RAYMOND DAOUD

التزلج على الثلج  في لبنان

SKI AU LIBAN

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

RAYMOND DAOUD

ريمون داوود

 

ريمون داوود ، رئيس سابق للاتحاد اللبناني للتزلج على الثلج 1996
 

يختتم الاتحاد اللبناني للتزلج نشاطه الرسمي لموسم 1996 في العاشر من اذار الجاري بعدما اقام بطولاته السنوية في التزلج على الثلج منذ كانون الثاني الماضي.

ووضع الاتحاد روزنامة محلية ودولية مكثفة انجز معظمها ولم يبق منها سوى القليل. «الديار» اجرت حواراً تقويمياً مع رئيس الاتحاد اللبناني للتزلج على الثلج المهندس ريمون داوود الذي تحدث عن «جردة» نشاطات الاتحاد لموسم 1996. واعتبر داوود ان النشاط كان ممتازاً مبدياً امله ان يتطور مستوى اللعبة التي يمارسها 35 ألف متزلج. ودعا داوود الجميع الى الانضواء تحت جناح الاتحاد لمصلحة اللعبة. وهذا نص الحوار.

* مع اقتراب انتهاء الموسم الرسمي لبطولات التزلج، هل يمكن ان تعطينا «جردة» سريعة لنشاط الاتحاد اللبناني للتزلج لموسم 1996.

لقد عملت مع اللجنة الادارية للاتحاد طوال شهر كانون الاول الماضي على تحضير وتنظيم البرنامج الذي وضعناه وعرضناه امام الصحافة خلال المؤتمر الصحافي الذي اقيم في 10 كانون الثاني الماضي بمقر وزارة السياحة. وشارك في المؤتمر الصحافي وزير السياحة السيد نقولا فتوش وجميع اعضاء اللجنة الادارية للاتحاد. وبدأت المسابقات نهار السبت الواقع في 27 كانون الثاني حيث اقيمت تمارين مع التوقيت لمنتخبات الاندية الاتحادية وكذلك نهار الاحد الواقع في 28 كانون الثاني الماضي. وفي 3 و4 شباط الماضي، اقيم سباق «السنوبورد» الدولي برعاية الوزير فتوش وشارك في السباق متزلجون من عدة دول اوروبية لاحراز كأس وزارة السياحة. وفي 17 و18 من شباط الماضي، اقام الاتحاد بطولة لبنان في تزلج العمق لفئتي الرجال والسيدات.

وستنتهي مباريات الموسم الجاري بسباق التعرج الطويل والتعرج الخاص في 8 و10 الجاري. وقرر الاتحاد اقامة اسبوع بطولة لبنان لاعطاء المجال للتعرف على المدرج حيث تنطلق البطولة الجمعة المقبل. وتبيّن لي ان المتزلجين لا يعرفون المدرج الازرق LA PISTE BLEUE علماً انه في برنامج بطولة العالم هناك ايام لكي يطلع المتزلجون على الحلبات قبل السباقات.

وهناك وقت للمتزلجين للتعرف على الحلبة الدولية في فقرا LA PISTE INTERNATIONALE

التصنيف

* هل هناك تصنيف للاعبين
ـ بالطبع ونحن ننظم بطولة لبنان تماشياً مع الانظمة الدولية. وسيستند التصنيف الى البطولتين في السنة المقبلة. ولقد تسجلنا منذ الآن في بطولة العالم للتزلج التي تقام في ايطاليا وسنشارك وستعتمد نقاط لبنان لمعرفة اللاعبين.
وكرئيس للاتحاد اللبناني للتزلج على الثلج ادعو جميع المتزلجين وجميع الاندية الى نبذ الخلافات الشخصية الضيقة. واقول مجدداً انه من غير الجائز ان يدفع المتزلجون اخطاء رؤساء انديتهم. المفروض ان يشارك كل متزلج في بطولات الاتحاد الذي تقام حالياً واخص بالذكر نادي الارز الذي يملك لاعبين مميزين. واطالبهم بالمشاركة لان القطار سائر بوجودهم ومن دونهم.
* دولياً
لقد شارك لبنان في دورة الالعاب الشتوية الآسيوية الثالثة التي اقيمت في مدينة هاربين الصينية بين 4 و11 شباط الماضي. وشارك لبنان في بطولة العالم للناشئين التي اقيمت في مدينة فولغاريدا (ايطاليا) بين 14 و18 شباط الماضي. وشارك لبنان ببطولة العالم بالتزلج في سييرانيفادا (اسبانيا) التي اقيمت بين 12 و25 شباط الماضي.

وترأست بعثة لبنان الى بطولة العالم علماً انها المرة الاولى منذ 4 سنوات التي يشارك فيها لبنان ببطولة العالم. ففي العام 1992 شارك لبنان في البيرفيل (فرنسا) ولم يشارك في بطولة العالم التي اقيمت باليابان في العام 1993 وفي العام 1996 تألف المنتخب اللبناني من ثمانية متزلجين ومن متزلجتين اثنتين. وشارك في البطولة 52 دولة. وحصد 99% من الميداليات متزلجو الدول الالبية.

واود ان اشير الى انه لا يمكن للمتزلجين ان يحققوا ميدالية لأن الحصول على الميدالية في بطولة العام يكلف اعداداً يساوي مئة مليون دولار. واود ان اذكر ان الايطالي البرتو تومبا يتمرن 250 مرة في السنة وهذا رقم كبير لا يستطيع اللبناني ان يحققه.

المهم المشاركة

*ما هو المطلوب
ـ خلافاً لما يقوله البعض فالمهم المشاركة. فالعلم اللبناني يرفرف في سييرانيفادا. والجميع تحدث عن لبنان. ولقد مثلنا لبنان جيداً. المهم التقدم في الترتيب درجة درجة. وهناك دعوة من اللجنة المنظمة لبطولة العالم في ايطاليا للتوجه الى ايطاليا بين 22 و24 آذار الجاري للاطلاع على حلبات بطولة العالم. وفي سييرا نيفادا، استفدنا من وجودنا وتعرفنا على رؤساء ومسؤولي الابحاث. وسنقيم قريبا دورة صقل للمدريين وللمتزلجين وسنستعين بمدربين دوليين.
* ما هي خططكم
ـ الاتحاد لديه خطط كثيرة. وهدفي ان تتمتع مراكز التزلج الستة بالمواصفات الدولية. هكذا نتقدم ونتطور وسنحاول تجهيز جميع مراكز التزلج في لبنان. واتمنى على جميع مراكز التزلج تجهيز المحطات وسنرسل القوانين ونحن بتصرف المراكز وكذلك اللجنة الفنية للاتحاد. هناك 35 الف متزلج يجب ان يزاولوا لعبة التزلج في مراكز تحتوي على المواصفات الدولية. وانا مسؤول عن 35 الف متزلج.

نتائج سييرانيفادا جيدة

* هل تعتقد ان نتائج اللبنانيين في سييرانيفادا جيدة
ـ نعم. وفي ما يلي النتائج الكاملة:
ـ زيد بطيش في المركز 34 من اصل 99.
ـ شربل بطيش في المركز 35 من اصل 99.
ـ اميل مارون في المركز 49 من اصل 103.
ـ تامرر علم الدين في المركز 52 من 103 (تعرج عملاق) و82 على 92 في سباق الـ 
 

عودة الى صفحة التزلج

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003-2019

Free Web Counter