SAMI BERBARY
 
كرة السلة في لبنان
 
كرة القدم في لبنان
 
 BASKETBALL IN LEBANON
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
 
 
سامي برباري

سامي برباري رئيس نادي الحكمة الرياضي بيروت  2018

برباري رئيساً بدل غالب في الحكمة

18-08-2017

بدعوة من نائب رئيس نادي الحكمة سامي برباري، اجتمعت اللجنة الإدارية للنادي في مكتبه في الاشرفية بحضور برباري والاعضاء باتريك عون وريمون ابي طايع والامين العام المحامي ميشال الخوري واعتذر ايلي رشدان فيما غاب امين الصندوق جوزيف صوما، واخذ المجتمعون علما باستقالة الرئيس مارون غالب واعادوا توزيع المناصب كالآتي: سامي برباري رئيساً وباتريك عون نائباً للرئيس وميشال الخوري اميناً للسر وجوزيف صوما اميناً للصندوق، وايلي رشدان رئيساً للجنة كرة القدم وريمون ابي طايع رئيساً للجنة كرة السلة.

وطلب المجتمعون من غالب تقديم استقالة خطية على ان يتم تسجيل المحضر في وزارة الشباب والرياضة. كما تقرر دعوة الجمعية العمومية لانتخاب عضو بديل عن غالب، واخذ موعد من المطران بولس مطر لشرح اوضاع النادي.

سامي برباري... «الجندي المجهول» في الحكمة

15-04-2018
جلال بعينو

في خضم صخب بطولة لبنان لكرة السلة وفي خضم ضج وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بأخبار اللعبة خاصة على صعيد الزحف الجماهيري والمدربين واللاعبين، سأتناول في مقالي اليوم «جندي مجهول» من الاداريين الرياضيين الذين يواكبون لعبتي كرة السلة وكرة القدم منذ عقود عدة ويشغل اليوم منصب رئيس نادي الحكمة وأعني به الرئيس سامي برباري الذي تسلّم رئاسة النادي الاخضر العام الفائت بعد رحيل الرئيس السابق مارون غالب.

وبرباري يعايش لعبتي كرة القدم وكرة السلة وشغل منصب نائب رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم لسنوات طويلة ويعمل لمصلحة اللعبتين في النادي الأخضر. ونعرف ان برباري دفع مبلغاً «حرزاناً» لدعم فريق كرة القدم وما زال يسعى مع زملائه في اللجنة الادارية للنادي من أجل تأمين المبلغ المناسب لتأمين رواتب الجهاز الفني ولاعبي فريق كرة السلة اذ يطوف نحو الفاعليات السياسية والروحية والاقتصادية لتأمين دعم للنادي وخاصة للعبة كرة السلة.

وسامي برباري من «الحرس القديم» في النادي الأخضر مع الأمين العام المحامي ميشال خوري.وواكب برباري السبعيني نادي الحكمة منذ اكثر من ستين عاماً وكان النائب الأول للرئيس في عهد الرئيس الراحل للنادي انطوان شويري وكان الى جانبه في الفترة الذهبية للنادي اي بين عامي 1993 و2004 حيث احرز الحكمة الألقاب المحلية والعربية والقارية بالجملة وشارك في بطولة العالم للأندية التي جرت في مدينة ميلانو الايطالية في العام 1999.

لم ينصبغ برباري بلون سياسي معين بل تربطه علاقة وثيقة مع الجميع وهو «الرجل المعتدل» الذي لا يتوانى عن زيارة اي شخص او مسؤول «كرمال عيون» الحكمة وما الزيارة التي قام بها وفد من الحكمة الى قائد القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع منذ فترة لوضعه في اجواء أمور النادي وخاصة «الشح» المالي الذي يعانيه النادي.

ويحظى برباري بثقة عمياء من ولي الحكمة المطران بولس مطر وأعضاء الجمعية العمومية وما انتخابه رئيساً للنادي الاخضر سوى دليل على ذلك.

نادراً ما نرى سامي برباري (الناشط الاجتماعي ايضاً) يشاكس من على المدرجات اعتراضاً على صافرة تحكيمية فهو مثال للاداري الهادئ الذي يتابع مباريات كرة السلة وكرة القدم من دون ردة فعل عنيفة. ولم نر سامي برباري يوماً ينزل الى ارض الملعب معترضاً على أداء حكم.

نعم سامي برباري هو «الجندي المجهول» في نادي الحكمة الذي يعيش حالة جماهيرية استثنائية.

تحية لسامي برباري «المعتدل» مثال للاداري الناجح الذي يعمل بصمت من اجل ناديه وما احوجنا في وسطنا الرياضي الى امثاله.

ضدان لما استجمعا حسنا   والضد يظهر حسنه الضد   2017

برباري: المدينة الرياضية ليست مشروعا بل مجرد رغبة!

16-08-2015
اورد موقع www.lebanon-sports مقابلة مع نائب رئيس نلدي الحكمة واحد الرؤساء السابقين للنادي سامي برباري تحت عنوان " برباري: المدينة الرياضية حلم كل حكماوي... لكن المشروع لا يزال مجرد رغبة"! ما ياتي:

نفى نائب رئيس نادي الحكمة بيروت سامي برباري ان تكون اللجنة الادارية للنادي تلقت اي طلب رسمي من اي جهة داخل النادي او خارجه في شأن استثمار قطعة الارض التابعة للنادي في منطقة عين نجم في عين سعاده.

وبرباري الذي يعتبر من الحرس القديم في النادي، ومن الاداريين المعروفين بولائهم ووفائهم لنادي الحكمة بيروت، وهو الذي عاصر عدداً من الرؤساء وشغل مناصب ادارية بارزة في عهد الرئيس التاريخي للنادي انطوان شويري، اكد ان انشاء مدينة رياضية في عين نجم "حلم كل حكماوي مخلص" وتمنى ان يتحقق هذا الحلم في اسرع وقت "حتى يصبح للنادي وابنائه ورياضييه ومشجعيه ومحبيه والقدامى مدينة رياضية يعتزون ويفتخرون بها".

ونفى ان يكون المشروع قد سلك حيز التنفيذ او ان عقود الاستثمار او الاتفاقات الخطية قد انجزت "لا يزال المشروغ رغبة عند رجل الاعمال جورج شلهوب الذي ابدى منذ فترة نيته انشاء مدينة تحمل اسم والده الراحل هنري شلهوب وهو ينتظر اجوبة على استشارات قانونية"، وكشف ان اي اتفاق يجب ان يضم الاطراف الثلاثة، مطرانية بيروت للموارنة صاحبة الارض، نادي الحكمة بيروت الذي يملك حق الاستثمار، والجهة التي تريد بناء المدينة الرياضية مع ضرورة حفظ حق كل طرف ضمن الاتفاق.

برباري اكد ان اي عقد لاستثمار الارض يجب ان يحفظ كامل حقوق النادي طيلة مدة الاستثمار مع تعهد خطي بتسديد قيمة المبلغ طوال هذه المدة مع ضمانات بان تعود كل المنشآت بعد انتهاء العقد الى النادي. كما اكد ان اي قرار لا يحظى بموافقة اللجنة الادارية للنادي وموافقة ثلثي اعضاء الجمعية العمومية لن يمر، وكشف انه اجرى اتصالا باحد القانويين الذين يتولون وضع دراسة قانونية عن الملف واطلعه على مستند لم يكن على علم به وموقع من المطران الراحل خليل ابي نادر يضمن حق النادي في استعمال العقار.

برباري حذر من ان اي اجتهاد او تحايل على القانون سيدخل النادي في نزاع قضائي قد يؤدي الى مشاكل هو في غنى عنها في هذه المرحلة الحرجة.

عودة الى كرة السلة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003 - 2019   الدكوانة

Free Web Counter