RABAH NOUJEIM
 
كرة السلة في لبنان
 
 LEBANESE BASKETBALL
 
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
 
RABAH NOUJEIM
 
رباح نجيم
 

مواليد 18 / 12 / 1975

 نال شهادة حكم دولي تحت  رقم 98120
 
 

رباح نجيم، حكم لبناني دولي  في لعبة كرة السلة

- شارك في قيادة بطولات لبنان بكرة السلة

- شارك في قيادة دورة الملك عبدالله الثاني عاهل الاردن التي اقيمت بين 20 و31 آب 2003

- قاد المباراة التاريخية بين المانيا ثانية بطولة اوروبا 2005 وانغولا بطلة افريقيا في الدور الاول من بطولة العالم المقامة في اليابان 2006

- شارك في قيادة بطولة العالم 2006 بعد اداءه الملفت في الالعاب الاولمبية التي جرت في لندن

- شارك في قيادة بطولة آسيا 2012 اليابان طوكيو وعام 2015 في الصين

- شارك بحلقة دراسية لحكام الفيبا المشاركين في قيادة مباريات اليوروليغ 2014

من مقررات اتحاد اللعبة -أخذ العلم بكتاب الاتحاد الآسيوي حول تسمية الحكم رباح نجيم للمشاركة في قيادة مباريات NBA Summer Camp 2015 من 6 الى 12 تموز 2015 فتقرّر الموافقة.

يتبع

نجيم نجم بطولة اسيا في الهند 2017

30-07-2017

أكد مرة جديدة الحكم الدولي اللبناني رباح نجيم علو كعبه و مستواه المتطور الذي يعكس مدى تطور المستوى التحكيمي اللبناني في كرة السلة ، فمرة جديدة رباح نجيم كان النجم الاول في اسيا و الثقة التي حازها من قبل المسؤولين في الاتحاد الاسيوي اوصلته الى قيادة اهم المباريات في بطولة السيدات في بانغلور في الهند ، فبعد الربع النهائي و النصف النهائي سيكون رباح واحد من الثلاثي التحكيمي للنهائي الاسيوي الذي سيجمع استراليا و اليابان على اللقب الاسيوي للسيدات.

مبروك لرباح وعلى امل ان لا نراه حكما في نهائي الرجال ....

مروان ايغو ان حكى

31-12-2014 - سبور كلو
لحدث من هذا النوع، فهي المرّة الثالثة لمروان وكذلك للحكم الدوليّ رباح نجيم و هذا دليل أنّ الحكّام اللّبنانيّون لديهم مكانة كبيرة في عالم كرة السلّة.
وإعتبر إيغو أنّ الحكم الجيّد يجب أن يطوّر نفسه بشكل دائم،و يعلم كيف يدير المباراة من خلال شخصيّته و خبرته.

وأضاف " على الإتّحاد إنشاء مركز للحكّام تكون وظيفته البحث في الجامعات و الأندية عن المواهب الشابّة (شباب أو شابّات) المهتمّة بأن يكونوا حكّام في المستقبل،وعلينا كحكّام دوليّون أن نشجّعهم و نعلّمهم لكي يكون لدينا عدد أكبر من الحكّام الدوليّين الموهوبين."
و أكّد إيغو أن الدوري هذا السنة قويّ للغاية،و الحكّام اللّبنانيّون هم الأفضل في المنطقة،و هم يبلون البلاء الحسن بإدارة المباريات،و على الجميع أن يعلم أنّ الحكّام بشر و الجميع يخطئ حتّى الرّجل الآلي.
وعن المشكلة الماليّة خصوصاً أنّ الحكام لم يتقاضوا رواتبهم منذ فترة، أصرّ الإيغو أنّ لا يتّهم أحد كون هذه المشكلة تراكمت على مرّ السنوات،وعلى الرّغم من العديد من المحاولات،ليس هناك فائدة.
وأضاف " معظم الحكّام لديهم عملهم الخاص و هم يعملون 10ساعات في النهار و بعدها يطلبون منّا أن نحكّم مباراة، فكيف يمكننا أن نكون حكّام محترفين و نحن لا نُعامل بإحتراف؟؟"
و ختم الإيغو الذي يمثّل لبنان مع زميله رباح نجيم في معظم البطولات الدوليّة قائلاً " كلّ شخص سيحظى على فرصة في حياته ولكنّ الأصعب أن تعرف الوقت و المكان المناسبان لإستخدامها"

نجيم في اليوروليغ!!!

19-09-2014
يغادر الحكم اللبناني الدولي رباح نجيم الى اثينا للمشاركة بحلقة دراسية لحكام الفيبا المشاركين في قيادة مباريات اليوروليغ.

هذه الحلقة الدراسية التي تمتد طوال الويك اند تم دعوة نجيم للمشاركة بعد اداءه الملفت في الالعاب الاولمبية التي جرت في لندن هذا الاداء الذي لفت نظر " كوستاس ريغاس" الذي بناء على مستور نجيم استدعاه للمشاركة في الحلقة الدراسية .
هل يكون نجيم اول لبناني في اليوروليغ ؟ هل يسبق الحكم اللبناني اللاعبين اللبنانيين في المشاركة في اليوروليغ؟

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون - الدكوانة  2003-2019

Free Web Counter