RABIH SALEM

 اليخوت في لبنان 
 
LEBANESE YACHTING
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل - انجازاتكم الرياضية اذا لم تنشروها تبقى ذكريات

ربيع عبدالله سالم

عضو الهيئة الادارية في الاتحاد اللبناني لليخوت عام 2007

رئيس اللجنة الفنية للالعاب البحرية في الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات 2007 - 2008

رئيس النادي الفينيقي لليخوت - البترون 2008 - 2009

اتحاد اليخوت يسحب ترشيح أمين سره من انتخابات الاولمبية 2017

17-01-2017

التقى رئيس اللجنة الاولمبية جان همام ظهر أمس في مكتبه بمقر اللجنة في بعبدا وفد الاتحاد اللبناني لليخوت الذي ضم رئيسه كميل شمعون ونائب الرئيس إميل شاغوري وأمين السر ربيع سالم وذلك في زيارة بروتوكولية أبلغوه خلالها سحب طلب ترشيح ربيع سالم تسهيلاً لانتخابات اللجنة الاولمبية اللبنانية المقررة السبت 21/01/2017.

وشكر همام للوفد موقفه ووضع نفسه من موقعه في اللجنة الاولمبية بتصرف الاتحاد الذي انتخب مؤخراً وذلك في مجال استنهاض اللعبة ودوام تطورها.

عودة بعثة النادي اللبناني لليخوت من فرنسا

11-10-2016

عادت بعثة النادي اللبناني لليخوت من جولتها الخارجية، والتي شملت فرنسا وامارة موناكو وكانت حاضرة أيضا من خلال نادي اليخت في موناكو، والذي بدوره كان الجهة الداعية للنادي اللبناني الضيف، الذي عمل ودأب على بناء وتطوير العلاقات من خلال مشاركته وحضوره المعرض المقام سنويا هناك، وبمشاركة من الاندية المماثلة كنادي سان برس في جزيرة سان برس المجاورة، وهو الذي يعتبر اليوم من أبرز وأهم الجزر المقصودة من قبل اليخوت العالمية.
والمحطة الثانية كانت في الدولة الفرنسية من خلال زيارة نادي "كان يخت كلوب" ولاحقا الى سان تروبيز، حيث كانت تقام هناك أبرز سباقات اليخوت الشراعية، والتي تعتبر الأهم على الصعيد العالمي وعلى الاطلاق.
وقد عقد رئيس النادي اللبناني ربيع سالم والوفد سلسلة اجتماعات ثنائية مع منظمي الحدث العالمي، وتم خلالهما تقديم اوراق اليخت اللبناني والذي يبلغ طوله 25 مترا وهو من صنع الايطالي "شياريلي" وقد تم قبوله رسميا وحددت الفئة المخصصة له وتمت الموافقة على مشاركته في العام المقبل وتحديدا في أيلول من العام 2017، لتكون هذه الخطوة والاستحقاق الاول في هذا المجال والاول من نوعه على صعيد اللعبة وعلى المستوى اللبناني العالمي ولتضع لبنان على الخارطة العالمية.

عرض فريد لربيع سالم في الألواح الشراعية 2004

11 /01 / 2004

قدم بطل لبنان السابق المدرب ربيع سالم، لمناسبة حلول السنة الجديدة، عرضاً فريداً في لعبة الألواح الشراعية في حوض نادي هوليداي بيتش مارينا يخت كلوب، في جو ماطر.
وجاء العرض، الذي تخلله عروض فنية للعبة وشرح عنها، في إطار النشاط السنوي الذي ينظمه الاتحاد اللبناني للعبة من خلال المدرسة الشتوية.
وفي الختام شكر سالم الحضور لافتاً الى ان العرض جاء في إطار التعريف باللعبة ونشرها في المناطق اللبنانية كافة.

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2016