LEBANESE OLYMPIC

الاولمبية اللبنانية

جولات للتعريف بالحركة الأولمبية 2013

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

جولات للتعريف بالحركة الأولمبية 2013

26-05-2013
أطلقت اللجنة الأولمبية (لجنة الرياضة للجميع) حملة الترويج لأنشطة اليوم الأولمبي الذي تقيمه الأحد 2 حزيران المقبل وكذلك التعريف بالحركة الأولمبية الدولية والأولمبية اللبنانية، من خلال جولات في عدد من المؤسسات التربوية في المناطق اللبنانية، وشملت محافظات بيروت وجبل لبنان والجنوب والنبطية.

وكان عضو لجنة الرياضة للجميع نزار الزين زار كل من مدرسة بلال فحص في تول، وثانوية الصبّاح في النبطية، وثانوية نزيه البزري في صيدا. واستقبله في الأولى مدير المدرسة علي عساف، وفي الثانية مدير الثانوية عباس شميساني، وفي الثالثة مديرة المدرسة جائدة الدرزي.

وقدم الزين في المؤسسات الثلاث، وأمام حشد كبير من الأستاذة والطلاّب والطالبات، محاضرات حول الشرعة الأولمبية الدولية وأهم ما تتضمنه من مبادئ وقيم رياضية وأولمبية، إلى معلومات عن كل من اللجنة الأولمبية الدولية والألعاب الأولمبية الصيفية والشتوية، كذلك عرّف الزين باللجنة الأولمبية اللبنانية لجهة الدور والأنشطة، وتوقف بالتفصيل عند اليوم الأولمبي الذي تقيمه اللجنة الأولمبية هذا العام، وما يعنيه في مضمونه لجهة الدعوة لممارسة الرياضة نهجاً وسلوكاً يومياً، وما تؤكده من معاني المحبة والتآخي والتلاقي. وأجاب الزين عن العديد من أسئلة الطلاب.

إلى ذلك قامت عضو اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية رئيسة لجنة المرأة رولا عاصي وعضو اللجنة كارين لحود بزيارتين لمدرسة سابيس في أدما ومدرسة الحكمة في الفنار.

وفي أدما حضرت اللقاء لاعبة الجودو كارين شماس، وتحدثت فيه عاصي عن الحركة الأولمبية واللجنة الأولمبية اللبنانية وأنشطة اليوم الأولمبي، ودعت الطلاب للمشاركة الكثيفة فيه، في حين أكدت لحود أهمية الرياضة من الناحية الصحيّة، ودعت الطلاّب إلى البدء بمزاولة واحدة من الألعاب بهدف إكتساب العديد من الفوائد على أكثر من صعيد، إضافة لمعلومات رياضية وأولمبية.

أماّ اللاعبة شمّاس فقد أوجزت أهم المحطاّت في مسيرتها الرياضية لتاريخه، وعُرض فيلم عن مشاركاتها في إستحقاقات خارجية قوبل بتصفيق وحماسة من الجميع. وفي الفنار، رافقت اللاعبة هناء عاشور كل من عاصي ولحود، وكانت لها مداخلة تحدثت فيها عن تجربتها في مجال لعبة كرة القدم في ظل أجواء من التفاعل مع الطلاب والطالبات الذين طرحوا الأسئلة حول عناوين كثيرة وتمكنوا من أن يعرفوا الكثير من المعلومات الرياضية التي كانوا يجهلونها.

يذكر أنه في كل هذه اللقاءات عزف النشيدان اللبناني والأولمبي إفتتاحاً، وتم الأستماع إلى تسجيل لكلمة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية جاك روغ، كما تم عرض فيلم وثائقي عن الألعاب الأولمبية الصيفية والشتوية.
-الصورة من يا صور.

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

عودة الى صفحة اللجنة الاولمبية اللبنانية