اللجنة الاولمبية اللبنانية

LEBANESE OLYMPIC
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

توزيع مناصب الأولمبية اللبنانية 2004 لم يحسم

12-3-2004

لم تحسم الانتخابات الفرعية للجنة الاولمبية اللبنانية، ولم تكتمل فصولها في انتظار بذل مزيد من الاتصالات ومساعي التسوية، لإنجاز المرحلة الثانية والاهم وذلك بإتمام عملية توزيع مناصب اللجنة الادارية، بعد تنفيذ الجزء الاول من التسوية، بانتخاب كل من مكرم علم الدين (نال 21 صوتا)، وزياد علم الدين (19 صوتا) وميشال دي شادرفيان (16 صوتا)، فيما نال المرشح نيشان همامجيان اربعة اصوات.

وكان خروج رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة عضو اللجنة التنفيذية جان همام ومغادرته مقر اللجنة الاولمبية قبل انعقاد جلسة اللجنة التنفيذية لتوزيع المناصب، مؤشرا لتطيير النصاب وتعطيل الجلسة. وهذا ما حدث، اذ بادر عضو اللجنة التنفيذية المنتخب رئيس الاتحاد اللبناني للسباحة زياد علم الدين، الى طلب الترشح لمركز امين الصندوق. الا ان رئيس اللجنة الاولمبية سهيل خوري قال ان التوزيع يقتصر على المناصب الشاغرة، أي الامانة العامة والمحاسبة، اللتان شغرتا بسقوط عضوية مكرم علم الدين وخليل نحاس. وقال زياد علم الدين ان الاتفاق بين خوري والنائب اميل اميل لحود، ادى الى اختياره أمينا للصندوق.

لكن الاول نفى ابلاغه بهذا الأمر، مؤكدا ان الاتفاق تضمن تسليم علم الدين مركز المحاسب. لذلك طلب رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر، تعليق الجلسة، لافساح المجال للحصول على اتفاق معين. وايده في ذلك العضو المنتخب رئيس الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة ميشال دي شادرفيان، قائلا: لمَ العجلة في توزيع الوظائف في غياب عدد لا بأس به من اعضاء اللجنة التنفيذية؟ وابدى خوري موافقته على ذلك وحدد عقد الجلسة الثانية بعد عودته من بلغاريا.

فيما قال جان همام لـ (الأنباء) ان الأمور تتجه الى الاتفاق على اجراء تبديل في مركزي الامانة العامة وامانة الصندوق، و(نحن دعاة التغيير أكثر داخل اللجنة التنفيذية). الا انه توقع حصول توافق يؤمنه النائب لحود.

 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

عودة الى صفحة اللجنة الاولمبية اللبنانية

Free Web Counter