SOUHEIL AL KAYSI

رفع الأثقال والقوة والتربية البدنية - في لبنان

HALTEROPHILIE - AU LIBAN

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

 سهيل القيسي

الاستاذ سهيل القيسي بطل لبناني دولي

مدرب منتخب لبنان في رفع الاقفال والقوة والتربية البدنية

- رئيس «الاتحاد اللبناني لرفع الأثقال» 2013

ثلاث فضيات لقعيق في بطولة العالم بالقوة البدنية 2016

26-06-2016

حقق البطل حسن قعيق ثلاث ميداليات فضية للبنان في بطولة العالم للقوة البدنية لفئة الماسترز وزن 120 كلغ التي اقيمت في الولايات المتحدة من 19 الى 26 حزيران .
وحل ثانيا بعد ان رفع 300 كلغ فخاذ و195 كلغ صدرا و307.50 كلغ تقبين .
ورافقه الى البطولة المذكورة المدرب الوطني سهيل القيسي.

بعثة اتحاد الأثقال للماسترز الى اذربيجان 2014

04-07-2014

غادرت الى أذربيجان، بعثة لبنان للمشاركة في كأس العالم للماسترز في رفع الاثقال، وتألفت من رئيس الاتحاد اللبناني للعبة، رئيس لجنة الماسترز اللبنانية سهيل القيسي، والبطل العالمي علي شقير وربيع السيد.
وكان الاتحاد اللبناني لرفع الاثقال والتربية البدنية، تلقى رسالة من نظيره الدولي، ابلغه فيها ايقاف الرباعين اللبنانيين في فئة الماسترز، حسان القيسي وخضر عليوان وعدنان مرفوسة ووجيه البني، لقيامهم بمحاولة انتحال صفة التمثيل غير الشرعي والقانوني، وتم استبعادهم كليا عن البطولة المذكورة ومنعهم من تمثيل لبنان في أي مجال لانهم لا يملكون أي صفة تخولهم ذلك، إضافة الى قيامهم بالاساءة الى الاتحاد.
كما هدد الاتحاد الدولي اللجنة الدولية للماسترز باتخاذ عقوبات قاسية في حقها قد تصل الى حلها، في حال قامت بالتعامل مع أي جهة لا تنضوي تحت جناح الاتحادات المحلية التابعة له، ومنها الاتحاد اللبناني ما يعني ان كل الأمور القانونية اخذت مجراها الصحيح، وبات على الجميع التعامل مع الاتحاد في أي مسألة تخص الماسترز.

القيسي يضع حداً لمشكلة الـ«ماسترز»: «الاتحاد» وحده صاحب الصلاحية

01-07-2014
أعلن رئيس «الاتحاد اللبناني لرفع الأثقال» سهيل القيسي انه تم وضع الحد النهائي للمشكلة المثارة حول المشاركة في بطولات الـ«ماسترز»، بعد حضوره مع الأمين العام حسنين مقلد اجتماعات الجمعية العمومية لـ«الاتحاد الدولي» في مدينة كازان الروسية الأسبوع الفائت. بحضور ممثلي 74 اتحاداً.

وقال القيسي انه التقى برفقة الأمين العام لـ«الاتحاد اللبناني» حسنين مقلد مع رئيس «الاتحاد الدولي» المجري توماس ايان وأطلعاه على كل المستندات المتعلقة بالمشكلة المثارة في لبنان، حيث تفهم ايان الموضوع وطلب على الفور استدعاء المسؤولين عن بطولات الـ«ماسترز» وطلب منهم الالتزام بالقوانين المرعية الإجراء لجهة اعتماد اللاعبين المرشحين من اتحاداتهم الوطنية فقط، وعدم اعتماد أي مرشحين آخرين تحت أية تسمية كانوا.

وأعطى ايان تعليماته الفورية لمسؤولي الـ«ماسترز» باعتماد ممثلي لبنان المعتمدين من «الاتحاد» في البطولة التي تستضيفها كازاخستان في 4 تموز الحالي، مع إشارته إلى أن البطولة مهددة بالإلغاء في حال لم يسدد «الاتحاد الكازاخستاني» الغرامات الموقعة عليه بسبب حالات تعاطي المنشطات الممنوعة لنحو 28 من رباعيه.

وأضاف القيــسي أن مقلد ألقى كلمة خلال الجمعية العمومية عرض فيها للأوضاع الســائدة في لجنة الـ«ماسترز»، وتحديداً لجهة مخالفة أنظمة «الاتحاد الدولي»، ما أثار دهشة معظم الحاضرين الذين طلبوا من ايان متابعة الموضوع ولوقف كل المخالفات التي ترتكبها اللجنة وتتعارض كلياً مع أنظمة «الاتحاد الدولي».

وكشف القيسي ان «الاتحاد اللبناني» تلقى رسالة من نظيره الدولي مساء السبت الفائت، وفيها أنه تم إيقاف الرباعين اللبــنانيين في فئة الـ«ماسترز» حسان القيسي وخضر عليوان وعدنان مرفوسة ووجيه البني.

وسيغادر القيسي إلى كازاخستان غداً مع بعثة «الاتحاد» للمشارك في بطولة الـ«ماسترز».

 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق