SALIM AL OSTA

الملاكمة في لبنان
 
BOXE
 
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

سليم الاسطه

حكم لبناني قاري في الملاكمة

بطل لبنان في وزني الريشة والخفيف من 1964 إلى 1974

رئيس نقابة الملاكمين المحترفين في لبنان 2010

عكيف الحركة وسليم الاسطا مع مجموعة من ابطال لبنان 2008

04-03-2011

نقابة الملاكمين المحترفين: لا علاقة لاتحاد الملاكمة بنا
جاءنا من رئيس نقابة الملاكمين المحترفين في لبنان سليم الأسطة البيان التالي: إن نقابة الملاكمين المحترفين في لبنان، تود أن تنشر خبر علاقتها بالملاكمة وبعد أن نظمت افتتاح الموسم الرياضي لعام 2010/2011 في المدينة الرياضية في بيروت، تود النقابة أن تلفت الانتباه بأنه ليس لها أي علاقة باتحاد الملاكمة للهواة، وعار عن الصحة لمن يدعي بأننا نأخذ الإذن من ذلك الاتحاد لنقيم المباريات، وعليه فان نقابة الملاكمين المحترفين في لبنان تضم جهازا فنيا وإداريا على مستوى عال من الثقافة والتربية الرياضية.

و«إلى اتحاد الملاكمة للهواة، أقول وأحذر أمينه العام المؤتمن على سير اللعبة واللاعبين، أن يهتم بشؤون اتحاده ولاعبيه، لتكون قاعدة في لبنان، واقعية وليس وهمية، وبدل ملاحقة وتتبع أخبار لا تهمه وهو يعرف أننا ملوك وأسياد الملاكمة في لبنان والوطن العربي والدولي، والتاريخ مسطر بالصور والمقالات في جميع الصحف الوطنية والأجنبية.

 وانني أنبّه هذا الشخص الأمين على ثروة الاتحاد أن يبحث عن أسلوب حضاري ليبني فرق تمثل الوطن لا تمثله هو، وأساله أين ماضيه من كوكبة الأبطال الشرفاء الذين مثّلوا الوطن أحسن تمثيل وحققوا ما لم يستطع من تحقيقه هو.

 وأذكّر ديكتاتور الملاكمة، أن لعبة الملاكمة ومناصبها ليست وظيفة كما تدعي، بل هي إحساس ومهارة وسيطرة داخلية في الفكر، وأنصحك أن تقرأ التاريخ في الملاكمة علّك تصحى من غيبوبته».

المهرجان الأول لنقابة الملاكمين المحترفين «الطريق إلى البطولة»

26-01-2011
أقامت نقابة الملاكمين المحترفين في لبنان مهرجانها الأول تحت عنوان «الطريق إلى البطولة» في القاعة المغلقة للمدينة الرياضية، بمشاركة نخبة من الملاكمين المحترفين.

تقدم الحضور ممثل النائب تمام سلام ومدير مكتبه محيي الدين العانوتي وممثل المدير العام لأمن الدولة الملازم أول دوري غادر وممثل قائد فوج الإطفاء الرائد عبد الرحمن البابا والبطل بلال المصري وعدة شخصيات رياضية واجتماعية.

وكانت كلمة لرئيس النقابة سليم الأسطه، الذي لفت الى أن الملاكمة كانت بين أبرز الألعاب الرياضية في لبنان ولا سيما في عهد الاتحاد السابق برئاسة الراحل علي جرادي حتى عام 2005، ومنذ ذلك التاريخ بدأت الملاكمة اللبنانية بالانحدار والتأرجح، ولم يتمكن القائمون على ملاكمة الهواة من تكوين فرق لبنانية في جميع الأوزان والفئات.

ورأى الأسطه أن نشاط النقابة هو بداية الطريق الصحيح لاستعادة الأمجاد وأيام العز التي عرفت ملاكمين أبطالاً ومدربين لن ينساهم التاريخ أمثال: سعد الدين الدغيلي وجميل كيكي وعبد الله الديركي وانطوان عشي وغالب الأسطه وعبد قهوجي ومحمد العزة ومحمد المقداد ومحمد ايوب واندراوس نجار وجان قسطنطين وعكيف الحركة وحسن أيوب وعبد حلاني وغيرهم.

وبعد ذلك انطلقت المنافسات، فأدّت إلى فوز علي طباجة على إبراهيم دياب في وزن 60 كلغ. وفي وزن 81 كلغ، فاز محمد شبو على حسن فخر الدين بعد مباراة مميزة صفق لها الجمهور كثيراً وتخللها عرض مميز من الناحية الفنية. وفي وزن 91 كلغ، فاز محمود كمال على أسعد الحاج في مباراة اتسمت بالقوة والإثارة من البطلين، وفاز بها كمال بعدما أوقف الحكم المباراة في الجولة الثالثة.
وفي الختام تُوّج الفائزون في مختلف الأوزان وسط إعجاب الحاضرين بالأداء الفني والمستوى المميز.

دورة نقابة الملاكمين المحترفين «الطريق إلى البطولة»  2011

05-01-2011
تطلق نقابة الملاكمين المحترفين في لبنان باكورة نشاطاتها تحت عنوان «الطريق إلى البطولة»، وذلك السبت في 22 الحالي، في المدينة الرياضية بمشاركة 10 لاعبين.
وأعلن رئيس النقابة البطل الدولي السابق سليم الأسطة، أن هذه الدورة هي الأولى من نوعها في لبنان وستؤسس الى تعزيز اللعبة، مشيراً الى أن مجموعة لا بأس بها من اللاعبين تواصل تدريباتها، على أمل خوض مباريات محلية ودولية في المستقبل.
وتشارك في التدريب اللاعبتان رولا خالد وكارولين لطوف الى جانب اللاعبين محمد ياسين، مصطفى يغمور، محمد شبو، أميل سمعان، فادي سويدان، حسن نجدة، موسى أسعد، حسين منذر، زكريا قاسم، حسين فضل الله، قاسم الخطيب وحمزة عزام.

عودة الى الملاكمة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده يوسف جدعون  الدكوانة  2003-2018

Free Web Counter