RODRIG AKL
 
كرة السلة في لبنان
 
 BASKETBALL IN LEBANON
 
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
 
RODRIGUE AKL
 
رودريك عقل
 
 
مواليد عام 1988
 
 

رودريك عقل، لاعب لبناني دولي ، في لعبة كرة السلة اللبنانية مع نادي انيبال زحلة وفي موسم 2009/2010 لعب مع فريق النادي الرياضي بيروت

- لعب مع فريق بلو ستارز سابقا وااليوم له اربع سنوات مع نادي الحكمة بيروت 2016

- رودريك عقل: (22 عاما و1,84م) اصغر أفراد المنتخب، وأحد اللاعبين الذي يتوقع لهم مستقبل باهر، لاعب موهوب وقادر قيادة فريقه الى بر الأمان. بدأ في بلو ستارز، وانتقل الى الرياضي البيروتي مستهل الموسم الماضي، وقدم مستوى مميزاً، ولم يسبق له المشاركة في اي من الدورات الكبرى مع المنتخب الأول عربياً

- شارك في بطولة العالم 2009 في الولايات المتحدة - مع المنتخب اللبناني كما شارك في بطولة آسيا 2009

الحكمة يثأر للرياضي ويتوّج بلقب أبو ظبي 2014

 

كابتن الحكمة رودريغ عقل رافعاً كأس دورة أبو ظبي (محمد بدر الدين)

03-12-2014
أضاف الحكمة لقباً ثانياً إلى خزائنه عشية انطلاق الموسم الجديد لبطولة لبنان لكرة السلة، إذ بعد إحرازه لقب دورة القادسية في الكويت، رفع الفريق الأخضر أمس كأس دورة أبو ظبي الودية الثانية، بفوزه على جمعية سلا المغربي بفارق 17 نقطة 86 – 69 (الأرباع 23 – 25، 28 – 20، 13 – 22 و22 – 12)، في المباراة النهائية التي أُقيمت بينهما في قاعة نادي الجزيرة بالعاصمة الإماراتية.
وأمام جمهورٍ غفير ملأ المدرجات رافعاً الأعلام اللبنانية تشجيعاً للحكمة، ثأر وصيف بطل لبنان في الموسم الماضي لغريمه المحلي الرياضي، الذي كان قد سقط أمام وصيف بطل العرب في الدور نصف النهائي للدورة، معلناً بذلك جاهزيته للبطولة المحلية التي سيقص شريط افتتاحها بمواجهة الشانفيل غداً.

وكان لافتاً أن الحكمة بقيادة مدربه فؤاد أبو شقرا، قدّم أداءً ثابتاً خلال اللقاء، رغم بدايته الصعبة، حيث تأخر 0-8. لكن لاعب الارتكاز جوليان خزوع صنع الفارق تحت السلة بمواجهة عبد الحكيم زويتا، وذلك بمساندة الأميركي تيريل ستوغلين وإيلي أسطفان الذي برز بتصويباته من خارج القوس، بينما كانت ورقة دانيال فارس عامل ضغطٍ على لاعبي سلا تحت السلة، ما أعطى الفريق اللبناني الأفضلية ابتداءً من الربع الثاني.

وكشف الحكماويون عن قوةٍ هجومية - دفاعية رهيبة سيصعب على خصومهم إيقافها خلال الموسم الجديد، بوجود الوافد من هومنتمن هايك غيوقجيان، الذي ظهر متفاهماً مع زملائه وكأنه يلعب مع الفريق منذ فترة طويلة.

كشف الحكماويون عن قوةٍ هجومية - دفاعية رهيبة سيصعب على خصومهم إيقافها
وإلى جانب هؤلاء، برز رودريغ عقل، رغم معاناته من إصابة في رأسه منذ مباراة نصف النهائي أمام الأفريقي التونسي، حيث احتاج إلى خمس غرز.
ولم يسمح الحكمة لسلا بتوتيره على غرار ما فعل الأخير أمام الرياضي، حيث اعترض لاعبوه ومدربه سعيد البوزيدي مراراً على الحكام، فاستعرض ستوغلين قدراته الهجومية، مسجلاً 35 نقطة، وكان الأفضل في صفوف فريقه.
وبعد المباراة تسلّم كابتن الحكمة عقل الكأس من الأمين العام للمجلس الوطني الرياضي في الإمارات عارف العواني، ورئيس الاتحاد الإماراتي لكرة السلة اللواء إسماعيل القرقاوي.
بدوره، انهى الرياضي البطولة بخسارة جديدة كانت امام الأفريقي التونسي بنتيجة 76-80، ليحتل المركز الرابع، في مباراة غاب عنها الثلاثي جان عبدالنور، إسماعيل أحمد وعلي محمود، وكان افضل مسجل فيها للفريق اللبناني امير سعود بـ 30 نقطة.
(الأخبار)

منتخب لبنان إلى اليابان

13-09-2012
غادرت بعثة منتخب لبنان لكرة السلة للرجال الى طوكيو (اليابان) للمشاركة في كأس آسيا الرابعة، التي ستقام ما بين 14 أيلول الجاري و22 منه.

 وتألفت البعثة من جورج كلزي مديراً، وغسان سركيس مدرباً، وكريكور كريكوريان مساعداً للمدرب، ومروان ايغو ورباح نجيم حكمين دوليين، وخليل نصار معالجاً فيزيائياً، وفؤاد جرجس مدرباً للياقة البدنية، وفادي الخطيب وجان عبد النور وشارل تابت ونديم حاوي وميغيل مارتينيز وحسين الخطيب وإيلي رستم وإيلي اسطفان ورودريك عقل وغارنيت طومسون وكارل سركيس ونديم سعيد لاعبين. وكان في وداع البعثة في مطار رفيق الحريري الدولي عضو اتحاد اللعبة ومدير المنتخبات الوطنية فادي تابت.

 يذكر ان عشرة منتخبات تشارك في المسابقة والقرعة اوقعت لبنان في المجموعة الاولى الى جانب الصين واوزبكستان والفيليبين وماكاو. وهنا برنامج مباريات لبنان في الدور الأول: 14 أيلول: لبنان ماكاو. 15 منه: لبنان الفيليبين. 16 منه: لبنان الصين. 17 منه: يوم راحة للبنان. 18 منه: لبنان أوزبكستان.

وعلى صعيد التصنيف الدولي الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة، فالصين تحتّل المركز الأول آسيوياً وترتيبها عاشرة دولياً، وتليها إيران في المركز الثاني آسيوياُ والعشرين دولياً، فلبنان ثالثاً على الصعيد الآسيوي و23 عالمياً.

 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003 - 2019   الدكوانة

Free Web Counter