RIMAL SPORTING CLUB

السباحة في لبنان
 
السكواش في لبنان
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

RIMAL SPORTING CLUB

Zouk Mosbeh

ممثل لجنة المالكين في مجمّع الرمال منصور بو دامس

 ومسؤول الرياضة الماستر جو خوري  2010

عودة الى

كرة السلة    العاب القوى    السباحة    السكواش  تنس -  كرة الماء

 

شكوى ضد الوزير والوزارة

الثلاثاء 28 تموز 2015 07:00
علمت "صدى البلد" ان موضوع تدخل وزير الشباب والرياضة عبد المطلب حناوي في انتخابات نادي رمال لن تمر مرور الكرام إذ يتوجه بعض اعضاء النادي إلى رفع شكاوى امام مجلس شورى الدولة ضد الوزير والوزارة، كما يتوجه بعض الاعضاء إلى رفع دعاوى شخصية ضد الوزير على خلفية إصداره قراراً غير قانوني ويناقض قرارات سابقة صدرت عن الوزارة، إضافة إلى قيام وفد من النادي بطلب موعد لزيارة رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة تمام سلام لشرح الموضوع بالتفصي، إلى طلب موعد لزيارة النائب العماد ميشال عون لنفس الغرض.
ومن المتوقع ان تتطور الامور خصوصاً بعدما بدأت القضية تأخذ منحى سياسياً مع تدخل لجنة الرياضة في التيار الوطني الحر، ورئيس اللجنة البرلمانية للشباب والرياضة النائب سيمون ابي رميا.

«الوزارة» تطلب إعادة 80 عضواً

انتخابات «نادي الرمال» غير قانونية

22-07-2015

نشر هذا المقال في جريدة السفير بتاريخ 2015-07-22 على الصفحة رقم 9 – رياضة

طلب وزيرالشباب والرياضة العميد الركن عبد المطلب الحناوي من «نادي الرمال» إعادة الأعضاء الـ80 الذين تم شطبهم من دون أن يوجه إليهم أي إنذار خطي، ما يعتبر مخالفاً للاصول القانونية وغير نافذ، وبالتالي يحق للأعضاء المشطوبين المشاركة في العملية الانتخابية، ترشيحاً واقتراعاً شرط تسديد الاشتراكات المالية المستحقة قبل موعد جلسة الانتخابات مباشرة.
وجاء هذا الطلب عبر كتاب رسمي وجهه الحناوي إلى «الرمال» أمس، قبل ثلاثة أيام من الانتخابات المقررة يوم الجمعة المقبل وانهاه بعبارة، «يطلب منكم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين مشاركة الأعضاء وتأمين سلامة وقانونية العملية الانتخابية.
استدعاء مستعجل لأمينة السر
وكانت أمينة السر في النادي آمال خوري التي تم شطبها، قد تقدمت باستدعاء مستعجل إلى الوزارة مطالبة بوقف الانتخابات «المستندة إلى التزوير والتضليل والتلاعب بالقيود».
واتهمت خوري رئيسة النادي مرسال دعبول، زوجة مؤسس»منتجع الرمال السياحي» الراحل بولس البرجي بوضع يدها بصورة غير مشروعة على إدارة المشروع «وقد صدرت قرارات قضائية متطابقة ابتدائية ثم استئنافية، وصولاً إلى تمييزية مبرمة، نافية عنها صفة إدارة المشروع، وفي 15 حزيران 2014 أجريت انتخابات حرة تحت إشراف القضاء المختص، حيث تم انتخاب طارق بولس البرجي (ابن مؤسس المشروع) وكامل لائحته، في مقابل خسارة دعبول ولائحتها».
وأضافت خوري أن دعبول بعد إسقاطها ولائحتها في «المنتجع السياحي» انتقلت إلى «نادي الرمال» الرياضي محاولة وضع اليد عليه معتمدة أساليب التضليل والتلاعب بالقيود بغية تركيب انتخابات على طريقتها، مقدمة إلى الوزارة كل الأدلّة الحسية والملموسة التي اعتمدتها دعبول.
وحول عزلها من أمانة السر، وجّهت خوري كتاباً إلى دعبول، مما جاء فيه: «إن قيامكم بتعيين شخص آخر وهو بالتحديد ابنتكم كأمينة للسر يشكل انتهاكا للقانون ولنظام النادي وتحديدا المادة الـ25 من هذا النظام وبالتالي فهو تصرّف باطل وغير منتج لأية مفاعيل وغير نافذ ويعتبر بمثابة غير الموجود.
2
ـ الأمر عينه نقوله نسبة لقيامكم بشطب أسماء من الهيئة الناخبة للنادي وإضافة أسماء جديدة قبل أسابيع معدودة من موعد انتخاب هيئة إدارية جديدة ما يشكل تلاعبا بالنتيجة الانتخابية وتزويرا موصوفا.
3
ـ أما بالنسبة إلى العملية الانتخابية المقررة في 24 تموز الحالي فأودّ أعلامكم بصفتي أمينة سر النادي وبصفتكم رئيسة، بأن الأشخاص التاليين قد قدموا ترشيحاتهم أصولا وانا كذلك، ويعتبر هذا الكتاب بمثابة إعلام لكم وفقا لنظام النادي، وهم: شارل البير تحومي، شوقي أنطوان بو شبكة، رجا أنطوان سفر، روي ميشال حرب، جاد الياس الرحباني، كريم بولس البرجي، وأمال الأسمر الخوري.
وقد أكد المرشحون كلهم على المآخذ المبنية في مطلع هذا الكتاب مع العلم أنهم كلهم وكذلك أنا وقعنا الشكوى ـ الاعتراض ـ التي تم تقديمها إلى وزارة الشباب والرياضة.
وتبعا لما تقدم فإن المرشحين السبعة يعتبرون كلهم فائزين بالتزكية نظرا لعدم ترشح غيرهم.
4
ـ وفي سياق مخالفة القوانين المرعية والنظام المنسوبة إليكم، نلفت انتباهكم أنه وفقا لأحكام النظام الأساسي يجب عقد جلسة استثنائية لمناقشة التقارير الإدارية والمالية المعدّة من الهيئة الإدارية إلى الاجتماع لاطلاعهم على هذه التقارير ومناقشتها والتصويت عليها، الأمر الذي يرتب أيضا بحقكم مسؤولية جسيمة لهذه الجهة أيضا.
لذلك، نطلب إليكم تحت طائلة ترتيب المسؤوليات كافة التفضل بأخذ العلم والتقيد من ألان وصاعدا بنظام النادي والقوانين المرعية الإجراء مع الإشارة إلى أن ابنتكم التي عينتموها أمينة للسر منتهكين أنظمة النادي تعتبر منتحلة صفة ليس إلا ونحمّلكم مسؤولية مطالبتها بالانكفاء والتوقف عن انتحال الصفة، لأن أي استمرار سيرتب بحقكما مسؤوليات جسيمة.

اختتام دورة بول برجي للتنس 2014

07-10-2014

إختتمت دورة بول برجي السنوية الأولى للتنس، التي أقيمت على ملاعب مجمّع الرمال في زوق مصبح، في ظل طقس خريفي مشمس.

وهنا نتائج المباريات النهائية كافة: فئة 10 سنوات فما دون: «أ»: فاز تيمور عوض على مصطفى الناطور 4 1 و0 4 و10 -4

 «ب»:  فاز فريدي أسطفان على ماتيو دايه 6 2.

الذكور: فئة 12 سنة فما دون: فاز فادي بيدان على مارك عازار 7 6 و6 0.

فئة 16 سنة فما دون: فاز السوري حازم ناو على مايكل شاكر 6 3 و6 2.

فردي الرجال: فاز السوري عامر ناو على ابراهيم ابو شاهين 6 1 و6 1.

زوجي الرجال: فاز ناو ومخزومي (سوريا) على صليبي وشاكر 6 0 و6 2.

فئة 40 سنة فما فوق: فاز توماس ويل على شفيق مراد 6 3 ثم بالانسحاب.

فئة 50 سنة فما فوق: فاز طوني رزق على جورج قبلان 3 6 و6 3 و10 8.

الإناث: فئة 12 سنة فما دون: فازت ماريا بريدي على آنا ماريا حايك 7 5 و6 - 3.

فئة 16 سنة فما دون: فازت نور ديب على ألين شليطا 6 1 و7 5.

أشرف على الدورة طوني ميلان، وتولّى مهام الحكم العام حامل الشارة البيضاء الحكم الدولي نيقولا ساسين.

وفي الختام، وزّع طارق برجي وكريم برجي ومسؤولو الشركات الراعية الكؤوس والجوائز المالية، التي بلغت خمسة آلاف دولار اميركي، بين الفائزين والفائزات.
 

مثل نادي الرمال  2013  في كرة الماء كل من : ارسان كوزرجيان، رامي نصار، كريستيان زبال، جوي نصار، باتريس نسناس،غسان سلوم، فيكتور سالم، جوي عازوري، ، طوني نجم، طوني سلوم، روني دياب، جورج فاتول، مكرم فاتول

 10 أرقام قياسية في بطولة لبنان بالسباحة في حوض 25 متراً

03-06-2013
حل نادي رمال في المركز الأول لبطولة لبنان في السباحة في حوض 25 متراً التي تحمل اسم "بطولة الشهيد يحيى العرب التاسعة" امام نادي الجزيرة الوصيف وأكوامارينا الثالث التي نظمها الاتحاد في المسبح المقفل لنادي الجمهور برعاية قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي ومشاركة 300 سباح وسباحة من نوادي رمال، اكوامارينا، الجزيرة، النجاح، مون لاسال، الجمهور، بل اوريزون، ابناء الخليج ،العهد، الفجر، اوركا، فوربي، اليرز، الصفرا، لاس ساليناس، الجيش، والامن الداخلي تنافسوا للفوز بـ123 سباقاً وإحراز 123 ميدالية ، في حضور جمهور كبير تقدمه ممثل قائد الجيش العميد الركن أسد الهاشم واعضاء الاتحاد ورؤساء ومندوبي النوادي المشاركة.

وشهدت البطولة تسجيل 10 ارقام قياسية جديدة منها 5 أرقام لرمال: لانطوني صعيبي في سباق 200 متر حرة 2:05:79 دقيقتان (الرقم السابق 2:05:84 دقيقتان للسباح سامر يغمور).

 ولناديا نبهان (2) في سباق 50 متراً ظهراً 31:18 ثانية (الرقم السابق 32:55 ثانية للسباحة جنيفر رزق االله)

وفي سباق 100 متر ظهراً 1:07:99 دقيقة (الرقم السابق 1:08:84 دقيقة للسباحة سارة الخطيب)،

وفي سباق البدل 4 × 50 متراً حرة 2:01:80 دقيقتان (الرقم السابق 2:08:25 دقيقتان لفريق الجمهور)،

ولجينيفر رزق الله 50 متراً ظهراً 31:64 ثانية (الرقم السابق 33:22 ثانية للسباحة دانا خلاط)،

و 3 أرقام للجزيرة لمحمد بغدادي في سباق 400 متر حرة 4:17:42 دقائق (الرقم السابق 4:17:74 دقائق للسباح جميل يموت)، وفي سباق البدل 4 × 50 متراً حرة 1:40:27 دقيقة (الرقم السابق 1:40:36 دقيقة للفريق نفسه)،

ولمحمد بغدادي 800 متر حرة 9:04:20 (الرقم السابق 9:10:82 دقائق للسباح نفسه)،

ولأكوامارينا لسيمون الدويهي في سباق 200 متر حرة 2:27:10 دقيقتان (الرقم السابق 2:27:47 دقيقتان للسباح رجب بيضون)،

وللنجاح لسارة الخطيب في سباق 50 متراً حرة: 27:65 ثانية (الرقم السابق 28:42 ثانية للسباحة رولا الحارس).

تولى مهام التحكيم طاقم من الحكام الدوليين والاسيويين والاتحاديين برئاسة رئيس لجنة الحكام مروان العميل وحكم الانطلاق الاسيوي محمد منصور بإشراف أمين عام الاتحاد فريد ابي رعد، في الختام تولى كل من رئيسة الاتحاد السيدة مرسال البرجي ونائب الرئيس ميشال حبشي والأعضاء كابي الدويهي وعادل يموت وجورج حبايب توزيع الميداليات على الفائزين.
 

 

«هوليداي» يغلب «رمال» في كرة الماء 2012

02 / 09 / 2012

افتتحت السبت بطولة لبنان بكرة الماء بمشاركة أربعة أندية، وفاز «هوليداي بيتش» في حوضه على «رمال» (14ـ13)، كذلك فاز «رمال» في حوضه الأحد على «ساتيليتي» (14ـ13).
قاد المباراتين طاقم حكام دولي سوري مؤلف من الحكمين طلال برنية وحسان أمين.

ويلتقي «رمال» مع «هوليداي بيتش» في حوض «رمال».
 

 

بعثة "رمال" و"أكوامارينا" إلى سباحة دبي

31-01-2012

تغادر بعثة ناديي "رمال" و"اكوامارينا" في السباحة الاربعاء 1 شباط 2012 الى امارة دربي للمشاركة في بطولة دبي الدولية الثانية في السباحة التي تقام في مجمّع حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الرياضي في امارة دبي بين 2 و6 شباط وتتألف البعثة من:
نائب رئيس الاتحاد كابي دويهي (رئيساً) وجورج يزبك (مدرباً) وكريستيل دويهي وغابرييلا دويهي وهبة دويهي وسيمون دويهي وريبيكا مزهر (نادي اكوامارينا) وانطوني صعيبي وجينيفر رزق الله وانطوني غصن وألكسيا خوري ومارون واكد (نادي رمال).
يشار الى ان الرحلة برعاية شركة "آغا أدك" لمالكها روجيه صهيون.

 

نادي رمال يكرّم سباحيه برعاية شارتييه

12 / 10 / 2010
يقيم نادي "رمال" الرياضي حفل تكريم على شرف ابطاله وبطلاته الذين احرزوا لقب بطولة لبنان في السباحة للعام 2010 وفريق النادي لكرة الماﺀ وذلك عند الساعة 20.00 من مساﺀ الجمعة 15 تشرين الأول الجاري في مقر النادي في ذوق مصبح برعاية رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية أنطوان شارتييه.

يلي التكريم حفل عشاﺀ على شرف الحاضرين.
 

فريق الرمال لكرة الماء بطل لبنان عام 1994

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق 

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون 2003-2017