مقررات اللجنة الاولمبية اللبنانية 2008

OLYMPIC 

2008

 

لبنان يشارك في »عمومية« المجلس الأولمبي الآسيوي2008 

البعثة اللبنانيّة الى الألعاب الأولمبيّة الصيفيّة في بكين 2008 

         

12 / 07 / 2008

أعلنت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية مقررات أبرزها: عقد مؤتمر صحفي (يحدد موعده لاحقا) لتقديم البعثة اللبنانية الى أولمبياد بكين.

ـ تشكيل اللجان الفرعية الـ 12 وطُلب منها عقد اجتماعات بغية وضع خطة عمل متكاملة.

ـ المشاركة في اجتماع الجمعية العمومية الـ 27 للمجلس الأولمبي الآسيوي وتسمية عضو اللجنة رولا عاصي للمشاركة في «السيمينار» الآسيوي الأول حول المرأة والرياضة.
 

 

مقررات اللجنة الأولمبية اللبنانية 2008

01 / 01 / 2008
عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية، الجمعة الماضي، اجتماعها الدوري، في مقرها في الحازمية، برئاسة رئيس اللجنة اللواء سهيل خوري، وحضور الأعضاء نواب الرئيس مليح عليوان وهاشم حيدر وعبد الله شهاب ووليد يونس، والأمين العام عزت قريطم، وعضو اللجنة الأولمبية الدولية طوني خوري، وأمين الصندوق الدكتور روبير أبو عبد الله، والمحاسبة رولا عاصي، والأعضاء مازن رمضان وخليل نحاس وسليم الحاج نقولا.

وتغيّب بعذر كل من محمود البدوي وكميل رزق ووجيه قليلات.

بداية، تلا الأمين العام محضر الجلسة السابقة التي عقدت في 30/11/2007، وتمت المصادقة عليه، ثم شكّل المجتمعون لجنة تضم عليوان وحيدر وشهاب ويونس وطوني خوري وقريطم ونحاس مهمتها دراسة التعديلات المقترحة على نظام اللجنة الأولمبية اللبنانية، كما شكلّوا لجنة تضم عليوان وحيدر وشهاب ويونس وطوني خوري وقريطم مهمتها وضع الشروط والمعايير المتعلقة بموضوع تكريم الرياضيين والإداريين الرياضيين الذين حققوا ويحققون انجازات للبنان الرياضي، وتمّ التنويه بصدى مبادرة تكريم الرئيس الفخري لاتحاد كرة الطاولة سبيرو ابو رجيلي التي أقامتها اللجنة الأولمبية اللبنانية على هامش حفل تكريم الاتحاد المذكور لأبطاله وبطلاته لعام 2007، مع التأكيد على مبادرات تكريم لاحقة لإداريين ورياضيين.

وعيّن الجتمعون الجمعة 15 شباط المقبل موعداً لانعقاد الجمعيتين العموميتين للجنة الأولمبية اللبنانية، في جلسة عادية تبدأ الساعة 3.00 بعد الظهر، وتليها جلسة غير عادية الساعة 4.00.

وأخذ المجتمعون علماً بمشاركة رئيس اللجنة اللواء سهيل خوري في اجتماع الجمعية العمومية الـ16 لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (اكنو) الذي سيعقد في بكين ما بين 5 نيسان المقبل و10 منه، وعلى مشاركة عضو اللجنة الأولمبية الدولية طوني خوري في الاجتماع المذكور بوصفه عضو مكتب تنفيذي في الـ"اكنو".
 

عودة

abdogedeon@gmail.com 

ABDO GEDEON   توثيق