RUGBY IN LEBANON

الركبي في لبنان

RUGBY AU LIBAN

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل
   

نجوم

لعبة الركبي

في لبنان

    

ajammal@lruf.org

abdogedeon@gmail.com

 

دارن مارون مدرب منتخب لبنان 2015

الاتحاد اللبناني للركبي يونيون الاتحاد اللبناني للركبي ليغ

قانون لعبة الركبي  

تأسس الاتحاد بتاريخ  19 / 9 / 2003 بموجب قرار رقم 193/1/2003

 

لبنان بطل الشرق الأوسط للركبي ليغ 2010

04-04-2010

أحرز منتخب لبنان الوطني بطولة الشرق الاوسط للركبي ليغ للسنة الثانية على التوالي، بتحقيقه الفوز مرتين على نظيره المغربي في المباراتين النهائتين للنسخة الثانية، اللتين أقيمتا على استاد بارشد في كازابلانكا.
جاءت نتيجتا المبارتين كاسحتين للمنتخب اللبناني 72 – 4 ذهابا و78 – 0 إيابا، وتفوق لاعبو "منتخب الارز" بفضل خبرتهم وحنكتهم وخطط الجهاز الفني الموقت بقيادة الفرنسي تييري دومان، كما تألق لاعب المنتخب الوطني وليد ياسين بفضل تحركاته واختراقاته.
واللقب هو الثاني على التوالي للمنتخب الوطني بعد الاول الذي أحرزه العام الماضي على حساب باكستان، وبالتالي احتكر لقب البطولة منذ تأسيسها. وكان المنتخبان اللبناني والمغربي تأهلا إلى نهائي هذا الموسم على حساب الامارات وفلسطين وباكستان.
وهنا تشكيلة المنتخب: كمال علي وبول خولي (الجامعة الاميركية) وأحمد المصري (AUST) ومايكل الياس ورياض خوري وسامي منصور وسامر نعمة وغايتون عثمان وألن سلطان (البلمند) وغسان دندش ويوسف الحلو وبيار نصر (جونيه) وابراهيم بلوط وروبن حشاش ورودي حشاش وجاد هاشم ووليد ياسين (اللبنانية الاميركية)وهلال قره علي (جامعة وست سيدني) ومنير فينان ونمر صليبا (ولفز الركبي ليغ).
يذكر أن الاتحاد اللبناني للركبي ليغ عيّن دايفيد بيسري مدرباً للمنتخب الاول خلال تصفيات المجموعة الرابعة لكأس العالم المقررة في إنكلترا وويلز 2013، التي تضمه إلى جانب صربيا وإيطاليا وروسيا، كما عينت لجنة المنتخبات لاعب سيدني بيار طنوس مساعداً لبيسري إلى جانب مستشارين ثلاثة هم روب باول ولايتام تاوهاي (من نادي هارلوكاين الاسترالي) والفرنسي تييري دومان.

 

فهرس

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2016