RONI ABOU JAOUDEH
 
 BASKETBALL IN LEBANON
 
كرة السلة في لبنان
 
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
 
 
روني ابو جودة
 
 
 
 
جائزة روني أبو جودة لكرة السلة
 
04 / 04 / 2013
أعلن الرئيس السابق لنادي الحكمة بيروت جورج شهوان، في مؤتمر صحافي عقده في مقر شركة "غروب بلاس" للاعلان في كورنيش النهر، إطلاق جائزة احياء لذكرى اللاعب الراحل لنادي بجة في كرة السلة روني ابو جودة. وحضر رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة الدكتور روبير ابو عبدالله ورئيس نادي بجة العميد فارس خوري ورئيس نادي الحكمة بيروت ايلي مشنتف، الى عدد من اللاعبين والحكام ورفاق الراحل وعائلته.
وقال شهوان ان قيمة الجائزة 2500 دولار اميركي، وستمنح للاعب الأفضل أداء وتطوراً، في احتفال سنوي يقيمه الاتحاد. وتضم اللجنة الخاصة بالجائزة، ابو عبدالله ومشنتف والاعلاميين غياث ديبرا وابرهيم وهبة والحكم الدولي عادل خويري والمدرب طوني خليل وفارس كرم منسقاً.

روني أبو جودة .. قصة اختزلها القدر

22-02-2013

هاشم مكه

لا أحد يمكنه التحكم بالقدر الذي يسرق منا أحلامنا في وقت نظن فيه اننا نملك العالم بأيدينا، انه القدر الذي يجب علينا الاعتراف بجبروته ونؤمن بأنه مصير محتوم .. ولكن لا يمكنه منعنا من الألم.
عشق روني ابو جوده كرة السلة وأحبه كل من عرفه .. شقّّ طريقه بصعوبة ووضع اسمه بين اللاعبين المميزين بعد ان تعب كثيراً لأجل ذلك .. تمارين ومباريات، وعندما أصبح بعمر الاختمار والخبرة.. كان القدر قد سبقه.
فروني من مواليد 14 أيار 1986 أي انه لم يكمل الـ27 بعد، بدأ بالظهور على الساحة السلوية اللبنانية في الموسم 2007/2008 مع فريق «الحكمة»، وشارك معه في «بطولة الأندية العربية» التي أقيمت في العاصمة الأردنية عمان وحلّ فيها الفريق الاخضر وصيفاً خلف زين الاردني.
وفي الموسم 2008/2009 انتقل روني الى فريق «الانترانيك» وبقي معه موسماً إضافياً قبل أن يتوجه الى فريق «هوبس» في الموسم 2010/2011 حيث أعجب المدرب الارجنتيني فاكوندو بتراتشي بإمكاناته، وحلّ في هذا الموسم مع «هوبس» في المركز السادس لبطولة لبنان.
ومن بعدها انتقل من «هوبس» إلى «بجة» الذي كان يخوض موسمه الاول في عالم الأضواء، وحلّ معه ايضاً في المركز السادس على الرغم من الصعوبات المالية التي عانى منها الفريق الجبيلي في منتصف الموسم، وكان روني أحد اللاعبين المخلصين الذين أكملوا الموسم دون ان يعرفوا ان كانوا سيحصلون على رواتبهم، قبل ان تعود ادارة «بجة» وتدفعها لاحقاً، فبقي روني مع من بقوا في الفريق في الموسم الحالي.
خاض روني هذا الموسم 12 مباراة آخرها كان في «دربي جبيل» مع «بيبلوس» يوم 26 من الشهر الماضي، وصادف ان تكون هذه المباراة هي الأكثر مشاركة له على أرض الملعب هذا الموسم، حيث لعب 36.05 دقيقة، حقق فيها 9 نقاط و5 متابعات و3 تمريرات حاسمة، فيما كانت أفضل مبارياته أمام هوبس التي فاز بها فريقه (70-65) وسجل خلالها 17 نقطة.
 

عودة الى كرة السلة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده يوسف جدعون  الدكوانة  2003-2019

Free Web Counter