RODRIQUE AL RAHI

AUTOMOBILES CLUB - AU LIBAN

نادي السيارات

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
رودريك الراعي

RODRIQUE AL RAHI

 

رودريك الراعي ،

الراعي بطل رالي الربيع تحت الأمطار 2019

31-03-2019
أحرز رودريك الراعي وملاحه جورج ناضر على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 لقب رالي الربيع الـ35الذي نظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة ATCL)) في قضائي جبيل وكسروان طوال يوم الاحد.
واحتل باتريك نجيم وتييري روحانا على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 المركز الثاني ورأفت المهتار وروني بو عبدو على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 المركز الثالث.
وهو اللقب الأول للراعي في احد الراليات في مسيرته الطويلة .
وجاء العنوان الرئيس للسباق الأمطار الغزيرة التي هطلت وحاصرت الرالي منذ انطلاقه عند الساعة السابعة من صباح الأحد من كازينو لبنان وحتى حفل التتويج
في المكان عينه فواجه السائقون المستنقعات وهطول المطر على كافة المراحل الخاصة .

و امطرت السماء فامطرت انسحابات لعدد من السيارات المشاركة في الرالي وهو باكورة بطولة لبنان للراليات للعام الجاري وأولى جولات هذه البطولة التي تتألف من اربع راليات وهي: رالي الربيع،رالي جزين،رالي الأرز ورالي لبنان الدولي.
وبلغت المسافة الاجمالية للرالي 267.56 كلم منها 101.32 كلم طول المراحل الخاصة للسرعة وعددها سبع وتقام على طريق أسفلتي .

ولعل المفاجأة الأبرز في رالي الربيع بنسخته ال35 خروج حامل اللقب في النسخات الخمس السابقة روجيه فغالي منذ المرحلة الخاصة الأولى للسرعة لخروجه عن المسار لتخلو الساحة لمنافسيه للمنافسة على لقب السباق الذي أقيم بعد عشرة ايام على بدء فصل الربيع فلا الشمس اشرقت ولا ارتفعت الحرارة بل ايقن الجميع اننا في رالي الشتاء او في رالي "الدورة الشتوية".
ومع انطلاق السباق ،توالى انسحاب السائقين وبلغ سبعة مع بداية النهار.والانسحابات هي ،الى جانب روجيه فغالي، كل من نديم حلبي ودافيد مزهر وزياد فغالي ونسيب نصار وألكس فغالي وكريستوفر نجيم .ومع انطلاق المنافسة تصدّر رودريك الراعي السباق وحلق في الصدارة مع المراحل الأولى وسجل اسرع وقت في المراحل الخاصة الاولى والثانية والثالثة والرابعة بينما سجل باتريك نجيم اسرع وقت في المراحل الخامسة والسادسة والسابعة .ودار صراع طاحن على المركز الثاني بين باتريك نجيم ورأفت المهتار ليحسمه نجيم وليبقى في الميدان 9 سيارات اجتازت خط النهاية من اصل 16 شاركت في السباق.
الترتيب العام
وفي ما يلي الترتيب العام الموقت بعد انتهاء السباق:
1- رودريك الراعي وجورج ناضر على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 :1.19.36 ساعة
2- -باتريك نجيم وتييري روحانا على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 :1.21.44س
3- رأفت المهتار وروني بو عبدو على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 :1.23.01 س
4- مايك القاصوف وعمر مذكور على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 :1.27.20 س
5- طوني ابي جبرايل وجورج دعيبس على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10 :1.30.01 س
6- طارق يونس ونادر حمزة على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 :1.32.10 س
7- الياس عون وامين عقل على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 8 :1.33.07 س
8- ألبير حايك وشادي بيروتي على رينو كليو:1.48.32س
9- جوي الحاج وكارل جيورجيفيتش على رينو كليو ار اس:2.05.00 س
واحرز الراعي وملاحه ناضر لقب فئة ار سي 2 ان4 وكأس التصنيف وحايك وملاحه بيروتي لقب فئة ار سي 3 والحاج وملاحه جيورجوفيتش لقب فئة ار سي 4 .كما نال السائق جوي الحاج كأس السائق الناشئ والملاح كارل جيورجيفيتش كأس الملاح الناشئ.
وعند الساعة الخامسة عصراً اقيم حفل التتويج في الباحة الخارجية لكازينو لبنان وتوّج الفائزين ممثل كازينو لبنان ايريك فان هوربيك وممثل الاتحاد الدولي للسيارات (الفيا) في الشرق الأوسط وشمال افريقيا عماد لحود ومدير الرالي كابي حايك ونائب مدير الرالي المحامي زياد جاموس ومراقب اللجنة الرياضية الوطنية كابي كريكر ورئيس لجنة الحكام عصام حتي والحكمان سليمان خطار(مدير اللجنة الرياضية الوطنية) ونيقولا هندي ومسؤولو السباق جورج هاشم وروي مكرزل وسعيد زكا وجورج فرزلي.

عبدو فغالي وملاحه مارك حداد بطلا رالي الربيع ال32

10-04-2016

وطنية - أحرز السائق عبدو فغالي وملاحه مارك حداد، على فورد فييستا أر 5، لقب رالي الربيع الثاني والثلاثين الذي نظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة بمشاركة 25 سيارة، وهو الجولة الأولى من بطولة لبنان للراليات للعام 2016.

وبلغت المسافة الاجمالية للرالي 328.49 كيلومترا منها 92.73 كيلومترا طول المراحل الخاصة الثماني على مسار أسفلتي. واحتل تامر غندور وملاحه سليم جليلاتي على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10 المركز الثاني، والناشئ الواعد رودولف الأسمر وملاحه جورج ناضر على فورد فييستا أر 5 المركز الثالث.

وانطلق السباق صباح اليوم الأحد من كازينو لبنان بمشاركة 25 سيارة، حيث انهمر المطر في المراحل الخاصة الأولى ليتحسن الطقس تدريجيا. وفي التفاصيل، سجل عبدو فغالي افضل وقت في المراحل الثماني وبسط سيطرته على الرالي منذ بدايته متعطشا لاحراز لقب رالي بعد نحو ثلاث سنوات من احرازه آخر لقب، وما زال ينتظر بفارغ الصبر رالي لبنان الدولي المقبل لاحراز لقبه بعدما سبق له ان احرز المركزين الثاني والثالث مرات عدة في الرالي المذكور. وفي وقت تبوأ عبدو الصدارة جرى صراع طاحن على المركز الثاني بين غندور والأسمر ليستمر غندور ثانيا والأسمر ثالثا، بينما كان المركز الرابع لروجيه فغالي (الذي ارتأى المشاركة على سيارة دفع ثنائي مفضلا عدم السعي للاحتفاظ بلقبه تاركا المنافسة على اللقب لغيره) والمخضرم رودريك الراعي خامسا.

الترتيب العام
وفي ما يلي ترتيب أول عشرة سائقين وملاحيهم وسياراتهم:
1- عبدو فغالي ومارك حداد على فورد فييستا ار 5: 55.41 دقيقة.
2- تامر غندور وسليم جليلاتي على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 57.04 دقيقة.
3- رودولف اسمر وجورج ناضر على فورد فييستا ار5: 57.41 دقيقة.
4- روجيه فغالي وجوزيف مطر على سيتروين دي اس 3: 57.50 دقيقة.
5- رودريك الراعي وجورج شهوان على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9: 58.06 دقيقة.
6- ميشال صليبي وروني مارون على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9: 59.34 دقيقة.
7- هنري مسعد ورامي منعم على رينو كليو: 1.00.21 ساعة.
8- زياد فغالي وجهاد هاشم على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9: 1.00.36 ساعة.
9- رأفت المهتار وكارلوس حنا على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9: 1.01.18 ساعة.
10- باسل ابو حمدان وفراس الياس على سيتروين دي اس 3: 1.01.57 ساعة.

الفئات
وأحرز السائق رودريك الراعي وملاحه جورج شهوان كأس فئة أر سي 2 (ان4)، وعبدو فغالي وملاحه مارك حداد كأس فئة ار سي 2 (تحت- ان 4)، وروجيه فغالي وملاحه جوزيف مطر كأس فئة ار سي 3، وماجد خوري وملاحه زياد بردويل كأس فئة ار سي 4، وماتياس نجيم وملاحه بودي عبدالله كأس فئة ار سي 5. ونال زياد فغالي وملاحه جهاد الهاشم كأس التصنيف. كما نال ماتياس نجيم كأس السائق الناشئ ودولين شلينك كأس الملاحة الناشئة.

وفي الختام اقيم حفل التتويج (23 سيارة اجتازت خط النهاية من أصل 25) بعد ظهر الأحد في كازينو لبنان، في حضور مدير لجنة رياضة السيارات في النادي المنظم كابي كريكر، مدير الرالي كابي حايك ونائبه المحامي زياد جاموس، مسؤولي الرالي: رامز حداد، سليمان خطار، عصام حتي، ريمون عطيه، جان بول عودة، نيقولا هندي، جورج هاشم، سعيد زكا، مارك حنا، الدكتور غي حكيم وبسام شرفان. وسلم كريكر درعا تذكارية الى ممثل كازينو لبنان أريك فان اوروبيك عربون محبة وتقدير. كما سلم درع وفاء الى عائلة السائق الراحل بشارة بشير الذي تزامن الرالي مع الذكرى الأربعين لرحيله.

 
 
عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده يوسف جدعون  الدكوانة  2003-2019

Free Web Counter