RACING CLUB BEIRUT

كرة القدم في لبنان
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل
 
FOOTBALL AU LIBAN
 

راسينغ كلوب بيروت

سندباد الكرة اللبنانية

بطل لبنان اعوام

1956 - 1965 - 1970

ثالث بطل لبنان 2013

.. اليمين وقوفاً: المدرب بوغدان، سهيل رحال، جورج شمعون ، وفيق حمدان، محمد جواد، الراحل فضل السباعي، عمر مسالخي، الراحل جوزيف أبو مراد،

 ومن اليمين جلوساً: رفيق عرموني، العاجي كابو،بسام همدر.....

 
مع تحياتي الى حنا يوسف بو عبود - الدكوانة 2010

تعازي للمرحوم عبدو سامي خوري - الروضة الدكوانة -  عاشق كرة القدم  - موقع عبده جدعون - الدكوانة

ريمون عضيمي رئيس سابق لنادي الراسينغ 2005

ميشال فرعون رئيسا فخريا للنادي

لجنة جديدة لنادي الراسينغ بيروت 2016

07-12-2016

أقفِل باب الترشيحات لانتخابات لجنة إدارية جديدة لنادي الراسينغ بيروت على الأسماء التالية:

جورج فرح، موريس أبو جودة، عادل بصيبص، جبران قطيني، جورج حنا، جورج أبو مراد، بولا فرعون رزق، شربل الراهب، أديب ميني، بشير عبد الجليل، بوغوص أستوريان.

وستلتئم الجمعية العمومية عصر غدٍ الجمعة في مقرّ الرئيس الفخري للنادي في الأشرفية، لإقرار البيانَين المالي والإداري والتصديق عليهما، على أن يليها جلسة خاصة بالانتخاب، ونظراً لعدم وجود منافسين يُعتبَر الأعضاء المذكورة أسماؤهم فائزين بالتزكية، على أن توزَّع بعدها المناصب فيما بينهم.

مباراة استعراضية بين قدامى الراسينغ والهومنتمن 2016

13-11-2016
 

تحت «شعار الراسينغ بيجمعنا والراسينغ لكل لبنان»، وبمبادرة من رئيس لجنة كرة القدم في النادي أوبيك موسكوفيان وعضو اللجنة جورج جوزف ابو مراد اجريت مباراة استعراضية بين قدامى الراسينغ وهومنتمن أول من أمس السبت.

قدم اللاعبون لمحات فنية رائعة كلّ على طريقته ذكرت المتفرّجين بالزمن الجميل والايام الذهبية. وحضر اللقاء أعضاء ادارتَي الناديين، وعلى رأسهم عميد اللاعبين القدامى قائد هومنتمن السابق اوهانس بيسليان «جوكي«.

مثل قدامى الراسينغ الذين قدموا من مختلف المناطق اللبنانية، كل من: علي فقيه، حسن فقيه، ايلي برخو، طوني كبابجي، فيصل سلوم، احمد صالح، ربيع ابو شعيا، ملك حشمه، محمد بدر، طوني بو فرنسيس، مصطفى جهير، جوزف الحاج، جوزف عطيه، مارديك، ريمون حنا، هوبيك موسكوفيان، وجورج ابو مراد.

وعن المباراة قال عضو اللجنة الادارية جورج حنا ان هذه الخطوة التي قام بها الصديقان موسكوفيان وابو مراد ما هي الا البداية والتي ستتبعها في المستقبل مباريات اخرى مع اندية لها تاريخها العريق كروياً، والهدف من هذه النشاطات هو اثبات ان لعبة كرة القدم هي رسالة محبة وتلاقٍ بين الجميع من مختلف المناطق والمذاهب، ويكون شعارها الدائم الروح الرياضية واللعب النظيف، والراسينغ واحد من الاندية الذي كان وما زال وسيبقى يجمع الكلّ تحت راية هذه المبادىء السامية

وخصّ حنا بالشكر ادارة نادي هومنتمن على هذه المبادرة الطيبة آملاً في إستمرار التعاون بين الراسينغ وهومنتمن العريقين في المستقبل. في الختام قطع اداريو ولاعبو الفريقين قالب الحلوى الذي حمل شعار الناديَين.

الراسينغ بطلاً لكأس التحدي 2016

21-08-2016

توج الراسينغ بطلاً لمسابقة كأس التحدي التنشيطية لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه الكاسح على السلام زغرتا 5-1 (الشوط الأول 4-0) في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب أمين عبد النور في بحمدون.

وحسم الراسينغ المباراة في شوطها الأول الذي أنهاه متقدماً برباعية نظيفة، فافتتح مصطفى حسن التسجيل في الدقيقة 13 مستغلاً كرة طويلة من غازي حنيني أخطأ الحارس مصطفى مطر في تشتيتها بعد خروجه من مرماه، ليتابعها حسن في الشباك الخالية.

بعدها بدقيقتين، أضاف عدنان ملحم الهدف الثاني بمتابعته عرضية غازي حنيني من أمام المرمى، ليتبعه البرازيلي دييغو دي أندرادي بتسجيله الهدف الثالث برأسية متقنة مستغلاً عرضية سيرج سعيد. وفي الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول أكمل البرازيلي الآخر كايرو دي أندرادي رباعية الراسينغ بتسديدة من داخل المنطقة إثر خطأ في تشتيت الكرة من عامر محفوض.

وفي الشوط الثاني، حاول السلام العودة إلى أجواء اللقاء وتمكن من تقليص الفارق بعدما حصل قائده جان جاك يمين على ركلة جزاء إثر خطأ من محمد صادق، ترجمها الموريتاني مامادو نياس بنجاح إلى يمين محمد سنتينا. لكن الراسينغ سرعان ما استعاد زمام المبادرة بفضل الثنائي البرازيلي دي أندرادي بعدما مرر كايرو عرضية تابعه ديوغو في الشباك (71) مختتماً مهرجان أهداف الفريق الأبيض.
وعاد الراسينغ إلى منصات التتويج بعد غياب دام لعشرات السنوات، ونصّب مدربه موسى حجيج نفسه بطلاً للمسابقة بالتخصص بعدما أحرز لقبها للمرة الثانية توالياً إذ سبق له وقاد شباب الساحل لحصد اللقب السنة الماضية.
وعقب صافرة نهاية المباراة، سلّم نائب رئيس الإتحاد اللبناني لكرة القدم ريمون سمعان كأس البطولة إلى قائد فريق الراسينغ سيرج سعيد.

فرعون في حفل الراسينغ: سيبقى الفريق علامة فارقة

04-07-2016   ملاعب

لم يكن حفل عشاء نادي الراسينغ بيروت السنوي في THE ONE"" عادياً بحضوره ومضمونه، فوجود داعم النادي وزير السياحة ميشال فرعون، والنائب سيرج طور سركيسيان، والمرشد الروحي للنادي الأب الياس فرح، ورئيس النادي جورج فرح، والفاعليات الرياضية والإجتماعية والعسكرية والإعلامية، إضافة إلى اعضاء اللجنة الإدارية للنادي ومجلس الأمناء أغنى المناسبة المميزة، كما أنّ اللونين الأبيض والأزرق اللذين يرمزان الى "القلعة البيروتية" العريقة واللذين غطّيا الجدران والمسرح وزيّنا الشاشات العملاقة زادا من جمالية المشهد العائلي الجامع، فبدا مطعم"ذي وان" وكأنه منزلٌ رحب إتّسع قلبه "الأبيض" النقي لأبناء النادي وأصدقائه وداعميه ومحبّيه الكثر من مختلف المناطق والطوائف.

 وكان إفتتاح الحفل على مستوى لافت من الروعة والدقة مع النشيد الوطني أولاً، ثمّ نشيد الراسينغ الذي أدّاه طلاب الأكاديمية بإحترافية عالية.
وبعد كلمة عرّيف الحفل الاعلامي نجيب القاعي، القى الوزير فرعون كلمة في المناسبة شكر فيها الاب الروحي لنادي الراسينغ الياس فرح "الذي منه نستمدّ الاندفاع والحماس منذ اكثر من 10 سنوات، وهو عملَ ويعملُ يومياً لمصلحة النادي التاريخي الاحبّ على قلبه".

وشكر فرعون أيضاً السيدة بولا فرعون رزق على الاهتمام الجدي بهذا الحفل الذي تميز بالاحترافية والتنظيم الرائع، "من دون ان ننسى رئيس النادي جورج فرح وامين السرّ جبران قطيني وامين الصندوق جورج حنا، إضافة الى السيدَين بيار فرعون وفليب دي بسترس، ومن خلالها كذلك مجلس الامناء لمواكبته الدائمة لمسيرة النادي".
وتمنى راعي الحفل ان يبقى الراسينغ "نادي الاشرفية الصيفي والرميل" بحسب قوله، علامة فارقة ومضيئة في الرياضة اللبنانية، وذلك من خلال العطاء الجبّار الذي يقدّمه للاجيال الشابة والواعدة.

أضاف: "وهنا اؤكد مدى حرصنا على جيل الشاب واستمراريته من خلال اكاديمية "غلوب ميد راسينغ فوتبول أكاديمي"، التي اصبحت تضمّ اكثر من 180 لاعباً من مختلف الاعمار والفئات، والتي يشرف عليها الصديق جورج حنا ورعاية شركةLEBANON GLOB MEDوالسيد وليد حلاسو التي لم تقصّر يوماً في مساندة كل ما هو في خدمة ومصلحة النشء الجديد، كما يبقى هدفها الاول والرئيسي ابعاده عن كل الافات السيئة التي تضرّ بمجتمعنا".

 وختم فرعون: "واخيراً لا بدّ من توجيه كلمة شكر من القلب الى كل الداعمين والمعلنين الذين لم يترددوا يوماً في الوقوف الى جانبنا على رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمرّ بها لبنان".

ثم تبعتها كلمة لقائد الفريق سيرج سعيد الذي تحدث عن مسيرة الفريق في الدوري وشكر كل المساهمين والداعمين للنادي على رأسهم الوزير ميشال فرعون، وشرح بأسهاب عن دور اكاديمية الراسينغ التي قدمت الكثير من اللاعبين الصاعدين كما شارك في كافة بطولات الفئات العمرية بنجاح لافت.
والكلمة الاخيرة للاعب نادي ايك لارنكا جوزف خليفه المتخرج من اكاديمية الراسينغ.
ثم قدّم بعدها لاعبو الاكاديمية لوحات إستعراضية رائعة أظهرت مهاراتهم ومواهبهم الكروية لاقت إعجاب وإستحسان الحاضرين، ليبدأ بعدها البرنامج الفني الحافل.

موسم متواضع للراسينغ 2016

23-06-2016

رياض عيتاني
أخفق فريق الراسينغ في احتلال موقع متقدم مع نهاية منافسات الدوري العام اللبناني الـ55 لكرة القدم، فالمركز الثامن بعيد كلياً عن سمعة النادي البيروتي العريق الفائز باللقب 3 مرات مواسم 1955 1956 و1964 1965 و1969 1970.

وبدا فريق «القلعة البيضاء»، الذي قاده المدرب الروماني يوجين مولدوفان شبحاً لذلك الذي تمكن من تحقيق المركز الثالث موسمي 2012 2013 و2013 2014، حين استطاع الراسينغ استعادة هيبته وبعضاً من بريقه، الذي افتقده منذ حقبة السبعينيات.

وكانت إدارة الراسينغ وجمهوره ينتظران موقعاً أفضل في الدوري، أو دخول دائرة النخبة (الستة الأوائل) على أقل تقدير، خصوصاً بعد الإعداد الجيد للفريق عبر معسكر مغلق في قبرص.

وكان الراسينغ استقدم مدرباً رومانياً مع ثلاثة أجانب من مواطنيه، إلى عدد من اللاعبين المحليين المعروفين مثل محمود كجك (من الأنصار) وغازي حنيني (من العهد). كما استعاد مهاجمه وهداف الدوري السابق عدنان ملحم، بعد احترافه في الدوري العراقي.

وشكّل هجوم الفريق الحلقة الأضعف فيه وأبرز ثغراته انه سجل 19 هدفاً في 22 مباراة، أي بمعدل أقل من هدف في المباراة الواحدة، علماً أن الاجتماعي الذي يلي الراسينغ في الترتيب سجل أكثر بعشر مرات من الراسينغ (29 هدفاً).

وافتقد الفريق هذا الموسم حارساً بديلاً للمخضرم محمد سنتينا، بعدما تخلى عن حارسه السابق حسن الحسين لفريق العهد، الموسم ما قبل الماضي، فيما سينتقل حارسه الآخر علي الحارس إلى الإخاء الأهلي عاليه مع مدافع الفريق المخضرم زهير مراد. ولا يملك الحارس الشاب راوول الخازن (20 عاما) الخبرة الكافية.

وطرأ على أداء الراسينغ تطور نوعي في الإياب، بعد عروض متفاوتة المستوى ذهاباً، إذ برزت خصوصاً في المباريات الأولى إياباً بصمات المدرب الروماني يوجين مولدوفان، الذي ثبت تشكيلته الأساسية، وأعطى الدور المناسب لكل لاعب. لكن هذا التطور لم يكن كافياً لتحسين مركز الفريق في الترتيب إذ أنهى الدوري في المركز عينه الذي احتله في ختام الدور الأول.

ويسجل المراقبون أن الفريق هو من أكثر فرق الدوري، التي واجهت ظلامات تحكيمية إذ رفعت إدارة «القلعة البيضاء» الصوت في أكثر من مناسبة، شاكية للاتحاد مظلوميتها جراء قرارات الحكام المثيرة للجدل.

واستدعى مدرب المنتخب ميودراغ رادولوفيتش ثلاثة من لاعبي الراسينغ هذا الموسم، هم المدافع محمود أحمد كجك ولاعب الوسط غازي حنيني والمهاجم محمود محمد كجك.

بالأرقام، سجل الراسينغ 19هدفاً وهزت شباكه 27 إصابة، وكان هدافه الروماني أوكتافيان دراغيتشي (8 أهداف)، فيما سجل عدنان ملحم 5 أهداف، ومحمود كجك هدفين، وكل من الروماني اليكسندر تشوكالتو وسيرج سعيد وهيثم عطوي واندري فيتيلارو هدفاً واحداً.

نادي الراسينغ اقال الجهاز الفني
2014
عقدت اللجنة الادارية لنادي الراسينغ جلسة عمل برئاسة رئيسها جورج فرح وحضور كافة الاعضاء وذلك في مقرها في الاشرفية، وناقشت جدول أعمال الجلسة واطلعت على اوضاع الفريق وأتخذت القرارات المناسبة وفي ما يلي أبرزها :
1- حل الجهاز الفني للفريق بشكل نهائي والذي لم يعد له اي صفة رسمية.
2- بإنتظار تعيين جهاز فني جديد، تم اسناد مهمة الاشراف على تمارين الفريق الى المدربين شاهيه كسباريان وعلي جبيلي بشكل موقت.
3- اخذ العلم بإستقدام عدد من اللاعبين الاجانب ليتم اختبارهم تمهيداً لاختيار اللاعب المناسب.
4- دعوة مشجعي ومحبي الفريق الى لمؤازرته في مباراياته الودية والرسمية.
5- ابقاء جلسات اللجنة الادارية مفتوحة .

 

إدارة جديدة لنادي الراسينغ 2014

19-11-2014
انتخبت الجمعية العمومية لنادي الراسينغ بالتزكية لجنة إدارية جديدة، في مقر النادي في الاشرفية. وتوزعت اللجنة الجديدة المناصب فيما بين أعضائها كالآتي:

 جورج فرح رئيساً، العقيد المتقاعد موريس أبو جودة نائباً اولاً للرئيس، وعادل بصيبص نائباً ثانياً للرئيس، وجبران قطيني أميناً للسر، وجورج حنا أميناً للصندوق، وبيار مراد محاسباً، وجوزف سعد، والياس خوري، وأديب مَيني، ونبيل شلهوب، وبول كرم أعضاء مستشارين.

 

دعوة لانتخابات في الراسينغ 2014.

04-11-2014
دعت الجمعية العمومية لنادي الراسينغ الى انتخابات لجنة ادارية جديدة الثلثاء الواقع في 18-11-2014 السادسة مساء في مقر النادي في منطقة الاشرفية شارع السيدة، وتتضمن

 الجلسة اقرار البيانين المالي والاداري ، ويتبعها انتخاب لجنة ادارية. وكل من ينوي الترشح عليه ان يكون مستوفي الشروط القانونية:1- تسديد الاشتراك السنوي، 2- اخراج قيد

افرادي او صورة عن الهوية. 3- سجل عدلي لا يتعدى الثلاثة اشهر. اما طلبات الترشح فتقدم الى امين السر جبران قطيني على الرقم 618502-03 ، وتسديد رسوم الترشح والاشتراك

الى امين الصندوق جورج حنا على الرقم 855888-87

 

 مثل الراسينغ 2014 الحارس علي الحارس واللاعبون محمد مطر وعمر حلوم ومحمود كجك وطارق حلوم وسيرج سعيد وفيصل ملحم وبول رستم  وحسين عمار والنيجيريان ديريك إيبي زهير مراد وأدييل بريشيوس والبرازيلي موزارت.

مثل الراسينغ -  آب 2014: الحارس علي الحارس حسن حسين واللاعبون سامر شحادة وادييل بريشيوس ومحمد مطر ومحمود كجك ومايكل دوغلاس وابراهيم ابو جبل ومحمد رعد ضياء برو والبرازيلي موزارت وبول رستم وفيصل ملحم وسيرج سعيد وحسين عمار وفوزي قدسي .
 

 

فريق الراسينغ لكرة القدم 2013

ثالث بطل لبنان 2013

 

نادي الراسينغ بيروت 2012
 
احتفاء بتشكيل مجلس امناء جديد له برئاسة فيليب دي بسترس، اقام نادي الراسينغ بيروت غداء في فندق "لو غبريال" بالاشرفية رعاه النائب ميشال فرعون.

 وتحدث رئيس النادي جورج فرح وفرعون ودي بسترس.

نادي الراسينغ بيروت
23 10 2012

انتخبت الجمعية العمومية لنادي الراسينغ بيروت أمس هيئة ادارية جديدة وزعت المناصب فيها كالآتي: جورج فرح رئيساً، جبران قطيني والعقيد موريس أبو جودة نائبين للرئيس، ابرهيم الملاح أميناً للسر العام، جورج حنا أميناً للصندوق، بيار مراد محاسباً، عادل بصيبص وجورج أبو مراد والياس خوري وجوزف سعد وأديب ميني أعضاء مستشارين.
 

 

الراسينغ يُتوّج بطلاً لأشبال لبنان  2010

06 / 12 / 2010
أحرز فريق الراسينغ لقب بطولة لبنان في كرة القدم لفئة الاشبال بعد فوزه في اللقاء الحاسم على طرابلس الرياضي بهدفين نظيفين في المباراة التي أُقيمت على ملعب فؤاد شهاب في جونية·
وهذا اللقب هو الاول للراسينغ في بطولة الفئات العمرية وكان يستحق ذلك خصوصاً أنه قدم أداء فنيا جيدا خلال البطولة، وتصدر الراسينغ ترتيب التصفيات النهائية بـ 7 نقاط من فوزين وتعادل مقابل 6 لطرابلس·

وبعد نهاية المباراة سلم النائب الاول لرئيس الاتحاد ريمون سمعان كأس البطولة الى كابتن الراسينغ كريستيان الخوري·

وسجل هدف المباراة الاول في الدقيقة 17 عندما احتسب الحكم ضربة جزاء <بنالتي> للراسينغ اثر لمسة يد على المدافع الطرابلسي طارق بالي داخل منطقة الجزاء، نفذها كريستيان الخوري الى يسار الحارس·

وقبل 4 دقائق على نهاية المباراة سجل الهدف الثاني عندما مرر سيرج جاكريان كرة بالعرض وصلت الى جوزيف لحود الذي هيأها لنفسه وحولها بذكاء الى يسار الحارس·

- مثّل الراسينغ: سليم نصر وكريتيان الخوري وسيرج جاكريان وجوني بدر وسامر عازر (عمر رمضان) وروي بولس وجوزيف لحود وإيلي بلادجي (البون يحشوبي) وعادل زكريا وطوني الخوري وانطوني مكرزل·

- مثّل طرابلس: رالف ابي عساف و طارق بالي ومحمد باوري ومحمد اللبابيدي ومؤمن سعد ومحمد علي وجان اسطفان وألبير سعاده ورودي مطر وعبد القدر محمود ومروان واكد·

- قاد المباراة الحكم الاتحادي محمد المولى وعاونه الدولي محمد ضو والاتحادي سامر بدر·
 

2009 فريق الراسينغ

1956 - 1965 - 1970 - بطل لبنان

 

اللجنة الإدارية الجديدة للراسينغ 1935

19 / 07 / 2009
جرى تعديل في وظائف لجنة جمعية الراسينغ كلوب، وقد وزعت الوظائف على النحو التالي:

 السيد البير خير للرئاسة، عبد الرحمن سنو لنيابة الرئاسة، ميشال شمشم مراقباً عاماً، ايلي بخعازي لأمانة السر، ميشال عساف وكيلاً لأمين السر، مارون صفير لأمانة الصندوق، فارس متى لمفوضية الألعاب، نعيم نهرا مستشاراً، جورج صليبا مدرباً للفريق، ادمون عساف للمحاسبة والدعاية والنشر.
«الشعلة» تتمنى لجمعية الراسينغ موسماً ناجحاً بهمة لجنتها الجديدة.
 

مقابلة مع رئيس نادي الراسينغ بيروت السيد جورج فرح 2006  

 

 الرؤساء الذين تعاقبوا على دفة القيادة في الراسينغ منذ تأسيسه عام 1935 

          وهم سعيد يرتللا – جورج قربان – متري كساب – نقولا خليل الخوري – ميشال شمشم – ادمون عساف – عبدالله شاليش – البير خير – الاميرال لويس باز –         الدكتور لويس تونتجي – خليل المصري – طوني سعد – انطوان صحناوي – دوري شمعون – ايلي كوبليجوزف ابو مراد – ناجي عازار – النائب عاطف مجدلاني – جو ايلي كوبلي

تشكيلة نادي الراسينغ التي أحرزت لقب بطولة لبنان موسم

1965-1964

سميح شاتيلا

سمير رحال – الياس جورج – محيي الدين عيتاني – الياس الشرتوني

فيليب الشايب – نقولا فيلياتكوريدس – ميشال سعد – فؤاد الصايغ

جوزف ابو مرادسمير العدو – عبدو رشدان – محمد رميتي

فوزي كنج – كميل قرداحي – انطوان صالح
 

انتخبت اللجنة الادارية لنادي الراسينغ السيد انطوان صحناوي رئيسا فخريا 1964

خليل المصري رئيسا للنادي 1963

بتاريخ 8/10/2004

 كانت المناصب كالآتي:

رفيق عرموني رئيسا، وجورج مراد نائبا أول للرئيس، وابراهيم الملاح نائبا ثانيا للرئيس، وجورج فرح امينا للسر، ورفيق جبيلي امينا للصندوق، وجان زيدان مسؤولا للاعلام، وطوني عيد مديرا للعبة كرة القدم، ادي عباس مديرا للعبة التزلج، والمقدم المتقاعد موريس ابو جودة مسؤولا للعلاقات العامة، والمحامي غسان الداية مستشارا قانونيا، وجبران قطيني مسؤولاً للتخطيط المالي والاداري، ويوسف عمار وجورج ابو مراد ونبيل شلهوب مستشارين

النائب الدكتور عاطف مجدلاني رئيساً فخرياً 2004

رئيس مجلس الامناء الوزير ميشال فرعون 2004

الاداري انطوان فخري يقول

 أسس الراسينغ على أيدي مجموعة من طلاب مدرسة الحكمة – الاشرفية مطلع الثلاثينات . ومن أبرز هؤلاء الطلاب

ايلي خليفة وانطوان خضرا وكميل قرداحي . وانضم الهم فيما بعد ميشال وعبدالله

الشاليش وغابي مراد واليوناني كوستا كافراس . واتفق في النهاية على اسم

الراسينغ اذ اقترح بعضهم تسميته " مانشستر " وكان ذلك في 24 تشرين الاول عام 1935

وعن رحلات الراسينغ يقول : " نادينا هو سندباد الكرة اللبنانية , سافرنا إلى الصين عام 1960 وأذكر أن مدير الامن العام حينئذ ٍ حاول منعنا من السفر لان الصين دولة شيوعية ويمنع السفر اليها , ومع تدخل الرئيس الفخري للنادي الرئيس بيار الجميل سافر الراسينغ في إحدى أشهر الرحلات الخارجية , وتوجهنا إلى الصين مرة اخرى عام 1966 وسافر معنا وقتها مهاجم الهومنمن الشهير مارديك

زار الفريق كذلك هونغ كونغ وتركيا وقبرص وسوريا والعراق والاردن والكويت والسودان والسعودية وغانا وساحل العاج في إفريقيا "


ويضيف فخري : " استقدم الراسينغ العديد من الفرق الاجنبية مثل منتخب البرازيل للشباب عام 1977 وفزنا عليه 1-0 على ملعب بلدية برج حمود , وقبل الحرب استقدم العديد من الفرق الرومانية ورغم ظروف الحرب حافظ الراسينغ على نشاطه من تدريب ومباريات فضلا ً عن الرحلات الخارجية إذ كان يسافر إلى رومانيا ويستقدم أبرز أنديتها في عز الحرب , وكان للفريق زيارة لما يسمى بالمنطقة الغربية حينئذ ٍ تخطت الحواجز المصطنعة عام 1983 وتعادل مع الصفاء( 1-1) وفاز على النجمة ( 3-0) "

وللراسينغ علاقة وثيقة برومانيا يردها إلى الروابط الوثيقة بين ادارة النادي

والمسؤولين الرياضيين هناك . ويذكر أن الرئيس الروماني السابق نيكولاي

تشاوسيسكو استقبل بعثة الراسينغ مرات عدة بينما لم يكن السفير اللبناني

 ولكن فخري يذكر أيضا ً أن البعثة التقت السفير اللبناني بالصدفة في إحدى المرات , حين كان يستقبل ابنته القادمة من بيروت
 

 

نادي الراسينغ بيروت

1- بسام همدر “تلميذ بوغدان وفاكهة كرة القدم اللبنانية ".

2- مشوار النادي الكامل في بطولة الدوري – الكأس وغيرها من الدورات.

3- الراسينغ عربيا ً ودوليا ً.

1- بسام همدر “تلميذ بوغدان وفاكهة كرة القدم اللبنانية

لا تكاد تذهب إلى ملعب من ملاعب العاصمة إلا وترى بسام همدر أمامك يحييك ويسلم عليك قبل أن تبادره بالتحية والسلام ، ويسألك عن

صحتك وصحة الاهل والاصدقاء قبل أن تسبقه أنت بالسؤال ..

.. حكاية بسام مع الراسينغ طويلة بدأت ، مطلع التسعينات ، يوم كان بسام في سن ال 13 حين اصطحبه الحارس الاحتياطي في الراسينغ عاطف العرب إلى مقر الاتحاد ليوقع على كشوفات " الابيض " بعد أن لفته أداءه في بعض المباريات الشعبية في حرج بيروت . وفي القلعة البيضاء بقي 3 سنوات يلم الكرات خلف الحارس الفذ سميح شاتيلا

قبل أن تواجهه مصادفة غريبة فتحت في وجهه أبواب الشهرة ؟!

ويروي بسام همدر ما حدث معه عام 1965 حين كان في الخامسة عشرة ولم يكن قد لعب ، بعد لفريق الراسينغ الاول : " كان منتخب الاتحاد السوفياتي يزور المنطقة لخوض بعض المباريات الودية قبل أن يتوجه لانجلترا لخوض نهائيات كأس العالم . في العام التالي وفي أولى

مباراياته فاز على تفاهم المزرعة – الهومنمن (11-0 ) ثم توجه إلى   سوريا وفاز على منتخب حلب القوي ( 6-0) وعاد بعد ذلك إلى بيروت

فختم جولته بلقاء المنتخب اللبناني على ملعب المدينة الرياضية .

ويضيف بسام همدر : " دخلت إلى ملعب المدينة الرياضية لمشاهدة المباراة فأوقفني الدرك في إحدى زوايا الملعب وفجاة لمحني جوزف ابو مراد وسألني عن سبب وقوفي هناك فرويت له ما حدث ، فقام بحل المشكلة واصطحبني للملعب الكبير وانا احمد الله على تخطي هذا القطوع " .

ويتابع همدر : بعد قليل رأيت ابو مراد ومدير المنتخب جوزف نالبنديان يتهامسان بانفعال ثم ما لبث أن أشار علي َ بالنزول إلى أرض الملعب وقال لنالبانديان – بسام حارس مرمى

وبعد قليل عرفت أن الحراس الاساسيين للمنتخب يرفضون اللعب أمام الفريق الزائر خوفا ً من " البهدلة

ارتديت قميص المنتخب واعارني لاعب الهومنتمان جوكي حذاءه واذكر ان نالبنديان قال لي : " يا ابني لاتخف أنت غير معروف " ، ومن محاسن الصدف أن أمطرت فتبللت أرض الملعب وجانب التوفيق اللاعب الروس فطاشت كراتهم

فوق المرمى وعلى جانبيه عدا الكرات التي وفقني الله في التقاطها . وانتهت المباراة بينتجة (0-3) لتختلف نظرة مسؤولي الراسينغ إلي َ ويدعوني بعدها للتدريب مع الفريق الاول للنادي

لعب بسام همدر اول مواسمه مع الراسينغ موسم 1968-1969 ودافع عن ألوان الابيض حتى موسم 1987-1988 قبل أن يتحول مدربا ً له لفترة قصيرة اواخر الثمانينات .

بوغدان

تأثر بسام همدر بالمدرب الروماني إذ تتلمذ على يديه ويعتبره من أفضل المدربين الذين مروا في تاريخ الكرة اللبنانية .

وفي بوغدان يقول بسام : " الذكاء وسرعة البديهة جعلا من بوغدان مدربا ً بالفطرة ، عرف نقاط ضعف اللاعب اللبناني وعمل على تلافيها . برزت بصماته في بداياته في الشبيبة اذ عمل مدربا ً بدلا ً من مواطنه كرنيك وصنع فريقا ً مرعبا ً معززا ً ببعض لاعبي الصف الثاني أمثال علي حمود وميشال مجدلاني وفاروق الغالي ومحمود ارناؤوط ومحمود شاتيلا وحسيب ابو حمد ، ولعب هؤلاء إلى جانب نجوم الصف الاول أمثال المنتولي جورج وداود ونقولا وحافظ عمار وفضل السباعي وتمكن الشبيبة بقيادة بوغدان من الفوز بلقب بطولة الدوري موسم 1967-1968 .

ويضيف : " بوغدان أدرج التدريب يوميا ً في روزنامة اللاعب اللبناني الذي كان يتدرب في أغلب الاحيان 3 مرات اسبوعيا ً وبفضل طريقته المتطورة حينئذ ٍ تمكن من الوصول مع لاعبي الراسينغ إلى أعلى درجاته الحضور الفني والبدني ، وبقيادة بوغدان تمكن الراسينغ من الفوز ببطولة لبنان موسم 1969-1970

حين كان " الابيض " يضم نخبة من اللاعبين اللبنانيين أمثال جوزف ابو مراد ويوسف الغول وميشال سعد وسهيل رحال وفيليب الشايب ونيقولا فيليانكورديس".

ويشير بسام إلى أن بوغدان بقي في لبنان وعاش بقية حياته في شقة استأجرها له الراسينغ في منطقة بدارو ورحل بصمت قبل 10 سنوات .

 2- مشوار النادي الكامل في بطولة الدوري – الكأس وغيرها من الدورات

المشوار الكامل في الدوري ..

في الدوري رقم ( 7) موسم 1940-1941

 كانت المشاركة الاولى للراسينغ في دوري الدرجة الاولى فحل خامسا ً أخيرا ً على لائحة البطولة وله نقطتان وفاز فريق السكة الحديد والمرفأ باللقب .

في الدوري الرقم ( 8) موسم 1941-1942

حل الراسينغ ثالثا ً بين 6 فرق وفاز النهضة باللقب وكان دوريا ً على طريقة استبعاد المغلوب .

في الدوري الرقم (  9) موسم 1942-1943

حل الراسينغ خامساً أخيرا ً بين 6 فرق اذ لم يستكمل فريق السكة البطولة بعد خسارة ثقيلة مني بها أمام الهومنتمان الاحد 10 كانون الثاني 1943 وكان في جعبة الراسينغ مع نهاية الدوري نقطتان من أربع مباريات بينما كان لقب الدوري من نصيب النهضة .

في الدوري الرقم ( 10 ) موسم 1943-1944

حل الراسينغ وصيفا ً للمرة الاولى في تاريخه بين 6 فرق وله 11 نقطة من 10 مباريات وفاز الهومنتمان باللقب .

في الدوري الرقم ( 11 ) موسم 1944-1945

حل الراسينغ رابعا ً بين 5 فرق وله 4 نقاط وفاز الهومنمن باللقب .

في الدوري الرقم ( 12 ) موسم 1945-1946

حل الراسينغ خامسا ً بين 6 فرق وله 7نقاط واستعاد الهومنتمان باللقب .

في الدوري الرقم ( 13 ) موسم 1946-1947

حل الراسينغ خامسا ً بين 6 فرق وله 6 نقاط من 10 مباريات وفاز النهضة باللقب وعاد إلى الواجهة من جديد .

في الدوري الرقم ( 14 ) موسم 1947-1948

حل الراسينغ ثالثا ً بين 6 فرق وله 11 نقطة من 10 مباريات واستعاد الهومنتمان اللقب وفي هذا الموسم شارك بغراميان للمرة الاولى في بطولة الدرجة الاولى وانضم فريق النجمة إلى عائلة الاتحاد .

في الدوري الرقم ( 15 ) موسم 1948-1949

حل الراسينغ ثالثا ً بين 6 فرق وله 10 نقاط واستعاد النهضة اللقب .

في الدوري الرقم ( 16 ) موسم 1950-1951

حل الراسينغ خامسا ً بين 6 فرق واستعاد الهومنتمان اللقب وكان هذا أول موسم لفريق الانتصار بين الكبار .

في الدوري الرقم ( 17 ) موسم 1953-1954

وهو أول موسم لنادي النجمة في الدرجة الاولى حل الراسينغ خامسا ً " وصيفا ً للقاع " الذي احتله فريق النجمة ولكل منهما خمس نقاط بفارق نسبة الاصابات الذي كان لمصلحة الراسينغ وفاز الهومنمن باللقب .

في الدوري الرقم ( 18 ) موسم 1954 – 1955

حل الراسينغ وصيفا ً للقمة في مرحلة الذهاب لكنه تعثر في الاياب وفاز الهومنتمان باللقب الذي تنافست عليه 8 فرق هي الهومنتمان ، الراسينغ 

النجمة ، السلام الاشرفية ، النهضة ، الهومنمن ، بغراميان والشبيبة المزرعة .

في الدوري الرقم ( 19 ) موسم 1955-1956

نجح الراسينغ بانتزاع اللقب للمرة الاولى في تاريخه بين 8 فرق وله 12 نقطة

في دوري من مرحلة واحدة .

في الدوري الرقم ( 20 ) موسم 1956-1957

جهد الراسينغ للاحتفاظ باللقب للمرة الثانية على التوالي بين 8 فرق فعانده الحظ ، فحل وصيفا ً للمرة الثانية في تاريخه وله 20 نقطة من 14 مباراة لعبها وفازالهومنمن باللقب

في الدوري الرقم ( 21 ) موسم 19601-1961

واصل الراسينغ صراعه لاستعادة اللقب فجانبه الحظ للمرة الثانية في ثلاثة مواسم فحل ثالثا ً بين 7 فرق وله 14 نقطة واستأثر الهومنمن باللقب للمرة الثانية على التوالي .

في الدوري الرقم ( 22 ) موسم 1962-1963

مضى الراسينغ قدما ً في المقارعة على البطولة فحل وصيفا ً للمرة الثالثة بين 8 فرق وله 10 نقاط من 7 مباريات وفاز الهومنتمن باللقب بعد دوري ساخن من مرحلة واحدة

في الدوري الرقم ( 23 ) موسم 1964-1965

أثمرت جهود الراسينغ فاستعاد لقب البطولة للمرة الثالثة في تاريخه وله 16 نقطة من 8 مباريات فاز بها جميعا ً .

في الدوري الرقم ( 24 ) موسم 1966-1967

زلت الراسينغ قدمه في موسم حافل بالندية والاثارة ، فحل ثالثا ً بين 9 فرق وله 24 نقطة من 16 مباراة وغنم فريق الشبيبة المزرعة باللقب للمرة الاولى في تاريخه متقدما ً الراسينغ بفارق 4 نقاط .

في الدوري الرقم ( 25 ) موسم 1968-1969

انحصر الصراع على اللقب بين فرق الهومنمن والهومنتمان والراسينغ ولم تعرف هوية الفريق البطل الا مع اخر صفرة في عمر هذا الدوري التاريخي

الذي حل فيه الراسينغ وصيفا ً للمرة الرابعة بفارق عشري اصابة خلف الهومنتمان الذي فاز باللقب بفارق نسبة الاصابات وله ولكل من الراسينغ

والهومنمن الذي حل ثالثا ً 30نقطة .

في الدوري الرقم ( 26 ) موسم 1969-1970

استفاد الراسينغ من تجربته السابقة فتفوف على اقرانه وانتزع لقب البطولة بجدارة للمرة الثالثة في تاريخه وله 42 نقطة من 22 مباراة من دون أن يمنى بأي هزيمة .

في الدوري الرقم ( 27 ) موسم 1972-1973

هو دوري من مرحلة واحدة لم يتمكن الراسينغ من الاحتفاظ بلقبه بعد خسارته مجموعة من نجومه فحل وصيفا ً للمرة الخامسة وفاز النجمة باللقب للمرة الاولى منذ صعوده للدرجة الاولى موسم 1953-1954 .

في الدوري الرقم ( 28 ) موسم 1974-1975

هو اخر دوري نظم قبل الحرب الاهلية ، حل الراسينغ خامسا ً بين 12 فريقا ً

وله 24 نقطة من 22 مباراة وانتزع الانصار مركز الوصيف واحتفظ النجمة باللقب للمرة الثانية في تاريخه .

في الدوري الرقم ( 29 ) موسم 1987-1988

 لم يشارك الراسينغ في البطولة اذ كانت نوادي المنطقة الشرقية من العاصمة بيروت خارج اسرة الاتحاد .

وبعد 2 ايار 1985 وهو تاريخ قيام الاتحاد الذي حظي باعتراف الاتحاد الدولي للفيفا اثمرت المحاولات موسم 1991-1992 عن انضمام فرق المنطقة الشرقية جميعها إلى عائلة واحدة وموحدة .

في الدوري الرقم (32 ) موسم 1991-1992

كانت المشاركة رقم 22 للراسينغ فانهى الدور الاول سادسا ً بين 10 فرق وله

9 نقاط وانهى الموسم رابعا ً وله 17 نقطة من 18 مباراة لعبها (فاز في 5

تعادل في 6 وخسر 7 – سجل لاعبوه 11 اصابة وتلقت شباكه 15 اصابة وكان هداف الفريق طانيوس مرهج ( 5 أهداف) .

في الدوري الرقم ( 33 ) موسم 1992-1993

المشاركة رقم 23 للراسينغ انهى الدور الاول ثالثا ً بين 17 فريقا ً وله 22 نقطة وانهى الموسم رابعا ً وله 37 نقطة من 32 مباراة فاز في 10 منها وتعادل في 17 وخسر 5 ، سجل لاعبوه 37 هدف وتلقت شباكه 31 اصابة

هداف الفريق : ايلي جريح برصيد 11 اصابة .

في الدوري الرقم ( 34 ) موسم 1993-1994

المشاركة رقم 24 في دوري الاضواء ، انهى الدور الاول ثانيا ً بين 14 فريقا ً

وله 17 نقطة وانهى الموسم رابعا ً وله 29 نقطة من 26 مباراة ( فاز في 9 منها وتعادل في 11 وخسر 6  سجل لاعبوه 25 اصابة وتلقت شباكه 23 اصابة وكان هداف الفريق اللاعب مصطفى جهير ( 7 أهداف)

في الدوري الرقم ( 35 ) موسم 1994-1995

المشاركة رقم 25 للراسينغ في الاضواء ، انهى الدور الاول خامسا ً بين 14 فريقا ً وانهى الموسم عاشرا ً وله 28 نقطة من 26 مباراة فاز في 6 منها وتعادل في 10 وخسر 10 ، سجل لاعبوه 22 اصابة وتلقت شباكه 29 اصابة

هداف الفريق هو اللاعب العراقي محمد صبيح برصيد 8 أهداف .

 في الدوري الرقم ( 36 ) موسم 1995-1996

المشاركة رقم 26 للراسينغ في الاضواء ، انهى الدور الاول ثالث عشر بين 14 فريقا ً وله 11 نقطة وانهى الموسم ثاني عشر وله 27 نقطة من 26 مباراة : فاز في 6 وخسر 11 وتعادل 9

سجل لاعبوه 30 اصابة وتلقت شباكه 38 اصابة

هداف الفريق ايلي برخو برصيد 9 أهداف

في الدوري الرقم ( 37 ) موسم 1996-1997

المشاركة رقم 27 في الاضواء ، انهى الدور الاول رابع عشر اخيرا ً والموسم باكمله ثاني عشر ونجا بالتالي من الهبوط لمصاف اندية الدرجة الثانية

حصد 22 نقطة من 26 مباراة فاز في 5 منها وتعادل في 7 منها وخسر 14

سجل لاعبوه 18 اصابة وتلقت شباكه 38 اصابة

هداف الفريق : هشام علي موسى برصيد 9 أهداف

في الدوري الرقم ( 38 ) موسم 1997-1998

المشاركة ال 28 في الاضواء ، انهى الدور الاول حادي عشر وله 11 نقطة والموسم باكمله ثالث عشر برصيد 20 نقطة من 26 مباراة

فاز في 4 منها وتعادل في 8 وخسر 14 ، سجل لاعبوه 14 اصابة وتلقت شباكه 34 اصابة

هداف الفريق : عادل الحلو (3 أهداف ) والعراقي حمزة هادي ( 3 أهداف ).

في الدوري الرقم ( 39 ) وال ( 40 ) موسمي 1998-1999 و 1999-2000

كان الراسينغ موجودا ً ضمن أندية الدرجة الثانية

في الدوري الرقم ( 41 ) موسم 2000-2001

المشاركة رقم 29 في دوري الاضواء ، انهى الدور الاول ثاني عشر أخيرا ً وله 6 نقاط وانهى الموسم حادي عشر وله 15 نقطة من 22 مباراة فاز في 3 منها

وتعادل في 6 منها وخسر 13

سجل لاعبوه 22 اصابة وتلقت شباكه 45 اصابة

هداف الفريق سيمباكور سيسي برصيد 7 أهداف

في الدوري الرقم ( 42 ) موسم 2001-2002

المشاركة رقم 30 للراسينغ في الاضواء ، انهى الدور الاول رابع عشر أخيرا ً وله 3 نقاط وانهى الموسم بالمركز عينه وله 6 نقاط من 26 مباراة

تعادل في 6 منها وخسر 20 ولم يحقق أي انتصار

سجل لاعبوه 15 إصابة وتلقت شباكه 68 إصابة

هداف الفريق اللاعب عماد واكد برصيد 4 أهداف والمصري أحمد جرادة برصيد 3 اهداف

في الدوريات التالية ( 2003-2004-2005)

كان نادي الراسينغ متواجدا ً ضمن أندية الدرجة الثانية

في الدوري الرقم ( 46) موسم 2005-2006

عاد الراسينغ لموقعه الرئيسي في دوري الاضواء

لكن موسمه كان أشبه بالكابوس اذ احتل الفريق المركز الخامس عشر الاخير

في سلم ترتيب الدوري الذي فاز به نادي الانصار للمرة الثانية عشر في تاريخه

واللقب الاول منذ موسم 1998-1999

لعب الفريق 18 مباراة حقق فوزا ً وحيدا ً مقابل 5 تعادلات و12 هزيمة

سجل الفريق 12 اصابة وتلقت شباكه 52 اصابة

في الدوري الرقم ( 47 ) موسم 2006-2007

الراسينغ متواجد في الدرجة الثانية ، لكنه نجح باحراز اللقب والصعود مجددا ً

 لمصاف أندية النخبة للموسم المقبل .

كأس لبنان

كما كان للراسينغ بصماته في سجل الدوري ، كانت له بصماته أيضا ً في مسابقة كأس لبنان التي كان له شرف المقارعة على الكأس والوصول إلى أدوراها النهائية منذ اطلاقها موسم 1937-1938

لكنه لم ينجح بالوصول سوى مرتين للدور النهائي في تاريخه وذلك موسمي 1944-1945 وموسم 1947-1948

في موسم 1944- 1945

وصل الراسينغ للدور النهائي لملاقة نادي النهضة العريق بعد ظهر نهار الاحد الواقع في 31-12-1945 على الملعب البلدي وانتهت المباراة بالتعادل 2-2 ، وبعد ظهر الاحد 28-1-1945 فاز النهضة على الراسينغ في المباراة المعادة بينهما 3-2 في قيادة الحكم عادل صيداني الذي قاد بدوره الحكم عادل صيداني .

في موسم 1947-1948

 وصل الراسينغ للدور النهائي للكأس في نسختها الثامنة ، فالتقى فريق الهومنتمان بطل الدوري في مباراة كانت برعاية وزير الداخلية حميد فرنجية ممثلا ً بمحمد علي بك حمادة والد الوزير مروان حمادة

وذلك بعد ظهر الاحد 4-4-1948 على ملعب بيروت البلدي وقاد المباراة التي

انتهت بفوز الهومنتمان ( 1-0) الحكم عادل صيداني .

ومنذ ذاك الوقت لم ينجح الابيض بالوصول لنهائيات المسابقة ..

المشاركات الودية

سنتكلم فقط عن الدورات التي شارك بها الراسينغ وحقق فيها نتائج بارزة :

كأس الاضحى

موسم 1973-1974 شارك الراسنيغ ضمن المجموعة الثانية إلى جانب فريقي

الانصار والشبيبة وتمكن خلال الدور الاول ذهابا ً من الفوز على الشبيبة المزرعة ( 4-1) نهار السبت الواقع في 15-12-1973 ثم تعادل مع الانصار

دون أهداف نهار الخميس 20-12-1973

.. وفي الاياب كرر التعادل مع الانصار دون أهداف نهار الخميس 27-12-1973 ثم حقق فوزا ً على الشبيبة ( 2-0) الاحد 30-12-1973 .

في الدور النصف النهائي فاز الراسينغ على الصفاء ( 5-3) بركلات الترجيح

بعد التعادل 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي وذلك نهار الخميس 3-1-1973 .

وفي النهائي واجه الراسينغ نادي النجمة وهزمه بهدف وحيد وذلك نهار الاحد

6-1-1974 وسج الاصابة برونو بينو في الدقيقة 15 من اللقاء ، لكن اللقاء

تعطل في الدقيقة بقرار من الحكم القبرصي مايك كرياكيدس بسبب الامطار الغزيرة التي هطلت لتعاد المباراة نهار الخميس 10-1-1974 وانسحب الابيض في مستهل الشوط الثاني فاعتبر الراسينغ خاسرا ً وفاز النجمة بالمباراة وأحرز كأس الاضحى

كأس دورة العهد الجديد

شارك الراسينغ بكأس دورة العهد الجديد الاولى موسم ( 1983 ) وأحرز لقبها

بتغلبه على الهومنمن ( 3-0) افتتاحا ً ثم على الهومنتمان ( 2-0) ومن بعدها خسر من النجمة ( 0-1) ليتعادل من بعدها مع الحكمة .

وبذلك أحرز الراسينغ اللقب ..

كأس الامام الصدر

في الكأس الثالثة ( 1993) كانت المشاركة الوحيدة للراسينغ ، فخرج من الدور الاول بخسارته من الانصار ( 1-2) نهار الاثنين 30-8-1993 في برج حمود ، في قيادة الحكم الدولي  عمار عمار .

سجل للراسينغ علي بيطار ( 69 ) وللانصار فادي علوش ( 18 و 74 )من بنالتي.

 3-  الراسينغ عربيا ً ودوليا ً

كما كان للراسينغ ثقله على المستوى المحلي كان له الثقل عينه على المستويين العربي والدولي ، ويعتبر سجله الخارجي الاطول بين سجلات أقرانه .

وهنا أبرز نتائج الراسينغ التي حققها مع الفرق العربية والاجنبية داخل حدود الوطن وخارجها :

عام 1934 :

1- الراسينع – سرفيس كورب 1-1

عام 1944 :

1- الراسينغ – النجمة الحلبي 2-3

عام 1945 :

1- الراسينغ – النادي الحلبي العربي 3-3   الراسينغ – هومنمن حلب 5-0     الراسينغ – الاتحاد العربي الحلبي 4-2

عام 1949 :

1- الراسينغ – كوزتبه التركي 3-1 في بيروت

عام 1950 :

1- الراسينغ – غلطة سراي التركي 2-4 في اسطنبول

عام 1951 :

1- الراسينغ – يانيسوتبوس اليوناني 3-4 في بيروت

عام 1952 :

1- الراسينغ – ساراييفو اليوغوسلافي 1-5 في بيروت

عام 1953 :

1- الراسينغ – بيوغرادسكي اليوغوسلافي 1-5 في بيروت

عام 1955 :

1- الراسينغ – دمير سبور التركي 1-1 في أضنه     الراسينغ – ميلي منسوجات التركي 1-0

عام 1956 :

1- الراسينغ – اوستريا الروماني 2-2 في بيروت   الراسينغ – الجيش السوري 2-2 في دمشق

عام 1957 :

1- الراسينغ – انرجيا الروماني 2-5 في بيروت   الراسينغ – انرجيا الروماني 1-0 في بيروت  الراسينغ – النادي الاشوري 1-3 في بغداد

عام 1958 :

1- الراسينغ – تاتران التشيكي 1-1 في بيروت   الراسينغ – بلويس الالماني 1-1 في بيروت   الراسينغ – سلافيا القبرصي 2-0 في قبرص

 الراسينغ – فلامنغو البرازيلي 1-6 في بيروت

عام 1959 :

1- الراسينغ – ايل القبرصي 3-1 في قبرص  الراسينغ – اوتا اراد الروماني 1-2 في بيروت   الراسينغ – الجيش السوري 2-2 في دمشق  الراسينغ – الجيش السوري 1-0 في بيروت   الراسينغ – منتخب حلب 3-1 في بيروت   الراسينغ – سبارتاك ترنفا 2-4 في بيروت

عام 1960 :

1- الراسينغ – دوكلابراغ التشيكي 1-6 في بيروت   الراسينغ – سكك الحديد 1-1 في بكين  الراسينغ – منتخب تيانستن 1-1 في بكين الراسينغ – منتخب شنغهاي 5-2 في الصين   الراسينغ – منتخب شنغهاي 3-0 في الصين   الراسينغ – منتخب هونغ كونغ 2-3 في هونغ كونغ    الراسينغ – منتخب شباب كانتون 2-2 في الصين

عام 1961 :

1- الراسينغ – منتخب نجوم نيويورك 1-0 في بيروت   الراسينغ – الجيش السوري 1-1 في بيروت

عام 1962 :

1- الراسينغ – الفنبرغ السويدي 1-0   الراسنيغ – منتخب الكويت 6-5  الراسينغ – منتخب الكويت 4-0   الراسينغ – الاحمدي 2-0  الراسينغ – الاهلي عمان 3-1

عام 1963 :

1- الراسينغ – الفيصلي الاردني 1-0    الراسينغ – ابويل القبرصي 4-0    الراسينغ – منتخب الجيش البريطاني 5-1

عام 1964 :

1- الراسينغ – جدنوفا التشيكي 0-1   الراسينغ – عطبره السوداني 2-4  الراسينغ – النيل السوداني 4-0   الراسينغ – الهلال السوداني 2-3

 الراسينغ – الاتحاد السعودي   1-1  الراسينغ – شتوتغارت الالماني 0-4  الراسينغ – بنسكوسو البرازيلي 1-5  الراسينغ – الجيش السوري 1-5

عام 1965 :

1- الراسينغ – ارارات الروسي 1-2    الراسينغ – الهلال السعودي 1-0   الراسينغ – الاهلي السعودي 3-0   الراسينغ – النصر السعودي 3-3

 الراسينغ – الشباب السعودي 2-0

عام 1966 :

1- الراسينغ والهومنتمان – موتوريانا الروماني 0-2    الراسينغ – شميدت النمساوي 1-3

عام 1967 :

1- الراسينغ – الجيش السوري 1-5     الراسينغ – دينامو الروماني 1-3     تفاهم الراسينغ والشبيبة المزرعة – كارول الروماني 0-0

عام 1969 :

1- الراسينغ – سبارتاك الروسي 3-6    الراسينغ والنجمة – سبارتاك الروسي 2-0

 عام 1970 :

1- الراسينغ – رابيد براتيسلافا التشيكي 1-0

عام 1971 :

1- الراسينغ – فارول الروماني 2-4     الراسينغ – ميديدا 0-0    الراسينغ – فارول 3-1    الراسينغ – فارول 1-0 في بيروت

عام 1991 :

1- الراسينغ – الشرطة الدمشقي 0-2

عام 1993 :

1- الراسينغ – هومنمن يريفان 1-1

مشاركات الفريق الحديثة :

بطولة: كأس النخبة اللبناني: 2011 2010
بطولة: كأس لبنان: 11/10 10/09 09/08 08/07 07/06 06/05 05/04
دوري: الدوري اللبناني: 12/11 11/10 10/09 09/08 08/07 06/05
 

وهكذا نكون قد انتهينا من تقديم الحلقات الخاصة بتاريخ نادي الراسينغ بيروت املين أن نكون قد وفقنا في تقديمها ..

ومني أنا شخصيا ً ومن كل أعضاء منتدى كوووورة لبنانية نتمنى عودة موفقة لنادي الراسينغ لمصاف أندية الدرجة الاولى املين أن يستعيد الفريق مركزه بين طليعة الفرق المتنافسة على اللقب واستعادة امجاد الماضي المحلية والخارجية .

وموعدي المقبل معكم سيكون بعد فترة لاضطراري للغياب عن المنتدى لفترة  (ليس الان سأعلمكم متى ؟؟ ) لأسباب عمل وأشغال خاصة لكني أعدكم أني

 سأزور المنتدى من وقت ٍ إلى اخر للسلام عليكم , وموضوعي المقبل سيتناول تاريخ أحد النوادي صاحبة التاريخ الكبير لكن للاسف الشديد وحسب معلوماتي هو متواجد حاليا ً بين أندية الدرجة الثالثة ..(بدي خبركن أنا راجع للمنتدى مش رايح على طول بس عندي أسباب وانشالله بس يمشي الحال رح ارجع كون معكن واهتم بصحيفتي " ما حدا يقرب هههههه " وصحيفة الراسينغ وارجع قدم المواضيع اللي بتهمكن بالمنتدى)

مع تحيات

HERNAN-CRESPO

رئيس صحيفة الصفاء

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003 - 2015