PATRICK BOU ABBOUD
 
كرة السلة في لبنان
 
 LEBANESE BASKETBALL
 
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
باتريك بو عبود
 
 
 
 
باتريك بو عبود مع فريق جامعة سيدة اللويزة الى تايوان 2008

جاب السلة ال بوعبود و رقص ام عيون السود 2018

09-02-2018  سبوركلو

على وقع تبادل التقدم و التشويق فاز البارحة الانطوني على ارضه بفارق نقطة واحدة على ضيفه التضامن صاحب المركز الاخير و بنتيجة 70-69 و اتت سلة الفوز في الثواني الاخيرة بعد ان خسر لاري بلير الكرة فاستفاد منها نجم الانطوني باتريك بوعبود الذي سجل سلة الفوز في الثواني الاخيرة من المباراة .

لم يستفد التضامن من كون اصحاب الارض لعبوا من دون نجمهم الاميريكي رشاد ماكنتس فخسروا مباراة كانت في متناولهم بعد ان تقدموا اكثرية وقت المباراة 31.37 دقيقة لكنهم لم يقدروا من حسم النتيجة بفعل ارتكابهم عدة تيرن اوفير في الوقت القاتل استفاد منها اصحاب الارض ليسجلوا سلتين متتاليتين و يفوزوا بعد ان كانوا متأخرين بثلاث نقاط.

توازن التسجيل عند اصحاب الارض سمح لهم بالبقاء في اجواء المباراة في حين كان التسجيل محصورا اغلبيته على الاقل بالثلاثي الاجنبي عند التضامن 58 نقطة من اصل 69 كما كانت نسبة التسجيل المتدنية عند الضيوف و خاصة عند ستيفن بليدجير 18.75 % سبب رئيسي لخسارة التضامن مباراة لو ربجها لكان تعادل مع بيبلوس صاحب المركز ما قبل الاخير حاليا.

التنوع في التسجيل رافقه سيطرة و تنوع في ملتقطي الريباوند عند الانطوني 53 ريباوند في حين اكتفى لاعبو التضامن في التقاط 36 ريباوند حصة فلادان منها 17 ريباوند .

الانطوني فاز و اكد مركزه السابع في حين بقي التضامن في المركز الاخير مع فوز يتيم على اللويزة .

بعثة الحكمة إلى سلة القادسية الكويتي 2014

24-10-2014

ضمت بعثة الحكمة كل من: روميو ابي طايع والمدرب فؤاد ابو شقرا ومساعده ديكران غيوقجيان وكوكو كريكوريان وايلي مارون والمعالج الفيزيائي الدكتور خليل نصار وشربل عبد المسيح (للاحصاءات) وميشال خليل، واللاعبين:

رودريك عقل وجو غطاس وكيكو حيدر وايلي رستم وايلي اسطفان وهايك غيوقجيان وجوليان خزوع ودانيال فارس وروبرت بو داغر والاميركيون لاري كوكس وديزموند بينيغار وتيريل ستوغلين، على ان يلتحق بالبعثة باتريك بو عبود الاحد فور جهوز تأشيرة دخوله إلى الكويت.

باتريك بو عبود وماغالي الجميّل سيشاركان في نهائيات ريد بل العالمية

04-09-2014
سيشارك باتريك بو عبود وماغالي الجميّل الذين تأهلا لتمثيل لبنان في النهائيات العالمية التي تحتضنها جزيرة سماسانا في تايوان في 6 أيلول الحالي ، وكان هذا الثنائي قد فاز بالبطولة المحلية لمسابقة "ريد بُل كينغ أوف ذا روك" و"ريد بُل كوين أوف ذا روك".

وسينافس باتريك عبود لاعب نادي الحكمة 31 لاعباً لمعرفة البطل فيهم ، بينما ستنافس ماغالي 8 لاعبات ولكن واحدة فقط ستتوج بلقب كوين أوف ذا روك .
 

باتريك بو عبود الى الحكمة

12-06-2012
بعد موسم أكثر من رائع مع نادي بجة و لكنه انتهى بطريقة عكس ما كان يتمناه الكابتن ، عفوا المدير، باتريك بوعبود انتقل باتريك الى نادي الحكمة ليعود و يلتقي بعد عدة مواسم مع رودريك عقل صديق و زميل من ايام نادي الشانفيل و منتخب الناشئين و مع ايلي اسطفان الذي كان مع بوعبود في منتخب الناشئين الذي احتل المركز الرابع اسيويا لاول مرة في تاريخ السلة اللبنانية.

اذن باتريك يعود مرة جديدة الى الحكمة لكن هذه المرة يبدو ان التطلعات مختلفة و الاجواء ايضا. باتريك يعود الى الحكمة بعد ان عاد الحكمة منافسا و الحكمة أعاد بوعبود بعد ان برهن هذا الاخير عن علو كعبه في الملعب و امكانية الاستفادة منه كلاعب جناح او ارتكاز و كلنا يتذكر ثلاثيات باتريك للشانفيل في خلال بطولة غرب اسيا في موسم 2010-2011.

باتريك عاد الى الحكمة بخطوة محسوبة و مفيدة لكلا الطرفين مثل كل خطوات باتريك و هو الذي في مجال عمله، بنك لبنان للتجارة، يعرف كيف يحسبها ليؤمن ربح الزبون و البنك.

أخيرا لا بد من التنويه بعمل الجهاز الفني و الاداري لنادي الحكمة الذي استطاع على السكت خطف واحد من اللاعبين المميزين المفروض وجودهم اذا كنت في طور بناء فريق منافس.

سبوركلو

بطولة الأمم العربية في كرة السلة للشباب: خسارة ثالثة للبنان ومواجهة صعبة الأحد مع تونس 2009

22-03-2009

لم يفلح المنتخب اللبناني (الفئة ب تحت 23 عاما) الشاب، في تسجيل فوزه الاول في بطولة الأمم العربية الـ 19 لكرة السلة والتي تستضيفها العاصمة المغربية الرباط، إذ عانى خسارته الثالثة تواليا أمام نظيره السوري 71 – 87 في قاعة ابن ياسين.

وقد تقارب مستوى الفريقين نظرا للقواسم المشتركة بين المنتخبين، وأبرزها أن كلا منهما يلعب بفريق رديف للمنتخب الاول.

وجاءت بداية المباراة متكافئة بين المنتخبين، وكان اول المسجلين باتريك بو عبود ومحمد العقاد فتقدم لبنان 4 – 0 ثم بدأ البرازيلي الأصل ايدر أرغو ومارسيل يعقوب بالتحرك وسجلا 6 نقاط متتالية، ثم بدأ العقاد بممارسة هوايته من الثلاثيات وتعادلت الارقام 12 – 12 ثم 15 – 15 وتعرض المنتخب اللبناني لضربيتين قويتين بإصابة عماد سعادة وارتكاب باتريك بو عبود لثلاثة أخطاء سريعة، وتقدم السوريون 21 – 15 إثر ثلاثيتين من ارغة وفاتشيه نغلبنديان إلا ان المكوك نديم سعيد سجل سلتين متتاليتين أنهى بهما الربع الأول بتقدم سوري 21 – 19.

ووسع السوريون الفارق في الربع الثاني الى 12 نقطة وتقدموا 32 – 20 عبر المحور الثلاثي ايدر أرغو ورامي مرجانة ومارسيل يعقوب، وأدخل المدرب سركيس كورجيان طارق هوشر وشربل السخن للحد من التسديدات السورية ولعب آلان اندراوس كموزع وبديع سعيد في المركز 4 وقلصوا الفارق في نهاية الشوط الأول الى 7 نقاط إثر ثلاثيتين من نديم سعيد ورودي فراج 42 – 35.

وبدأ الفريق اللبناني النصف الثاني للمباراة بفورة قوية حصل من خلالها على التعادل 46 – 46. ثم استعاد السوريين المبادرة ووسعوا الفارق مجددا الى 13 نقطة 51 – 48 ودائما بفضل الثنائي أرغو ويعقوب، خاصة وأن عدة أخطاء وقع فيها اللاعبون اللبنانيون وكثرة الكرات المقطوعة وساهم دخول جوزف ابو مراد ومحمد عقاد مجددا في إضفاء فاعلية وانتهى الربع الثالث 64 – 55 للسوريين.

وتفوق السوريون بشكل واضح في الربع الاخير في اللياقة البدنية حيث وصل الفارق الى 14 نقطة 73 – 59 ثم الى 18 79 – 61 و82 – 66 ولتنتهي المبارة لمصلحة سوريا 87 – 71.

مثل لبنان: عماد سعادة، نديم سعيد (15نقطة مع 6 متابعات دفاعية و5 تمريرات حاسمة)، باتريك بو عبود (16)، محمد عقاد (13)، طارق هوشر، آلان اندراوس (3)، ميغيل مارتينيز (8)، رودي فراج (11 نقطة مع 4 متابعات)، بديع سعيد (9)، شربل السخن (2)، جوزيف أبو مراد (2).
وكان افضل مسجل في المباراة السوري مارسيل يعقوب بـ 26 نقطة و16 لايدر ارغو.

قاد المباراة الحكام الدوليون البيلاروسي ألكسندر ديميتريف والمصري أحمد خيرات والإماراتي حسن الحاج.

ويلتقي لبنان الاحد مع تونس (الساعة التاسعة مساء بتوقيت بيروت) حيث سيلعب لبنان و3 لاعبين مصابين وهم شربل السخن وطارق هوشر وعماد سماحة.

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2018

Free Web Counter