LEBANESE OLYMPIC

وفد الاولمبية اللبنانية خلال الاجتماعات في مسقط 2010

اللجنة الاولمبية اللبنانية

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل



وفد الاولمبية اللبنانية خلال الاجتماعات في مسقط 2010

صدى البلد
25 / 07 / 2010
عاد وفد اللجنة الاولمبية اللبنانية الذي ضم الامين العام عزة قريطم وامين الصندوق رولا عاصي وعضو اللجنة سليم الحاج، نقولا من مسقط (عمان) بعد ان حضر اجتماعات عدة.

شارك قريطم في المنتدى القاري المشترك بين المجلس الاولمبي الآسيوي والتضامن الاولمبي، وقد تمحورت اجتماعات المنتدى تحت ثلاثة عناوين هي:

 - سيادة الهيئات الرياضية الآسيوية والاتحادات واللجان الاولمبية من هيمنة وسيطرة الجهات الحكومية عبر الانظمة والتمويل والانتخابات والقرارات.

- اهداف لجنة القيم والمبادئ الاولمبية وتأكيد ان الادارة الرشيدة هي الاداة التنفيذية لتأمين السيادة والاستقلالية.

- التحكيم الرياضي وكيفية حل النزاعات الرياضية خارج القضاﺀ العام وعبر مجلس التحكيم الرياضي الدولي.

من جانبها شاركت عاصي في اجتماعات رؤساﺀ البعثات الى دورة الالعاب الآسيوية الـ 16 التي ستقام في مدينة غوانغ زو الصينية بصفتها رئيسة بعثة لبنان حيث اطلعت على كل الترتيبات والتحضيرات المتعلقة بهذه الدورة.

الى ذلك شارك عضو اللجنة سليم الحاج نقولا في اجتماع رؤساﺀ البعثات الى دورة الالعاب الآسيوية الشاطئية الثانية التي تستضيفها سلطنة عمان بين 8 و16 كانون الاول المقبل بصفته رئيسا لبعثة لبنان، كما حضر جانباً من هذه الاجتماعات كل من قريطم وعاصي وكانت جولة تفقدية لمنشآت الدورة والاطلاع على ماهية الخدمات المتعلقة بالوفود لتسهيل امورها تحقيقاً لمشاركة مثالية.

تجدر الاشارة الى ان وفد اللجنة الاولمبية اللبنانية كان لبى دعوة سفير لبنان في مسقط عفيف ايوب الى غداﺀ في منزله حيث اعلن ايوب عن وضع اجهزة السفارة اللبنانية وكوادرها في تصرف البعثة اللبنانية اثناﺀ وجودها في سلطنة عمان.
 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

عودة الى صفحة اللجنة الاولمبية اللبنانية