاد العربي للعبة أحمد مدين ممثلاً رئيس الاتحاد عاصم خليفة، أمين عام اللجنة الاولمبية اللبنانية ورئيس اتحاد التجذيف العميد المتقاعد حسان رستم، رئيس لجنة الرواد في الاتحاد العربي حازم الزنيني، رئيس الاتحاد اللبناني للعبة مروان حكيم، مدير قطاع العزم الرياضي ظافر كبارة، عضو لجنة المسابقات ورئيس لجنة الحكام في الاتحاد العربي وائل طبلت، ممثلي الاندية الرياضية في الشمال ورجال الصحافة والاعلام.
بداية الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، ثم كلمة لعريف الحفل غسان العبد رحب خلالها بالاشقاء العرب. تلاه ممثل رئيس الاتحاد العربي مدين الذي نقل تحيات رئيس الاتحاد خليفة واعتذاره عن عدم مشاركته لارتباطه المسبق ببطولة اسيا المقامة في الكويت، شاكراً قطاع العزم والمسؤولين فيه واللجنة المنظمة للبطولة على اداء وسير تنظيم البطولة وحفاوة الاستقبال والضيافة المميزة، ومعتبراً هذا الحدث بأنه مناسبة لمشاركة الناشئين والشباب، وقد نجح لبنان باستضافة هذه البطولة بعد أن سبق لدول مصر، الاردن والكويت أن استضافتها. ثم اعلن أن البطولة المقبلة ستقام في دولة المغرب الشقيقة.
وكلمة لرئيس الاتحاد اللبناني حكيم الذي رحب بالضيوف العرب ومحيياً الجهود الجبارة للقطاع الرياضي للعزم ورئيسه كبارة، وبالنتائج اللافتة التي أحرزها اللاعبون اللبنانيون.
وتم عرض لفيلم وثائقي عن انجازات قطاع العزم منذ تأسيسه في العام 1988، ثم كانت كلمة ختامية لممثل ميقاتي الذي أعلن بان الجمعية مستمرة بوضع الاولوية والاهتمام الكبير للرياضة واهلها وبالاضافة لمشروع التلميذ الرياضي الذي أصبح يضم ما يقارب الالف لذوي الاعمار التي تتراوح بين 14و18 سنة والذين يتدربون على مختلف الالعاب الرياضية وليخرج منهم ابطال "وقد شهدتم بأم العين بأن طرابلس ليست موئل للتطرف والارهاب بل هي مدينة العيش المشترك والعلم والعلماء واهلها يحبون الحياة".
ثم وزع كبار الحضور الكؤوس والميداليات والشهادات على مستحقيها وتم تبادل الادرعة التذكارية.

إنطلاق البطولة العربية لرواد الاسكواش في طرابلس 2015

الجمعة 01 أيار 2015 الساعة 17:54

وطنية - طرابلس - انطلقت البطولة العربية الخامسة لرواد الإسكواش، التي ينظمها الاتحاد العربي اللعبة بالتعاون مع قطاع العزم الرياضي في طرابلس، على ملاعب الميرامار واللاس ساليناس وكيوبز. وجرى إدارة تحكيم المباريات من قبل الخبيرين الأردني وائل طبلت واللبناني ظافر كبارة.

وأسفرت مباريات اليوم، عن النتائج الآتية:

* الأدوار التمهيدية:

- الفئة العمرية 40 سنة:

فاز غسان رزق (لبنان) على محمد نجار (مصر) بالتغيب، طارق الشاذلي (مصر) على أيمن مازوني (فلسطين) 3- 0، وحازم البقار (لبنان) على عمار صلاح (العراق) 3- 2.

- الفئة العمرية 35 سنة:

فاز عبد الله ديب (لبنان) على عبد الله مخلوف (فلسطين) 3- 1، أحمد سمير (مصر) على زيد مصطفى (العراق) 3- 0، رفيق رزق (لبنان) على الياس صليبا (لبنان) 3- 0، واندرية ترك (لبنان) على عامر عطاية (فلسطين) 3- 0، عبد الحميد أبو رميلة (فلسطين) على عماد ديب (لبنان) 3- 2، شريف رشدان (مصر) على اندرية ترك (لبنان) 3- 1.

- الفئة العمرية 45 سنة:

 فاز صفوان صابونة (لبنان)على راضي شريف (مصر) 3- 0، بهجت درويش (العراق) على أحمد صواق (مصر) 3- 0، محمد ابراهيم (مصر) على منتصر أبو لافي (فلسطين) 3- 0، علي جهاد (العراق) على فريد حداد (لبنان) 3- 0، وزياد الشاذلي (مصر) على عصام إلياس (لبنان) 3- 0.

الدور ربع النهائي:

- الفئة العمرية 35 سنة:

فاز اللاعب سيف مشاط على رفيق رزق 3- 0، شريف رشدان على أندرية ترك 3- 0، عبد الحميد أبو رميلة على عبد الله ديب 3- 0، وأحمد سمير على علي عطية 3- 0.

- الفئة العمرية 40 سنة:

فاز عماد عباس على طوني عبد الله 3- 0، خالد ناصر على طارق الشاذلي 3- 0، وأحمد مدين على حازم بقار 3- 1.

- الفئة العمرية 45 سنة:

فاز طارق عبد العزيز على صفوان صابونة 3- 1، أوهانس أرام على بهجت درويش 3- 0، محمد ابراهيم على زياد الشاذلي 3- 0، وائل طبلت على علي جهاد 3- 0.

- الفئة العمرية 55 سنة:

فاز جورج خليل على الفونس انطونيوس 3- 0.

وتختتم البطولة يوم الاثنين المقبل 04 ايار 2015

البطولة العربية الخامسة لرواد الاسكواش 2015

العزم والسعادة: بطولة الاسكواش تعيد الشمال الى دوره الريادي
الخميس 16 نيسان 2015
عقد القطاع الرياضي في "جمعية العزم والسعادة" الاجتماعية مؤتمرا صحافيا في منتجع "الميرامار" في القلمون لمناسبة إقامته البطولة العربية الخامسة لرواد الاسكواش بالتعاون مع الاتحاد العربي للعبة التي يستضيفها نادي الكيوبز في طرابلس، في حضور أمين عام اللجنة الأولمبية اللبنانية العميد المتقاعد حسان رستم، رئيس الاتحاد اللبناني للاسكواش مروان حكيم رؤساء وممثلي بلديات ومخاتير وجمعيات واتحادات ونواد رياضية، رئيس مجلس ادارة منتجع الميرامار محمد اديب، مدير النشاطات الرياضية في منتجع "لاس ساليناس" فريد حداد ،رئيس نادي "الكيوبز" المهندس رضوان عبد الحي ورجال الصحافة والاعلام وحشد من المهتمين.

بداية، النشيد الوطني، ثم كلمة ترحيبية من عريف الحفل في القطاع الرياضي للعزم غسان العبد، فكلمة ممثل رئيس بلدية طرابلس الدكتور نادر غزال المهندس عمر الهوز الذي حيا فيها منظمي البطولة"، واصفا تلك الخطوة المتطورة بأنها "بناءة ومهمة"، متمنيا النجاح للبطولة.

وكانت كلمة لأديب، شكر خلالها اتحاد اللعبة وجمعية العزم والدول المشاركة وعلى وضعهم ثقتهم بإقامة البطولة في مدينة طرابلس، معلنا ترسيخ كل الطاقات لانجاحها.

وألقى عبد الحي كلمة أكد فيها أننا "كنا الاوائل ومن مؤيدي والموافقين على استضافة البطولة ونحن من مشجعي هكذا خطوات ومبادرات".

وكانت كلمة لمدير قطاع العزم الرياضي ظافر كبارة الذي قال:"اسمحوا لي ان ابشركم وأنا الخارج من قمقم ورحم هذه اللعبة التي عشقت وأحرزت إنجازات من خلالها، وأعدكم بالمزيد من استضافة الاستحقاقات اذا وفقنا الله".

وأضاف:"سروري الاكبر وهو اقامة هذه البطولة في مدينة السلام والعيش المشترك والغالية على قلوبنا طرابلس وبالتعاون التام مع اندية الشمال. وان اقامة هذه البطولة فيها يشكل حافز ويعيد شمال لبنان الى دوره الريادي في المجال الرياضي على الخارطة العربية والدليل مشاركة الدول العربية الشقيقة وهي مصر ،الاردن،السعودية، فلسطين، العراق والبلد المضيف لبنان وليتنافس فيها اكثر من ستين لاعبا عربيا. وستنطلق المبارايات فور سحب القرعة في 29 الجاري وتختتم في 5 أيار المقبل وذلك على ملاعب منتجعي الميرامار ولاس وسالينس ونادي الكيوبز، وسيمثل منتخب لبنان لاعبين من مختلف انديته وهم جورج خليل، مصطفى ادلبي، صفوان صابونة، فريد حداد، طوني عبدالله، طوني كرم، محمدعيتاني، عماد ديب، حازم بقار، غسان رزق، ايلي صليبا، عبدالله ديب، عصام الياس ورفيق رزق. يبقى أملنا في النهاية من احراز نتائج مشرفة".

مؤتمر صحافي لإطلاق البطولة العربية في السكواش 2015

10-04-2015
دعا القطاع الرياضي في جمعية العزم والسعادة الاجتماعية رجال الصحافة والاعلام الى حضور المؤتمر الصحافي الذي سيقام في منتجع الميرامار السياحي – القلمون عند الساعة السابعة من مساء يوم الأربعاء 15 نيسان الجاري، لمناسبة إقامته للبطولة العربية الخامسة لرواد السكواش بالتعاون مع الإتحاد العربي للعبة التي يستضيفها نادي "الكيوبز الرياضي" في عاصمة الشمال طرابلس وذلك من 29 الجاري حتى 5 أيار المقبل.
ويشارك في البطولة عددا كبيرا من منتخبات الدول العربية، التي تضم أهم الرواد العرب في لعبة السكواش، وبمشاركة حوالي 80 لاعباً وزعوا على 6 دول عربية وهي مصر، الأردن، السعودية، العراق، فلسطين ولبنان.
وستقام البطولة على أرض ملاعب منتجع الميرامار السياحي ومنتجع اللاس ساليناس السياحي ونادي كيوبز الرياضي.

 

استضاف لبنان بطولة الاندية العربية للسكواش عامي 2000  و 2004
استضاف لبنان بطولة الاندية العربية للسكواش عامي 2000  و 2004

البطولة العربية الخامسة للرجال
والاولى للسيدات في الاسكواش

03-07-2002

يستضيف لبنان في الفترة الواقعة بين التاسع من تموز الجاري وحتى الثالث عشر منه البطولة العربية الخامسة للرجال والاولى للسيدات بمشاركة كل من: المغرب - الكويت - السعودية - الاردن - مصر - قطر - البحرين - فلسطين ولبنان.
هذا وتتابع اللجنة المنظمة للبطولة التي يرئسها رئيس الاتحاد اللبناني للاسكواش السيد محمود البدوي تحضيراتها الميدانية حيث تعقد اجتماعاتها التنظيمية بهدف تفعيل عمل اللجان الفنية والطبية والاقامة والنقل والاعلام.
ومن المتوقع ان يحضر افتتاح البطولة الذي حدد مكانه في نادي الاسكيب - المنارة عدد من الشخصيات والفاعليات الرياضية يتقدمهم رئيس الاتحاد العربي للاسكواش المصري عبد الوهاب محمود وأعضاء الاتحاد حيث سيعقد اجتماع للجمعية العمومية للاتحاد العربي على هامش البطولة.
الى ذلك فان منافسات البطولة تقرر اقامتها على ملاعب المون لاسال ونادي الاسكيب وسيقودها طواقم تحكيم عربية ولبنانية على ان يقام حفل الختام في المون لاسال ويتم توزيع الجوائز والدروع التقديرية.

البطولة العربية - 21 - للناشئين تحت 15 و 19 عاما - نيسان 2009

 

تفوّق سعودي - كويتي بالسكواش في اليوم الاول للبطولة العربية للناشئين 2009

23 / 04 / 2009

جاءت نتائج اليوم الأول للبطولة العربية الـ 21 بالسكواش للناشئين (تحت 15 و19 عاماً) لافتة لكل من الكويت والسعودية مع منافسة غير عادية من مصر وقطر والأردن·
وفي محصلة النتائج اللبنانية

 سُجّل فوز اللاعب محمد الخطيب - لبنان - على القطري صدام سرحان (3-صفر)،

 واللبنانيان طارق الخطيب على - مارك عطية مقابل تسع خسارات للاعبين الآخرين·

وهنا نتائج اليوم الأول على ملعب كورنر سبور:

 فاز أمين الحازمي (السعودية) على كارل مكرزل (لبنان) 3-1،

 وعبد الإله محمد (السعودية) على رالف اليبي (لبنان) 3-صفر،

 وعبدالله التميمي (قطر) على نور عبد الكريم (العراق) 3-صفر،

 وعبدالله أبو رقة (السعودية) على علي العساف (الأردن) 3-1،

 وعلي عبد الجادر (الكويت) على كارل وطوط (لبنان) 3-صفر،

 وأسامة خالد (مصر) على عبدالله القحطاني (السعودية) 3-صفر،

 وعصام شهاب (مصر) على فهد الكندري (الكويت) 3-صفر،

 وفيصل المري (قطر) على تامر الخطيب (لبنان

 وعزمي خالد (الكويت) على محمد سراج (الأردن) 3-صفر،

 ومحمد الخطيب (لبنان) علىصدام سرحان (قطر) 3-صفر،

 وسيف بريقات (الأردن) على عبدالله الماس (قطر) 3-1،

 وسيف أشرف (مصر) على سيف الدين أحمد (العراق) 3-1،

 ويوسف نزار (الكويت) على أمين الحازمي (السعودية) 3-سفر،

 وعبدالله التميمي (قطر) على عبدالله محمد (السعودية)،

 وعلي عبد الجادر (الكويت) على عبدالله أبو رقة (السعودية) 3-صفر،

 وأسامة خالد (مصر) على فادي ثروت (مصر) 3-1،

 وشهاب عصام (مصر) على محمد فرحان (العراق)وغيرهم.
 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق