ROULA KHALED

تاي بوكسينغ في لبنان

مواي تاي

 THAI BOXING MUAY THAI

AU LIBAN نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

رولا خالد

من مواليد 1985

رولا خالد مبارزة لبنانية دولية، الحائزة على فضية الالعاب الأسيوية الشاطئيه الاولمبية لعام 2014 و 2016 في لعبة التاي بوكسينغ

الميدالية الفضية : رولا خالد - لبنان والذهبية للتايلاندية تابيتراي كاسيني 2014- ورولا كانت قد فازت في الدور نصف النهائي على الهندية راي واني.

من لاعبة كاراتيه الى لعبة التاي بوكسينغ

* ماجيستير في الكيمياء في الجامعة اللبنانية - تتحضر لشهادة للدكتوراه 2016

السعودي كرم رولا خالد لإحرازها المركز الثاني في دورة الألعاب الآسيوية في الفيليبين 2016

21-10-2016
وطنية - كرم رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي البطلة الدولية رولا خالد لإحرازها المركز الثاني في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية "بطولة التاي بوكسينغ - مواي تاي"، التي جرت أخيرا في الفيليبين ورفعها اسم صيدا ولبنان عاليا في المحافل الدولية الرياضية.

وقدم السعودي الدرع التكريمية إلى خالد في مكتبه بالقصر البلدي بصيدا، متمنيا لها "التقدم والتوفيق في عالم الرياضة، ورفع اسم صيدا ولبنان عاليا في شتى المجالات".

وبدورها، شكرت خالد ل"السعودي بادرته التكريمية تجاهها"، وقدمت إليه شريطا مصورا عن المبارات التي شاركت فيها والتدريبات التحضيرية التي تظهر التقنية القتالية التي تتمتع بها هذه اللعبة.

ويشار إلى أن خالد كانت في عداد البعثة اللبنانية التي شاركت في البطولة، وفازت بالضربة القاضية الفنية على اللاعبة الصينية في الجولة الثانية من النصف نهائي، لتنتقل إلى النهائيات وتحل في المركز الثاني في مواجهة اللاعبة الفيتنامية نيغين تاي نوغك، بعد مباراة شيقة وشرسة أظهرت فيها اللاعبة خالد مواهبها القتالية بإحترافية عالية.

فضيّة و6 برونزيات محصّلة لبنان في الالعاب الشاطئية 2016

04-10-2016

إختتم لبنان مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الخامسة التي أقيمت في مدينة دانانغ الفيتنامية وأقفلت المشاركة على محصّلة وفيرة بلغت 7 ميداليات تحققت على النحو التالي :
المواي تاي :
رولا خالد ( ميدالية فضية ) ومحمد فنيش وماريان قمرة ( ميداليتان برونزيتان )
كوراش :
ايلي شاعر وبيار بو عبود ( ميداليتان برونزيتان )
سامبو :
جاد فاضل ( ميدالية برونزية )
كرة القدم :
لعب الفريق على المركز الثالث حيث أحرزالميدالية البرونزية بعد فوزه الساحق على إفغانستان بنتيجة ( 9 – 5 ) وقدّم الفريق مباراة كبيرة حيث تسيد ارض الملعب طيلة الوقت . علماً أن سجل الفريق اللبناني في هذه المسابقة ضم 4 إنتصارات على كل من عمان بضربات الترجيح ( 2 – 0 ) وعلى قطر ( 4 – 1 ) وعلى فيتنام ( 5 – 4 ) وعلى إفغانستان ( 9 – 5 ) مقابل خسارة أمام اليابان ( 5 – 6 ) .
هذا ومن المقرّر أن تصل بقية البعثة اللبنانية برئاسة عضو اللجنة التنفيذية المحامي فرنسوا سعادة مع لاعبي الكوراش والسامبو والجوجيستو ، إلى مطار رفيق الحريري الدولي عند الساعة 6:15 صباح غد الثلاثاء 4 الجاري و يصل لاحقا فريق كرة القدم عند الساعة 10:35 وقد أعد لهما إستقبالين في صالون الشرف .

بعثة لبنان إلى آسيوية "دانانغ" الشاطئية 2016

19-09-2016
غادرت بعثة اللجنة الأولمبية اللبنانية عبر مطار بيروت الدولي إلى دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الخامسة التي تستضيفها مدينة دانانغ – فيتنام خلال الفترة من 24 أيلول الحالي ولغاية 3 تشرين أول المقبل، وجاء تشكيل البعثة بحسب ما أقرّتها اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية على النحو التالي:
- المحامي فرانسوا سعادة رئيساً
- يوسف زين الدين معالج فيزيائي
- سامبو، كوراش، جوجتسو: عبدو ايوب (اداري) - اندره مشلب (مدرب)
- اللاعبات واللاعبين: ليا فرحات، كارن شماس، غدي موسى، كيفن نيقولاوس، جاد فاضل، بيار بو عبود، ايلي الشاعر.
- المواي تاي: سامي قبلاوي (اداري) - شادي سويدان (مدرب)
- اللاعبات واللاعبين: رولا خالد، مريانا قمره، احمد اونداش، محمد فنيش
- كرة الطائرة الشاطئية: وليد قاصوف (اداري)
- اللاعبان: جان ابي شديد، جو القزي.
- كرة القدم الشاطئية: اليكس براغا (مدير فني)، خالد برجاوي (مدرب)، حسن عزالدين (مساعد مدرب)، جوزف كنعان (تجهيزات).
- اللاعبون: احمد جراده، عباس زين الدين، مصطفى الزين، محمد مرعي، حسين سلامة، محمد مشلب مطر، محمد احمد شكر، محمد سليمان، محمد شكر، سامح جلال.
وأمل رئيس اللجنة الأولمبية السيد جان همّام أن يكون التوفيق والنجاح حليف هذه البعثة حيث جاء إختيار أعضائها من قبل الإتحادات الرياضية المعنيّة وعلى قاعدة من هو الأفضل لجهة القدرات التنافسية.
وأكد أن اللجنة الأولمبية اللبنانية تعمل جاهدة في سبيل رفع مستوى المشاركات الخارجية بالتعاون مع الإتحادات مشدّداً على أفراد البعثة ضرورة التقيد بالأصول والمباديء الأخلاقية في التعاطي مع البعثات الأخرى وبذل أقصى الجهود من أجل خير التمثيل الوطني.
هذا ومن المقرّر أن يقام حفل اٌفتتاح الدورة يوم 24 أيلول الحالي وكانت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية سمّت اللاعبة كارين شمّاس لحمل العلم اللبناني في العرض العام للدول المشاركة. كما أن أولى المنافسات للبعثة ستكون في لعبة المواي تاي بتاريخ 21/9/2016.

عودة بعثة لبنان من دورة الالعاب الاسيوية الرابعة 2014

26-11-2014
عادت البعثة اللبنانية من دورة الالعاب الاسيوية الرابعة التي استضافتها جزيرة فوكيت التايلاندية وكان في استقبالها في صالون الشرف في مطار بيروت الدولي رئيس اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جان همّام والأمين العام العميد المتقاعد حسان رستم وعضو اللجنة المهندس مازن رمضان وأهالي اللاعبين واللاعبات واعلاميون.

همام شكر في كلمته الاتحادات التي شاركت في الاستحقاق القاري الذي ضم 45 دولة آسيوية وقال وحصدت 8 ميداليات وقال "نحن في اللجنة الأولمبية سنبقى على رعايتنا للاتحادات الرياضية وسوف نبقى على جانبهم دائماً وهناك العديد من المبادرات على هذا الصعيد".

بدوره شكر رئيس البعثة سليم الحاج نقولا اللجنة الأولمبية على دعمها ومتابعتها، والرياضيين والمدربين على انضباطهم وحسهم الوطني وقتالهم من أجل تحقيق الميداليات وانتزاعها من أمام أبطال لدول كبيرة.

وكانت البعثة اللبنانية احرزت 8 ميداليات توزعت على الشكل التالي: ذهبيتان: لناصيف إلياس في الجودو، وسيلفيو شيحا في التزلّج المائي، و3 فضيات: 2 لكارن شماس في الجودو، ولرولا خالد في المواي تاي. و3 برونزيات: لناصيف إلياس في الجودو، وقاسم الخطيب وريما سوّاح في المواي تاي.

عودة

abdogedeon@gmail.com 

ABDO GEDEON  توثيق