ROBERT PAOULI
 
كرة السلة في لبنان
 
 BASKETBALL IN LEBANON
 
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
 
ROBERT PAOULI
 
روبير باولي
 
 
روبير باولي ، لاعب لبناني دولي في كرة السلة ، وقائد سابق لفريق المون لا سال  في كرة السلة

والد بطلة لبنان في لعبة التايكواندو والبحر المتوسط وثاني بطولة العرب اندريا باولي من نادي المون لا سال في لبنان وابنه فيليب مع نادي ليون الفرنسي لكرة القدم

مؤسس ورئيس نادي اتليتيكو لبنان

هنيئا لنا بهذه العائلة الرياضية

خلال مؤتمر صحافي حاشد عقده في مقرّه

نادي اتلتيكو اعلن عن انضمام

فيليب باولي الى نادي ليون الفرنسي

19-05-2013

اعلن نادي اتلتيكو(بيروت) رسمياً عن انضمام لاعب كرة القدم فيليب باولي(18 سنة) الى نادي اولمبيك ليون الفرنسي خلال مؤتمر صحافي حاشد عقده في مقرّه في ضبيه.تقدّم الحضور عضو اتحاد كرة القدم سيمون الدويهي، رئيس نادي الراسينغ جورج فرح واعضاء اللجنة الادارية،رئيس النادي المضيف روبير باولي واعضاء اللجنة الادارية،مدرب منتخب لبنان الالماني ثيو بوكر،لاعبو النادي،عائلة فيليب باولي وحشد من رجال الصحافة والاعلام.

بداية كلمة ترحيبية من عرّيف الحفل الزميل فارس كرم استهلها بالقول بأن "كل لبناني يفتخر بوجود لاعب مقيم في لبنان ويلعب مع منتخب لبنان ينضم الى نادي ليون وهو من أعرق الاندية في اوروبا".

بدوره تحدث نائب رئيس نادي اتلتيكو رينييه متى عن شغف فيليب باولي بكرة القدم وانه يعرفه منذ 11 سنة وكانت ملامح الموهبة بادية على أدائه مضيفاً ان مستواه تقدّم بصورة كبيرة وبدأ بتسّلق  النجومية درجة درجة من بطولات الفئات العمرية وصولاً الى انضمامه الى نادي الراسينغ و منتخب لبنان الأول.

وتحدث متى عن اهتمام نادي ليون بباولي منذ سنوات عدة حيث لفت الانظار خلال دورة تدريبية في النادي الفرنسي مع عدد من اللاعبين اللبنانيين .

وتحدث متى "عن انتظام باولي في التمارين وهو لاعب خلوق سمته التواضع والاحترام والنادي فخور بما حققه فيليب باولي" وانه واثق ان عدداً من اللاعبين من النادي سيسيرون على خطى باولي ويحترفوا في الخارج.

وتحدث المدرب فاتشيه سركيسيان وقال انه توّقع "منذ خمس سنوات ان يكون لباولي الشأن الكبير في كرة القدم وهو يمتاز بالمهارة وبالسرعة والليونة والانضباط وهو مثال الرياضي المميّز" ومتمنياً له التوفيق في النادي الفرنسي .

بدوره تحدث مدرب فريق الراسينغ للرجال ،حيث يلعب باولي حالياً، التشيكي ليبور بالا  عن موهبة باولي التي لفتت نظره منذ انضمام باولي الى الفريق البيروتي العريق مضيفاً ان اللاعب ينتظره المستقبل اللامع وانه واثق بأنه سيكون ضمن الفريق الأول لليون.

وذكر المدرب التشيكي ان باولي ذكّره ببداية لاعبين دوليين ثلاثة كبار وهم التشيكيين  باروش ويانكولوفس(نادي ميلان الايطالي)  والبرازيلي راميريز(نادي تشلسي الانكليزي).

بدوره، تحدث رئيس نادي الراسينغ جورج فرح فقال ان باولي لعب مع الفريق ثماني مباريات وسجّل ستة أهداف منوهاً بمسيرة نادي اتلتيكوفي رعاية الناشئين وصقل مواهبهم وبرئيسه روبير باولي "صاحب الطموحات اللا محدودة" .

وتحدث رئيس النادي المضيف روبير باولي شاكراً وسائل الاعلام على مواكبتها لأخبار النادي وعلى دعمها لمسيرته شارحاً التفاصيل المتعلقة بانضمام ابنه فيليب الى نادي ليون وشكر كل من ساهم في وصول فيليب الى العالمية من ادارة المنتخب ونادي الراسينغ والنادي الذي ترعرع فيه .

ونوّه باولي بأكاديمية نادي ليون وهي الأكاديمية الثانية في العالم بعد نادي برشلونه الاسباني مشيراً الى ان ناديه فخور بما تحقّق وبأن فيليب حقّق حلمه والنادي سيعمل على ابراز العديد من اللاعبين وتوجههم نحو العالمية .

وقال ان العقد بين ليون وباولي يمتد لمدة سنتين وهنالك تحضير لشراكة مع نادي اوروبي ثاني ومع نادي دولي ثالث .الكلمة الأخيرة للاعب فيليب باولي الذي قال انه حقّق حلمه منذ الصغر شاكراً ادارتي ناديي الراسينغ  واتلتيكو واتحاد كرة القدم والمدرب تيو بوكر وعائلته على دعمه مشيراً الى انه ما زال في بداية الطريق وبأن المسؤولية باتت اكبر.

وتمنّى ان يحذو عدد من اللاعبين اللبناني الواعدين حذوه لأنه يمثّل كل لاعب ناشئ في لبنان. ورداً على سؤال حول شعوره بما يحقٌّقه ابنه فيليب بعد الذي  حقٌّقته وتحققه  ابنته البطلة أندريا في لعبة التايكواندو اجاب روبير باولي " انه شعور لا يوصف" .

وفي الختام أقيم حفل كوكتيل بالمناسبة.  ثم تسلّم اللاعب باولي درعاً تذكارياً من رئيس نادي الراسينغ.كما تسلمّ هدية تذكارية من نائب رئيس نادي اتلتيكو

مؤتمر صحافي مشترك لناديي أتلتيكو وليون الفرنسي
روش: اللاعب اللبناني قادر على الاحتراف في أوروبا

07-03-2015 البناء
عقد رئيس نادي أتلتيكو بيروت روبير باولي ومدير مركز التدريب في نادي ليون الفرنسي بطل فرنسا 7 مرات ومتصدّر الدوري الفرنسي حالياً اللاعب الدولي السابق ستيفان روش مؤتمراً صحفياً في مقر النادي في ضبية.

وأشاد باولي بالعلاقة بين ناديي ليون الفرنسي وأتلتيكو اللبناني وبالتوأمة بين الناديين التي حصلت منذ 4 سنوات.

وتحدث باولي عن تطبيق بنود الشراكة بين الناديين من مشاركة المدربين واللاعبين اللبنانين في دورات في النادي الفرنسي واستقدام مدربين من نادي ليون وعلى رأسهم ستيفان روش الموجود على رأس مركز التدريب، وهو دليل على الأهمية التي يوليها النادي الفرنسي لأتلتيكو.

وتطرّق باولي إلى الهدف المشترك للناديين وهو تطوير قدرات لاعبي النادي من قبل فنيي نادي ليون الذي يضمّ ثاني أكبر مدرسة كروية تدريبية في العالم.

وذكر باولي أن العلاقة بين الناديين ليست فنية وتدريبية فحسب بل إدارية عبر التخطيط للمستقبل.

وتحدث عن عوامل عدة يجب أن تتوافر للوصول إلى الهدف المنشود والتي ترتكز إلى تدريب لاعبي أتلتيكو على مستوى أوروبي أي 11 شهراً في السنة إلى جانب إقامة بطولات الفئات العمرية لأشهر عدة وعلى مدار السنة وليس لمدة شهرين وضرورة الاحتكاك والانضباط.

وأشار إلى دور الأهل وتعميم درس الرياضة في المدارس، مشدداً على الهدف وهو مساعدة اللاعبين اللبنانيين على الاحتراف في القارة الأوروبية.

الكلمة الأخيرة لروش الذي تحدث عن التوأمة الناجحة بين الناديين ووجود رؤية واحدة منوّهاً بما تقدّمه مدرسة أتلتيكو للجيل الصاعد.

وتطرّق إلى انخراط اللاعبين اللبنانيين في معسكرات في النادي الفرنسي وتطوير جهاز المدربين لدى النادي اللبناني ومنوّهاً بقدرات اللاعب اللبناني ومستواه في حال سنحت له الظروف وأعطى روش مثالاً على قدرات اللاعب اللبناني فيليب باولي الذي لعب في ليون وها هو يلعب حالياً في نادي كولونيا الألماني.

قدّم روش عرضاً مصوراً عن نادي ليون منذ تأسيسه ومنافسته على لقب البطولة منذ 15 سنة وحتى أيامنا هذه وإحرازه اللقب 7 مرات وابرز اللاعبين الذين مروا في تاريخ النادي وملعبه الجديد الذي يتسع لـ58 ألف متفرّج والذي سيفتتح العام المقبل لمناسبة بطولة الأمم الأوروبية التي ستستضيفها فرنسا.

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده يوسف جدعون  الدكوانة  2003-2019

Free Web Counter