LEBANESE OLYMPIC

وفد الاولمبية اللبنانية الى لوزان للقاﺀ روغ 2010

اللجنة الاولمبية اللبنانية

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

وفد الاولمبية اللبنانية الى لوزان للقاﺀ روغ 2010


13 / 09 / 2010
غادر وفد من اللجنة الاولمبية اللبنانية ضم رئيس اللجنة انطوان شارتييه ونائب الرئيس عضو ا للجنة ا لاولمبية الدولية طوني خوري وعضو اللجنة مازن رمضان يرافقهم وزير الشباب والرياضة د. علي العبد الله الى لوزان حيث سينضم اليهم الامين العام عزة قريطم الموجود حاليا في سويسرا لمتابعة ماسترز في الادارة العليا لرياضة.MEMOS ومن المقرر ان يعقد الجانب اللبناني لقاﺀات عدة في مقر اللجنة الاولمبية الدولية ابرزها مع الدكتور جاك روغ حيث تناقش عدة قضايا ذات صلة بواقع الحركة الرياضية في لبنان عموما والاولمبية على وجه الخصوص، علما ان اللجنة ا لتنفيذ ية للا ولمبية ا للبنا نية كانت عقدت اجتماعا ناقشت فيه بعض المطالب والاحتياجات وتقرر ان ترفع في كتاب تتم مناقشة مضمونه وبنوده مع المسؤولين في اللجنة الاولمبية الدولية.

كما من المقرر ان يعقد وفد ا لا ولمبية ا للبنا نية ا جتما عا ت عمل مع المسؤولين في صندوق التضامن الاولمبي وهم: بيريه ميرو وجيروم بوافييه واوليفيه نيامكي حيث يبحث المجتمعون في سبل وامكانية توفير الدعم للاتحادات الرياضية اللبنانية تقنيا وخبراتيا.

وكان الوزير عبد الله ادلى في صالون الشرف بمطار رفيق الحريري الدولي بتصريح اكد فيه اهمية هذه الزيارة وحرص وزارة الشباب والرياضة على قيام اوثق العلاقات مع المؤسسة الاولمبية الدولية والجهات الحكومية في لبنان.

كذلك اشاد رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية انطوان شارتييه بهذه الزيارة ذات الطابع البروتوكولي في ظاهرها والعملانية فــي اهدافها وتوجهاتها.

ومن جانبه كشف عضو اللجنة الاولمبية الدولية طوني خوري ان هـذه الزيارة هي مقدمة لتعزيز العلاقة بين الحكومة اللبنانية ممثلة بوزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية الدولية وتأتي في سياق السعي الذي تقوم به اللجنة الاولمبية الدولية لتوثيق العلاقات مع حكومات اللجان الاولمبية الوطنية حيث من المقرر ان يعقد اول لقاﺀ يجمع وزراﺀ الرياضة ورؤساﺀ اللجان الاولمبية الوطنية في مدينة اكابولكو الشهر المقبل لوضع ميثاق تعاون وشراكة ودائما تحت عنوان قيام اوثق العلاقات بين الحكومات واللجان الاولمبية الوطنية.

تجدر الاشارة الى ان عضو اللجنة الاولمبية اللبنانية سليم الحاج نقولا والذي كان من عداد الوفد اللبناني تخلف عن السفر في آخر لحظة لاسباب خاصة.
 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2016

عودة الى صفحة اللجنة الاولمبية اللبنانية