SEMAAN DWEIHI

كرة القدم في لبنان
 
FOOTBALL AU LIBAN
 
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

سمعان دويهي

SEMAAN DWEIHI

اجتماع الفيفا 2018

2007 الصورة عام 

سمعان دويهي، عضو اللجنة التنفيذية (الاتحاد اللبناني لكرة القدم)

رئيس لجنة كرة الصالات في الاتحاد اللبناني لكرة القدم 2005  2009  2011 - 2017

عضو اللجنة الاجتماعية في الاتحاد الاسيوي لكرة القدم 2015 - 2017

نادي السلام – زغرتا

استنادًا إلى مقرّرات الاتحاد اللبناني لكرة القدم في جلسته غير العادية رقم 200 والتي حدّدت موعد الانتخابات اللجنة العليا للاتحاد وذلك نهار الجمعة 7 آب 2009، عقدت إدارة نادي السلام - زغرتا اجتماعًا دوريًا بحثت فيه موضوع الانتخابات حيث رشّحت رسميًا السيد سمعان الدويهي لعضوية اللجنة العليا للاتحاد اللبناني.
 

الدويهي يرفع السقف: على اتحاد الكرة أن يستقيل
رياضة محلية عبد القادر سعد الجمعة 17 أيار 2019

عادت جلسات اللجنة التنفيذيّة للاتحاد اللبناني لكرة القدم إلى الانعقاد بعد طول غياب، وهدأت الأمور نسبياً بعد خلافات أدت الى تغييب الاجتماعات لما يزيد على شهر ونصف. الهدوء الاتحادي يبدو أنه لن يكون شاملاً.
كان لافتاً عدد الأعضاء الذين حضروا الاجتماع الأخير. النصاب شبه مكتمل، وغاب عضو واحد هو سمعان الدويهي، ليس لعذر، ولكن اعتراضاً. حين وجّهت الدعوة الى الاعضاء لحضور الجلسة الأخيرة، أرسل الدويهي رسالة هاتفية اعترض فيها على طريقة إدارة الأمور وغياب الجلسات من دون معرفة الأسباب، ومن ثم الدعوة إلى عقدها أيضاً من دون معرفة الظروف التي ساعدت على عودة الجلسات.

وأشار الدويهي الى أن الأعضاء يتعرضون لانتقادات حادة من الشارع الكروي، وهم لا يعرفون ماذا يحصل في الاتحاد، وبالتالي «لا يمكن عقد جلسة قبل ما نعرف شو صار».

موقف الدويهي يشير الى أن العضو الشمالي ذاهب بالأمور إلى ما هو أبعد من مقاطعة الجلسات. الدويهي سيعقد اجتماعاً اليوم مع رئيس نادي السلام زغرتا الأب اسطفان فرنجية لطرح موضوع استقالته من الاتحاد، بعد أن «طفح الكيل»، بحسب ما يقول لـ«الأخبار». يتحدث الدويهي طويلاً عن واقع الاتحاد، «بعد انتهاء انتخابات الاتحاد الآسيوي فوجئنا برسالة هاتفية من الرئيس هاشم حيدر يعلن فيها تسليم صلاحياته الى نائب الرئيس ريمون سمعان طلباً للراحة.

بعد فترة قصيرة سمعنا بالخلاف الذي حصل بين حيدر والأمين العام جهاد الشحف على أمور تتعلق بعمل الاتحاد، لنعود إلى المشكلة التي تتكرر دائماً. فإذا كان هناك خلاف بين حيدر والشحف على طريقة العمل، فهناك خياران أمام الرئيس: إما تغيير الأمين العام، وفي حال تعذّر ذلك لاعتبارات غير رياضية، فحينها يجب عليه الاستقالة.

عند حصول أي مشكلة تغيب الجلسات، وأنا طالبت بعقد جلسة واستأذنت نائب الرئيس ريمون سمعان الذي طلب مهلة، قبل أن نعرف أن الرئيس حيدر في صدد عقد جلسة الأسبوع الماضي، لكنها عادت وتأجلت الى ما بعد جلسة المصالحة التي عقدت برعاية حزبية»، يقول الدويهي في حديثه مع الأخبار.

ويضيف عضو اللجنة التنفيذية معدداً مآخذه على عمل الاتحاد، «في كل مرة يحصل خلاف يتم إدخال الحزبيين لحلّها. ألا نستطيع حلّ مشكلاتنا بأنفسنا؟ غابت الاجتماعات وعادت من دون أن نعرف كيف. أعضاء يتحدثون عن ضرورة الاستقالة وفي الوقت عينه يقاتلون للحصول على مقاعد في لجان الاتحاد الآسيوي. كلما أردت أمراً لتسيير العمل عليك الاتصال. وإذا اتصلت بطرف يزعل الطرف الآخر».
ويستطرد الدويهي في اعتراضاته ليصل الى انتخابات الاتحاد الآسيوي، معترضاً على الطريقة التي انسحب فيها رئيس الاتحاد هاشم حيدر من المنافسة على مركز نيابة الرئيس. فالانسحاب حصل بكتاب خطي أرسله الرئيس موقّعاً منه ومن الأمين العام جهاد الشحف من دون معرفة أعضاء الاتحاد.

«أتحدى أن يكون هناك قرار من اللجنة التنفيذية أو حتى مشاورات هاتفية. اتفق الرئيس والأمين العام وأرسلا الكتاب، وبعد انتهاء الانتخابات اختلفا. هل هكذا تُدار الأمور؟» يسأل سيمون الدويهي.
ويختم عضو الاتحاد حديثه إلى «الأخبار» بدعوة الاتحاد الى الاستقالة. وحين يُسأل لماذا لا تستقيل أولاً من اللجنة التنفيذية، يجيب، «إذا كانت استقالتي كافية فأنا جاهز. وعلى العموم، اجتماعي اليوم مع الأب فرنجية سيحسم الأمور».

الدويهي لمدى الملاعب: هدفهم ضرب لجنة كرة الصالات 2017

25-02-2017   ملاعب

في تصريح ناري ضمن برنامج "مدى الملاعب" مع الزميلين جاد دعيبس وخالد كرم، فتح رئيس لجنة كرة الصالات في الإتحاد اللبناني لكرة القدم سيمون الدويهي النار على عدد من الجبهات، حيث أشار في بداية حديثه أن لجان الإستئناف والإنضباط في الإتحاد اللبناني لكرة القدم أنشئت بعد التعديلات المطلوبة من الإتحاد الدولي لكرة القدم، لكنه على الصعيد الشخصي لا يعرف إلا شخص واحد منهم فقط.

وأضاف أن في موضوع عقوبة اللاعب قاسم قوسان لم لم يشاهد او يقرأ تقرير المراقب بل تم إرساله فوراً إلى لجنة الإنضباط التي عاقبت اللاعب لستة أشهر بسبب قيامه بإطلاق الشتائم وتكسير إحدى اليافطات الإعلانية التابعة للإتحاد على أرض الملعب، ومن ثم عادت وعدلت عقوبتها إلى شهرين على أساس أنه لم يطلق الشتائم!

كما استغرب الدويهي كيف أن لجنة الإنضباط تبقي خطوطها مفتوحة وأن أي إداري أو لاعب يمكنه التواصل معها، وأن هذه اللجنة "فاتحة على حسابها" وليس معروفاً من أين تتلقى اتصالاتها!
وليس من المعقول أن يتوقف مدرب منذ سنتين لفترة سنة حيث بقي الإتحاد مصراً أن يبقى المدرب موقوفاً لمدة سنة دون أن يتراجع حتى لنهار واحد رغم كل المراجعات، فلماذا تم التراجع عن عقوبة قوسان، فإذا لم يكن اللاعب يستحق هذه العقوبة فلماذا تم توقيفه. فالأجدى بهم كان عدم توقيفه من الأساس أفضل من التراجع عن القرار.

أما بالنسبة إلى لجنة الإستئناف، فالمفترض أن تضم أشخاصاً من السلك القضائي، فسأل الدويهي إستناداً إلى أي مادة من قانون العقوبات تم تخفيف القرار من شهرين إلى شهر واحد؟

وأوضح الدويهي أنه في حال قرر عدد من الأندية الإنسحاب من البطولة فهو سيقوم بالإنسحاب أيضاً من لجنة الصالات، لأن ما حصل يعتبره فضيحة كبرى مؤكداً أنه ليس شخصياً ضد أي ناد أو لاعب، لكنه يعترض على إصدار القرارات والمصدر غير قادر أن يكون على قدرها.

هذه القرارات التي وضعته بمواجهة الأندية دون أن يكون مقتنعاً أو يملك أي جواب على سبب تخفيض العقوبة مرتين، فمن الأساس يجب توقيفه شهرين، أو فليرحلوا إلى منازلهم إن لم يكون على معرفة بعملهم! كما أثار الدويهي موضوع نزول اللاعب قاسم قوسان شخصياً عند رئيس الإتحاد هاشم حيدر مستغرباً حصول هذا الأمر.

 وختم الدويهي واضعاً ما يجري أخيراً في خانة ضرب لجنة كرة الصالات خصوصاً بعد النجاحات التي حققتها في السنوات الأخيرة، غير مستبعداً أن ينجحوا بمسعاهم. وطلب من الأندية إرسال كتاب موحد إلى الإتحاد طالبةً إعادة النظر بهذا القرار.

«الاتحاد الآسيوي لكرة القدم» يعلن تشكيل لجانه العاملة
حيدر نائباً لرئيس «الشاطئية والصالات»

20-08-2015 السفير
أعلن «الاتحاد الآسيوي لكرة القدم» أمس اللوائح الكاملة للجانه العاملة حتى العام 2019، وكان نصيب لبنان فيها، خمسة مراكز توزعت كالتالي:
ـ رئيس «الاتحاد اللبناني» المهندس هاشم حيدر عضو اللجنة التنفيذية في «الاتحاد الآسيوي»: نائباً لرئيس لجنة الكرة الشاطئية وكرة الصالات، وعضواً في اللجنة المنظمة لـ «كأس آسيا الإمارات 2019».
ـ نائب الرئيس الأول ريمون سمعان: عضواً في لجنة التسويق.
ـ عضو اللجنة التنفيذية سمعان الدويهي: عضواً في اللجنة الاجتماعية.
ـ عضو اللجنة التنفيذية وائل شهيب: عضواً في اللجنة الإعلامية والعلاقات العامة.
وهنا التشكيل الكامل للجان كافة.
] اللجنة المنظمة لـ «كأس آسيا الإمارات 2019»:
ـ الرئيس: القطري سعود المهندي.
ـ نائب الرئيس: الكوري الجنوبي شونغ مونغ غيو.
ـ الأعضاء: اللبناني هاشم حيدر، الكويتي الشيخ أحمد الفهد الصباح، الصيني زانغ جي لونغ، الأسترالي مويا دود، الغوامي ريتشارد لاي، الإيراني علي كافاشيان، الياباني كوزو تاشيما، اللاوسي فيفيت شياكاكر، المالديفي محمد شاويد، الباكستاني مخدوم صالح حياة، الفلسطينية سوزان شلبي، الفيليبيني ماريانو أرينتا، السعوديان أحمد عيد الحربي وحافظ المدلج، السنغافوري ونستون لي، التيموري فرانسوا لاي والأوزبكي ساردور راكماتعلايف.
] الكرة الشاطئية والصالات:
ـ الرئيس: الإيراني علي كافاشيان.
ـ نائب الرئيس الأول: اللبناني هاشم حيدر.
ـ الأعضاء: البحريني علي أحمد البنيان، البنغالي كازي نبيل أحمد، الهونغ كونغي ايريك فوك كاشان، العراقي عبد الخالق علوان اليسيري، الماكاوي بنجامين شيو، المالديفي بسام جليل، العماني منصور الهاجري، التركماني عزت مورادوف والأوزبكي جهانجير عثمانوف.
] التسويق:
ـ الرئيس: الغوامي ريتشارد لاي.
ـ نائب الرئيس: اللاوسي فيفت شياكاكر.
ـ الأعضاء: اللبناني ريمون سمعان، الأسترالي كيلي باترسون، الكامبودي كييف سامث، الصيني لي جيوكوان، الهندي كوشال داس، العراقي صباح جبور، الأردني لؤي عميش، الكوري الجنوبي شيونغ سيوب وي، القيرغستاني أصيل بك قدرلاييف والعماني صالح عبدالله الفارسي، إلى ممثل من «وورلد سبورت غروب».
] الاجتماعية:
ـ الرئيس: السعودي أحمد عيد الحربي.
ـ نائب الرئيس: الأوزبكي ساردور رحماتولاييف.
ـ الأعضاء: اللبناني سيمون الدويهي، الأسترالي إيما هايوود، الكامبودي سوفانا كيل، الكوري الجنوبي بارك جي سونغ، اللاوسي كساياباند راسفون، المنغولي غاناباطار امغالغاناباطار، الميانماري ثانث زاو، النيبالي غانيش تابا، الفلسطينية منى دبدوب، السوري أنس السباعي والتيموري أمانديو سارمنتو.
] الإعلامية والعلاقات العامة:
ـ الرئيس: السنغافوري ونستون لي.
ـ نائب الرئيس: المالديفي محمد شاويد.
ـ الأعضاء: اللبناني وائل شهيب، الأفغاني سعيد علي ريزا، البنغالي طابيث عوال، البونايي زامري حمداني، الصينية بيكي وانغ بن، الهندي جوي باتاشايرا، الميانماري تين أونغ، النيبالي ناريندرا شريستا، العماني عبد الرحيم البلوشي، السعودي فهد السالم والطاجيكي ميروزيف خورشيد.
] المسابقات:
ـ الرئيس: القطري سعود المهندي.
ـ نائب الرئيس: الصيني لين كسياو هوا.
ـ الأعضاء: الكورية الشمالية هان يون غيونغ، الأسترالي دايفيد غالوب، الإيراني علي ريزا اسادي، العراقي علي جابر دابات، الياباني تستو هيراي، الكوري الجنوبي شون هانجين، الكويتي مانع الهيان، الماليزي اندي بن حمزة، الباكستاني خالد لطيف، السعودي أحمد الخميس، الإماراتي عارف أحمد علواني، السوري صلاح الدين رمضان، الأوزبكي عليم عارفوف والفيتنامي تران كيكوك توان.
] المالية:
ـ الرئيس: الكويتي الشيخ احمد الفهد الصباح.
ـ نائب الرئيس: التيموري فرانسيسكو كالبوادي لاي.
ـ الأعضاء: البحريني أحمد عبدالله النعيمي، البوتانتي داشو اوجين دورجي، الهونغ كونغي مارتن هونغ، الهندي سوبراتا دوتا، الإيراني محمد ديراكشان، الياباني يوشيرو ناكاجيما، القدري منصور الأنصاري والإماراتي مروان أحمد.
] التطوير:
ـ الرئيس: الإماراتي محمد خلفان الرميتي.
ـ نائب الرئيس: الفيليبيني ماريانوف أرانيتا.
ـ الأعضاء: الكوري الجنوبي شونغ مونغ غوي، الأفغاني قدرالدين كريم، البنغالي كاظم صلاح الدين، البوتاني أوجين وانغ تشوك، الكوري الشمالي شوي نام هيوك، الياباني سوزوكي توكواكي، القرغستاني سيمست سلطانوف، الماليزي حمدي الدين أمين، المونغولي شيجير أولزيكون، القطري طارق النعمة، السريلانكي أنورا دي سيلفا، الأوزبكي فارهاد ماغاميتوف والفيتنامي لي هواي أن.
] الحكام:
ـ الرئيس: الصيني زانغ جيلونغ.
ـ نائب الرئيس: القطري هاني طالب بلان.
ـ الأعضاء: البحريني عبد الرحيم الدلاوار، الهونغ كونغي تشارلز شيونغ، الهندي غوتام كار، الياباني تورو كاميكاوا، الكوري الجنوبي كيم جوو سونغ، الماليزي غوا اش شاي، السعودي علي أحمد الطريف، الإماراتي علي أحمد البدواوي والأوزبكي فرخاد عبدعلييف.
] الفنية:
ـ الرئيس: الياباني كوزو تاشيما.
ـ نائب الرئيس: الإماراتي عبيد الشامسي.
ـ الأعضاء: الأسترالي اريك ابرامس، الصيني فان يونجي، الهونغ كونغي كووك كا مينغ، الإيراني مرتضى محاصص، الكوري الجنوبي يونغ سوو لي، الماليزي محمد جنيد، القطري فهد تاني الزرعي، السعودي عمر باخشوين، السوري مهند الفقير والأوزبكي شوفات غيمانوف.

 عودة الى كرة الصالات

عودة الى كرة القدم

abdogedeon@gmail.com    لمراسلة الموقع

ABDO GEDEON   توثيق