ROUDI HACHACHE

الجودو في لبنان
 
JUDO AU LIBAN
 
الركبي في لبنان
RUGBY AU LIBAN
 
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل - انجازاتكم الرياضية اذا لم تنشروها تبقى ذكريات
 
 
رودي حشاش
 
 
من مواليد  27 / 09 / 1979
 
وزن ما فوق 100 كلغ
 
Rank Event Year Venue
Asian Championships
3 Open 2008 Cheju, KOR
 
 
 
Olympic Beijing 2008 

بطل لبنان عام 2008

شارك في الدورة التدريبية في اوزبكستان 2008  في اطار الاستعداد لدورة الألعاب الفرنكوفونية.

عام 2008 احرز الميدالية الفضية في بطولة آسيا بلعبة السامبو في اوزبكستان 

كما شارك في الدورة التدريبية في اوزبكستان 2008 تحضيرا للالعاب الفرنكوفونية

 اللاعب رودي حشاش بطل الدول العربيّة لخمسة أعوام، واللاعب العربي الوحيد الذي أحرز ميدالية (برونزية) في بطولة آسيا في كوريا الجنوبية،

وحلّ تاسعاً في أولمبياد بكين في الصين عام 2009، وثالثاً في بطولة آسيا (2008)، وأحرز برونزيّة في الدورة الفرنكوفونيّة الثالثة في مدغشقر عام 1997.

 

اجادك يا رودي

لعب مع الكوبي والبيرو والبرازيلي

 الكوبي الذي له انجازات دولية سابقا وهي: الخامس في بطولة العالم 2005، في مصر ، وسابع في ريو دي جينيرو2007  

وبطل سابق في كأس العالم في براغ  2008 وثالث في براغ 2006 2005 في بودابست

 

 
 

 رودي حشاش يشارك في الألعاب الأولمبية 2008

24 / 07 / 2008
وافق الاتحاد الدولي للجودو واللجنة الأولمبية الدولية على قبول ترشيح اللاعب اللبناني رودي حشاش للمشاركة في الألعاب الأولمبية المقبلة، وذلك بعد الجهود التي بذلها رئيس الاتحاد اللبناني فرنسوا سعادة والاتصالات التي أجراها برئيس الاتحاد الدولي للعبة، وبفضل تدخل اللجنة الأولمبية اللبنانية ومساعدة وزارة للشباب والرياضة ونظرا للسجل المشرف للاعب رودي حشاش ولا سيما بعد حصوله على ميدالية المركز الثالث في بطولة آسيا.

وأمل اتحاد الجودو أن تتكلّل مشاركة حشاش بالنجاح وأن يتمكن من رفع اسم لبنان عالياً، وشكر كل الذين ساهموا في الحصول على هذه الموافقة، ولا سيما الاتحاد الدولي للجودو الدكتور هادي دويب ورئيس الاتحاد الآسيوي للجودو الشيخ عبيد العنزي.
 

                                                                                                             Hachache (right) with the German NBA player

Dirk Nowitzki at the opening ceremony in the Bird’s Nest stadium.
 

 

سيمثل لاعب الـ»جودو« رودي حشاش لبنان في دورة الألعاب الاولمبية، بعد الاتصالات العديدة والجهود الكبيرة التي بذلها رئيس الاتحاد اللبناني للعبة فرنسوا سعادة مع رئيس الاتحاد الدولي، وبفضل تدخل اللجنة الأولمبية اللبنانية ومساعدة المديرية العامة للشباب والرياضة، ونظرا للسجل المشرف للاعب، وخاصة بعد حصوله على الميدالية البرونزية في بطولة آسيا للـ»جودو«، مما دفع الجميع إلى مساندة ترشيحه ودعمه للمشاركة في الألعاب الأولمبية القادمة، فقد قرر الاتحاد الدولي للعبة الموافقة على هذا الترشيح، وبالتالي تم الحصول على موافقة اللجنة الأولمبية الدولية على مشاركته في هذه الألعاب.
 

 

ROUDI  HACHACHE - ABDO GEDEON - FARES NADER

LAU  BYBLOS 1999

September 22, 2008— LAU BYBLOS
 


He was a pharmacist and a rugby leaguer until he became one of the top ten judo players in the world.

Rudy Hachache ’05 competed among 34 heavyweight judokas at the Beijing Olympics, reaching ninth place. The experience has prompted him to make judo his full-time job.

“My goal is a medal in the next Olympics,” he said. He plans to sell his pharmacy and dedicate all his resources to that goal. Before the next summer games, he is likely to be seen in upcoming competitions such as the U.S. Open; the 52-country Jeux de la Francophonie in Lebanon; the World Championships in the Netherlands; and the Asian Games in 2010.

Hachache found out he was going to China one week before the games began. He qualified because last spring he came out third in the Asian Championships, which he entered after becoming the Lebanese national champion, following a seven-year break from the sport he had practiced since childhood.

“I trained two weeks, I played the Lebanese championship, and a week later I was in Asia,” he said. “When I got the confirmation [about the Olympics] I was ecstatic. I couldn’t believe it. I called the president of the federation twice just to confirm that I’d be going,” he said.

What with the flurry of preparations that ensued, and the rush of the competition, he didn’t grasp the impact of this turn of events until it was over.

Unlike the millions of spectators, he explained, “the athletes don’t get to see the Olympics.”

“I was maybe the only athlete with just my coach,” he said, compared to the entourages of most other competitors.

The five-time Arab champion got started in judo at age 12. Later, as an LAU student and alum, he excelled at rugby. For seven years he played with, and briefly coached, the famed LAU Immortals and was also on the Lebanese national team.

But the Olympic experience rekindled Hachache’s passion for judo.

His trainer, Fadi Saikali, says Hachache has done well despite the lack of adequate training facilities in Lebanon. “With a little more help, I’m sure he can take a medal,” he said.

Hachache says conditions for Lebanese athletes have improved little in recent years. He would like the government to provide training grounds abroad.

In a small country, he said, it is difficult to find peers to practice with. “In Lebanon I haven’t got anyone above 100 kilos to play with,” he said.

But “we’ve got really good players from Lebanon that have a lot of potential,” he said. He encourages young people to take up judo because it’s a non-aggressive sport that builds character and self-discipline.

Hachache recalls how LAU helped him when he had to compete abroad during classes, and how it recognized his achievements with the Immortals. He says LAU creates a friendly atmosphere that is good for training, and his fellow rugby players are now his best friends.

He was one of six Lebanese athletes competing in Beijing.

LEBANESE AMERICAN UNIVERSITY - BYBLOS CAMPUS

 

 دورة تدريبية في أوزبكستان  2008

21 / 10 / 2008

شاركت بعثة من اتحاد الجودو، ما بين 3 تشرين الأول الجاري و12 منه، بدورة تدريبية ومعسكر تدريبي في اوزبكستان، في اطار الاستعداد لدورة الألعاب الفرنكوفونية.

وتالفت البعثة من رئيس الاتحاد فرنسوا سعادة، والامين العام عبده ايوب، ومدرب المنتخب الوطني فادي السيقلي، ومن اللاعبين رودي حشاش ودومينيك مطر وبيار بو عبود وماريو بوشبل ووسام ابي نادر وراينر حشاش وجوزف حجار وجونيور سعادة وكريستوفر خلف وايلي صعب وسامر متى ووسام حايك وريشار مطر وجورج اشقر، ومن اللاعبات اوديت ملكون وليا فرحات وكارن شماس والسي وهبه.

وشارك عدد من لاعبي البعثة في بطولة آسيا للسامبو التي أجريت على هامش هذه الدورة، على رغم الفارق الكبير في الخبرة فقد كانت النتائج جيدة اهمها: الكبار:

 اللاعب رودي حشاش: حل في المركز الثاني بعد ان فاز على لاعب ايراني وخسر امام لاعب روسي.

 وسام ابي نادر: حل في المركز الثاني بعد ان فاز على لاعب ايراني وخسر امام لاعب روسي.

 ناشئون:

 ريشار مطر: حل في المركز الثالث بعد ان فاز على لاعب اردني وخسر امام لاعب سوري.

 وسام حايك : حل في المركز الثاني بعد ان فاز على لاعب هونغ كونغي وخسر امام لاعب روسي.

 اما في السامبو القتالي المعروف بالصعوبة والقوة والعنف فقد حل اللاعب وسام ابي نادر في المركز الثاني بعد ان فاز على اللاعب التايلاندي ثاني بطولة العالم في المواي تاي وخسر امام اللاعب الروسي بالانسحاب بسبب الاصابة.

من ناحية ثانية، غادر، الى تايلاند رئيس الاتحاد للمشاركة في اجتماعات مؤتمر الاتحاد الدولي للعبة الذي يعقد في العاصمة التايلاندية بانكوك لبحث العديد من المواضيع المتعلقة بالجودو بين مختلف الدول الاعضاء والتاكيد على دول غرب آسيا للمشاركة في بطولة دول غرب آسيا التي ستقام في لبنان منتصف تشرين الثاني المقبل.
 

 

رودي حشاش على منصة التتويج
المنتخب اللبناني للجودو في مدغشقر

15-09-1997
عادت من مدغشقر بعثة لبنان للجودو حيث اشتركت في الالعاب الفرانكوفونية وقد حل فيها اللاعب الناشئ رودي حشاش في المركز الثالث في فئة ما فوق 95 كلغ بعد فوزه على الكندي والكاميروني بالنقطة الكاملة ايبون وذلك بعد اقل من خمسة ثوان.
بذلك يؤكد الاتحاد اللبناني وللمرة الثانية مستوى لاعبيه بعد ان احرز في البطولة العربية ميدالية ذهبية وخمس برونزيات.
والجدير بالذكر ايضا ان رودي حشاش قد حل في المرتبة الاولى لسنتين متتاليتين في البطولة العربية التي اقيمت في لبنان كما انه سيشارك هذه السنة ايضا في البطولة ذاتها التي سينظمها لبنان في 3 تشرين الثاني 1997.

اتحاد الجودو نظّم بطولة لبنان للناشئين والاحداث 1996

28-02-1996
نظم الاتحاد اللبناني للجودو بطولة لبنان للناشئين والاحداث في لعبة الجودو وذلك في نادي بودا الكسليك اشترك في هذه البطولة 77 لاعب ينتمون الى ثمانية اندية وهي: اولمبي طرابلس - المون لاسال - الوطني فرن الشباك - بيت شباب - الوطني الحازمية - برج البراجنة- الوردية ونادي بودا- اشرف على البطولة رئيس الاتحاد اللبناني للجودو المحامي فرنسوا سعادة والاعضاء السادة: علي زغيب، انطوان عصبو، انطوان عتيق، حنا اروادي وسعيد فرح. حكم المباريات 15 حكما اتحاديا والآتي اسماؤهم: عساف المر، حنا اروادي، سعيد وطوني فرح،. انطوان عتيق، فيكي عساف، سمير حجل، شارل دانييل، شارلي افرام، جوزف بو راشد ، اندريه غانم، اندريه مشلب، شربل شرابيه. هذا وقد حضر البطولة حشد كبير من اهالي اللاعبين ومشجعي هذه اللعبة. وجاءت النتيجة على الشكل التالي:
@ احداث 42 كلغ:
1- طوني باسمرجي (بودا)، 2- محمد سعيد (البرج)، 3- انطوني خليل (الوطني).
- 50 كلغ: !- ماريو ابو شبل (بودا)، 2- ادمون حداد (مون لاسال)، 3- صلاح الزين ـ البرج) .
- 55 كلغ: 1- ميشال ابو جوده (بودا)، 2- روي فرح (بودا)، 3- داني رحال (مون لاسال).
- 60 كلغ: 1- فراس ابي نادر (بودا)، 2- شادي واكد (بودا)، 3- الياس كروم (الوردية).
- 65 كلغ: 1- هادي سعد (بودا)، 2- باتريك حاج (بودا)، 3- رزق الله توفيق (مون لاسال)، 3- بول عماد (الوطني).
- 71 كلغ: 1- الكساندر مالك (مون لاسال)، 2- طلال حرب (بودا)، 3- جان بيار مونس (مون لاسال)، 3- ربيع رياشي (اولمبيك).
+ 71 كلغ: 1- منصور عتيق (بودا)، 2- حبيب طعمه (مون لاسال)، 3- ايلي سعاده (مون لاسال)، 3- ايلي مزهر ( بودا).
@ الناشئين: 55 كلغ: 1- روجي بستاني (بودا)، 2- باتريك قزي (مون لاسال)، 3- حسين دلول (البرج)،
- 60 كلغ: 1- شربل ابو شبل (بودا)، 3- روبن بطح (مون لاسال)، 3- محمد ثروت (البرج).
- 65 كلغ: 1 سليم افرام (بودا)، 2- ايلي باسيل (بودا)، 3- بشير بدر (بيت شباب).
- 71 كلغ: 1- مارون ثلج (بودا)، 2- ايدي قاعي (بودا)، 3- عمر ابو مراد (الوردية).
- 78كلغ : 1- هادي بستاني (الوردية)، 2- طوني صليبا (مون لاسال)، 3- امين قسيس (بودا)، 3- ناصيف الحاج (بودا).
- 86 كلغ: 1- عماد قرم (بودا)، 2- اشرف زغيب (البرج)، 3- طارق قيامي (مون لاسال)ـ.
+ 86- كلغ1: رودي حشاش (بودا)، 2- اديب ابو النصر (بودا)، 3- جيلبير مرهج (مون لاسال).
ترتيب الفرق: 1- بودا، 12- ذهب، 7- فضة، 3 برونز
2- مون لاسال: 1- ذهب، 5- فضة، 6 برونز.
3- الوردية: 1 ذهب، - فضة - 2 برونز
وفي النهاية وزعت الميداليات والشهادات على الفائزين من قبل رئيس واعضاء الاتحاد.

عودة  الى صفحة الجيدو
 
عودة الى صفحة الركبي

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003 - 2015