LEBANESE OLYMPIC

"الأولمبية" اللبنانية تزور "الأولمبية" الدولية في أيلول 2010

اللجنة الاولمبية اللبنانية

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل


"الأولمبية" اللبنانية تزور "الأولمبية" الدولية في أيلول 2010

20 / 06 / 2010

عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جلسة عمل في مقرها في الحازمية برئاسة رئيسها أنطوان شارتييه وحضور الأعضاﺀ.

استهلت الجلسة بتر حيب من شارتييه بعودة عضو اللجنة (أمينة الصندوق) السيدة رلى عاصي بعد الحادثة الصحية التي تعرضت لها وتماثلها للشفاﺀ.

 ثم شرح لأعضاﺀ اللجنة أجواﺀ لقاﺀاته مع عدد من الفاعليات في حفل السفارة البريطانية الذي أقيم لمناسبة ميلاد ملكة بريطانيا وتمحورت حول شؤون وشجون رياضية أولمبية.

وبعد تلاوة الأمين العام عزة قريطم محضر الجلسة السابقة رقم ١٥ تاريخ - ٢ - ٦ ٢٠١٠ وتصديقه بحث المجتمعون في جدول أعمال الجلسة واتخذوا القرارات الآتية:

 - ١ الاطلاع على التقرير المقدم من رئيس لجنة الرياضة للجميع المهندس مازن رمضان الذي أعده بالتعاون مع رئيس لجنة اليوم الاولمبي فاتشيه زادوريان حول آخر التحضيرات المتعلقة باقامة اليوم الأولمبي الذي حدد تاريخه يوم الأحد ٢٧ حزيران الجاري في منطقة عين المريسة وعلى طول المنطقة الممتدة حتى النادي العسكري المركزي.

 وأثنى المجتمعون على الجهود التي تقوم بها لجنتا الرياضة للجميع واليوم الأولمبي وشددت على ضرورة وأهمية تحويل هذه المناسبة الى حدث رياضي ووطني بامتياز.

- ٢ التأكيد على تلبية دعوة وفد اللجنة الأولمبية الدولية والمجلس الأولمبي الآسيوي الذي زار لبنان أخيرا والقيام بزيارة مقر اللجنة الأولمبية الدولية في لوزان بتاريخ ١٤ أيلول ٢٠١٠ وعقد اجتماعات مع القيادات الأولمبية ابرزها مع رئيس اللجنة الاولمبية الدولية جاك روغ وسيضم الوفد كلا من رئيس اللجنة أنطوان شارتييه ونائب رئيس اللجنة عضو اللجنة الأولمبية الدولية طوني خوري والأمين العام عزة قريطم والأعضاﺀ السادة: سليم الحاج ومازن رمضان وجورج زيدان على ألا تتحمل اللجنة الاولمبية اللبنانية اي تكاليف سفر أو اقامة.

- ٣ أخذ العلم بالدعوة الموجهة من قبل لجنة الشباب والرياضة لحضور حفل اطلاق "الرياضة ضد المخدرات" الذي يقام برعاية رئيس مجلس النواب السيد نبيه بري وتأكيد الحضور لاهمية الموضوع.

- ٤ الطلب من لجنة الأنظمة والقوانين التي يرأسها نائب رئيس اللجنة هاشم حيدر اقتراح آلية شروط وقواعد يمكن الارتكاز عليها واعتمادها من أجل اختيار الشخصية التي ستمنح جائزة اللجنة الأولمبية الدولية للعامين ٢٠٠٩ و. ٢٠١٠

- ٥ الاطلاع من عضو اللجنة رلى عاصي على الاتصالات التي حصلت مع الاتحادات الرياضية حتى تاريخه من أجل اعتماد البعثة اللبنانية الى دورة الألعاب في غوانغزو على أن ينجز التقرير النهائي على هذا الصعيد نهاية الأسبوع.
 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2016

عودة الى صفحة اللجنة الاولمبية اللبنانية