كرة السلة في لبنان
BASKETBALL AU  LIBAN
 
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل


رياض امين حداد
 
RIAD AMINE HADDAD
 
رياض حداد ، رئيس الاتحاد اللبناني للتنس

رئيس نادي الكهرباء الرياضي ذوق مكايل

أمين عام النادي اللبناني للسيارات والسياحة

عضو اللجنة الاولمبية اللبنانية

رحيل رياض حداد أحد أبرز الوجوه الرياضية

06-06-2018

غيّب الموت احد ابرز الوجوه الادارية الرياضية في لبنان والشرق الأوسط الراحل رياض حداد في مسيرة رياضية حافلة بدأت منذ منتصف القرن الفائت واستمرت لعقود طويلة.
ورياض حداد (مولود في العام 1936) عشق الرياضة منذ نعومة اظافره خصوصاً ثلاث العاب: كرة القدم وكرة السلة والتنس.

ساهم مع مجموعة من الاداريين الرياضيين، ومن بينهم الرئيس السابق لنادي الكهرباء (زوق مكايل) الشهير الراحل فكتور حداد، في قيادة هذا النادي الى اعلى المراتب وبات على كل شفة ولسان.
وبعد رحيل فكتور حداد في العام 1992 تسلّم حداد مشعل القيادة في احد ابرز الأندية اللبنانية.

ترأس رياض حداد النادي الكسرواني والاتحاد اللبناني للتنس لأكثر من ربع قرن وشغل منصب أمين عام النادي اللبناني للسيارات والسياحة لأكثر من 25 سنة ايضاً.

كما شغل مناصب عدة منها نائب رئيس اللجنة الأولمبية في احدى ولايات الرئيس السابق للجنة الأولمبية اللبنانية اللواء سهيل خوري ومنصب عضو مجلس ادارة الاتحاد العربي للتنس.وربطته علاقات وطيدة مع جميع الفاعليات وخاصة الرياضية منها في لبنان والخارج وكذلك مع رجال الصحافة والاعلام وكان معروفاً باعتداله وطيبة قلبه.

كان رياض حداد ادارياً رياضياً نشيطاً وساهم مساهمة كبيرة في تطوير لعبة التنس ووصل نادي الكهرباء، الذي خرّج عشرات اللاعبين والاداريين والمدربين والعاملين في وسط اللعبة، في عهده ثلاث مرات الى نهائي بطولة لبنان للرجال في كرة السلة للدرجة الأولى.في السنوات الأخيرة انكفأ رياض حداد (ابو ماركو) وابتعد عن الوسط الرياضي حتى غلبه الموت الثلاثاء 5 حزيران 2018.

يحتفل بالصلاة لراحة نفسه عند الساعة الرابعة من بعد ظهر الخميس 7 حزيران الجاري في كنيسة الصعود الالهي- كفرحباب (غزير).
تقبل التعازي الاربعاء 6 حزيران الجاري في صالون الكنيسة من الساعة الثانية بعد الظهر حتى الساعة السابعة مساء ويوم الخميس 7 حزيران الجاري قبل الدفن وبعده والجمعة 8 حزيران الجاري من الساعة الحادية عشرة قبل الظهر لغاية السابعة مساء.

اتحاد التنس

وفي هذا الاطار نعى رئيس الاتحاد اللبناني للتنس اوليفر فيصل واعضاء الاتحاد الرئيس السابق للاتحاد الراحل رياض حداد في بيان جاء فيه "باسم عائلة الاتحاد اللبناني للتنس ننعي الرئيس السابق للاتحاد الراحل رياض حداد ونقدّم التعزية الحارة الى عائلته . فالرئيس حداد عايش لعبة التنس لعقود عدة ووصل الى رأس هرمها وساهم في تطويرها طالبين من الله ان يسكنه فسيح جناته".

نادي الكسليك

كما نعى رئيس مجلس ادارة النادي اللبناني للسيارات والسياحة الشيخ فؤاد الخازن واعضاء مجلس ادارة النادي "الأمين العام السابق للنادي الراحل رياض حداد الذي تسلم منصب الأمانة العامة لسنوات طويلة وساهم مع زملائه في مجلس الادارة في تطوير النادي والذي سنفتقده حتماً متقدمين من عائلته بأحر التعازي راجين من الله ان يتغمده بواسع رحمته".

نادي الكهرباء

ايضاً، نعى رئيس واعضاء نادي الكهرباء"الرئيس السابق للنادي رياض حداد الذي ترأس النادي لأكثر من ربع قرن وقاده الى نجاحات كثيرة على غير صعيد خاصة على صعيد كرة السلة".وتقدّمت اللجنة الادارية للنادي من عائلة الراحل بالتعزية الحارة على "رحيل رجل عايش الرياضة اللبنانية لعقود طويلة".

  

 

 


النادي اللبناني للسيارات والسياحة

12 / 10 / 2009

صحيح انني لم اره او اسمع صوته منذ اكثر من سنة ونصف السنة ولكن رياض حداد يبقى في ذهني ‏وذاكرتي ذاك الاداري الرياضي المعطاء والنشيط الذي يعمل بصمت وهدوء ولا يتوقف ابدا عند ‏صغائر الامور او المهاترات الرياضية.

‏رياض حداد نجح في كل المهام الرياضية التي تطوع لها وفي كل المجالات ومنها الدورات الدولية في ‏‏«التنس» التي ينظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة حيث تظهر لمساته واضحة وجليّة ‏واخرها كانت الدورة الدولية التاسعة للسيدات التي اجريت بنجاح وتنظيم رائع وبرعاية ‏فخامة رئىس الجمهورية العماد ميشال سليمان.

‏النادي اللبناني للسيارات والسياحة في «الكسليك» اصغر من وزارة واكبر من سفارة في ‏عطاءاته السياحية انه يستقطب بطلات وابطال العالم في التنس عاما بعد عام ويستقبل ‏السياح بحرا وبرا وهو من المعالم السياحية الراقية والنظيفة على شواطئنا والقيمون عليه ‏يستحقون الشكر والتقدير وفي طليعتهم رياض حداد ومن حقهم علينا ولو لمرة في كل عام ان ‏ننصفهم حتى ولو كان الكلام لا يقدم ولا يؤخر في زمن «الدفق» في الكلام السياسي.‏

الفراغ السياسي يملأه نشاط رياضي متنوع.‏

بعد الدورة السادسة للألعاب الفرنكوفونية كانت البطولة التاسعة لتنس السيدات متزامنة ‏مع دورة حسام الدين الحريري لكرة السلة وبدء بطولة كرة القدم والاعلان عن مواعيد بطولات ‏اخرى منها كرة السلة والكرة الطائرة واستمرار دورة قدامى الطائرة مع نشاطات محلية ‏ودولية متعددة فيا حبذا لو ان الفراغ الوزاري في الشباب والرياضة يملأه «المير الوزير» ‏قبل ان يرحل والاّ الامل باق مع الوزير الجديد اذا حضر قريبا.‏

نعيم نعمان

الاستاذ رياض حداد وكرة السلة في لبنان 

فهرس

abdogedeon@gmail.com 

ABDO GEDEON   توثيق

Free Web Counter