PHOENICIAN CLUB SOUR

نادي فينيقيا الرياضي - صور

السباقات الدولية :

سباق الماراتون الاول 2018

"نركض معاً لغد أفضل"  2107

إركض لصحتك  2017

عايشين سوا ... منركض سوا 2015

"كلنا للوطن... راكضين" 2015

"أركض من أجل السلام" 2014

نتائج مشرفة لبعثة فينيقيا صور في قبرص 2019

24-03-2019

حققت بعثة نادي فينيقيا (صور) في العاب القوى نتائج مشرفة في ماراتون ليماسول القبرصي الدولي، الذي أقيم الأحد.
وفي التفاصيل ، حل العداء طارق حليحل ثالثا في الترتيب العام في سباق ال 10 كلم من بين اكثر من خمسة آلاف مشترك والعداء منتصر بالله حمية ثالثا ايضاً في الترتيب العام في مسافة 5 كلم .كما حلّت العداءة غيا متيرك في المركز الثاني في الترتيب العام في سباق ال 5 كلم اناث .وحل في المركز الاول لفئته العمرية العداء جاد شميساني .

كما حل العداء حسين كساب في المركز الثالث في سباق ال10 كم ضمن فئته العمرية.
ونوّه رئيس النادي ورئيس البعثة الدكتور صلاح فران بالنتائج المميزة المحققة من قبل رياضيي النادي الذي يخرّج العديد من الأبطال والبطلات في مختلف المسابقات.
كما شكر الأمين العام السابق للاتحاد اللبناني لألعاب القوى نعمة الله بجاني على مرافقته البعثة في محطة باتت سنوية.

الدكتور فران: لتحقيق نتائج جيدة
بعثة نادي فينيقيا تشارك في ماراتون قبرص

23-03-2019
غادرت بعثة نادي فينيقيا - صور بألعاب القوى فجر السبت متوجهة الى جزيرة قبرص للمشاركة في سباق ماراتون ليماسول الدولي الذي سيقام صباح الأحد 24 آذار الجاري علماً ان النادي يشارك في السباق الدولي القبرصي للسنة الثالثة على التوالي وسبق ان حقق عداؤوه وعداءاته نتائج مشرفة في السنوات السابقة. والبعثة مؤلفة من
الدكتور صلاح فران(رئيساً)، رفيق سبيتي و محمد السيد(اداريين)، طارق حليحل،حسن كساب،
منتصر بالله حمية،زياد شميصاني وغيا متيرك(عدائين وعداءات).
يرافق البعثة امين عام اتحاد العاب القوى السابق نعمة الله بجاني.
وأمل رئيس البعثة الدكتور فران ان تحقق بعثة نادي فينيقيا نتيجة جيدة في الماراتون القبرصي الدولي خاصة ان النادي يضم خامات واعدة ينتظرها المستقبل اللامع وحققت نتائج مميزة في بطولات لبنان بالعاب القوى .

نتائج مشرفة لنادي فينيقيا صور في ماراتون ليماسول القبرصي

20-03-2018

عادت بعثة نادي فينيقيا - صور الى لبنان بعد مشاركتها في سباقي ال 10 كلم وال 5 كلم ضمن السباقات المتفرعة من ماراتون ليماسول القبرصي الدولي حاصدة نتائج مشرفة للنادي ولبنان حيث حل اللاعب المنتصر بالله حمية في المركز الثاني واللاعب جاد شميساني في المركز الثالث لجميع الفئات العمرية في سباق ال 5 كلم. كما حل اللاعب طارق حليحل في المركز الثاني في فئته العمرية في سباق ال 10 كلم علما ان عدد المشاركين فاق الألف مشارك من جنسيات مختلفة.

رافق البعثة الدكتور صلاح فران رئيس نادي فينيقيا صور ونعمة الله بجاني الأمين العام السابق للاتحاد ورفيق سبيتي رئيس الجمعية الرياضية في "إدارة حصر التبغ والتنباك" و محمد السيّد منسق برنامج الشباب والرياضة في جمعية أنيرا.

نشير ايضا الى ان اللاعب نادر جابر من نادي "ليتس ران" حل في المركز الاول في سباق ال 10 كلم.

أكثر من 500 مشارك في "نركض معاً لغد أفضل" في صور 2017

09-11-2017

نظم نادي فينيقيا صور، وبالشراكة مع جمعية أنيرا ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" وبدعم من الحكومات البريطانية والألمانية والهولندية وبرعاية بلدية صور سباق "نركض معاً لغد أفضل" حيث شارك في السباق أكثر من 500 شاب وشابة في إطار تعزيز مهارات الشباب المتأثرين بالأزمة السورية، حيث تراوحت أعمار المشاركين بين 7 سنوات و 18 سنة ومن مختلف الجنسيات اللبنانية والفلسطينية والسورية وبمختلف الأندية والجمعيات المدارس الفنية والثانوية في منطقة صور.
أشرف على السباق فريق تحكيم متخصص ضم حوالي 100 حكم ومتطوع، وبمتابعة من الصليب الأحمر اللبناني وشرطة بلدية صور.
وخلال حفل التتويج رحب عريف الحفل طارق حليحل بنائب رئيس بلدية صور صلاح صبراوي، رئيس اللجنة الرياضية في بلدية صور علي الفران، مدير منطقة صور في جمعية أنيرا ركان دياب ومنسق برنامج الشباب والرياضة في جمعية أنيرا محمد السيد، رئيس نادي فينيقيا صور الدكتور صلاح الفران وعضو الهيئة الإدارية لنادي فينيقيا صور المهندس هشام غريب ثم تحدث عن أهمية رياضة الجري وعن السباق الذي نظم وعن أهمية المشاركة في دمج الشباب والشابات في المجتمع من خلال تحفيزهم رياضياً، ثم كان التتويج للفائزين الخمسة الأوائل للفئات العمرية.
أما النتائج الفنية فقد جاءت كالآتي:
-مواليد 2006-2007 صغيرات
1-زينب فرهود/المدرسة العاملية الجنوبية 2 -نينار حسين/مدرسة قدموس
-مواليد 2006-2007 صغار
1-حبيب أسعد/المدرسة العاملية الجنوبية 2 -علي الخضر/المدرسة العاملية الجنوبية
-مواليد 2004-2005 حديثات
1-إسراء عز الدين/المدرسة العاملية الجنوبية 2 - زهراء عز الدين/المدرسة العاملية الجنوبية
-مواليد 2004-2005 أحداث
1-حسين صولي/المدرسة العاملية الجنوبية 2 -سلمون أوكلوهميان/المدرسة الإنجيلية صور
-مواليد 2002-2003 ناشئات
1-غدير الأشقر/المدرسة العاملية الجنوبية 2 -منية البردان/ مدرسة صور
-مواليد 2002-2003 ناشئين
1-جاد شميساني/ثانوية صور 2 -حمزة سبليني/المدرسة الإنجيلية صور
-مواليد 2000-2001 شابات
1-تيا بردان/مدرسة قدموس 2 -بشرى زين/المدرسة العاملية الجنوبية
مواليد 2000-2001 شباب
1-المنتصر بالله حمية/مدرسة قدموس 2 -باسل الأسعد/مدرسة قدموس.

نادي فينيقيا الرياضي - صور

23-03-2017

حققت بعثة نادي فينيقيا الرياضي - صور نتائع ممتازة في ماراتون ليماسول الدولي.
ففي سباق نصف ماراتون، حقق اللاعب طارق حليحل انجازاً كبيراً من خلال احرازه المركز الثالث ضمن فئته العمريّة، مسجلاً رقماً شخصياً له، وحل سابعاً في الترتيب العام لجميع المشتركين.
أما في سباق الـ5 كلم، فقد توّج اللاعب المتألق المنتصر بالله حميّة بالمركز الأول ضمن فئته العمريّة، وحل ثانياً في الترتيب العام للمتسابقين.

بدوره، حقق البطل أحمد شور المركز الثاني في السباق المذكور ضمن فئته العمريّة، وحل رابعاً في الترتيب العام للمتسابقين.

من جهتها، حققت بطلة النادي غيا متيرك نتيجة رائعة بتتويجها بالمرتبة الثانية في سباق الـ5 كلم، وحلّت خامسة في الترتيب العام للمتسابقين.

وفي تصريح لرئيس النادي الدكتور صلاح الفرّان أكد أن النادي من خلال هيئته الإداريّة ولاعبيه مستمر في تحدي الظروف الصعبة، نتيجة غياب الدعم المادي من قبل الجهات المعنيّة وفي ظل انعدام أمكنة التدريب المجهزة والسعي للمُشاركة قدر الإمكان في السباقات المحليّة والدوليّة.

وأثنى الفران على النتائج المميزة والمُشرّفة التي حصدها لاعبوه، ووجه الشكر إلى المدير العام لإدارة الريجي المهندس ناصيف سقلاوي، الذي تكفل مادياً بنفقات تلك المُشاركة الدوليّة لبعثة النادي وأشرف بشكل مباشر على مجرياتها من خلال رئيس الجمعية الرياضية في إدارة الريجي رفيق سبيتي، الذي رافق البعثة إلى جانب رئيس النادي ونائبته مزين سقلاوي عجمي.

وتابع "إن إدارة نادي فينيقيا تشكر سقلاوي الذي تكفل بكافة المصاريف الخاصة باللاعبين ودعمه الدائم للنادي".
وقد كان لافتاً الدعم المعنوي الكبير للاعبين الذي قدمته رئيسة جمعيّة بيروت ماراتون مي الخليل، التي تواجدت كضيفة شرف لدى اللجنة المنظمة الى جانب الامين العام السابق لاتحاد العاب القوى نعمة الله بجاني.

مبروك لصلاح فران بنادي فينيقيا و مبروك لصور بصلاح!!

18-04-2009 - صور سيتي
يعجز اللسان عن وصف حفل الانطلاقة الرسمية لنادي فينيقيا الرياضي-صور والأجواء الرائعة واللحظات المؤثرة التي رافقته، فعدا أنه الاحتفال الأول من نوعه بإطلاق مسيرة نادٍ رياضي متخصص بألعاب القوى في الجنوب اللبناني فانه كان بمثابة تكريم وطني جامع له على انجازاته وبطولاته المحلية والدولية التي حققها حتى قبل إنطلاقه الرسمي بفضل مؤسسه ورئيس مجلس إدارته المدرب الدكتور صلاح فران وأبطاله الرياضيين الذين ما زالوا حتى اللحظة يتنافسون حتى في ما بينهم على تحطيم الأرقام القياسية وحصد الألقاب.

ففي عصر يوم أمس وباحتفال مهيب تقدمه عضو كتلة التنمية والتحرير النائب الحاج علي خريس، مدير عام إدارة حصر التبغ والتنباك المهندس ناصيف سقلاوي، مدير عام الشباب والرياضة الأستاذ زياد الخيامي، رئيس اتحاد بلديات قضاء صور السيد عبد المحسن الحسيني، ممثلين عن حركة أمل، ممثلين عن حزب الله، السيدة مي الخليل رئيسة جمعية بيروت ماراثون، السيدة مزين سقلاوي عجمي رئيسة فرع صور للصيلب الأحمر اللبناني، قائد القوة الايطالية العاملة في الجنوب، قائد الكتيبة التركية، قائد الكتيبة الكورية ضمن قوات اليونيفيل العاملة في الجنوب، أعضاء مجالس بلدية ومخاتير بالاضافة الى ممثلين عن جمعيات ثقافية وتربوية ورياضية وشخصيات روحية واجتماعية.

بداية وبعد النشيد الوطني اللبناني وبتقديم من عريف الاحتفال الشاعر المميز حيدر عزالدين ألقى مدير عام وزارة الشباب والرياضة الأستاذ خيامي كلمة مؤثرة عن مدينة صور التي يفتخر بانتمائه لها و عن الدكتور البطل المكافح الذي لم تزده الصعوبات والعقوبات وتقصير الادارات الرسمية التي واجهته الا اصراراً وتصميماً وقوةً على تحقيق أحلامه الرياضية ليس على مستوى المدينة فحسب بل على مستوى الوطن ككل.

بعدها ألقى أمين سر النادي السيد محمد الحسيني كلمة شكر فيها الحضور وكل من ساهم في دعم ومواكبة النادي في إنطلاقته فخصّ بالشكر بلدية صور وقيادة القوة الايطالية التي ستُنجز قريباً صرحٌ رياضي هو الأول من نوعه في المنطقة يتمثل في الملعب الأولمبي الذي سيشهد باذن الله تتويج أبطال النادي المولود في البطولات المحلية والدولية التي سيستضيفها.

كذلك تحدثت السيدة مزيّن سقلاوي بصفتها رئيسة الجنة الاستشارية لنادي فينيقيا فشكرت الجميع دون إستثناء و حيّت الجهود الجبارة التي قام بها الخال رئيس بلدية صور وقيادة القوة الايطالية في تأمين ملعب يتمتع بكامل المواصفات العالمية متمنية تعاون الجميع مع النادي لما فيه من مصلحة صور والوطن.

ثم ألقى اللاعب على طفلا كلمة باسم لاعبي النادي شكر فيها دعم الدكتور صلاح فرّان للأبطال الشباب وعنايته بهم.

ثم جاء دورالتكريم الخاص من جمعية بيروت ماراثون لفريق إستراحة صور السياحية الذي حقق بطولة الماراثون في سباق البدل للمؤسسات السياحية حيث قدمت رئيسة الجمعية درعاً تكريمياً تسلّمه مدير الاستراحة السيد علي خليفة، بعدها قدّم رئيس الجمعية الرياضية في الريجي كؤوس وميداليات تذكارية لابطال صلاح فرّان الذين شاركوا باسم الجمعية في البطولة العربية الأخيرة.
وفي الختام قدمت إدارة نادي فينيقيا دروعاً تذكارية للنائب علي خريس وللمدراء العامون المهندس سقلاوي والأستاذ خيامي وللسيدة الخليل وطبعاً لرئيس بلدية صور الخال تقديراً لجهودهم ودعمهم اللامحدود.
موقع صور سيتي يبارك لصور بابنها البطل صانع الانجازات والبطولات الدكتور صلاح فرّان وبناديها الفينيقي الواعد الذي سيحلّق عالياً في سماء النجومية حاملا معه عظمة تاريخ هذه المدينة وآمال وأحلام شبابها الأبطال.

بطولة لبنان لالعاب القوى 2015

حقق أبطال نادي فينيقيا المراكز الأولى ضمن الفئات العمريّة التي ينتمون إليها والبعض الآخر جاء في مراكز متقدمة محققين نتائج جيدة جداً أمام نخبة من المشاركين من جميع الأندية الرياضية التي اشتركت بالبطولة.

3000م ناشئين
المركز الأول - زين فران
 
800 م شابات
المركز الثاني هبة البردان
2000م موانع ناشئين
المركز الأول زين فّران
المركز الثالث محمد فواز
3000م موانع شباب
المركز الأول ابراهيم عميس
المركز الثاني فخري القاضي
1500م ناشئين
المركز الرابع الخضر خضر
1500م شابات
المركز الثالث هبة البردان
400م ناشئين
المركز الأول أحمد محسن
400 م شباب
المركز الثالث ابراهيم عميس
3000م ناشئات
المركز الثالث ريان مملوك
3000م شابات
المركز الرابع نورا فران
10 كلم شباب
المركز الرابع علي كساب
120م صيصان اناث
المركز الثالث ز هراء عزالدين
المركز السادس زينب فرحود
 
120م صغيرات
المركز االخامس جنا معتوق
120م صغار نهائي:
المركز الرابع علي شاهين
150م أحداث - نهائي
المركز السادس احمد متيرك
2000م صغيرات
المركز السادس الاء جوني
المركز السابع جنا معطوق
2000م صغار
المركز الثالث رواد صفي الدين
المركز السابع اياد اللبن
2000م حديثات
المركز السابع تيا البردان
المركز الثامن بشرى زين
2000م أحداث
المركز الثاني عبد الله القادري
المركز الثالث منتصر حمية
250م صيصان اناث
المركز الأول اسراء عزالدين
600م صيصان إناث
المركز الأول إسراء عز الدين
المركز الثاني زهراء عز الدين
300م حديثات
المركز الأول غيا متيرك
المركز الخامس بشرى زين
2000م موانع أحداث
المركز الأول عبد الله القادري
1000م حديثات
المركز الأول غيا متيرك
1000م أحداث
المركز الثاني منتصر حمية
رمي كرة حديدية
المركز الثاني علي شاهين
فريق الصيصان اناث المركز الثالث      

فريق التتابع المتنوع فئة الناشئين
المركز الثالث (أحمد محسن + سليمان الفران + زين فران + يوسف كريت)

فريق البدل 4*400م
المركز الثالث فريق الشباب (ابراهيم عميس + فخري القاضي + محمد جعفر + سيد زعتر)

تهاني الموقع :  على نشاط الدكتور صلاح فران

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده يوسف جدعون  الدكوانة  2003-2019

Free Web Counter