ROGER FEGHALI

AUTOMOBILES CLUB - AU LIBAN

نادي السيارات

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

روحيه اسكندر فغالي

ROGER ALEXANDER  FEGHALY

 

 
لمحة تاريخية عن الفائزين باللقب منذ 1968

مواليد 20 / 09 / 1973 - وادي شحرور - لبنان

مهندس الكتروميكانيك

الإسم : روجيه اسكندر فغالي.
 من مواليد : 20/9/1973.
 القامة : 1,78م.
 الوزن : 75 كلغ.
 الرياضة : قيادة سيارات الراليات.
 سائقوه المفضلون : طوني جورجيو وجو هندي وجوني مواقدية.
 هوايته الثانوية : كرة السلة وكرة الطاولة.
 التحصيل العلمي : مهندس إلكتروميكانيك (يحمل شهادة من إنكلترا).
 الهاتف : 456183/05.


يتبع

فغالي بطل المرحلة الختامية لسباقات السرعة السورية 2017

29-09-2017

احرز السائق اللبناني روجيه فغالي بطل لبنان لمواسم عدة المركز الاول في المرحلة الثالثة والاخيرة من بطولة سورية الـ12 لسباقات السرعة التي اجريت امس الجمعة في معرة صيدنايا في ريف دمشق بمشاركة 29 متسابقا بينهم ثلاثة لبنانيين.
وقطع فغالي مسافة السباق الذي نظمه نادي السيارات برعاية وزارة السياحة بتوقيت 1.22.68 دقيقة امام السوري احمد كريزان الذي سجل 1.27.16 دقيقة وحل السوري احمد حمشو (بطل سوريا في المواسم الثلاثة الماضية) في المركز الثالث مسجلاً 1.27.73 دقيقة.
وفي فئة الانتاج التجاري حل اللبنانيان رواد الهاشم وبيار رزق في المركزين الاول والثاني فيما حل السوري ربيع زبداني ثالثا وفي فئة الدفع الامامي للانتاج التجاري حل طالب ابو حرب اولا وفي الفئة الخامسة ذهب المركز الاول الى عمر فليون والفئة الاولى لزاهر دحكول.
ويسمح كتيب القوانين الخاص ببطولة سورية لسباقات السرعة بالمشاركات الخارجية والمنافسة فقط على سباق المرحلة وينحصر التنافس على لقب البطولة بين المتسابقين السوريين دون احتساب نتائج المتسابقين غير السوريين.
وستعلن اللجنة المنظمة لسباقات السرعة النتائج النهائية للبطولة بعد ان يتم احتساب النقاط الاضافية لجميع المشاركين في البطولة وذلك حسب كل جولة في السباقات الثلاث علما ان فئة الانتاج الخاص يتصدرها المتسابق احمد حمشو في المرحلتين الأولى والثانية برصيد 180 نقطة يليه انس القوادري ب171 نقطة ثم محمد كريزان ثالثا برصيد 168 واحمد كريزان رابعا ب162 نقطة.
اما في فئة الإنتاج التجاري فيتصدرها ربيع الزبداني برصيد 185 نقطة يليه في المركز الثاني إياد أفغاني 178 نقطة فيما حل ثالثا مهند الغصين ب 158 نقطة.
وفي تصريح صحفي اكد مدير سياحة ريف دمشق المهندس طارق كريشاتي ان نادي السيارات السوري قطع شوطا كبيرا في تنظيم الاحداث والراليات واثبت خلال الاعوام السابقة انه من الاندية التي تتطور باستمرار واصبح يملك سمعة طيبة وصلت للعالمية.
واضاف كريشاتي ان الجمهور الكبير الذي حضر السباقات والتزايد الملحوظ في اعداد المتسابقين هو دليل واضح على عودة الحياة والنبض الى سورية لافتا الى ان الموسم المقبل سيشهد تعاوناً كبيراً بين الوزارة ونادي السيارات من خلال زيادة عدد الفعاليات واضافة عدد من السباقات الى روزنامة النادي.
من جانبه عبر روجيه فغالي عن سعادته بوجوده في سورية وخوضه السباق الختامي مشيرا الى ان رياضة السيارات في سورية تتطور بشكل ملحوظ مع وجود كوكبة من المتسابقين القدامى والجدد الذين يقدمون اداء متميزا يخولهم المشاركة في البطولات الخارجية.
واشار فغالي الى ان ما شاهده في هذه المرحلة من حضور جماهيري كبير وتنظيم رائع من كوادر النادي مع وجود عدد كبير من المتسابقين يبرهن ان سورية بخير وهي ماضية بثبات لطي صفحة الماضي.
بدوره نوه حمشو بمشاركة متسابقين لبنانيين الذين اضافوا الكثير من المتعة والتنافس الى السباق خصوصاً مع وجود فغالي الذي يعد احد افضل المتسابقين العرب مشيرا الى ان رياضة السيارات في سورية تسير بخط بياني تصاعدي بوجود متسابقين شباب يملكون ميزات احترافية كبيرة سيكون لها شان كبير في المستقبل داخليا وخارجيا.

رالي لبنان الدولي ــ اليوم الثاني
الساحة تخلو لروجيه فغالي بعد خروج العطية وحفل التتويج اليوم في الكسليك

27-08-2017  الديار
تصدر روجيه فغالي وملاحه جوزيف مطر على سكودا فابيا ار5 الترتيب العام بعد انتهاء اليوم الثاني لرالي لبنان الدولي الـ 40 الذي ينظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والذي يختتم اليوم الأحد.
واحتل عبدو فغالي وملاحه مارك حداد على السيارة من الطراز عينه المركز الثاني بفارق 3 دقائق و23 ثانية وجيلبير بنوت وملاحه الفرنسي مكسيم فيلمو على السيارة من نفس الطراز المركز الثالث بفارق 3 دقائق و34 ثانية عن الأول في تفوق واضح لسيارات الـ «سكودا».
ويندرج السباق في اطار الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الجاري. تبلغ المسافة الاجمالية للرالي، الذي تشارك فيه 32 سيارة، 672.75 كلم منها 206.30 كلم مراحل خاصة للسرعة وعددها 11. وشهد جمهور غفير المراحل الخاصة الست للسرعة التي اقيمت أمس السبت وانتشر على المراحل في جبيل والبترون.
وبعدما تصدر القطري ناصر صالح العطيه وملاحه الفرنسي ماتيو بوميل على «فورد فييستا ار 5» الترتيب بعد المرحلة الاستعراضية التي اقيمت الجمعة، تصدر روجيه فغالي وملاحه جوزيف مطر على «سكودا فابيا ار 5» الترتيب العام بعد انتهاء اليوم الثاني أمس السبت حيث اقيمت ست مراحل خاصة للسرعة في ظل طقس صيفي حار مشمس.
روجيه فغالي سجل افضل وقت في المرحلة الخاصة الثانية والرابعة والخامسة والسادسة بينما سجل شقيقه الاصغر عبدو افضل وقت في المرحلة الخاصة الثالثة والسابعة.
والبارز في اليوم الثاني خروج العطية من المنافسة من المرحلة السادسة بينما تراجع وقت عبدو فغالي بعد تأخره لعدة دقائق في المرحلة عينها بسبب ثقب في احد اطاراته لكنه نجح في التعويض ليحتل المركز الثاني بعد شقيقه.
اذاً، تصدر روجيه فغالي الترتيب العام بعد انتهاء اليوم الثاني وخلفه عبدو فجيلبير بنوت بانتظار منافسات اليوم الأخير اليوم الأحد حيث ستقام 4 مراحل خاصة للسرعة.
وفي المجموعة «ن» تصدر رودولف الأسمر الترتيب. وفي فئة الدفع الامامي احتل باتريك نجيم المركز الاول. ومع انطلاق 32 سيارة صباح أمس السبت اجتازت 19 منها خط نهاية اليوم الثاني بصورة طبيعية.
وفي ما يلي نتائج اليوم الثاني :
وفي ما يلي النتائج غير الرسمية لأول عشرة سائقين مع انتهاء اليوم الثاني من المنافسات:
1- روجيه فغالي وجوزيف مطر على سكودا فابيا أر 5 : 1.16.18 ساعة
2- عبدو فغالي ومارك حداد على سكودا فابيا أر 5 : 1.19.42 س
3- جيلبير بنوت ومكسيم فيلمو (فرنسي) على سكودا فابيا أر5 : 1.19.53 س
4- رودولف اسمر وزياد شهاب على ميتسوبيشي لانسر ايفو 10 : 1.22.39 س
5- نديم حلبي وروني بو عبدو على ميتسوبيشي لانسر ايفو 9: 1.23.35 س
6- باتريك نجيم وشربل كنعان على سيتروان دي اس 3 : 1.24.23 س
7- جوزيف هندي وفيكان كانليدجيان على ميتسوبيشي لانسر ايفو 10 : 1.25.06 س
8- نسيب نصار وألان جرّ على ميتسوبيشي لانسر ايفو 9 : 1.26.25 س
9- هنري مسعد ورامي سيتروان دي اس 3 : 1.27.16 س
10- نبيل عبدالحق وسامر صفير على ميتسوبيشي لانسر ايفو 10 : 1.27.25 س

مسار اليوم

هذا ويبدأ القسم الثاني من السباق اليوم الأحد بإنطلاق السيارة الأولى عند الساعة 8:05 صباحاً من داخل مجمّع فؤاد شهاب الرياضي. ثم تتابع السيارات طريقها بإتجاه أنطلياس، جل الديب، الجديدة، الفنار، عين سعادة وصولا إلى زندوقة.
* المرحلة الخاصة الثامنة للسرعة 16-85 كلم :
زندوقة - بعبدات : تنطلق هذه المرحلة من زندوقة بإتجاه القصيبة، الكنيسة، العربانية نزولا إلى الدليبه وصولا إلى الجسر صعودا إلى بعبدات. تقفل هذه الطريق من الساعة 7:40ولغاية الساعة 10:4ثم تتابع السيارات طريقها بإتجاه بعبدات حيث نقطة التزود بالوقود و تتابع السيارات باتجاه مار موسى، الدوار، بكفيا، حملايا وصولاً إلى زبوغا.
* المرحلة الخاصة التاسعة للسرعة 20.14 كلم :
زبوغا - كفرتيه : تنطلق هذه المرحلة من مفترق زبوغا صعودا إلى زبوغا، كفرعقاب، عين القبو وصولا إلى طريق وادي الجماجم، صعودا إلى الشاوية، عين القبو، مشرع، وادي الكرم وصولا إلى كفرتيه نقطة الوصول. تقفل هذه الطريق من الساعة 8.43 ولغاية الساعة 11.43 ثم تتابع السيارات طريقها نزولا نحو كفردبيان، مستديرة عشقوت، نزولا باتجاه غوسطا وصولا إلى منطقة الخدمة في مجمّع فؤاد شهاب - جونية. ينطلق الجزء الثاني من السباق اليوم الأحد بإنطلاق السيارة الأولى عند الساعة 12.26 من داخل موقف مجّمع فؤاد شهاب الرياضي بإتجاه مرحلة زندوقة.
* المرحلة الخاصة العاشرة للسرعة 16-85 كلم :
زندوقة - بعبدات : تنطلق هذه المرحلة من زندوقة بإتجاه القصيبة، الكنيسة، العربانية نزولا إلى الدليبه وصولا إلى الجسر صعودا إلى بعبدات. تقفل هذه الطريق من الساعة 11.46 ولغاية الساعة 14.46 ثم تتابع السيارات طريقها بإتجاه بعبدات حيث نقطة التزود بالوقود و تتابع السيارات باتجاه مار موسى، الدوار، بكفيا، حملايا وصولاً إلى زبوغا.
* المرحلة الخاصة الحادية عشرة للسرعة 20.14 كلم :
زبوغا - كفرتيه : تنطلق هذه المرحلة من مفترق زبوغا صعودا إلى زبوغا، كفرعقاب، عين القبو وصولا إلى طريق وادي الجماجم، صعودا إلى الشاوية، عين القبو، مشرع، وادي الكرم وصولا إلى كفرتيه نقطة الوصول. تقفل هذه الطريق من الساعة 12.49 ولغاية الساعة 15.49 ثم تتابع السيارات طريقها نزولا نحو كفردبيان، مستديرة عشقوت، نزولا باتجاه غوسطا وصولاً إلى مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية،، منطقة الخدمة ابتداءً من الساعة 15.47.
ثم تتابع السيارات طريقها داخل جونية لتدخل مقر النادي اللبناني للسيارات والسياحة ابتداءً من الساعة 16.30 ليقام حفل التتويج ليعقد السائقون مؤتمراً صحافياً في قاعة الصحافة الكائنة في مقر النادي المنظم في الكسليك.


رالي الأرز السادس والعشرون
اللقب لروجيه فغالي ،هندي وصيفه وابو كرم ثالثاً
القطري العطية سابعاً..وسوء حظ لعبدو فغالي

تتويج البطل روجيه فغالي وملاحه جوزيف مطر
(تصوير -biser3a.com- افرام الشمالي)

09-07-2017
احرز السائق روجيه فغالي وملاحه جوزيف مطر على سكودا فابيا ار 5 لقب رالي الأرز السادس والعشرين الذي نظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة (ATCL) الأحد في محافظة الشمال بمشاركة 16 سيارة.واحتل السائق جوزيف هندي وملاحه فيكين كنلدجيان على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10 المركز الثاني و ادي ابو كرم وجوزيف كميد على هيونداي اي 20 ار5 المركز الثالث.
ويندرج السباق في اطار الجولة الثالثة من بطولة لبنان للراليات للعام الجاري بعد راليي الربيع وجزين.بلغت المسافة الاجمالية للرالي،الذي أقيم على طرقات اسفلتية ، 311.21 كلم منها 107.52 كلم مراحل خاصة للسرعة وعددها تسع .وجرت المنافسة في ظل طقس صيفي حار امام جمهور غفير من هواة الرياضة الميكانيكية واكبوا السائقين على المراحل التسع.وانطلقت 16 سيارة صباح الاحد امام فندق "اهدن كاونتري كلوب" لخوض المنافسات .

ومنذ المرحلة الخاصة الأولى ، تسيّد الاخوان روجيه وعبدو فغالي السباق بينما عانى السائق القطري ناصر صالح العطية من مشاكل.ففي المرحلة الأولى عانى ثقب في احد الاطارات وفي المرحلة الثانية فاجأته مشكلة جديدة في احد الاطارات ليتحوّل السباق كما كان متوقعاً من منافسة لبنانية- قطرية الى منافسة لبنانية- لبنانية ليحتل العطية المركز السابع في الترتيب العام .وبعدما سجّل عبدو فغالي افضل وقت في المرحلتين الاولى والتاسعة الأخيرة سيطر روجيه فغالي على المراحل السبع الباقية وسجّل افضل وقت فيها ليحرز لقب الرالي قبل نحو خمسين يوم على رالي لبنان الدولي الأربعين الذي يبدو واعداً بالمنافسة كالعادة حيث كانت باكورة التسجيل في الرالي الشرق الأوسطي للقطري العطية الذي ما زال لقب رالي لبنان عصياً عليه. .لكن رالي الأرز أبى ان ينتهي من دون "مفاجأة مدوية" اذ وبعدما انهى عبدو فغالي وملاحه مارك حداد المراحل التسع في المركز الثاني وقبل وصولهما الى نقطة التتويج اشتعلت النيران بسيارتهما ليخطف جوزيف هندي المركز الثاني وادي ابو كرم المركز الثالث.
الترتيب العام
وفي ختام السباق اجتازت 10 سيارات خط النهاية.وفي ما يلي النتائج:
1- روجيه فغالي وجوزيف مطر على سكودا فابيا ار 5 :1.02.47 ساعة
2- - جوزيف هندي وفيكين كنلدجيان على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10 :1.06.16 س
3- ادي ابو كرم وجوزيف كميد على هيونداي اي 20 ار5 :1.06.40 س
4- ربيع ايوب ولؤي صقر على ميتسوبيتشي لانسر 9 :1.07.06 س
5- نديم حلبي وروني بو عبدو على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 :1.07.17 س
6- رودريك الراعي وجورج ناضر على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 :1.07.33 س
7- ناصر صالح العطية(قطر) وماتيو بوميل(فرنسا) على فورد فييستا أر 5 :1.07.38 س
8-نسيب نصار والان الجر على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 :1.07.38س
9- باتريك نجيم وشربل كنعان على سيتروين دي اس 3 : 1.14.48 س
10-مشاري الظفيري(الكويت) وأمين عقل على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 :1.18.54 س
واحرز ربيع ايوب وملاحه لؤي صقر لقب فئة ار سي 2(ان4) وروجيه فغالي وملاحه جوزيف مطر لقب فئة ار سي 2 (- ان 4)وباتريك نجيم وملاحه شربل كنعان لقب فئة " ار سي 3 ".

وفي كأس التصنيف ،احرز ربيع ايوب وملاحه لؤي صقر اللقب.كما احرز باتريك نجيم كأس السائق الناشئ.وأقيم حفل التتويج امام فندق "اهدن كاونتري كلوب" عند الساعة الخامسة عصراً حيث تُوّج الفائزون من قبل العقيد روميو الخوري ممثلاً قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون،رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا زعني خير،رئيس بلدية زغرتا-اهدن سيزار بسيم وعضو البلدية ماريال معوض ،ممثل" اهدن كاونتري كلوب" سليم معوض وممثل جمعية الميدان- اهدنيات جيمي مخلوف و منسق لجنة رياضة السيارات في النادي المنظّم عماد لحود ومدير اللجنة كابي كريكر ورئيس اللجنة المنظمة فادي عون ومدير السباق الدكتور غي حكيّم ونائبه المحامي زياد جاموس ورئيس لجنة الحكام عصام حتّي وعضو اللجنة رامز حداد ومسؤول السلامة نيقولا هندي ومسؤول أمن الطرقات روي مكرزل ومسؤول الفحص التقني رافي خدرليان ومسؤول العلاقات مع المتسابقين نبيل قمبز.
 

السباق الاول لتسلق الهضبة لروجيه فغالي 2017

11-06-2017
احرز روجيه فغالي على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 6 لقب السباق الأول لتسلق الهضبة، الذي نظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة (ATCL) في دير القمر بمواكبة من جمهور غفير من هواة الرياضة الميكانيكية انتشروا على طول مسار السباق.
ويندرج السباق في اطار الجولة الأولى من بطولة لبنان للعام الجاري.
واحتل جواد سليم على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10 المركز الثاني وغارو هاروتينيان على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 المركز الثالث.
وتضّمنت المسابقة ثلاث طلعات رسمية وتمت عملية جمع افضل وقتين مسجلين في الطلعات الثلاث لاعلان الترتيب العام للسائقين.
وفي ما يلي نتائج اول عشرة سائقين:
1-روجيه فغالي على ميتسوبيتشي لانسر ايفو6 :3.10.51 دقيقة
2-جواد سليم على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10 :3.18.56 د
3- غارو هاروتينيان على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 :3.18.66د
4-بول قصيفي على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 :3.19.16 د
5- ميشال صليبي على مبتسوبيتشي لانسر ايفو 8 :3.19.45 د
6-نعوم عنيسي على بي ام دبليو 320 آي : 3.24.16 د
7-عبدو فغالي على سكودا فابيا :3.24.36د
8-نزار غنطوس(نينو) على بي ام دبليو 330 سي آي :3.25.07 د
9- شادي فقيه على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 7 :3.26.93 د
10-ادي ابو كرم على هيونداي آي 20 :3.28.82 د
واحرز باتريك نجيم على سيتروين دي اس 3 كأس فئة الدفع الامامي يليه ريشار ابراهيم على بيجو 306 فماتياس نجيم على بيجو 208.وفي فئة الدفع الخلفي، احتل نعوم عنيسي المركز الاول فنزار غنطوس (نينو) المركز الثاني فكارلوس مرعي على بي ام دبليو 135 المركز الثالث. واحرز نديم حلبي على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 كأس المجموعة "ن" يليه رودريك الراعي على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10 فجاد الأعور على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9. ونال عبدو فغالي كأس فئة "ار سي 2 " وباتريك نجيم كأس فئة" ار سي 3 "وماتياس نجيم كأس فئة "ار سي 4". كما نال ريشار ابراهيم كأس فئة "اس ام3 " ونعوم عنيسي كأس فئة "اس ام 4 "وروجيه فغالي كأس فئة "اس ام 5" وايلي شربل على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 8 كأس فئة "اس ام 6" وكأس داني شمعون للسائقين المخضرمين .كما نال باتريك نجيم كأس السائق الناشئ.
وفي الختام، وزع رئيس بلدية دير القمر ملحم مستو ونائبه غسان بو سابا ومدير لجنة رياضة السيارات في النادي المنظم كابي كريكر ومسؤولو السباق ريمون عطية وفادي عون وجورج الهاشم وايلي غانم وسعيد زكا ورافي خدرليان الكؤوس على الفائزين. وتسلم مستو درعاً تذكارية، باسم النادي المنظّم، من كريكر عربون محبة وشكر وتقدير.

رالي الربيع 2017

02-04-2017
احرز روجيه فغالي وملاحه جوزيف مطر على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10 لقب رالي الربيع الـ33 الذي نظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة برعاية "بنك مصر لبنان ش.م.ل" (BML).
واحتل "العائد" نيقولا أميوني وملاحه ايلي مسلّم على سيارة من نفس الطراز المركز الثاني وزياد فغالي وملاحه جهاد الهاشم على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 المركز الثالث في السباق الذي أقيم الأحد في ظل طقس متقلّب.
بلغت المسافة الاجمالية للرالي، وهو الجولة الاولى من بطولة لبنان للراليات للعام الجاري والذي أقيم على طرقات اسفلتية في قضائي كسروان وجبيل، 347.57 كلم منها 98.55 كلم مراحل خاصة للسرعة وعددها 8.
وسجل فغالي افضل وقت في سبع مراحل مقابل واحدة لبطل لبنان تامر عندور.
وانطلقت 21 سيارة عند الساعة السابعة من صباح الاحد من مقر كازينو لبنان واجتازت 15 خط الوصول.
وفي ما يلي النتائج:
1- روجيه فغالي وجوزيف مطر على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10 :1.02.21 ساعة
2- نيقولا أميوني وايلي مسلّم على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10 :1.04.03 س
3- زياد فغالي وجهاد الهاشم على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 :1.05.12 س
4- رودريك الراعي وجورج ناضر على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 :1.05.39 س
5- ادي ابو كرم وجوزيف كميد على هيونداي أي 20 : 1.05.50 س
6- جوزيف هندي وفيكين كنلدجيان على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10 :1.07.38 س
7- رأفت المهتار وكارلوس حنا على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 :1.08.16 س
8- نديم الحلبي وأمين عقل على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 8 :1.08.25 س
9-تامر غندور وسليم جليلاتي على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10 :1.08.38 س
10-نبيل عبد الحق وسامر صفير على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10 :1.09.12 س
11-باتريك نجيم وشربل كنعان على بيجو 208 :1.09.43س
12-هنري مسعد ورامي منعم على سيتروان دي اس 3 :1.10.44 س
13-طارق يونس وروني ابو عبدو على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 : 1.12.33 س
14-مشاري الظافري (قطر) وشادي نصر على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 :1.18.16 س
15-ماتياس نجيم وبودي ابي نادر على سوزوكي سويفت 1.6 سبورت :1.23.53 س
واحرز اميوني وملاحه مسلّم لقب المجموعة "ن" وفغالي وملاحه مطر لقب فئة ار سي 2 - ان 4 وهنري مسعد وملاحه رامي منعم لقب فئة ار سي 3 وباتريك نجيم وملاحه شربل كنعان لقب فئة ار سي 4 وماتياس نجيم وملاحه بودي ابي نادر لقب فئة ار سي 5 وزياد فغالي وملاحه جهاد الهاشم كأس التصنيف و باتريك نجيم كأس السائق الناشئ وبودي ابي نادر كأس الملاح الناشئ.
وبعد ظهر الأحد اقيم حفل التتويج في كازينو لبنان بحضور منسق الاتحاد الدولي للسيارات الـ"فيا" في الشرق الأوسط وشمال افريقيا ورئيس لجنة رياضة السيارات في النادي المنظّم عماد لحود وممثل كازينو لبنان ادي معلوف ومدير اللجنة الرياضية الوطنية سولي خطار ومدير السباق كابي حايك ونائبه نعمان حاتم واعضاء اللجنة المنظمة ورئيس لجنة الحكام عصام حتي وعضوا اللجنة سولي خطار وليديا لبكي ومدير لجنة رياضة السيارات كابي كريكر ومسؤول السلامة نيقولا هندي والمسؤول الطبي الدكتور غي حكيّم وعدد كبير من هواة الرياضة الميكانيكية .وفي الختام سلّم لحود درعاً تذكارياً الى ممثل كازينو لبنان ادي معلوف عربون شكر وتقدير.

لقب سباق تسلّق الهضبة الثالث لروجيه فغالي 2016


08-08-2016
احرز روجيه فغالي على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 6 لقب السباق الثالث لتسلّق الهضبة، الجولة الثالثة الاخيرة من بطولة لبنان لتسلق الهضبة للعام 2016، الذي نظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة في بلدة بعبدات في المتن الشمالي بمشاركة 33 سيارة، مسجلا 1:20:76 دقيقة، وحل ميشال صليبي على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 8 في المركز الثاني 1:21:53 د، وجواد سليم على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10 المركز الثاني مسجلا 1:21:78 د.
وتضمنت المسابقة ثلاث طلعات رسمية واعتمد افضل وقت مسجل في الطلعات الثلاث لاعلان الترتيب النهائي للسائقين.
وقد جاء ترتيب اول عشرة سائقين على الشكل التالي:
1- روجيه فغالي على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 6: 1:20:76 دقيقة
2- ميشال صليبي على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 8: 1:21:53 د.
3- جواد سليم على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10: 1:21:78 د.
4- غارو هاروتنيان على بي ام دبيلو 330 سي أي: 1:23:95 د
5- بول قصيفي على بي ام دبليو 330 سي أي: 1:24:83 د.
6- زياد فغالي على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 7: 1:24:89 د.
7- تامر غندور فورد فييستا ر5: 1:25:43 د.
8- رودولف اسمر على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10: 1:26:40 د.
9- ادي ابو كرم على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10: 1:26:51 د
10- ميشال زغيب على ب ام 316: 1:26:65 د.
وفي فئة الدفع الامامي حل باتريك نجيم في المركز الاول امام روني كنعان الثاني وباسل ابو حمدان الثالث. وفي فئة الدفع الخلفي حل غارو هاروتنيان في المركز الاول امام بول قصيفي الثاني وميشال زغيب الثالث.
وفي المجموعة "ن" حل رودولف اسمر اولا وادي ابو كرم ثانيا ورودريك الراعي الثالث. وفي فئة ار سي 2 حل تامر غندور في المركز الاول، واحرز باتريك نجيم لقب فئة ار سي 3، وماجد خوري لقب فئة ار سي 4، وماتياس نجيم لقب فئة ار سي 5. كما احرز ريشار ابراهيم لقب فئة اس ام 3، وايلي الحاج لقب فئة اس ام 4، وروجيه فغالي لقب فئة اس ام 5، وهاني رعد لقب فئة اس ام 6. ونال باتريك نجيم كأس السائق الناشئ، ولارا الحلو كأس السيدات.
وفي الختام تولى رئيس بلدية بعبدات الكتور هشام لبكي ونائبه نبيل سلهب وعماد لحود وغابي كريكر وزياد جاموس ونبيل قمبز ونقولا هندي والدكتور غي حكيم ونعمان حاتم.
 

سباق تسلّق الهضبة الثالث في بعبدات

ينظّم النادي اللبناني للسيارات والسياحة السباق الثالث لتسلّق الهضبة في بعبدات (المتن الشمالي) الاحد 7 آب الجاري.
وبندرج السباق في اطار الجولة الثالثة من بطولة لبنان للمسابقة للعام الجاري.
واقيم الفحص التقني والتدقيق الاداري للسيارات ال33 المشاركة في السباق في شركة "ايمبكس".
وستنطلق المسابقة عند الساعة التاسعة من صباح الأحد.
وتم تعيين نعمان حاتم مديراً للسباق وكابي كريكر مراقباً والمحامي زياد جاموس رئيساً لهيئة الحكام ونيقولا هندي ونبيل قمبز(عضوي هيئة التحكيم) وسعيد زكا مسؤول السلامة والدكتور غي حكيّم طبيباً ومايكل حايك مسؤول العلاقات بين السائقين وبسام شرفان مسؤول الموقف المغلق ورافي خدرليان مسؤول الفحص التقني وجان عرموني على التوقيت وليان طوطح مسؤول النتائج.

روجيه فغالي بطل السباق الثاني لتسلق الهضبة 2016

17-07-2016

احرز السائق روجيه فغالي لقب السباق الثاني لتسلق الهضبة، الجولة الثانية من بطولة لبنان للعام الجاري، الذي نظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة، الأحد 17 تموز الجاري، في بلدة بكاسين قضاء جزين، بمشاركة 29 سيارة.

وحل فغالي اولا في الترتيب النهائي على ميتسوبتشي لانسر ايفو 6 مسجلا 2:17:94 دقيقتان، امام جواد سليم الثاني على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10 مسجلا 2:19:50 د، وميشال صليبي الثالث على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 8 مسجلا 2:21:66 د.
وسبق لفغالي ان احرز على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 6 لقب السباق الأول لتسلّق الهضبة، الذي اقيم في جورة أرصون في بلدة قرنايل في المتن الاعلى بمشاركة 36 سيارة، مسجلا 1:28:55 دقيقة.
وتضمن السباق طلعتين رسميتين واعتمد افضل وقت مسجل في الطلعتين لاعلان الترتيب النهائي للسائقين. وقد جاء ترتيب العشرة الاوائل على الشكل التالي:
1- روجيه فغالي على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 6: 2:17:94 دقيقتان
2- جواد سليم على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10: 2:19:50 د.
3- ميشال صليبي على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 8: 2:21:66 د.
4- غارو هاروتيان على بي ام دبيلو 330 سي أي: 2:24:77 د
5- تامر غندور ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10: 2:25:89 د.
6- رودولف اسمر على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10: 2:26:59 د.
7- ادي ابو كرم على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10: 2:27:44 د.
8- ميشال زغيب على بي ام دبليو 316: 2:27:86 د.
9- بول قصيفي على بي ام دبليو 330 سي آي: 2:28:09 د.
10- نديم حلبي على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9: 2:28:98 د.
وفي فئة الدفع الامامي حل باتريك نجيم في المركز الاول امام باسل ابو حمدان الثاني وروني كنعان الثالث. وفي فئة الدفع الخلفي حل غارو هاروتيان في المركز الاول امام ميشال زغيب الثاني وبول قصيفي الثالث.
وفي المجموعة "ن" حل رودولف اسمر اولا امام ادي ابو كرم الثاني ونديم حلبي الثالث. وفي فئة ار سي 3 حل باسل ابو حمدان في المركز الاول. واحرز باتريك نجيم لقب فئة ار سي 4، وماتياس نجيم لقب فئة ار سي 5. كما احرز ريشار ابراهيم لقب فئة اس ام 3، وجورج ضرغام لقب فئة اس ام 4، وروجيه فغالي لقب فئة اس ام 5، وهاني رعد لقب فئة اس ام 6. ونال باتريك نجيم كأس السائق الناشئ، ولارا حلو كأس السيدات.
وفي الختام تولى كل من رئيس بلدية بكاسين الكابتن حبيب فارس، ومدير السباق نعمان حاتم، ورئيس لجنة الحكام المحامي زياد جاموس، ومنسق الشباب في البلدية فادي عواد، ورئيس لجنة الرياضة حبيب خوري، والمختارين عادل عطية وطوني نمور، والمنسق بين النادي اللبناني للسيارات والسياحة والبلدية نعيم اسعد، والحكم نبيل قمبز، توزيع الكؤوس والجوائز على الفائزين.

 

روجيه فغالي بطل رالي جزين الرابع 2015

رالي جزين الرابع

24-05-2015   ملاعب

احرز السائق روجيه فغالي وملاحه زياد شهاب على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10لقب رالي جزين الرابع الذي نظّمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة برعاية "او. ام. تي".
شارك في السباق، وهو الجولة الثانية من بطولة لبنان للراليات للعام الجاري بعد رالي الربيع وأقيم على طرقات اسفلتية، 25 سيارة اجتازت منها 15 خط النهاية.
وبلغ طول الرالي الاجمالي 237.49 كلم منها 107.85 كلم طول المراحل الخاصة وعددها تسع.
واقيم الرالي في ظل طقس ربيعي حار وبحضور عدد كبير من هواة الرياضة الميكانيكية ورجال الصحافة والاعلام والمصورين الذين انتشروا على طول المراحل الخاصة وواكبوا السائقين وملاحيهم لحظة بلحظة وشهدوا سيطرة تامة لروجيه فغالي منذ بداية الرالي و"قبضه" على الصدارة تاركاً المنافسة الشرسة على المركز الثاني بين ادي ابو كرم وملاحه جوزيف كميد على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10 وتامر غندور وملاحه ايلي مسلّم على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10. لكن ابو كرم وملاحه كميد خرجا من السباق في المرحلة الخاصة الثامنة ما قبل الأخيرة لينفرد غندور بالمركز الثاني وهنري مسعد وملاحه رامي منعم بالمركز الثالث.
وبذلك يحرز فغالي لقب رالي جزين منذ نسخته الأولى وحتى النسخة الرابعة اي القاب الرالي منذ اربع سنوات وحتى الآن.واللافت ان ملاحه زياد شهاب عاد الى جانب فغالي على الصعيد المحلي بعد غياب دام 12 عاماً أي منذ العام 2003.
وفي ما يلي نتائج أول عشرة سائقين في الترتيب النهائي العام:
1-روجيه فغالي وزياد شهاب على ميتسوبيتشي لانسر :1.09.24ساعة
2- تامر غندور وايلي مسلّم على ميتسوبيتشي لانسر :1.12.53س
3- هنري مسعد ورامي منعم على رينو كليو:1.14.15س
4- ربيع ايوب وجورج ناضر على ميتسوبيتشي لانسر:1.14.25س
5- روبير اعرج وسامر صفير على سيتروين دي اس:1.14.30س
6- باسل ابو حمدان وفراس الياس على سيتروين دي اس:1.15.30س
7- رودولف اسمر وفيكين كنلدجيان على ميتسوبيتشي لانسر:1.17.15س
8- روني كنعان وسامي عواد على رينو كليو:1.17.27س
9- نديم بو منصور وناجي صفير على ميتسوبيتشي لانسر:1.18.27س
10- بشارة بشير وبشارة حداد على رينو كليو ار اس:1.19.43 س
واحرز فغالي وملاحه شهاب لقب فئة "أر. سي. 2 - أن4 " و غندور وملاحه مسلّم لقب فئة "أر. سي. 2 " وكأس التصنيف وهنري مسعد وملاحه رامي منعم لقب فئة "أر. سي. 3" وماجد خوري وملاحه زياد بردويل لقب فئة"ار. سي. 4".
وفي ختام السباق اقيم حفل توزيع الكؤوس والجوائز من قبل النائب ايلي أسود ورئيس اتحاد بلديات جزين رئيس بلدية جزين خليل حرفوش ورؤساء بلديات القرى المجاورة ورجل الأعمال أمل ابو زيد وعضو مجلس الادارة التنفيذي لشركة "أو. أم. تي" ناجي أمل ابو زيد ومنسّق لجنة رياضة السيارات في النادي المنظّم عماد لحود ومدير اللجنة كابي كريكر ومدير الرالي نيقولا هندي ونائبه المحامي زياد جاموس والمهندس طوني كسرواني المنسّق بين بلدية جزين والنادي المنظّم واعضاء اللجنة المنظمة ومسؤولي السباق وفاعليات اقتصادية وشعبية.
T

روجيه فغالي بطل سباق تسلق الهضبة 2016

05-06-2016

احرز روجيه فغالي على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 6 لقب السباق الأول لتسلّق الهضبة الذي نظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة  في جورة أرصون- قرنايل  امام جمهور غفير من هواة الرياضة الميكانيكية وفي ظل طقس صيفي حار وبمشاركة 36 سيارة.
ويندرج السباق في اطار الجولة الأولى من بطولة لبنان لتسلق الهضبة للعام 2016.
واحتل جواد سليم على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10 المركز الثاني بفارق نحو ثانية ونصف عن الأول وميشال صليبي على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 8 المركز الثالث بفارق نحو ثانيتين عن الأول.
وتضمنت المسابقة ثلاث طلعات رسمية واعتمد افضل وقت مسجل في احدى الطلعات لاعلان الترتيب النهائي للسائقين.
في الطلعة الأولى سجل فغالي افضل وقت يليه صليبي فتامر غندور على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10.
وفي الطلعة الثانية سجل فغالي افضل وقت يليه سليم فصليبي.
وفي الطلعة الاخيرة سجل فغالي افضل وقت يليه صليبي فسليم.  
وفي ما يلي ترتيب اول عشرة سائقين:
1-روجيه فغالي على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 6   :1.28.55د
2-جواد سليم على ميتسوبيتشي لانسر ايفو  10   :1.29.99 د
3-ميشال صليبي على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 8   :1.30.43د
4-تامر غندور ميتسوبيتشي لانسر ايفو  10   :1.33.78 د
5-بول قصيفي على بي ام دبليو  330 سي أي  :1.34.50 د
6-شادي فقيه على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 7: 1.34.57 د
7-غارو هاروتنيان على بي ام دبيلو 330 سي أي  : 1.34.66 د
8-ادي ابو كرم على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10   :1.35.38 د
9-رودولف اسمر على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10: 1.35.76 د
10-رودريك الراعي على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9  :1.36.71 د
وفي فئة الدفع الامامي احتل روبير اعرج المركز الاول يليه باسل ابو حمدان فروني كنعان.
وفي فئة الدفع الخلفي احتل بول قصيفي المركز الاول يليه غارو هاروتنيان فميشال زغيب.
وفي المجموعة "ن"، جاء ادي ابو كرم اول ورودولف اسمر ثان  ورودريك الراعي ثالث.وفي فئة ار سي 3 احتل روبير اعرج المركز الاول.
واحرز باتريك نجيم لقب فئة ار سي 4  وماتياس نجيم لقب فئة ار سي 5.
كما احرز ريشار ابراهيم لقب فئة اس ام 3  وايلي الحاج لقب فئة اس ام 4 وروجيه فغالي لقب فئة اس ام 5 و هاني رعد لقب فئة اس ام 6.ونال رودولف اسمر كأس السائق الناشئ ولارا الحلو كأس السيدات.
وفي الختام وزّع رئيس بلدية قرنايل   الكابتن الطيار مروان الأعور ومدير لجنة رياضة السيارات في النادي المنظّم كابي كريكر ومدير السباق نعمان حاتم ورئيس هيئة الحكام نيقولا هندي وعضوا الهيئة المحامي زياد جاموس  وروي مكرزل ومسؤولو السباق الكؤوس والجوائز على الفائزين.
وسلّم كريكر الى رئيس بلدية قرنايل الكابتن الطيار  مروان الاعور درعاً تذكارية باسم النادي المنظم عربون محبة وتقدير.

 

عبدو فغالي وملاحه مارك حداد بطلا رالي الربيع ال32

10-04-2016

وطنية - أحرز السائق عبدو فغالي وملاحه مارك حداد، على فورد فييستا أر 5، لقب رالي الربيع الثاني والثلاثين الذي نظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة بمشاركة 25 سيارة، وهو الجولة الأولى من بطولة لبنان للراليات للعام 2016.

وبلغت المسافة الاجمالية للرالي 328.49 كيلومترا منها 92.73 كيلومترا طول المراحل الخاصة الثماني على مسار أسفلتي. واحتل تامر غندور وملاحه سليم جليلاتي على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10 المركز الثاني، والناشئ الواعد رودولف الأسمر وملاحه جورج ناضر على فورد فييستا أر 5 المركز الثالث.

وانطلق السباق صباح اليوم الأحد من كازينو لبنان بمشاركة 25 سيارة، حيث انهمر المطر في المراحل الخاصة الأولى ليتحسن الطقس تدريجيا. وفي التفاصيل، سجل عبدو فغالي افضل وقت في المراحل الثماني وبسط سيطرته على الرالي منذ بدايته متعطشا لاحراز لقب رالي بعد نحو ثلاث سنوات من احرازه آخر لقب، وما زال ينتظر بفارغ الصبر رالي لبنان الدولي المقبل لاحراز لقبه بعدما سبق له ان احرز المركزين الثاني والثالث مرات عدة في الرالي المذكور.

وفي وقت تبوأ عبدو الصدارة جرى صراع طاحن على المركز الثاني بين غندور والأسمر ليستمر غندور ثانيا والأسمر ثالثا، بينما كان المركز الرابع لروجيه فغالي (الذي ارتأى المشاركة على سيارة دفع ثنائي مفضلا عدم السعي للاحتفاظ بلقبه تاركا المنافسة على اللقب لغيره) والمخضرم رودريك الراعي خامسا.

الترتيب العام
وفي ما يلي ترتيب أول عشرة سائقين وملاحيهم وسياراتهم:
1- عبدو فغالي ومارك حداد على فورد فييستا ار 5: 55.41 دقيقة.
2- تامر غندور وسليم جليلاتي على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 57.04 دقيقة.
3- رودولف اسمر وجورج ناضر على فورد فييستا ار5: 57.41 دقيقة.
4- روجيه فغالي وجوزيف مطر على سيتروين دي اس 3: 57.50 دقيقة.
5- رودريك الراعي وجورج شهوان على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9: 58.06 دقيقة.
6- ميشال صليبي وروني مارون على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9: 59.34 دقيقة.
7- هنري مسعد ورامي منعم على رينو كليو: 1.00.21 ساعة.
8- زياد فغالي وجهاد هاشم على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9: 1.00.36 ساعة.
9- رأفت المهتار وكارلوس حنا على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9: 1.01.18 ساعة.
10- باسل ابو حمدان وفراس الياس على سيتروين دي اس 3: 1.01.57 ساعة.

الفئات
وأحرز السائق رودريك الراعي وملاحه جورج شهوان كأس فئة أر سي 2 (ان4)، وعبدو فغالي وملاحه مارك حداد كأس فئة ار سي 2 (تحت- ان 4)، وروجيه فغالي وملاحه جوزيف مطر كأس فئة ار سي 3، وماجد خوري وملاحه زياد بردويل كأس فئة ار سي 4، وماتياس نجيم وملاحه بودي عبدالله كأس فئة ار سي 5. ونال زياد فغالي وملاحه جهاد الهاشم كأس التصنيف. كما نال ماتياس نجيم كأس السائق الناشئ ودولين شلينك كأس الملاحة الناشئة.

وفي الختام اقيم حفل التتويج (23 سيارة اجتازت خط النهاية من أصل 25) بعد ظهر الأحد في كازينو لبنان، في حضور مدير لجنة رياضة السيارات في النادي المنظم كابي كريكر، مدير الرالي كابي حايك ونائبه المحامي زياد جاموس، مسؤولي الرالي: رامز حداد، سليمان خطار، عصام حتي، ريمون عطيه، جان بول عودة، نيقولا هندي، جورج هاشم، سعيد زكا، مارك حنا، الدكتور غي حكيم وبسام شرفان. وسلم كريكر درعا تذكارية الى ممثل كازينو لبنان أريك فان اوروبيك عربون محبة وتقدير. كما سلم درع وفاء الى عائلة السائق الراحل بشارة بشير الذي تزامن الرالي مع الذكرى الأربعين لرحيله.

 

رالي لبنان الدولي الثامن والثلاثون 2015

07-09-2015
أحرز السائق اللبناني روجيه فغالي وملاحه جوزيف مطر على فورد فييستا أر 5 لقب رالي لبنان الدولي الـ 38 الذي نظّمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك طوال اربعة ايام.
وببلغ طول الرالي الاجمالي، وهو الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات 840.71 كلم الاجمالي كلم منها 244.26 كلم طول المراحل الخاصة الـ 13 للسرعة مقسّمة على ثلاثة ايام (مرحلة استعراضية الجمعة وست مراحل للسرعة السبت وست مراحل للسرعة ايضاً الأحد).
وبعدما سيطر فغالي على الرالي مع انسحاب القطري ناصر العطية بعد خروجه عن المسار وانقلاب سيارته في المرحلة الخاصة الثالثة للسرعة السبت، تسيّد السائق اللبناني الترتيب العام و«غرّد خارج السرب» تاركاً المنافسة على المركز الثاني بين عدد من السائقين اللبنانيين بعد الخروج الدراماتيكي لأبرز السائقين العرب وعلى رأسهم العطية والكويتي صلاح بن عيدان (تعرّض الى وعكة صحية قبل انطلاق اليوم الثاني) والقطري خالد السويدي ومواطنه راشد النعيمي.
وبفوزه في رالي بلاده، يكون «في جعبة» روجيه فغالي 12 لقباً في «نجمة» راليات الشرق الأوسط وهو رقم قياسي ليستعيد فغالي اللقب المرموق الذي فقده العام الفائت لمصلحة مواطنه نيكولاس أميوني وليبرهن فغالي انه سائق متمرس خاصة على الطرقات الأسفلتية مع تفوّق السائقين اللبنانيين على نظرائهم العرب على هذا النوع من الطرقات.
واجتازت 16 سيارة خط النهاية مع العلم ان 33 سيارة انطلقت في بداية الرالي.
الترتيب النهائي
وفي ما يلي الترتيب العام النهائي لأول عشرة سائقين مع اختتام رالي لبنان بعد المرحلة الخاصة الخامسة للسرعة :
1- روجيه فغالي (لبنان) وجوزيف مطر (لبنان) على فورد فييستا أر5: 2.28.13ساعة
2- نيكولاس اميوني (لبنان) وايلي مسلّم (لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10 :2.34.22 س
3- تامر غندور (لبنان) وسليم جليلاتي (لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10 :2.34.38 س
4- رودريك الراعي (لبنان) ونبيه عبد الله (لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 : 2.36.46 س
5- روبير اعرج (لبنان) وسامر صفير (لبنان) على سيتروين دي اس 3 :2.47.05 س
6- اميل ابو كرم (لبنان) وتييري روحانا (لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 : 2.50.08 س
7- روني كنعان (لبنان) وكاتي دوروسو (فرنسا) على رينو كليو ار3 :2.59.01 س
8- ايلي نعمه (لبنان) ولؤي صقر (لبنان) على رينو كليو ار 3 : 2.59.14 س
9- مشاري الظفيري (الكويت) وكارلوس حنا (لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 :3.01.30 س
10- وليد شلينك (لبنان) ودولين شلينك (لبنان) على رينو كليو ار3 : 3.03.51 س
الفئات
واحرز فغالي وملاحه مطر لقب فئة الـ «أر سي2» وكأس المرحلة الليلية واميوني وملاحه مسلّم لقب فئة الـ «ار سي 2 ان4» ولقب المجموعة «ن» ضمن بطولة الشرق الاوسط وأعرج وملاحه صفير لقب فئة الـ «ار سي 3» وفئة الدفع الأمامي ونسيب نصار وملاحه روني مارون لقب فئة الـ «أر سي 4» وباتريك نجيم وملاحه شربل كنعان لقب فئة «ار سي 5» وغندور وملاحه جليلاتي كأس التصنيف. كما نال نجيم كأس السائق الناشئ في لبنان والشرق الأوسط ودولين شلينك كأس الملاحة الناشئة في لبنان والشرق الاوسط.
وبعد انتهاء الرالي أقيم حفل تتويج ابطال السباق في مقر النادي المنظّم في الكسليك بحضور نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات الـ «فيا» القطري ناصر خليفة العطية، رئيس النادي المنظّم الشيخ فؤاد الخازن، نائب الرئيس كريستيان عنيد، الأمين العام كميل اده، امين المال جيلبير مسيحي واعضاء مجلس الادارة، منسّق الاتحاد الدولي في الشرق الأوسط وشمالي افريقيا عماد لحود، مندوب الاتحاد الدولي لمراقبة الرالي ايلي سمعان، مسؤولو السباق والشركات الراعية، جمهور غفير من هواة الرياضة الميكانيكية وحشد كبير من رجال الاعلام اللبنانيين والعرب والأجانب.
وفي الختام عقد الفائزون مؤتمراً صحافياً تحدثوا فيه عن السباق.

روجيه فغالي يتصدر رالي لبنان وخروج العطية من المنافسة

المصدر: "رويترز"
5 أيلول 2015 الساعة 22:48

تصدر السائق اللبناني روجيه فغالي بسيارته فورد فييستا الترتيب في ختام اليوم الثاني لرالي لبنان الذي شهد تلاشي آمال القطري ناصر العطية في المنافسة بعد خروج سيارته من مسار السباق في الجولة الثالثة الخاصة بالسرعة اليوم السبت.
وكان العطية بطل الشرق الأوسط عشر مرات في صدارة الترتيب العام بسيارته سكودا فابيا بعد المرحلة الأولى أمس الجمعة بفارق ثماني ثوان عن فغالي وحافظ على تفوقه في المرحلة الثانية قبل أن تتلقى آماله في الفوز برالي لبنان لأول مرة ضربة قوية.
وخرجت سيارته من المسار وانقلبت رأسا على عقب ليفشل السائق القطري في استكمال المرحلة تاركا الساحة لمنافسه اللبناني فغالي.
وبعد انتهاء المرحلة الخامسة الخاصة بالسرعة يتصدر فغالي الفائز برالي لبنان 11 مرة الترتيب العام بفارق دقيقتين و20 ثانية عن حامل اللقب نيقولا اميوني. ويحتل تامر غندور المركز الثالث.
وتبلغ المسافة الاجمالية لرالي لبنان 840 كيلومترا بينها 13 مرحلة خاصة بالسرعة.

السباق الثالث لتسلّق الهضبة لروجيه فغالي 2015

20-07-2015 - ملاعب
احرز روجيه فغالي على ميتسوبيتشي لانسر ايفولوشن 6 لقب السباق الثالث لتسلٌّق الهضبة الذي نظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة في بلدة بكاسين (قضاء جزين) بمشاركة 28 سيارة.
ويندرج السباق، الذي اقيم في ظل طقس صيفي حار وامام جمهور غفير من هواة الرياضة الميكانيكية، في اطار الجولة الثالثة والأخيرة من بطولة لبنان لتسلٌّق الهضبة للعام الجاري.
واحتل جواد سليم المركز الثاني على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10 بفارق نحو خمس ثوان عن الأول، وميشال صليبي على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 8 المركز الثالث.
وتضمّنت المسابقة ثلاث طلعات رسمية وتم اعتماد افضل وقت مسجل في الطلعات الثلاث لاعلان الترتيب العام.
ومنذ الطلعة الأولى غرّد فغالي خارج السرب تاركاً الصراع على المركز الثاني بين السائقين جواد سليم وميشال صليبي ليحسمه سليم بفارق 84 بالالف من الثانية عن صليبي.
وفي ما يلي الترتيب العام النهائي لأول عشرة سائقين:
1-روجيه فغالي على ميتسوبيتشي لانسر:2.16.01 دقيقة
2-جواد سليم على ميتسوبيتشي لانسر:2.21.00د
3-ميشال صليبي على ميتسوبيتشي لانسر:2.21.84 د
4-بول قصيفي على بي ام دبليو 330 سي اي:2.24.83د
5-تامر غندور على ميتسوبيتشي لانسر:2.25.43د
6-غارو هاروتنيان على بي ام دبليو 330 سي اي :2.26.10د
7-شادي فقيه على بي ام دبليو 330 سي اي:2.27.80د
8-جوزيف هندي على ميتسوبيتشي لانسر :2.28.45د
9-رودريك الراعي على ميتسوبيتشي لانسر:2.29.32د
10-ادي ابو كرم على ميتسوبيتشي لانسر:2.29.47 د
وفي فئة الدفع الامامي احتل روبير اعرج المركز الاول يليه روني كرم فهنري مسعد.
وفي فئة الدفع الخلفي احرز بول قصيفي المركز الاول يليه غارو هاروتنيان فميشال زغيب. واحرز تامر غندور لقب المجموعة "ن" يليه جوزيف هندي فرودريك الراعي . واحرز روبير اعرج لقب فئة ار سي3 وانطوان ضو لقب فئة ار سي4 وباتريك نجيم لقب فئة ار سي5 وشادي ابو عاصي لقب اس ام 3 وميشال زغيب لقب فئة اس ام4 وروجيه فغالي لقب فئة اس ام 5 وهاني رعد لقب اس ام 6 . واحرز رودولف الأسمر لقب كأس السائق الناشئ. واحرزت السائقة لارا الحلو كأس السيدات.
وفي ختام المسابقة وزّع رئيس بلدية بكاسين النقيب حبيب فارس ومدير لجنة رياضة السيارات في النادي المنظّم كابي كريكر ومدير السباق نعمان حاتم ومختارا بكاسين عادل عطيه وطوني نمور ورئيس هيئة الحكام رافي خدرليان وعضوا لجنة الحكام جورج هاشم ونيقولا هندي وممثل" شباب بكاسين" نعيم أسعد ومسؤولو السباق الكؤوس على الفائزين.
ثم سلّم كريكر درعاً تذكارية الى رئيس بلدية بكاسين النقيب فارس عربون محبة وتقدير ودرع آخر الى نعيم أسعد لمساهمته في انجاح السباق.

روجيه فغالي بطل السباق الثاني لتسلق الهضبة 2015

14-06-2015
احرز روجيه فغالي على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 6 لقب السابق الثاني لتسلٌّق الهضبة الذي نظّمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة في فالوغا بمشاركة 33 سيارة.
وجاء احتلال روجيه فغالي المركز الاول بعد منافسة ضارية مع شقيقه عبدو على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 ليحسمها روجيه بفارق اقل من ثانية واحدة.
ويندرج السباق في اطار المرحلة الثانية من بطولة لبنان للعام الجاري وأقيم بحضور عدد كبير من هواة الرياضة الميكانيكية .وتضمّنت المسابقة ثلاث طلعات رسمية وتم اعتماد افضل وقت مسجل في الطلعات الثلاث لاعلان الترتيب النهائي العام للسائقين .ومنذ بداية المسابقة بدا واضحاً ان لقب السباق لن يفلت من روجيه او من عبدو مع التقارب الشديد في الاوقات المسجلة في وقت تركا الصراع للسائقين الآخرين على المركز الثالث ولم تحسم هوية صاحب المركز الأول الا في الطلعة الأخيرة.
وفي ما يلي الترتيب العام لأول عشرة سائقين:
1- روجيه فغالي على ميتسوبيتشي لانسر:2.00.42 دقيقة
2-عبدو فغالي على ميتسوبيتشي لانسر :2.01.29د
3- ميشال صليبي على ميتسوبيتش لانسر :2.05.95د
4-جواد سليم على ميتسوبيتشي لانسر :2.06.91د
5- زياد فغالي على ميتسوبيتشي لانسر:2.08.16د
6- تامر غندور على ميتسوبيتشي لانسر:2.10.20د
7- غارو هاروتينيان على بي ام دبليو 330 سي اي:2.10.38د
8- ادي ابو كرم على ميتسوبيتشي لانسر:2.10.83د
9- نديم الحلبي على سوبارو ايمبريزا:2.11.12د
10- بول قصيفي على بي ام دبليو 330 سي:2.11.70د
واحرز روبير اعرج لقب فئة الدفع الامامي بعد منافسة قوية مع روني كنعان وحلّ كنعان ثانياً وريشار ابراهيم ثالثاً.
كما احرز غارو هاروتينيان لقب فئة الدفع الخلفي وبول قصيفي وصيفه وميشال زغيب ثالثاً .وفي المجموعة"ن" حل تامر غندور في المركز الاول يليه ادي ابو كرم فرودريك الراعي .واحرز روبير اعرج لقب فئة "ار سي 3 " وماجد خوري لقب "ار سي 4 " وباتريك نجيم لقب "ارسي 5 ".
واحرز ريشار ابراهيم لقب فئة "اس ام 3" وميشال زغيب لقب "اس ام 4 " وروجيه فغالي لقب "اس ام 5" .ونال باتريك نجيم كأس السائق الناشئ.وفي الختام وزّع منسق لجنة رياضة السيارات في النادي المنظّم عماد لحود ومدير اللجنة كابي كريكر ونائب رئيس بلدية فالوغا- الخلوات رشيد الأعور وعضو البلدية وجيه حريز ومدير السباق نعمان حاتم ورئيس هيئة الحكام فادي عون والحكمان المحامي زياد جاموس ونبيل قمبز وعضو لجنة رياضة السيارات جان بول عوده وطبيب السباق الدكتور غي حكيّم والمنظمون الكؤوس على الفائزين.كذلك قدّم لحود درعاً تذكارياً الى الأعور باسم النادي المنظّم وسط اجواء احتفالية.

 

حقق فوزاً غالياً للبنان في رالي أنتيب الفرنسي
فغالي: هدفي لقب بطولة العالم رغم إمكاناتي الضيقة

14-06-2015
محمد دالاتي
ارتفع علم لبنان على منصة رالي «أنتيب كوت دازور الفرنسي الـ50» ضمن الجولة الثالثة من بطولة فرنسا للراليات، بعدما وقف على أعلى درجاتها السائق المميز روجيه فغالي، حامل الرقم القياسي بعدد القاب رالي لبنان الدولي (11 مرة)، مؤكداً علو كعب السائقين اللبنانيين الذين يملكون الموهبة العالية، وتعيقهم امكاناتهم الضيقة عن المنافسة في البطولات الاوروبية والعالمية.

واعترف البطل فغالي لـ»المستقبل» بأن حلمه الوصول الى لقب بطولة العالم، بعدما تقدم على 150 منافساً في سباق انتيب، وبان دعم الدولة يأخذ طريقه الى الهدف بحسب البوصلة السياسية. وهنا رد فغالي على الاسئلة الموجهة اليه:

[ هل كنت تتوقع الفوز بلقب السباق الفرنسي؟ وما كان شعورك؟

ـ لم أكن أتوقع الفوز في السباق الفرنسي لان عيني كانتا تشتهيان سيارة سيتروين wrc وهي الاسرع حالياً على الطرق الاسفلتية، وكنت اسعى للحصول عليها للسباق منذ اول العام، لكنني اخفقت في ذلك، بسبب الميزانية العالية التي تتطلبها. لذا استأجرت سيارة فورد فوكس دبليو ار سي، وكنت أتوقع أن يكون بين يدي منافسيّ سيارات افضل، وكنت اضع يدي على قلبي، وحلمي ان احتل احد المراكز الثلاثة في الصدارة، وأحمل علم لبنان وأنا اقف على منصة التتويج، وكان شعوري بالفوز رائعاً لأنني حققت فوزاً مهماً للبنان.

[ كيف كان استعدادك لهذا السباق؟

ـ بدأت الاستعداد منذ العام الماضي على سيارة من نوع بيجو وشاركت فيها في هذا السباق، ونجحت ان اكون بين اول عشرة سائقين، وهي نتيجة جيدة نسبياً. وأعجبتني مراحل السباق، اختبرت الطرق والمنافسة، ويشارك في السباق نحو 150 سائقاً والقوانين جيدة، وهناك جدية للحصول على النقاط. وهذا السباق قريب لسباق مونتي كارلو الدولي ضمن بطولة العالم، وهو الاشهر في فرنسا. وتكونت لدي الرغبة هذا العام للمشاركة فيه على ان احتل مركزاً افضل من العام الماضي. وكان عليّ المشاركة برالي جزين، ولم يبق امامي سوى اسبوع واحد لاستعد مع مساعدي جوزف مطر، ونجحنا في تحقيق الأمنية بعد عمل دؤوب وجدي في فرنسا.

[ ما كانت ابرز الصعوبات في السباق؟

ـ ابرز الصعوبات التي واجهتنا كانت تأمين الميزانية لانها كانت كبيرة، ومن الصعوبات ايضاً مشاركتي في رالي جزين قبل اسبوع واحد من موعد السباق في فرنسا، وبدأ التحضير منذ وصولنا الى هناك، وهذه المرة الأولى اقود سيارة فورد فوكس دبليو wrc وهي سيارة سريعة، وعلى رغم مشاركتي العام الماضي بالسباق الفرنسي كنت اشعر بأنه جديد علي، وليس على نسق راليات لبنان التي اشارك فيها مراراً. بدأنا الرالي جيداً، وفوجئنا بهطول مطر شديد مع فيضانات في المرحلة الخامسة وتساقط البرد في آخر خمسة كيلومترات، وتخطينا الصعوبات وتقدمنا على بعض المنافسين على رغم خبرتهم الاكبر على ارضهم، وعلى رغم استخدامنا اطارات سيارات لا تصلح لطرقات مغطاة بالجليد.

ـ ما هو الاستحقاق المقبل لك؟

ـ أمامنا سباق لتسلق الهضبة في فالوغا، يليه باسبوعين سباق رالي الارز، ثم ريلويت، وهو جزء من سباق فرنسي، وأسعى لتأمين الميزانية اللازمة له مع السبونسرز، من مختلف الجهات، ثم سأعود للمشاركة في تسلق الهضبة والراليات في لبنان.

[ ما أوجه الاختلاف بينه وبين السباقات اللبنانية؟

ـ الاختلاف الأول يكمن بكثرة المشاركين في الرالي الفرنسي، وسبق أن ذكرت لك أن عددهم يناهز الـ150 سائقاً، وأنا لا اعرف السائقين المؤهلين للتنافس على الصدارة. أما في لبنان فأنا اعرف أن أمامي 3 أو أقل من المنافسين، وقد يتعرض أحدهم لحادث يؤخره عن الصدارة، أما عدد المؤهلين للفوز بالسباق الفرنسي كبير والمنافسة شديدة، وهناك اختلاف بنوعية الإسفلت، إذ إن الإسفلت في لبنان يؤدي للانزلاق أكثر. أما التنظيم في فرنسا فإنه رائع ومحترف. وعلى رغم اننا أجانب بالنسبة لهم، فإنهم كانوا يقبلون علينا للمصافحة والتهنئة بعد السباق، حتى السائق الفرنسي الذي حلّ وصيفاً وهو جان ماري كيوك متصدر البطولة الفرنسية هذا العام، وبطل فرنسا مرات عدة، والذي تقدمت عليه بفارق دقيقتين، فإنه بقي بقربي ملاطفاً لي، دليلاً على أخلاقه العالية.

[ ما هو اللقب الذي تحلم بالوصول إليه؟

ـ منذ بداية مسيرتي في الراليات، كان حلمي الفوز ببطولة العالم، وربما كان هذا حلماً، وذلك مع تقدمي في السن مما يجعل المهمة أصعب، مع غياب الدعم للرياضة، ويتأثر دعم الدولة بالسياسة، كما أن مصادر الدعم في لبنان قليلة وضيّقة، وهذا ما يحول دون تمكني من تأمين الميزانية الممكنة. وأنظر إلى الدول الأخرى ومنها قطر الشقيقة وأتحسر للفارق الشاسع بيننا وبينها ومدى اندفاع الدولة هناك لتقديم الدعم الى الرياضيين لتبييض صورتها في العالم، لكن الحلم يبقى حلماً على مرّ الزمان.

[ هل ما زلت تخطط للمشاركة بالسباقات المحلية؟

ـ المؤكد أنني سأستمر في المنافسة على بطولات السباقات المحلية، ولن أتوقف، على رغم أنني أتطلع بشغف إلى السباقات الأوروبية وبطولة العالم، لكن قلّة الدعم يؤخرني عنها، وأعتمد على نفسي وعلى فريقي وعملي لتوفير الميزانية، على رغم أنني أضع علم لبنان على سيارتي وأشارك على قدر إمكاناتي، وأعد بأنني سأواصل مشاركاتي في السباقات اللبنانية، ولكن لا أعرف إلى متى.

[ من يعجبك من السائقين اللبنانيين؟ ولماذا؟

ـ جميع السائقين اللبنانيين مميزون، والملاحظ خلال السباقات أن المنافسة تقع بيني وبين شقيقي عبدو، وأؤكد أن السائقين الآخرين رائعين، ويساهمون في تقدم هذه الرياضة. وأذكر من السائقين السابقين طوني جورجيو وجو هندي ورجا حنيني وجو مواقدية وجان بيار نصرالله. وصارت السيارات تتقدم، مما ساهم في تقدم مستوى السائقين الكثر ومنهم نقولا أميوني وتامر غندور وجيلبير بنوت وجوزف هندي، وصرت أخيراً أتنافس مع شقيقي عبدو وفارق المسافة بيننا قصير.

[ ما هو أصعب سباق في لبنان؟

ـ أصعب سباق هو رالي لبنان، لكونه ضمن بطولة الشرق الأوسط، ويشارك فيه سائقون عرب وأجانب، وأول جولة في شهر آذار يكون الطقس متقلباً والطرقات زلقة، وهو رالي طويل تبلغ مسافته 250كلم، والمنافسة فيه صعبة، وهو من الراليات الرائعة.

[ ما هي أمنياتك؟

ـ أمنياتي القريبة تأمين الميزانية للمشاركة في الراليات الفرنسية، والبعيدة هي الفوز بكأس العالم لأبرهن قدرة السائق اللبناني على تحقيق انتصارات كبيرة ضمن إمكاناته المحدودة الضيقة.

روجيه فغالي أحرز رالي جزين وغندور ثانيا ومسعد ثالثا 2015

الأحد 24 أيار 2015
أحرز السائق روجيه فغالي وملاحه زياد شهاب على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10، لقب رالي جزين الرابع الذي نظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة برعاية "او. ام. تي".

شارك في السباق، وهو الجولة الثانية من بطولة لبنان للراليات للعام الجاري بعد رالي الربيع وأقيم على طرقات اسفلتية، 25 سيارة اجتازت منها 15 خط النهاية. وبلغ طول الرالي الاجمالي 237.49 كلم منها 107.85 كلم طول المراحل الخاصة وعددها تسع.

اقيم الرالي في ظل طقس ربيعي حار، وبحضور عدد كبير من هواة الرياضة الميكانيكية ومندوبي وسائل الاعلام والمصورين الذين انتشروا على طول المراحل الخاصة وواكبوا السائقين وملاحيهم لحظة بلحظة، وشهدوا سيطرة تامة لروجيه فغالي منذ بداية الرالي و"قبضه" على الصدارة تاركا المنافسة الشرسة على المركز الثاني بين ادي ابو كرم وملاحه جوزيف كميد على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10، وتامر غندور وملاحه ايلي مسلم على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10. لكن ابو كرم وملاحه كميد خرجا من السباق في المرحلة الخاصة الثامنة ما قبل الأخيرة، لينفرد غندور بالمركز الثاني وهنري مسعد وملاحه رامي منعم بالمركز الثالث.

وبذلك أحرز فغالي لقب رالي جزين منذ نسخته الأولى وحتى النسخة الرابعة، أي ألقاب الرالي منذ اربع سنوات وحتى الآن. واللافت ان ملاحه زياد شهاب عاد الى جانبه على الصعيد المحلي بعد غياب دام 12 عاما أي منذ العام 2003.

الترتيب العام

وفي ما يلي نتائج أول عشرة سائقين في الترتيب النهائي العام:

1- روجيه فغالي وزياد شهاب على ميتسوبيتشي لانسر: 1,09,24 ساعة.
2- تامر غندور وايلي مسلم على ميتسوبيتشي لانسر: 1,12,53 ساعة.
3- هنري مسعد ورامي منعم على رينو كليو: 1,14,15 ساعة.
4- ربيع ايوب وجورج ناضر على ميتسوبيتشي لانسر: 1,14,25 ساعة.
5- روبير اعرج وسامر صفير على سيتروين دي اس: 1,14,30 ساعة.
6- باسل ابو حمدان وفراس الياس على سيتروين دي اس: 1,15,30 ساعة.
7- رودولف اسمر وفيكين كنلدجيان على ميتسوبيتشي لانسر: 1,17,15 ساعة.
8- روني كنعان وسامي عواد على رينو كليو: 1,17,27 ساعة.
9- نديم بو منصور وناجي صفير على ميتسوبيتشي لانسر: 1،18,27 ساعة.
10- بشارة بشير وبشارة حداد على رينو كليو ار اس: 1,19,43 ساعة.

وأحرز فغالي وملاحه شهاب لقب فئة "أر.سي.2-أن4"، وغندور وملاحه مسلم لقب فئة "أر.سي.2"، وكأس التصنيف وهنري مسعد وملاحه رامي منعم لقب فئة "أر.سي.3"، وماجد خوري وملاحه زياد بردويل لقب فئة "ار.سي.4".

وفي ختام السباق اقيم حفل توزيع الكؤوس والجوائز من قبل النائب ايلي أسود، رئيس اتحاد بلديات جزين رئيس بلدية جزين خليل حرفوش، رجل الأعمال أمل ابو زيد وشخصيات وفاعليات وأعضاء اللجنة المنظمة ومسؤولي السباق.

كما سلم عماد لحود درعين تذكاريتين، باسم النادي المنظم، الى حرفوش وناجي ابو زيد اللذين سلما لحود بدورهما درعين تذكاريتين الى النادي المنظم "عربون محبة وتقدير".

روجيه فغالي بطل رالي الأرز الـ19


 

21 / 06 / 2010
احرز السائق روجيه فغالي وملاحه نبيل نجيم على سكودا فابيا أس 2000 لقب رالي الأرز التاسع عشر الذي نظّمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة، في محافظة الشمال، برعاية قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي، وبمشاركة 19 سيارة اجتازت 15 منها خط النهاية.

وبلغت المسافة الاجمالية للرالي، وهو المرحلة الثانية من بطولة لبنان للراليات للعام الجاري، 329,04كلم منها 90,33كلم مراحل خاصة بالسرعة وعددها 12. واحتلّ نيك جورجيو وملاحه جوزف مطرعلى ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10 المركز الثاني وجو غانم وملاحه شادي بيروتي على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 8 المركز الثالث. وشهد السباق جمهور كبير من هواة الرياضة الميكانيكية.

وهنا الترتيب النهائي العام لأوّل عشرة سائقين:

 1 - روجيه فغالي ونبيل نجيم على سكودا فابيا (56,33 دقيقة)

 2 - نيك جورجيو وجوزف مطرعلى ميتسوبيتشي لانسر (58،46د)

 3 - جو غانم وشادي بيروتي على ميتسوبيتشي لانسر (1,00,40 ساعة)

 4 - نيكولاس أميوني ولؤي صقر على ميتسوبيتشي لانسر (1,1,18س)

 5 - جوزف هندي وجورج نادر على ميتسوبيتشي (1,1,39س)

 6 - ميشال صالح وزياد شهاب على ميتسوبيتشي لانسر (1,1,59س)

7 - شفيق بولس وسامي عواد على ميتسوبيتشي لانسر (1,2,30س)

 8 - هشام الأبيض وسيرج عقيقي على رينو كليو أر أس (1,3,1س)

 9 - باسل ابو حمدان وفراس الياس على رينو كليو أر أس (1,4,7س)

 10 - زياد فغالي وجهاد الهاشم على ميتسوبيتشي لانسر (1،4،10س).

وأحرز كمال ضرغام ورامي الجردي على بيجو 206 لقب فئة الـ1600سم3، وروجيه بريدي وربيع سبع على سيات ايبيزا لقب فئة الـ2000سم3 (المجموعة "ن")، وهشام الأبيض وسيرج عقيقي على رينو كليو أر.أس. لقب فئة الـ2000سم3 (المجموعة "أ") ولقب المجموعة "أ" أيضاً، وشفيق بولس وسامي عواد على ميتسوبيتشي لانسر كأس التصنيف.

توّج العميد الركن محمد خير ممثلاً راعي الرالي ونائب رئيس النادي المنظّم جاك صالحة وعضو مجلس الادارة ميشال مهنا ومالك ومدير فندق "سيدروس" الشيخ منصور رحمة ونائب رئيس بلدية بشري جوزف فخري ومدير اللجنة الرياضية الوطنية في النادي المنظّم كابي كريكر ومدير الرالي غي حكيّم ونائبه المحامي زياد جاموس ومسؤولو الرالي الفائزين. وسلّم صالحه درعاً تذكارية الى رحمه.

وكانت السيارة الاولى انطلقت من أمام فندق "سيدروس" الأرز، واقيم حفل تتويج الفائزين أمام الفندق عينه.
 

 

روجيه فغالي بطل رالي الربيع الـ26-  2010

24 / 05 / 2010

احتفظ السائق روجيه فغالي وملاحه نبيل نجيم على "ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9" بلقب رالي الربيع الـ26 الذي نظّمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الشوف وعاليه بمشاركة 21 سائقاً.
والرالي هو المرحلة الأولى من بطولة لبنان للراليات لهذا العام، والتي تشمل راليات الربيع والأرز ولبنان الدولي وتقام على طرقات إسفلتية. وبلغت المسافة الاجمالية للسباق 308,27كلم منها 56,16كلم، وهي مسافة المراحل الخاصة الست للسرعة. وجاء السباق وسط طقس غائم. وانطلق المتسابقون الساعة 8,30 صباح الأحد من نادي المشرف. ونجح فغالي ونجيم في تسجيل أفضل وقت في جميع المراحل الخاصة للرالي، الذي شهد خروجاً درامياً للسائق جيلبير بنّوت وملاحه جوزف كميد اثر حادث تعرّضا له في المرحلة الخاصة الثانية للسرعة نُقلا على اثره الى المستشفى بواسطة الصليب الأحمر لتأتي اصابتهما طفيفة وغير خطرة.

 وكان بنّوت في المركز الثاني في الترتيب. وتقرّر اعتبار المرحلة الخاصة الثانية بمثابة مرحلة وصل. واجتازت 14 سيارة خط الوصول.
وهنا العشرة الاوائل: 1 - روجيه فغالي ونبيل نجيم على ميتسوبيتشي لانسر 38,38 دقيقة، 2 - تامر غندور وألان الجرً على ميتسوبيتشي لانسر 40,33د، 3 - شفيق بولس وسامي عواد على ميتسوبيتشي لانسر 41,14د، 4 - ميشال صالح وزياد شهاب على ميتسوبيتشي لانسر 41,17د، 5 - شربل خليفة وروجيه غصن على رينو كليو أر أس 42,30د، 6 - زياد فغالي وجهاد هاشم على ميتسوبيتشي لانسر 42,54د، 7 - ايلي مجدلاني وروني بو عبدو على رينو كليو أر أس 43,38د، 8 - وليد طربيه وجوزف نصر على رينو كليو ويليامس 46,30د، 9 - اميل خويري ووسام ساسين على بيجو 47,30د، 10 - كمال ضرغام وفادي أبو شهلا على بيجو 47,53د. وأحرز كمال ضرغام لقب فئة الـ1600سم3 ووليد طربيه لقب الـ2000سم3(المجموعة ن) وشربل خليفة لقب فئة الـ2000سم3 (المجموعة أ) ولقب فئة المجموعة "أ"، كما احرز شفيق بولس كأس التصنيف.

وفي الختام، اقيم حفل التتويج أمام نادي المشرف حيث وزّع نائب رئيس النادي المنظّم جاك صالحة وعضو مجلس الادارة ميشال مهنا ومدير اللجنة الرياضية الوطنية في النادي المنظّم كابي كريكر ومدير نادي المشرف عبدو نجيم ومدير الرالي زياد جاموس ورئيس لجنة الحكام عصام حتّي ومسؤولو الرالي الكؤوس بين الفائزين. وسلّم صالحة درعاً تذكارية الى نجيم باسم النادي المنظّم.
 

 

ختام مميز لرالي لبنان الدولي الــ32

«سباعية تاريخية» للبناني روجيه فغالي

05 / 07 / 2009
احتفظ السائق اللبناني روجيه فغالي وملاحه نبيل نجيم « ميتسوبيتشي لانسر ايفو9» بلقب رالي لبنان الدولي الـ32 الذي نظّمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان.
فقد حقق فغالي «سباعية» تاريخية منها 6 على التوالي وهو رقم قياسي لم يسبقه اليه أي سائق آخر عربياً كان أم لبنانياً. وبلغت مسافة الرالي، وهو المرحلة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الحالي 754,46 كلم منها 260,06 كلم مراحل خاصة للسرعة وعددها 12.
وبعدما أنهى فغالي اليوم الأول بتصّدره بفارق كبير، واصل تألقه في اليوم الثاني محرزاً لقب السباق بجدارة تاركاً المنافسة على المركز الثاني بين المتسابقين الآخرين.
واحتل المركز الثاني اللبناني جيلبير بنوت وملاحه جوزف كميد «ميتسوبيشي لانسر ايفو 7» والسعودي يزيد الراجحي والفرنسي ماتيو بوميل «بيجو 207 اس2000». وبذلك خطف الراجحي صدارة الترتيب العام لبطولة الشرق الاوسط من القطري مسفر المري الذي احتل المركز الثامن في الرالي ليصبح ثاني ترتيب الشرق الاوسط بـ 24 نقطة.
وأقيمت أمس 6 مراحل خاصة للسرعة (3 مراحل تعاد مرتين) وتبلغ مسافتها 122,96 كلم من اصل المسافة الاجمالية لليوم الأخير والبالغة 454 كلم المراحل وهنا نتائج أول عشرة سائقين مع انتهاء رالي لبنان لعام 2009 :
1ـ اللبنانيان روجيه فغالي و نبيل نجيم « ميتسوبيشي لانسر ايفو 9« 2,40,20 ساعتان.
2 ـ اللبنانيان جيلبير بنوت وجوزف كميد «ميتسوبيشي لانسر ايفو 7« 2.50.48.
3 - السعودي يزيد الراجحي والفرنسي وماتيو بوميل «بيجو 207 أس 2000» 02.51.12.
4 ـ اللبنانيان نيك جورجيو وجوزف مطر»ميتسوبيشي لانسر ايفو 9«2,53,14».
5ـ القطريان مبارك الهاجري وعادل عبد الله «سوبارو امبريزا « 2,55,02
6 ـ القطري خالد السويدي والبريطاني نيكي بيش «سوبارو امبريزا « 2,56,57
7ـ اللبنانيان ميشال صالح و احمد غزيري «سوبارو امبريزا» 2.57,35
8ـ القطري مسفر الماري والبريطاني كريس بترسون» سوبارو امبريزا «
2,58,28.
9ـ الإماراتيان عبد الله القاسمي وستيف لانكستر «سوبارو امبريزا».
10ـ اللبنانيان هشام الابيض وسيرج عقيقي «رينو كليو رس» 03,03,06.
وأحرز اللبناني هشام الابيض وملاحه سيرج عقيقي لقب المجموعة «أ» وفئة 2000 سنتم3. كما احرز روجيه فغالي كأس داني شمعون وشارل كتانه واحرز عصمت الصيفي كأس التصنيف .
ترتيب الشرق الاوسط
وهنا المؤقت لبطولة الشرق الاوسط بعد اختتام المرحلة الرابعة :
1ـ السعودي يزيد الراجحي، 28 نقطة.
2ـ القطري مسفر المري، 24
3- القطري ناصر صالح العطية، 20
4- القطري مبارك الهاجري، 13
5ـ اللبناني نيكولاس جورجيو، 13.
6ـ الإماراتي خالد القاسمي، 12
7- القطري خالد السويدي، 8
8 - اللبناني ميشال صالح، 8.
وأقام النادي اللبناني للسيارات والسياحة حفل التتويج في مقره بحضور حشد كبير تقدّمه الوزير يوسف تقلا ممثلاً رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، رئيس النادي المنظّم فؤاد الخازن ونائباه جاك صالحة وايلي آصاف وعدد من أعضاء مجلس الادارة، المراقب المنتدب من الاتحاد الدولي للسيارات «فيا» السويدي يان سـاندســتروم، مســؤولو الشــركات الراعية، مسؤولو الرالي وعدد كبير من هواة الرياضة الميكانيكية. وقدم تقلا والخازن الكؤوس والميداليات إلى الفائزين.
 

 

اختتام حاشد لرالي لبنان الدولي التاسع والعشرين ــ اليوم الثاني
اللبناني روجيه فغالي احتفظ بلقبه وشقيقه الاصغر عبدو وصيفه

 03 07 2006

احتفظ السائق اللبناني روجيه فغالي وملاحه نبيل نجيم على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 بلقب ‏رالي لبنان الدولي التاسع والعشرين الذي نظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة ‏برعاية رئيس الجمهورية العماد اميل لحود بعد ثلاثة ايام من المنافسة. وبعدما انهى روجيه ‏فغالي اليوم الثاني في الصدارة التي تبوأها بعد المرحلة الخاصة الثانية للسرعة للرالي، ‏وهو المرحلة الخامسة من بطولة الشرق الاوسط للراليات، واصل روجيه مسيرته الناجحة في ‏اليوم الاخير لاحراز اللقب المرموق الذي سبق واحرزه ثلاث مرات سابقا في اعوام 2000، 2003 ‏و2004 وبلغ طول الرالي 987.56 كلم منها 275.56 كلم مراحل خاصة للسرعة وعددها بحيث ‏اقيمت الجمعة مرحلة استعراضية واحدة وثماني مراحل خاصة للسرعة السبت وثماني اخرى امس ‏الاحد..

وفشل القطري العطية في تحقيق فوزه الخامس على التوالي في بطولة الشرق الاوسط. ‏واثبت السائقون اللبنانيون انهم متمرسون على الطرقات الاسفلتية ومن الصعب جدا خطف لقب ‏رالي لبنان من اي منهم. وجاء احراز روجيه فغالي للقب عن جدارة اذ غرد خارج سربه في ‏اليومين الاخرين من الرالي مع محاولة من عبدو فغالي وملاحه جوزيف مطر على سوبارو ايمبريزا ‏للحاق به لا بل التقدم عليه. واحتل بطل الشرق الاوسط ومتصدر البطولة حاليا القطري ‏ناصر العطية وملاحه البريطاني كريس باترسون على سوبارو ايمبريزا المركز الثالث.

وفي ‏التفاصيل، ان السيارات المشاركة في السباق انطلقت عند الساعة الخامسة والنصف من صباح ‏امس الاحد من مقر النادي المنظم في الكسليك. وفي المرحلة الخاصة العاشرة، سجل روجيه فغالي ‏افضل وقت يلي عبدو فبوضومط. وفي المرحلة الخاصة الحادية عشرة سجل عبدو افضل وقت يليه ‏روجيه فالعطية. وفي المرحلة الخاصة الثانية عشرة، سجل عبدو افضل وقت يليه بو ضومط ‏فروجيه ليستمر هذا الاخير متصدرا الترتيب العام يليه عبدو بفارق 30 ثانية والعطية ‏بفارق دقيقتين و47 ثانية عن الاول. وفي المرحلة الخاصة الثالثة عشرة، سجل روجيه افضل وقت ‏يليه عبدو فبوضومط. وفي المرحلة الخاصة الرابعة عشرة، سجل روجيه افضل وقت يليه العطية ‏فعبدو ليوسع روجيه الفارق بينه وبين وصيفه عبدو الى 42 ثانية.

وفي المرحلة الخاصة ‏الرابعة عشرة، واصل روجيه تألقه وسجل افضل وقت يليه العطية فعبدو. وفي المرحلة الخاصة ‏الرابعة عشرة، سجل روجيه افضل وقت يليه عبدو فبوضومط. وفي المرحلة الخاصة الخامسة عشرة، ‏لم يتغير الوضع اذ احرزها روجيه فالعطية فعبدو ليوسع روجيه الفارق بينه وبين عبدو الى ‏‏47 ثانية ومع العطية الى ثلاث دقائق و21 ثانية. وفي المرحلة الخاصة السادسة عشرة قبل ‏الاخيرة، سجل العطية افضل وقت يليه روجيه فعبدو. وفي المرحلة الخاصة السابعة عشرة ‏والاخيرة.‏
اول عشرة
وفي ما يلي ترتيب اول عشرة سائقين بعد انتهاء الرالي:‏
‏1 - روجيه فغالي ونبيل نجيم (لبنان) على ميتسوبيشي لانسر ايفو 9 : 2.58.14 ساعة.‏
‏2 - عبدو فغالي وجوزف مطر (لبنان) على سوبارو امبريزا: 11.2..59 س.‏
‏3 - ناصر العطية (قطر) وكريس باترسون (بريطانيا) على سوبارو امبريزا: 3..01.36 س.‏
‏4 - رودريك الراعي (لبنان) وجورج نادر (لبنان) على ميتسوبيشي لانسر ايفو 8: 3..08.50 ‏س.‏
‏5 - سهيل المكتوم ووائل مرجان (الامارات) على سوبارو امبريزا: 310.22 س.‏
‏6 - ضومط بو ضومط (لبنان) ولؤي صقر (لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر ايفو: 3..11.41 س.‏
‏7 - الشيخ خالد القاسمي (الامارات) ونيك بيش (بريطانيا) على سوبارو ايمبريزا: 3.11.45 ‏س.‏
‏8 - الشيخ عبد الله القاسمي (الامارات) وكابي خوري (الامارات) على سوبارو ايمبريزا: ‏‏3.11.59 س.‏
‏9 - ايلي ديب (لبنان) روني ابو الياس (لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر ايفو: 3.15.8 س.‏
‏10 - امجد فراح (الاردن) ونيقولا ارينا (ايطاليا) على ميتسوبيشي لانسر ايفو 9: 3.20..58 ‏س.‏
ترتيب الشرق الاوسط :‏
وفي ما يلي الترتيب العام لبطولة الشرق الاوسط بعد خمس مراحل:‏
‏1 - القطري ناصر العطية (قطر) 50 نقطة.‏
‏2 - الشيخ سهيل المكتوم (الامارات) 32 نقطة.‏
‏3 - مسفر المري (قطر) 21 نقطة.‏
‏4 - الشيخ عبد الله القاسمي (الامارات) 20 نقطة.‏
‏5 - الشيخ خالد القاسمي (الامارات) 17 نقطة.‏
‏6 - امجد فراح (الاردن) 13 نقطة.‏
وند الساعة السادسة من مساء الاحد، اقيم حفل التتويج في باحة النادي المنظم تقدم الحضور ‏العميد الركن البحري بطرس ابي نصر ممثلا قائد الجيش اللبناني العماد ميشال سليمان، ‏العقيد انطوان بستاني ممثلا مدير عام قوى الامن الداخلي، رئيس النادي المنظم الشيخ فؤاد ‏الخازن، نائبا رئيس النادي جاك صالحة والمحامي ايلي اصاف، الامين العام رياض حداد، اركان ‏النادي المنظم ومسؤولي الاتحاد الدولي للسيارات الـ ««فيا» وفي مقدمتهم السويدي يان ‏ساندرزستروم ورجال الصحافة والاعلام. ومساء، اقيم الحفل الختامي حيث وزعت الكؤوس والجوائز ‏على الفائزين والدروع التذكارية على كبار الحضور.‏
 

روجيه فغالي يحرز رالي الأرز الـ 15

الثلاثاء, 16/05/ 2006

 

أحرز روجيه فغالي ومساعده نبيل نجيم على “ميتسوبيتشي لانسر ايفولوشن 6” لقب رالي الأرز الـ15 الذي نظّمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة في محافظة الشمال بعدما احتلا المركز الأول في السباق وهو المرحلة الثانية من بطولة لبنان للراليات للعام 2006 امام ضومط بو ضومط ومساعده لؤي صقر على “ميتسوبيتشي لانسر ايفو 8” وعبدو فغالي ومساعده جوزيف مطر على “ميتسوبيتشي لانسر ايفولوشن 6”.

بلغ طول الرالي الذي رعاه قائد الجيش العماد ميشال سليمان 299،56 كيلومتراً منها 84،69 كيلومتراً مراحل خاصة للسرعة، وشهده جمهور كبير من هواة رياضة السيارات تابعوا وقائعه في مراحله التسع، وسيطر روجيه فغالي عليه منذ بدايته وسجّل أفضل وقت في كل المراحل، وطارده بو ضومط واحتل المركز الثاني في المرحلة الخاصة الأولى ثم تراجع الى المركز الثالث في الترتيب بعد المرحلة الثالثة ليعود الى المركز الثاني في الترتيب العام حتى انتهاء الرالي وبفارق 39 ثانية عن البطل تاركاً عبدو فغالي في المركز الثالث بفارق دقيقة وثانيتين عن الاول.

وفي ما يلي الترتيب النهائي للسباق:

1 - روجيه فغالي ونبيل نجيم (ميتسوبيتشي لانسر ايفو 6) 54,45 دقيقة

2 - ضومط بو ضومط ولؤي صقر (ميتسوبيتشي لانسر ايفو8) 55،24 د

3 - عبدو فغالي وجوزيف مطر (ميتسوبيتشي لانسر ايفو6) 55،47 د

4 - زياد فغالي وجهاد الهاشم (ميتسوبيتشي لانسر ايفو 6) 57،00 د

5 - ايلي جرماني ورامي منعم (ميتسوبيتشي لانسر ايفو7) 58،07 د

6 - زياد شلهوب وجوزيف كميد (ميتسوبيتشي لانسر ايفو 8) 58،55 د

7 - باتريك عيد وسامي عواد (رينو كليو وليامس) 59،52 د

8 - تامر غندور وألن الجر (ميتسوبيتشي لانسر ايفو 6) 1،00،18 ساعة

9 - هشام الابيض وديكران قصابيان (غولف جي.تي.آي) 1،05،10 س

10 - شاهين جابر (سوني) وأمين عقل (رينو كليو وليامس) 1،09،28 س

وانطلق الرالي عند التاسعة من صباح الاحد من أمام فندق “أوبيرج دي سيدر” في الأرز بحضور العقيد محمد خير ممثلاً راعي السباق ونائب رئيس النادي المنظم ومنسق اللجنة الرياضية الوطنية جاك صالحة ورئيس بلدية بشري الدكتور جورج جعجع ومدير عام “أوبيرج دي سيدر” فادي معوّض وعضو مجلس ادارة النادي ميشال مهنا واعضاء اللجنة المنظّمة وعدد كبير من هواة السباقات.

وعند الساعة الخامسة بعد الظهر، أُقيم حفل تتويج الفائزين حيث وزّع خير وصالحة ومعوّض ومهنا ورئيس بلدية بشرّي الكؤوس على الفائزين.

اللبناني روجيه فغالي يشارك في رالي كاتالونيا الاسباني 2002

20-03-2002
يخوض سائق ميسترال رايسينغ روجيه فغالي اختباراً دولياً جديداً، من خلال مشاركته وملاحه الايطالي نيكولا ارينا في رالي كاتالونيا الاسباني، الجولة الرابعة من بطولة العالم للراليات، الذي يقام من 22 الى 24 آذار الجاري.
وينافس فغالي وارينا على متن فورد بوما 1600 ضمن فئة كأس الشباب الجديدة، المتضمنة ايضاً جولات اكروبوليس (اليونان) والمانيا وسان ريمو (ايطاليا) وراك (بريطانيا).
وتوجه فغالي الى اسبانيا ليل السبت الماضي لمباشرة استعداداته على المسار الذي يختلف بنسبة 80 في المئة عما كان عليه العام الماضي، حيث حل ثانياً ضمن المجموعة «ن» في اولى اختباراته ضمن بطولة العالم.

ودخل فغالي معترك الجولات العالمية هذا الموسم، فخاض مع ارينا رالي مونتي كارلو الـ 70 في كانون الثاني الماضي، وحل ثالثاً في ترتيب فئته خلف البلجيكي فرنسوا دوفال والايطالي نيكولا كالداني.
وجاء انتصار فغالي بعد مقاومته الشرسة للسويدي دانيال كارلسون (فورد بوما) في مراحل السرعة الاخيرة تحديداً، بعدما تقدم الى موقعه في اليوم الثاني من السباق، واتبع استراتيجية ضمان صموده، ولا سيما انه كان متأخراً في اليوم الاول بسبب سوء اختياره للاطارات على الطرقات المعبدة والمغمورة بالمياه والثلوج.

وحمل هذا التفوق فغالي الى الحلول في المركز الـ 19 للترتيب العام، واوضح قبيل سفره الى اسبانيا انه يستمد من نتيجته الممتازة في مونتي كارلو الحافز القوي ليعزز موقعه في كأس الشباب، «خصوصاً وانني سجلت مركزاً مرموقاً العام الماضي هناك ضمن المجموعة «ن»، وقد وضعت نصب عيني ان اكون عند حسن ظن من يدعمني ويرعاني في جولاتي الخارجية، واعتلاء منصة التتويج ليس بعيداً مني».

واكد فغالي مجدداً ان مشاركاته الخارجية لن تشغله عن خوض مارلبورو رالي لبنان الدولي الـ 26 في تموز المقبل، «سعياً» الى استعادة اللقب الذي حققه عام 2000، «وسأقود سيارة من الفئة العالمية وبجانبي ملاحي زياد شهاب الذي حققت واياه غالبية انتصاراتنا المحلية وفي مقدمها بطولة لبنان اربع مرات».

2001

 
عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق