اللجنة الاولمبية اللبنانية

LEBANESE OLYMPIC
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

 

لبنان يشارك في »عمومية« الأولمبي الآسيوي2008


20 / 10 / 2008

شارك رئيس اللجنة الاولمبية اللواء سهيل خوري في اجتماع الجمعية العمومية للمجلس الاولمبي الآسيوي الذي انعقد قبل ظهر امس وتواصل على مدى اكثر من ست ساعات بمشاركة ممثلي 45 دولة آسيوية من بينها لبنان، وحضره رئيس البعثة اللبنانية وجيه قليلات ممثلاً اللجنة الاولمبية اللبنانية.
وافتتح الاجتماع بكلمة لرئيس المجلس الاولمبي الآسيوي الشيخ احمد الفهد تلتها كلمة لرئيس اللجنة الاولمبية الدولية جاك روغ، ثم عرض رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية اللواء سهيل خوري، بوصفه رئيساً للجنة الرياضة للجميع في المجلس الاولمبي الآسيوي، التقرير الذي اعدته اللجنة والذي كان اقره المكتب التنفيذي والمتضمن مقررات عدة حول كيفية تفعيل الرياضة للجميع في دول القارة الآسيوية.

 وأشار قليلات الى ان الاجتماع ناقش جدول اعمال تضمن العديد من المواضيع ذات الصلة بكيفية تطوير واقع الرياضة في دول القارة الآسيوية، وتوقف المجتمعون عند موضوع العلاقة بين اللجان الاولمبية الوطنية ودولها وتم التشديد على استقلالية هذه اللجان والسعي لقيام علاقات صحيحة وصحية مع الجهات والمؤسسات المعنية بالرياضة. كذلك، عرض الاجتماع تحضيرات الدول المضيفة لدورات الالعاب الاولمبية الآسيوية المقبلة في كل من سنغافورة 2009 ومسقط 2010.

 من ناحية ثانية، استهل اللاعبان جاد غصن وزياد سلهب مشاركتهما في مسابقة اليخوت فخاضا 4 سباقات من 12، فلم يوفقا في إحراز مركز متقدم. ورأى المدرب ادي نعمة في نتائج اليوم الاول محطة اولى في اطار المنافسة مع لاعبين آخرين كشفوا امتلاكهم معدات حديثة وتحضيرات كافية، لافتاً الى انه سيسعى لتعزيز الوضع فنياً في السباقات الثمانية المتبقية، ومشيراً الى ان مسابقة الـ Jet Ski ستقام غدا وبعد غد وسيشارك فيها اللاعب سمير يزبك.
 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

عودة الى صفحة اللجنة الاولمبية اللبنانية

Free Web Counter