SAILING IN LEBANON 2010

التجذيف في لبنان
 
AVIRON - SAILING - NAVIGATION  / AU LIBAN
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

شفيق غزالة من قبرص إلى لبنان تجذيفاً 2010

07 / 06 / 2010
دوّن بطل التجذيف اللبناني شفيق غزاله اسمه بأحرف من ذهب في سجل الرياضة اللبنانية باجتيازه المسافة بين مرفأ "كاب غريكو" القبرصي ومارينا جوزف خوري في ضبية على متن قاربه بعدما حالت الامواج العاتية التي ضربت الشاطئ القبرصي دون القيام بمهمته في 20 ايار الماضي، في حدث من شأنه حفر اسمه في "كتاب التجذيف الدولي".

واجتاز غزاله مسافة الـ200كلم تجذيفاً في مهمة هي الأولى من نوعها في المنطقة. وعلى وقع الزغاريد الزغرتاوية (غزاله من مواليد زغرتا) والتصفيق الحاد من المستقبلين، وصل البطل اللبناني الى مارينا جوزف خوري واستقبله حشد من الشخصيات العسكرية والرياضية والشعبية ومن رجال الصحافة والاعلام تقدّمهم العقيد الركن البحري حسن همدر ممثلاً نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الدفاع وقائد الجيش، وميشال حبيس ممثلاً وزير السياحة، والنائب هادي حبيش، والسفير القبرصي في لبنان كيرياكوس كوروس، ورئيس حركة الاستقلال ميشال معوض، ونائب رئيس اللجنة الأولمبية رئيس اتحاد الطائرة جان همّام، ورئيس اتحاد التجذيف العميد حسان رستم، واعضاء الاتحاد، ورئيس اتحاد كرة اليد عبد الله عاشور والنائب السابق قيصر معوّض.

وأعلن البطل غزاله أنه نجح في رهانه واستطاع القيام بأكثر من اربعين الف حركة تجذيف باليدين خلال رحلته التي استغرقت 38 ساعة، والتي واكبه فيها بحرية الأمم المتحدة والقوات البحرية والجوية للجيش اللبناني والمدرب وليد بركات. واضاف أنه فخور بانجاز المهمة التي خطّط لها منذ زمن طويل وأن مهمته المقبلة ستكون اجتياز الشاطئ اللبناني من أقصى الجنوب الى اقصى الشمال. وكانت كلمات للسفير القبرصي وهمّام وعاشور ورستم.

 وسلّم ممثل وزير السياحة درعاً تذكارية الى غزاله.

وشكرت شركة "أدفيل" منظمّة الحدث كل من ساهم في انجاح مهمة غزاله من شخصيات رسمية وعسكرية ورياضية وانسانية كما شكرت رجال الصحافة والاعلام.
 

abdogedeon@gmail.com 

ABDO GEDEON   توثيق

Free Web Counter