PARALYMPIC GAMES OF THE FIRST WEST ASIA 2017

دورة الألعاب البارالمبية الاولى  لغرب اسيا 2017

في الامارات

12 ميدالية للبارالمبية..

26-02-2017

عادت بعثة اللجنة البارالمبية اللبنانية عادوا الى بيروت قبل ظهر الاحد، بعد ان حصدوا 12 ميدالية توزعت بين ذهبية وفضية وبرونزية في بطولة غرب آسيا البارالمبية خورفكان 2017 لذوي الاحتياجات الخاصة التي اقيمت في دولة الامارات العربية المتحدة.

وأقيم للاعبين احتفال تكريمي في صالون الشرف في مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت، حيث كان في استقبالهم ممثل وزير الشباب والرياضة محمد فنيش مدير عام الوزارة زيد خيامي ورئيسة الجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين رئيسة اللجنة البارالمبية رنده بري التي وزعت باقات الزهر لاعضاء اللجنة واللاعبين المشاركين، اضافة الى مدربي اللاعبين وذويهم.

وألقت بري كلمة قالت فيها: «صباح النصر، صباح الابداع والانجاز، لهؤلاء الابطال الذين شقوا طريقاً صعبة وتخطوا مصاعب جمة ليعودوا اليوم بعدما رفعوا العلم اللبناني عالياً في بطولة دورة العاب غرب آسيا البارالمبية الاولى في الامارات العربية المتحدة. هؤلاء الشباب يعودون اليوم ليقولوا لنا: نحن لها، نحن للصعاب، نحن اذا أوليتم اهتماما كافيا لنا سنتفوق ونحقق النجاحات، وسنحمل لبنان على رؤوسنا عاليا».

أضافت: «هؤلاء الابطال يشرفوننا وأعطوا للجنة البارالمبية وساماً يدفعنا الى المزيد من العمل والاصرار، وهذا ما راهنا عليه منذ تأسيس اللجنة، فلدى هؤلاء طاقات وابداعات خارقة، ورهاننا كما اليوم سيثبت مدى صحته وصدقه، بعدما أثبتوا انهم قادرون على صنع المعجزات بحصولهم على 12 ميدالية. انهم يتحدون مصاعب نقلهم الى مناطق مختلفة ليتدربوا ويلتحقوا بالمعسكرات العربية والدولية بهدف تحقيق النجاح والنصر».

ودعت «المجتمع والرأي العام اللبناني والسياسيين الى إيلاء اللجنة البارالمبية اللبنانية الاهتمام اللازم والضروري»، وقالت: «لقد تأخرنا كثيرا عن مسارات العالم رغم أن لدينا طاقات هائلة ومبدعة ونحن دائما بحاجة الى ان نتكاتف ونتعاون لنثبت أن هؤلاء ليسوا ابدا اقل من غيرهم».

وأشارت الى ان «اللبنانيين سيسمعون دائما بالمزيد من النجاحات»، مذكرة بـ«البطل اللبناني البريطاني البارالمبي علي جواد الذي اعطى درسا كبيرا بالاصرار والنجاح، وقد احتضنته الدولة البريطانية عبر تأمين كل مستلزمات الحياة وامكانية التدريب له».
وقالت: «يحق لأبطالنا ان يحصلوا على فرصة علي جواد، ونستطيع تحقيق ذلك من خلال تكاتفنا وتعاوننا، الرياضة إحدى الانشطة التي يمكن لهم من خلالها تقصير مسافة المعوقات في الحياة، فلنعطهم هذه الفرصة».
وتوجهت بري الى بعثة اللجنة البارالمبية برئاسة رلى عاصي وعضوية المدرب ناجي حمود والدكتور بشير عبد الخالق وامين سر اللجنة فادي حنا، واللاعبين: مصطفى خير الدين، ايلي الرحباني، محمود شوك، حسن حمية، عبدو حربا، علي سرور، هادي السيد امين، بالقول: «وضعتم اللجنة امام استحقاق وامتحان جديدين». وأملت «النجاح الدائم لهم ليعطوا اللبنانيين نفحة أمل»، مؤكدة فخرها بترؤس تلك اللجنة.

ذهبية وفضيتان وبرونزية لأبطال البارالمبية اللبنانية في غرب آسيا 2017

22-02-2017  الديار

اربع ميداليات ملونة حققها ابطال لبنان في دورة الألعاب البارالمبية الاولى  لغرب اسيا التي تسضيفها الامارات حاليا وهو انجاز لبناني فريد من نوعه في ظل  الاهتمام التي  توليه اللجنة  البارالمبية البنانبة  لرياضيها في  جميع الالعاب  بحيث قامت باعداد  ابطالها لهذا الحدث بالشكل  الملائم الذي  تمكنت بفعله  من اثبات وجود  لبنان على الساحة الاسيوية مرة اخرى.
وتحقق الانجاز البارالمبي اللبناني  تنفيذا لالية وضعتها  اللجنة من ضمن روزنامة طويلة بدات بالعمل على تحقيقها  من خلال هذه المشاركة.

وأبلى ابطال الاحتياجات الخاصة  بشكل  رائع فحصدوا ميدالياتهم عبر محمد شوك الذي حقق  ميدالية ذهبية في العاب القوى ـ وثب طويل، بينما احرز اللاعب علي سرور فضية في الوثب الطويل، وحقق اللاعب ايلي الرحباني ميدالية فضية في كرة الطاولة في فئته وكانت  البرونزية  من نصيب اللاعب مصطفى خير الدين في رمي الكرة الحديدية.

ويشارك لبنان في دورة الالعاب البارالمبية  التي تستمر لغاية 24 الحالي في الامارات  ببعثة من 13 اداري و لاعب في كرة الطاولة والعاب القوى. وقد ترأست الوفد رولا عاصي بصفتها عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد البارالمبي لغرب آسيا وعضو تنفيذي بالهيئة الادارية للجنة البارالمبية اللبنانية. كما شارك فريق الناشئين في العاب القوى الذي تعول عليه اللجنة للمستقبل القريب.

abdogedeon@gmail.com  لمراسلة الموقع

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003 - 2017