LEBANESE OLYMPIC

بعثة لبنان إلى الاولمبياد الخاص في الالعاب العالمية الصيفية في دبلن (ايرلندا) 2003

الاولمبية اللبنانية

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

02-07-2003

عادت، امس، إلى بيروت بعثة لبنان إلى الاولمبياد الخاص التي احرز لاعبوها 7 ميداليات، في الالعاب العالمية الصيفية في دبلن (ايرلندا).

وتألفت البعثة اللبنانية التي رأسها الوزير بشارة مرهج، من 50 شخصاً، وشارك لبنان في 5 العاب، فاحرزت سونيا لاتيري ذهبية في سباق الدراجات، وهاني ماهر فضية الريشة الطائرة، وغسان عبد النور فضية السباحة، ورباح كنيعو برونزية الدراجات، وبلال عبد الفتاح ولاريسا ابي عاد برونزيتي البوتشي، واحرز فريق كرة القدم برونزية اللعبة.

يذكر ان عدد المشاركين في الالعاب بلغ نحو 7 الاف لاعب ولاعبة مثلوا 156 دولة، وبلغت كلفتها نحو 50 مليون يورو، منها 20 مليون يورو مساعدات عينية. وتقدم الشخصيات الدولية فيها الرئيس نيلسون مانديلا والسيدة يونيس كندي شرايفر مؤسسة الاولمبياد الخاص والملاكم العالمي محمد علي والممثل أرنولد شوارزينغر.

-------

الأولمبياد الخاص: عبد الوهاب يهنئ بالإنجاز اللبناني في دبلن

أبرق الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المهندس أيمن عبد الوهاب إلى كل من رئيس الجمهورية اللبنانية العماد إميل لحود، ورئيس مجلس الوزراء رفيق الحريري، واللبنانية الأولى رئيسة شرف الأولمبياد الخاص اللبناني اندريه اميل لحود، ورئيسه الوزير بشارة مرهج، ومديرته الوطنية هلا الحسيني، والى أعضاء مجلس إدارته، مهنئاً بإنجازات اللاعبين اللبنانيين الذين شاركوا في الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص التي استضافتها العاصمة الايرلندية دبلن بمشاركة 7 آلاف لاعب ولاعبة من 166 دولة، منوّهاً بمشاركة دول المنطقة كافة في الألعاب، ولافتاً الى أن لاعبي المنطقة قد تخطوا حاجز المئة ميدالية.

وكان عبد الوهاب عقد، عقب عودته، الى مصر، من دبلن، اجتماعاً موسعاً مع قيادات العمل في الرئاسة الاقليمية نوقشت خلاله التقارير التي قدمها له مدراء التطوير والرياضة والمسابقات والألعاب والعلاقات العامة والشراكة والمبادرات والعائلات عن مشاركات دول المنطقة في هذه الألعاب.

 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

عودة الى صفحة اللجنة الاولمبية اللبنانية