ROGER ACHKOUTI

كرة السلة في لبنان
 
 BASKETBALL IN LEBANON
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
 
روجيه عشقوتي
 
 
 

- روجيه بشارة عشقوتي، عضو اللجنة الادارية في الاتحاد اللبناني لكرة السلة 21-12-2013

- عضو لجنة المسابقات 2014

- نائب رئيس نادي احياء الرياضة في زوق مكايل 2005 و 2010 - مسؤولا عن الشؤون الرياضية- ورئيسا للنادي عام 2012

21--10-2014 انتخب رئيسا لنادي احياء الرياضة - ذوق مكايل

- عضو محاسب في الاتحاد اللبناني لكرة السلة 15-12-2016-2020

مبروك القيادة ايها الربان

عضو اتحاد «السلة» ورئيس نادي احياء الرياضة روجيه عشقوتي:
نتائجنا جيدة في بطولة الدرجة الثانية... واشكر الداعمين
ادعو الى طي صفحة الانتخابات التي باتت وراءنا

23-03-2017  الديار

يترأس روجيه عشقوتي نادي احياء الرياضة (ذوق مكايل) منذ عدة سنوات وتم التجديد له لولاية ثانية بعدما نال الثقة مع لائحته من اعضاء الجمعية العمومية. ولقد دخل عشقوتي اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة في المرة الاولى في 21 كانون الأول من العام 2013 برئاسة المهندس وليد نصار.

وفي ولاية اللجنة الادارية الحالية للاتحاد برئاسة بيار كاخيا والمنتخبة في 15 كانون الأول الفائت حيث جرى انتخاب عشقوتي عضواً في منصب المحاسب. والمعروف عن عشقوتي عمله المتفاني ان داخل ناديه الفاعل وكان أحد اقوى الفرق في ثمانينات القرن الفائت في لعبة كرة السلة ام داخل الاتحاد اللبناني للعبة.
الموازنة والدعم
ويقول عشقوتي «بداية لا بد لي من توجيه التعازي الحارة باسم نادي احياء الرياضة الى عائلة الراحل أندريه شيحا الذي فقده وسط كرة السلة.

ولقد انتخبتُ على رأس نادي احياء الرياضة لولاية أولى مدتها ثلاث سنوات وثم التجديد لي لولاية ثانية.ولقد خضنا الموسم الفائت نهائي بطولة الدرجة الثانية في كرة السلة بقيادة المدرب مارك قزح واحتلينا مركز الوصيف خلف نادي ميروبا ولم نخض مباريات الترفيع والتنزيل مع نادي الشانفيل. ونحن نخوض حالياً بطولة الدرجة الثانية بقيادة المدرب طوني كارا ونتائجنا جيدة وموازنتنا للعام الجاري تناهر المائة الف دولار اميركي.

ويضم النادي لعبتي كرة السلة والشطرنج الى جانب أفواج كشافة والزميل حبيب خليل (امين صندوق النادي) عضو في اللجنة الادارية لاتحاد الشطرنج في منصب المحاسب».

وحول الجهات الداعمة اجاب عشقوتي «المجلس البلدي لذوق مكايل برئاسة الاستاذ ايلي بعينو ورئيس واعضاء «مجمع نهاد نوفل للرياضة والمسرح» والرئيس السابق للنادي الاستاذ وفيق طراد والاستاذ جوزيف عقيقي «رئيس الصندوق التعاضدي العلماني» وفاعليات بلدية وسياسية على رأسها رئيس اتحاد بلديات كسروان - الفتوح الشيخ جوان حبيش والاستاذين شوقي الدكاش وتوفيق سلوم.

وأود ان اوجه تحية الى اللجان الادارية المتعاقبة على النادي برئاسة الرؤساء السابقين نبيل نوفل وجوزيف سعادة ووفيق طراد». ولقد كان نادي احياء الرياضة احد اقوى اندية اللعبة خاصة في فترة الحرب الأليمة التي عصفت بلبنان مع شقيقينا الكهرباء والتضامن واحرز نادينا كأس نادي النوادي في ثمانينات القرن الفائت».

اللجنة الادارية والملعب

وحول اسماء اللجنة الادارية لنادي احياء الرياضة قال عشقوتي «روجيه عشقوتي (رئيساً)، نبيل قطان (نائباً للرئيس)،جورج طراد (اميناً للسر)، حبيب خليل (امين الصندوق)، منصور سلامة (محاسباً)، الحكم الدولي عادل خويري واندريه عشقوتي (مسؤولين للرياضة)، الياس شعيا وسمير الخازن (مسؤولين كشفيين)، ناصيف خليل (تجهيزات)، ميشال عقيقي(نشاطات)، وليد طراد جوزيف خوري (مستشارين)».

وعن وضعية الملعب الخاص بالنادي قال عشقوتي «لملعبنا رمزية خاصة ونحن نجري تحسينات عليه خاصة خلال فصل الصيف وجرت عليه مباريات تاريخية في السابق مع الاشارة الى ان نادينا تأسس في العام 1952 وتسلّم رئيس النادي الاستاذ جوزيف سعادة (رئيسا النادي لمدة 35 سنة) منصب الأمين العام في عهد رئيس الاتحاد الراحل انطوان شارتييه(1996-1999) وعلى رأس اللاعبين الذي لعبوا في صفوف النادي سهيل سفر، رزق الله صفير، معالي الوزير السابق سليم الصايغ، اسعد سماحة ،شربل سلامة، برنار دهان، ناصيف خليل، فوزي عشقوتي، فادي قازان، ميشال طراد،جان سعادة، ميشال سلامة، عادل خويري.

وعلى رأس المدربين الذين دربوا فريق الرجال النائب الحالي اميل رحمة وهنري يبرودي وجميل سابيلا وتضم عائلة نادينا الحكمان الدوليان فوزي عشقوتي وعادل خويري .

ولا بد لي من الاشارة الى ان النادي يولي اهمية كبيرة للكشافة (نحو ثلاثمائة بين ذكور واناث) اضافة الى نشاطات انسانية واجتماعية». وتابع «علاقتي ممتازة مع جميع اعضاء اللجنة الادارية للنادي ومع كافة الفاعليات في بلدة ذوق مكايل وقضاء كسروان - الفتوح».

اتحاد كرة السلة

وحول عمله كعضو في اللجنة الادارية لاتحاد كرة السلة في منصب المحاسب قال عشقوتي «انها ولايتي الثانية ضمن اللجنة الادارية للاتحاد وادعو الجميع الى التعاون مع الاتحاد لما فيه مصلحة لعبة كرة السلة لأن هدفنا تطوير اللعبة ولنعمل جميعاً يداً بيد خاصة لدينا استحقاقاً هاماً وهو بطولة الأمم الآسيوية واود ان اشير الى ان الانتخابات الاخيرة لاتحاد كرة السلة باتت وراءنا وعلى الجميع فتح صفحة جديدة ولنعمل من اجل اللعبة. وعلاقتي ممتازة مع الرئيس بيار كاخيا ومع الاعضاء».

درع من عشقوتي الى جمهور التضامن الزوق

20-03-2016

في اطار تكريم جماهير اندية كرة السلة بمبادرة من رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة المهندس وليد نصار، سلّم عضو الاتحاد روجيه عشقوتي درعاً تكريمية الى رابطة جمهور نادي التضامن (زوق مكايل) بحضور رئيس النادي الكسرواني رزق الله خليل.
وسيتم تكريم جماهير باقي الأندية تباعاً مع العلم انه جرى تكريم جمهوري الحكمة وهوبس حتى الآن.

 

لجنة ادارية جديدة لأحياء الرياضة 2014

روجيه العشقوتي رئيساً وطراد للسر

21-10-2014

انتُخبت لجنة ادارية جديدة لنادي أحياء الرياضة (زوق مكايل) توزّع فيها الأعضاء الفائزون المناصب كالآتي:

 روجيه العشقوتي(رئيساً)،نبيل قطان(نائباً للرئيس)،جورج طراد(اميناً للسر)،شربل عفيف(امين سر مساعد)،منصور سلامة(اميناً للصندوق)،حبيب خليل(امين صندوق مساعد)،اندره عشقوتي وعادل خويري(مسؤولين للشؤون الرياضية)،ناصيف خليل(مسؤولاً للتجهيزات)،الياس شعيا(مسؤولاً كشفياً)،سمير الخازن(علاقات عامة واعلام)،ميشال عقيقي(مسؤولا عن النشاطات) وضوميط خليل(علاقات اجتماعية).

 

عشقوتي: نشاطاتنا المقبلة ستكون حافلة

05-06-2013
اقام نادي احياء الرياضة ذوق مكايل نادي النوادي حفل عشاء قروي حاشد على ملاعبه بالتعاون مع فوج كشافة لبنان في النادي .

بداية الحفل النشيد الوطني اللبناني و كلمة لرئيس النادي روجيه عشقوتي الذي قال منذ تسلمي مهام تولي المسؤولية بالتعاون مع اللجنة الادارية الحالية وقد بدأ على الصعيد الاداري باعادة تأهيل وتكوين الجمعية العمومية للنادي من خلال تجديد الانتسابات و عودة القدامى ونحن نستعد في القريب العاجل لاقامة حفل تسليم البطاقة الجديدة الممغنطة وذلك في اواخر الشهر الجاري وخلال لقاء عام سندعو له لاحقاً وبمشاركة الهيئة العامة والتي تضم حالياً أكثر من 675 عضوا بالاضافة لاهالي البلدة .

وعلى الصعيد العملي فقد بدأنا بتأهيل الملعب ومركز النادي والكافيتريا التابعة له وحديقة الاطفال والتي سيتم افتتاحها لاقامة المناسبات الاجتماعية وبالنسبة لمشاركتنا في البطولات الرسمية فقد شارك هذا العام فريقنا في كرة السلة في بطولة لبنان للدرجة الثانية , وهنا اريد أن أذكر الجميع بأن نادينا ليس من مواليد اليوم وقد تأسس منذ العام 1952 وفي السنوات الماضية أي في حوالي الثمانينات فقد لعب دورا كبيرا من خلال تسلم رئيسه السابق جوزيف سعاده الامانة العامة في اتحاد كرة السلة وليعلم الجميع بأننا كنا من أوائل النوادي التي عملت على اعادة احياء اللعبة عندما غابت بسبب الظروف الامنية والازمات الصعبة واسمرينا على هذا المنوال حتى ظهور الراحل الكبير انطوان شويري الذي دعم اللعبة واهلها الى الاحتراف والعالمية .

وهذا النادي بالذات فقد خرّج واعطى لاعبين كبار ونذكر منهم الدولي سهيل صفر لاعب منتخب لبنان , الوزير السابق سليم صايغ , رئيس اتحاد التزلج الحالي شربل سلامة , المخضرم ميشال صفير , جان سعادة , رزق الله خليل , اسعد سماحة , ريتشار دهان , فادي قطان , برنارد فرح , يوسف سلامة , ايلي الهاني , الكابتين الحالي في معهد قوى الامن الداخلي للموسيقى طوني طعمه , زياد شلنك , الصحافي والمؤرخ انطوان سلامة والحكمين الدوليين فوزي عشقوتي وعادل خويري وآخرين .

وكما تولى قيادة الفرق مدربين كبار منهم هنري يبرودي وجميل سابيلا , وفي العام 1996 كان ترتيبنا في الدرجة الاولى في المركز الخامس .

وقد شاركنا بالامس في تكريم النادي الجار والشقيق نادي التضامن الذوق الذي تأهل لمصاف اندية الدرجة الاولى ونحن نتمنى له كل التوفيق , والكل يعلم بالعلاقة المميزة التي تربطنا برئيس اتحاد اللعبة الحالي ابن كسروان الدكتور روبير ابو عبدالله ونحن نتأسف لما يعانيه الاتحاد من ازمات و كذلك علاقتنا مميزة برئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية واتحاد كرة الطائرة جان همام .
اما عن مشاريعنا المستقبلية فهي من خلال اطلاق في بداية شهر تموز المقبل المدرسة الصيفية في لعبة كرة السلة باشراف المدربين فوزي عشقوتي ومارك قزح , وفي لعبة كرة القدم باشراف المدرب الياس شعيا وكذلك في كرة الطاولة والتي هي حديثة في نادينا .

كما اننا سنقيم دورة في العاب التسلية بدءا من 15 الشهر الجاري وتتضمن اعادة تنشيط للعبة الشطرنج , العاب الورق على مختلف انواعها وطاولة زهر , وفي 7 آب و لناسبة عيد مار ضومط شفيع البلدة سنقيم اسبوع رياضي مهرجان فني على ملاعب النادي .

 كما سنقيم حفل عشاء السنوي والذي سيتم خلاله تكريم مؤسسي النادي الاحياء منهم و الرؤوساء و الاداريين السابقين وسندعو له كبار الرسميين الى جانب رجال الصحافة والاعلام الرياضي واللذين نكن لهم كا احترام ومودة وتقدير .

وهنا اريد ان اشكر دعم ابناء بلدة ذوق مكايل لنا و بلدية ذوق مكايل برئاسة رئيس اتحاد بلديات كسروان الفتوح نهاد نوفل والاعضاء والرئيس السابق للنادي وفيق طراد , ونذكر بأنه أصبح للنادي موقع الكتروني و هو www.clubanimationsportive.com وكانت كلمة لقائد فوج الكشافة في النادي بول بو سليم الذي تحدث عن النشاطات المكثفة والتي تنقسم ضمن الفئات العمرية من عمر 7 سنوات حتى 17 سنة وما فوق , وبالضافة لاقامة ثلاث مخيمات في السنة وتقتصر النشاطات الرياضية والاجتماعية , وقد بلغ عمر الكشافة في العالم مئة سنة وعمر كشافتنا في الذوق 75 سنة وهي تضم أكثر من 275 عضو .

وختاماً كانت كلمة لمرشد الكشافة الاب جوزيف طعمه مع صلاة شكر .

عودة الى كرة السلة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده يوسف جدعون  الدكوانة  2003-2019

Free Web Counter