RIYADI BEIRUT TABLE TENNIS
 
كرة الطاولة في لبنان
 
 TABLE TENNIS IN LEBANON
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل
 
AL RIADI BEIRUT
النادي الرياضي بيروت
 
يزاول النادي العاب : كرة السلة - كرة الطاولة - كرة اليد - العاب القوى - الشطرنج - السباحة
 

2014

بطولات لبنان في كرة الطاولة : انقر على السنة المرادة

2003 - 2004 - 2005 - 2006 - 2007 - 2008 - 2009 - 2010 - 2011 - 2012 - 2013 - 2014 - 2015   2016 

 

الرياضي ينسحب من عمومية اتحاد "الطاولة" 2016

04-12-2016
انسحب النادي الرياضي ممثلا بمدير الانشطة جودت شاكر من الجمعية العمومية لاتحاد كرة الطاولة التي انعقدت في نادي المون لاسال في عين سعادة لانتخاب هيئة إدارية جديدة، وذلك بسبب "سياسة الظلم والقهر والكيل بمكيالين".
وأوضح شاكر أن "بطل لبنان لعشرات السنوات في كرة الطاولة ممنوع عليه التواجد في عداد الهيئة الادارية فيما يتم تمثيل أصغر الاندية التي لا تملك حتى لاعبين والتي يتم قيد بعض اللاعبين باسمها في البطولات الرسمية حفاظا على صوتها داخل الجمعية العمومية".
وتابع: "اتفقت الاحزاب السياسية فيما بينها واستبعدت بطل لبنان وناد بحجم الوطن هو النادي الرياضي".
وشكر شاكر بعض الاندية التي تضامنت مع النادي الرياضي وانسحبت من الجلسة، لافتا إلى خطوات تصعيدية مقبلة.
وفيما بعد أصدر شاكر البيان الآتي: "لم يعتد النادي الرياضي هذا المستوى من الظلم والاستبداد والانحيازات المناطقية لمصالح شخصية وسياسية إذ جرى استبعاد العاصمة بيروت وما تمثل، وذلك من خلال عدم إدراج اسم مرشح النادي ضمن اللائحة التوافقية، هذا النادي الذي كان ولا يزال من أكبر أعمدة كرة الطاولة.إن الشعور بالغبن والاستبعاد المقصود للنادي الرياضي بيروت من عضوية اتحاد كرة الطاولة، واستبداله بممثل ناد آخر من قبل مسؤولي الرياضة في بعض الأحزاب، بات أمراً لم يعد يحتمل.لذلك كان لا بد من وقفة احتجاج وانسحاب النادي من جلسة الانتخاب".
وتضامن مع النادي الرياضي في هذه الخطوة الأندية الآتية: نادي الرفاه بيروت، نادي الفداء صيدا، نادي اللواء صيدا، نادي الأهلي صيدا، النادي المعني صيدا، نادي الإخاء لالا البقاع، نادي كامد اللوز البقاع.وقد قررت الأندية المذكورة "إبقاء اجتماعاتها مفتوحة لاتخاذ القرارات المناسبة والخطوات التصعيدية اللازمة".

الرياضي يفوز على شباب الخروب 2011

14 / 10 / 2011
فاز فريق الرياضي بيروت لكرة الطاولة على شباب الخروب الجزائري 3 - 0 في أولى مبارياته في المجموعة الأولى، في البطولة العربية الـ23 لكرة الطولة للاندية، التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمّان.
وتستمر الدورة حتى 18 تشرين الأول الجاري، وتضم المجموعة الاولى الى الرياضي اللبناني الأهلي القاهري وشباب الخروب الجزائري واليرموك الاردني،

 ويمثل لبنان في البطولة مع النادي الرياضي فريق الجنوب تول في المجموعة الثانية التي تضمه الى الاتحاد السعودي والنصر الاماراتي والمجمع الاسلامي الفلسطيني وكاظمة الكويتي.
 

 

الرياضي بيروت خامس بطولة الأندية العربية لكرة الطاولة ـ 2011

22 / 10 / 2011
أكدت طاولة النادي الرياضي ثبات قوائمها بتحقيقها نتائج جيدة في بطولة الأندية العربية الـ23 باحتلال فريق الرياضي المركز الخامس، بعدما كان في المركز الـ15 العام الماضي.

 وأكد رئيس بعثة الرياضي الى عمّان أحمد عرقجي انها المرة الأولى يحتل فريق لبناني هذا المركز. وأضاف: "سبق لفريق الرياضي للسيدات ان أحرز لقب بطولة الأندية العربية التي أقيمت في بلدة غزير في لبنان عام 2000، وضم الفريق اللبناني حينها لاعبة أجنبية واحدة من أوكرانيا، فضلاً عن لاريسا شعيب وغادة قليلات".

ومثّل فريق الرياضي للرجال في عمّان لاعبون كلهم من لبنان، فيما ضم كل فريق عربي لاعباً أجنبياً واحداً من مستوى النخبة، فكانت المنافسة قوية، وقال عرقجي: "احتللنا مركز الوصافة في مجموعتنا، بعدما فزنا في مباراتنا الأولى على شباب الخروب الجزائري 3 ـ 0، ثم على اليرموك الأردني 3 ـ 0، وخسرنا أمام الأهلي القاهري 0 ـ 3 وتأهلنا للدور ربع النهائي، ففزنا أمام العربي القطري 1 ـ 3، وضم الفريق القطري لاعباً صينياً بمستوى لافت، ثم قابلنا السد القطري وفزنا عليه 3 ـ 2، ثم لعبنا على أحد المركزين الخامس أو السادس أمام الارثوذكسي الأردني، وفزنا 3 ـ 2. واعتقد ان وصولنا الى المركز الخامس هو إنجاز للرياضي البيروتي ولكرة الطاولة اللبنانية".
وأعرب عرقجي عن ارتياحه لتألق لاعبي الرياضي ولا سيما رشيد البوبو ومحمد الهبش في المباريات النهائية.

وتابع: "فارق الإمكانات كبير بيننا وبين الفرق العربية المنافسة، وفريقنا نافس بأقل قدر ممكن من المصاريف، ونشكر رئيس النادي هشام الجارودي ومدير النادي جودت شاكر وشقيقه سمير على تشجيعهم الفريق، وكان سلاحنا في البطولة العربية تصميم لاعبينا على الفوز وتلميع السمعة الرياضية اللبنانية في المحافل العربية. ونأمل ان يحتل لبنان مركزاً أفضل في البطولة العربية الـ24 المقبلة التي ستستضيفها بيروت العام المقبل، وأبدى الأشقاء العرب في الاتحاد العربي لكرة الطاولة سرورهم للتنافس في الربوع اللبنانية التي سبق ان استضافت بطولات عربية عدة وتألق لبنان في تنظيمها".

ولفت عرقجي الى ان ايجابيات المشاركة في البطولة العربية كانت عميمة، فاكتسب لاعبو الرياضي المزيد من الخبرة والاحتكاك، وأضاف: "سافر فريقنا الى الأردن في اليوم التالي لاختتام بطولة لبنان، وكان رشيد البوبو فاز بالمركز الأول وجوزف شلهوب بالمركز الثاني ومحمد الهبش بالمركز الثالث وأسامة الحمصي بالمركز الخامس وفادي قسيس بالمركز السادس، وقدّم لاعبونا كل ما لديهم أمام منافسيهم من أبطال العرب ومن النجوم الأجانب الذين تم تعزيز الفرق بهم، وقدّم لاعبونا عروضاً جيدة وحققنا ما كنا نصبو إليه، وهذا ما يشجعنا على التقدم أكثر في البطولات المقبلة، آملين ان تتاح لأبطالنا فرصة زيادة عدد مشاركاتهم الخارجية، وتنظيم معسكرات في البلاد المتقدمة بكرة الطاولة".

وقال عرقجي ان نشاط لاعبيه سينحصر في المران بانتظار الموسم المقبل، وان تمارين أبطاله يجرى بانتظام على طاولات النادي الرياضي بمعدل ثلاث مرات أسبوعياً، ويتدرب اللاعبون في الأيام الثلاثة الأخر في المناطق التي يعيشون فيها، متّبعين جدولاً دقيقاً للتدريب، والهدف هو المحافظة على لياقتهم واستعدادهم.

وأكد عرقجي ان الاهتمام ينصب في النادي الرياضي على إعداد جيل من الناشئين يمتازون بالموهبة، وبينهم عدد من الواعدين أمثال جاد عويضة وجعفر موسى ومحمد جرمق، ورأى ان لدى هؤلاء مستقبلاً زاهراً إذا واظبوا على التمارين وأعطوا اللعبة حقها من الاندفاع في العطاء، مؤكداً ان إدارة النادي الرياضي لا تقصر بحق أي لاعب يدافع عن ألوان الرياضي ويبذل قصاراه لرفع لواء النادي وراية لبنان عالياً، ولفت الى ان أسامة حمصي يساعده في التدريب.

وتمنى عرقجي ان يميل الوضع السياسي للهدوء، حتى تستعيد الرياضة اللبنانية عافيتها، وان يتأمن الدعم المادي من قبل وزارة الشباب والرياضة للاتحاد والأندية واللاعبين المميزين الذين يساهمون في الدفاع عن ألوان لبنان في التظاهرات الخارجية، وان يزيد اهتمام المسؤولين عن الرياضة بالناشئين الذين سيحملون الراية اللبنانية في المستقبل.
م.د

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون الدكوانة  - 2003 - 2016