LEBANESE OLYMPIC

اللجنة الأولمبية تستقبل وفد جائزة «محمد بن راشد» وتدعو الى جعل اليوم الأولمبي وطنياً بامتياز

اللجنة الاولمبية اللبنانية

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

اللجنة الأولمبية تستقبل وفد جائزة «محمد بن راشد» وتدعو الى جعل اليوم الأولمبي وطنياً بامتياز


08 / 06 / 2010


الشريف يسلم شارتييه درعاً بحضور خوري (عدنان الحاج علي)


عرض رئيس لجنة الرياضة للجميع مازن رمضان ورئيس لجنة اليوم الأولمبي فاتشيه زادوريان البرنامج التفصيلي للاحتفال باليوم الاولمبي المحدد بتاريخ 27/06/2010 برعاية وزير الشباب والرياضة د. علي عبد الله وذلك في منطقة عين المريسة ومن أمام مطعم «ماكدونالدز» وعلى طول الواجهة البحرية وصولاً حتى النادي العسكري المركزي ابتداء من الساعة 7 صباحاً لغاية 11 ظهراً.

وبدأ أعضاء اللجنتين اجتماعات مفتوحة لمناقشة الترتيبات لهذا التقليد السنوي حيث تقرر أن يكون هذا الحدث يوماً مفتوحا أمام جميع اللبنانيين رسميين وأهليين ومؤسسات تربوية وهيئات وقطاعات نقابية واتحادات وأندية رياضية وكشفية لممارسة الرياضة في الهواء الطلق، والطلب من السلطات الرسمية المساعدة والمؤازرة على إغلاق الطريق العام ابتداء من الساعة 6.30 صباحاً لغاية 12 ظهراً ذهاباً وإيابا طيلة أوقات العروض، ويشمل برنامج هذا اليوم كلمتين لكل من الوزير عبد الله ورئيس اللجنة الاولمبية الدولية د. جاك روغ، يلقيها بالنيابة عنه رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية أنطوان شارتييه إضافة إلى عروض لألعاب رياضية.

هذا ودعت اللجنة الاولمبية اللبنانية لأكبر حشد رياضي في هذه المناسبة وجعلها يوماً رياضياً ووطنياً بامتياز.على صعيد آخر زار وفد جائزة محمد بن راشد للابداع الرياضي اللجنة الاولمبية وكان في استقباله رئيس اللجنة أنطوان شارتييه، ونائب الرئيس طوني خوري وأعضاء اللجنة التنفيذية.
عرض رمضان وزادوريان، جاء خلال جلسة اللجنة الأولمبية اللبنانية الأسبوعية التي عقدت برئاسة رئيسها أنطوان شارتييه وحضور الأعضاء.
وفي المقررات الأخرى:

ـ الاطلاع على التقرير المقدم من رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية حول مشاركته في اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان الأولمبية الـ«فرنكوفونية» الذي عقد يومي 25 و 26 الماضي وتقرر التنسيق الدائم مع اللجان الأولمبية الـ«فرنكوفونية».

ـ إبلاغ المجلس الأولمبي الآسيوي بتسمية عضو اللجنة سليم الحاج نقولا لحضور اجتماع رؤساء بعثات دورة مسقط 2010 بصفته رئيساً للبعثة والأمين العام عزة قريطم لحضور الفوروم المناطقي الذي سيقام على هامش الاجتماع وأمينة الصندوق رولا عاصي لحضور الاجتماع الأولي لرؤساء بعثات دورة غوانغزو 2010 الذي سيقام في مسقط.

وتألف الوفد من الامين العام الدكتور أحمد الشريف، وعضو لجنة الأمناء الزميل محمد الجوكر، وسكرتير اللجنة الدكتور ناجي اسماعيل. وتم البحث في عدد من القضايا الرياضية، وخصوصا أهداف الجائزة وماهيتها.
 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2016

عودة الى صفحة اللجنة الاولمبية اللبنانية