SEMAAN DWEIHI

كرة القدم في لبنان
 
FOOTBALL AU LIBAN
 
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

سمعان دويهي

SEMAAN DWEIHI

اجتماع الفيفا 2018

2007 الصورة عام 

سمعان دويهي، رئيس لجنة كرة الصالات في الاتحاد اللبناني لكرة القدم 2005  2009  2011 - 2017

عضو اللجنة الاجتماعية في الاتحاد الاسيوي لكرة القدم 2017

نادي السلام – زغرتا

استنادًا إلى مقرّرات الاتحاد اللبناني لكرة القدم في جلسته غير العادية رقم 200 والتي حدّدت موعد الانتخابات اللجنة العليا للاتحاد وذلك نهار الجمعة 7 آب 2009، عقدت إدارة نادي السلام - زغرتا اجتماعًا دوريًا بحثت فيه موضوع الانتخابات حيث رشّحت رسميًا السيد سمعان الدويهي لعضوية اللجنة العليا للاتحاد اللبناني.
 

الدويهي لمدى الملاعب: هدفهم ضرب لجنة كرة الصالات 2017

25-02-2017   ملاعب

في تصريح ناري ضمن برنامج "مدى الملاعب" مع الزميلين جاد دعيبس وخالد كرم، فتح رئيس لجنة كرة الصالات في الإتحاد اللبناني لكرة القدم سيمون الدويهي النار على عدد من الجبهات، حيث أشار في بداية حديثه أن لجان الإستئناف والإنضباط في الإتحاد اللبناني لكرة القدم أنشئت بعد التعديلات المطلوبة من الإتحاد الدولي لكرة القدم، لكنه على الصعيد الشخصي لا يعرف إلا شخص واحد منهم فقط.

وأضاف أن في موضوع عقوبة اللاعب قاسم قوسان لم لم يشاهد او يقرأ تقرير المراقب بل تم إرساله فوراً إلى لجنة الإنضباط التي عاقبت اللاعب لستة أشهر بسبب قيامه بإطلاق الشتائم وتكسير إحدى اليافطات الإعلانية التابعة للإتحاد على أرض الملعب، ومن ثم عادت وعدلت عقوبتها إلى شهرين على أساس أنه لم يطلق الشتائم!

كما استغرب الدويهي كيف أن لجنة الإنضباط تبقي خطوطها مفتوحة وأن أي إداري أو لاعب يمكنه التواصل معها، وأن هذه اللجنة "فاتحة على حسابها" وليس معروفاً من أين تتلقى اتصالاتها!
وليس من المعقول أن يتوقف مدرب منذ سنتين لفترة سنة حيث بقي الإتحاد مصراً أن يبقى المدرب موقوفاً لمدة سنة دون أن يتراجع حتى لنهار واحد رغم كل المراجعات، فلماذا تم التراجع عن عقوبة قوسان، فإذا لم يكن اللاعب يستحق هذه العقوبة فلماذا تم توقيفه. فالأجدى بهم كان عدم توقيفه من الأساس أفضل من التراجع عن القرار.

أما بالنسبة إلى لجنة الإستئناف، فالمفترض أن تضم أشخاصاً من السلك القضائي، فسأل الدويهي إستناداً إلى أي مادة من قانون العقوبات تم تخفيف القرار من شهرين إلى شهر واحد؟

وأوضح الدويهي أنه في حال قرر عدد من الأندية الإنسحاب من البطولة فهو سيقوم بالإنسحاب أيضاً من لجنة الصالات، لأن ما حصل يعتبره فضيحة كبرى مؤكداً أنه ليس شخصياً ضد أي ناد أو لاعب، لكنه يعترض على إصدار القرارات والمصدر غير قادر أن يكون على قدرها.

هذه القرارات التي وضعته بمواجهة الأندية دون أن يكون مقتنعاً أو يملك أي جواب على سبب تخفيض العقوبة مرتين، فمن الأساس يجب توقيفه شهرين، أو فليرحلوا إلى منازلهم إن لم يكون على معرفة بعملهم! كما أثار الدويهي موضوع نزول اللاعب قاسم قوسان شخصياً عند رئيس الإتحاد هاشم حيدر مستغرباً حصول هذا الأمر.

 وختم الدويهي واضعاً ما يجري أخيراً في خانة ضرب لجنة كرة الصالات خصوصاً بعد النجاحات التي حققتها في السنوات الأخيرة، غير مستبعداً أن ينجحوا بمسعاهم. وطلب من الأندية إرسال كتاب موحد إلى الإتحاد طالبةً إعادة النظر بهذا القرار.

«الاتحاد الآسيوي لكرة القدم» يعلن تشكيل لجانه العاملة
حيدر نائباً لرئيس «الشاطئية والصالات»

20-08-2015 السفير
أعلن «الاتحاد الآسيوي لكرة القدم» أمس اللوائح الكاملة للجانه العاملة حتى العام 2019، وكان نصيب لبنان فيها، خمسة مراكز توزعت كالتالي:
ـ رئيس «الاتحاد اللبناني» المهندس هاشم حيدر عضو اللجنة التنفيذية في «الاتحاد الآسيوي»: نائباً لرئيس لجنة الكرة الشاطئية وكرة الصالات، وعضواً في اللجنة المنظمة لـ «كأس آسيا الإمارات 2019».
ـ نائب الرئيس الأول ريمون سمعان: عضواً في لجنة التسويق.
ـ عضو اللجنة التنفيذية سمعان الدويهي: عضواً في اللجنة الاجتماعية.
ـ عضو اللجنة التنفيذية وائل شهيب: عضواً في اللجنة الإعلامية والعلاقات العامة.
وهنا التشكيل الكامل للجان كافة.
] اللجنة المنظمة لـ «كأس آسيا الإمارات 2019»:
ـ الرئيس: القطري سعود المهندي.
ـ نائب الرئيس: الكوري الجنوبي شونغ مونغ غيو.
ـ الأعضاء: اللبناني هاشم حيدر، الكويتي الشيخ أحمد الفهد الصباح، الصيني زانغ جي لونغ، الأسترالي مويا دود، الغوامي ريتشارد لاي، الإيراني علي كافاشيان، الياباني كوزو تاشيما، اللاوسي فيفيت شياكاكر، المالديفي محمد شاويد، الباكستاني مخدوم صالح حياة، الفلسطينية سوزان شلبي، الفيليبيني ماريانو أرينتا، السعوديان أحمد عيد الحربي وحافظ المدلج، السنغافوري ونستون لي، التيموري فرانسوا لاي والأوزبكي ساردور راكماتعلايف.
] الكرة الشاطئية والصالات:
ـ الرئيس: الإيراني علي كافاشيان.
ـ نائب الرئيس الأول: اللبناني هاشم حيدر.
ـ الأعضاء: البحريني علي أحمد البنيان، البنغالي كازي نبيل أحمد، الهونغ كونغي ايريك فوك كاشان، العراقي عبد الخالق علوان اليسيري، الماكاوي بنجامين شيو، المالديفي بسام جليل، العماني منصور الهاجري، التركماني عزت مورادوف والأوزبكي جهانجير عثمانوف.
] التسويق:
ـ الرئيس: الغوامي ريتشارد لاي.
ـ نائب الرئيس: اللاوسي فيفت شياكاكر.
ـ الأعضاء: اللبناني ريمون سمعان، الأسترالي كيلي باترسون، الكامبودي كييف سامث، الصيني لي جيوكوان، الهندي كوشال داس، العراقي صباح جبور، الأردني لؤي عميش، الكوري الجنوبي شيونغ سيوب وي، القيرغستاني أصيل بك قدرلاييف والعماني صالح عبدالله الفارسي، إلى ممثل من «وورلد سبورت غروب».
] الاجتماعية:
ـ الرئيس: السعودي أحمد عيد الحربي.
ـ نائب الرئيس: الأوزبكي ساردور رحماتولاييف.
ـ الأعضاء: اللبناني سيمون الدويهي، الأسترالي إيما هايوود، الكامبودي سوفانا كيل، الكوري الجنوبي بارك جي سونغ، اللاوسي كساياباند راسفون، المنغولي غاناباطار امغالغاناباطار، الميانماري ثانث زاو، النيبالي غانيش تابا، الفلسطينية منى دبدوب، السوري أنس السباعي والتيموري أمانديو سارمنتو.
] الإعلامية والعلاقات العامة:
ـ الرئيس: السنغافوري ونستون لي.
ـ نائب الرئيس: المالديفي محمد شاويد.
ـ الأعضاء: اللبناني وائل شهيب، الأفغاني سعيد علي ريزا، البنغالي طابيث عوال، البونايي زامري حمداني، الصينية بيكي وانغ بن، الهندي جوي باتاشايرا، الميانماري تين أونغ، النيبالي ناريندرا شريستا، العماني عبد الرحيم البلوشي، السعودي فهد السالم والطاجيكي ميروزيف خورشيد.
] المسابقات:
ـ الرئيس: القطري سعود المهندي.
ـ نائب الرئيس: الصيني لين كسياو هوا.
ـ الأعضاء: الكورية الشمالية هان يون غيونغ، الأسترالي دايفيد غالوب، الإيراني علي ريزا اسادي، العراقي علي جابر دابات، الياباني تستو هيراي، الكوري الجنوبي شون هانجين، الكويتي مانع الهيان، الماليزي اندي بن حمزة، الباكستاني خالد لطيف، السعودي أحمد الخميس، الإماراتي عارف أحمد علواني، السوري صلاح الدين رمضان، الأوزبكي عليم عارفوف والفيتنامي تران كيكوك توان.
] المالية:
ـ الرئيس: الكويتي الشيخ احمد الفهد الصباح.
ـ نائب الرئيس: التيموري فرانسيسكو كالبوادي لاي.
ـ الأعضاء: البحريني أحمد عبدالله النعيمي، البوتانتي داشو اوجين دورجي، الهونغ كونغي مارتن هونغ، الهندي سوبراتا دوتا، الإيراني محمد ديراكشان، الياباني يوشيرو ناكاجيما، القدري منصور الأنصاري والإماراتي مروان أحمد.
] التطوير:
ـ الرئيس: الإماراتي محمد خلفان الرميتي.
ـ نائب الرئيس: الفيليبيني ماريانوف أرانيتا.
ـ الأعضاء: الكوري الجنوبي شونغ مونغ غوي، الأفغاني قدرالدين كريم، البنغالي كاظم صلاح الدين، البوتاني أوجين وانغ تشوك، الكوري الشمالي شوي نام هيوك، الياباني سوزوكي توكواكي، القرغستاني سيمست سلطانوف، الماليزي حمدي الدين أمين، المونغولي شيجير أولزيكون، القطري طارق النعمة، السريلانكي أنورا دي سيلفا، الأوزبكي فارهاد ماغاميتوف والفيتنامي لي هواي أن.
] الحكام:
ـ الرئيس: الصيني زانغ جيلونغ.
ـ نائب الرئيس: القطري هاني طالب بلان.
ـ الأعضاء: البحريني عبد الرحيم الدلاوار، الهونغ كونغي تشارلز شيونغ، الهندي غوتام كار، الياباني تورو كاميكاوا، الكوري الجنوبي كيم جوو سونغ، الماليزي غوا اش شاي، السعودي علي أحمد الطريف، الإماراتي علي أحمد البدواوي والأوزبكي فرخاد عبدعلييف.
] الفنية:
ـ الرئيس: الياباني كوزو تاشيما.
ـ نائب الرئيس: الإماراتي عبيد الشامسي.
ـ الأعضاء: الأسترالي اريك ابرامس، الصيني فان يونجي، الهونغ كونغي كووك كا مينغ، الإيراني مرتضى محاصص، الكوري الجنوبي يونغ سوو لي، الماليزي محمد جنيد، القطري فهد تاني الزرعي، السعودي عمر باخشوين، السوري مهند الفقير والأوزبكي شوفات غيمانوف.

 عودة الى كرة الصالات

عودة الى كرة القدم

abdogedeon@gmail.com    لمراسلة الموقع

ABDO GEDEON   توثيق