LEBANESE OLYMPIC

جمعية عمومية للأولمبية اللبنانية بحضور الوفد الدولي والاسيوي 2010

اللجنة الاولمبية اللبنانية

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

 
جمعية عمومية للأولمبية اللبنانية بحضور الوفد الدولي والاسيوي 2010

20 / 05 / 2010
اقرت الجمعية العمومية للجنة الاولمبية اللبنانية البيانين الاداري والمالي للفترة الممتدة من 1/1/2008 ولغاية 5/2/2010 والتي تولت فيها كل من اللجنة الاولمبية السابقة واللجنة الرباعية مهمة المسؤولية عن اللجنة الاولمبية وذلك خلال الاجتماع العادي الذي عقدته بعد ظهر أمس الاربعاء في فندق متروبوليتان- سن الفيل بمشاركة 23 من اصل 31 من اعضاء الجمعية العمومية وهو العدد القانوني لانعقاد الاجتماع الذي ترأسه رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية انطوان شارتييه وحضره اعضاء وفد اللجنة الاولمبية الدولية والمجلس الاولمبي الاسيوي والذي ضم كل من السادة:

 حيدر فرمن (المجلس الاولمبي الاسيوي) اوليفييه نيامكي (اللجنة الاولمبية الدولية) فلوريان شابالاي (صندوق التضامن الاولمبي) ونائب رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية جان همام والامين العام عزة قريطم واعضاء اللجنة التنفيذية كما حضر مندوب وزارة الشباب والرياضة علي خليل.

افتتح الاجتماع بالنشيد الوطني اللبناني والاولمبي ثم دقيقة صمت حداداً على وفاة رئيس اللجنة الاولمبية الدولية السابق خوان انطونيو سامارانش ثم كلمة رئيس اللجنة الاولمبية انطوان شارتييه الذي أشاد بوزير الشباب والرياضة علي عبد الله وبالجهود التي يقوم بها وامل بالدعم والرعاية مشيراً الى مساع لاقامة مقر جديد للجنة وللاكاديمية الاولمبية ومقرات للاتحادات الرياضية.

ولفت الى ارتياح لورشة عمل اللجنة الاولمبية إذ انه وقبل انقضاء اربعة أشهر على توليها المسؤولية استطعنا تحقيق بعض الاهداف وابرزها اصدار كتيب عن نظام اللجنة وتشكيل اللجان المختصة واقامة ندوة في الطب الرياضي ومكافحة المنشطات والمساهمة في تنظيم المؤتمر الاول للرياضة للجميع شاكراً للاتحادات الرياضية تعاونها ومنوها بجهود الامين العام عزة قريطم ثم رحب بالوفد الاولمبي الدولي والاسيوي منوهاً باصداء الاجتماعات التي عقدت مع الوفد والهادفة الى تحديد وتفعيل آليات دعم لبنان الاولمبي.

بعدها اذاع قريطم اسماء اعضاء الجمعية العمومية الحاضرين ثم تلا محضر الجلسة السابقة وتم تصديقه ثم طرح البيانين الاداري والمالي للتصويت حيث اقرا بالاجماع وسبق ذلك بعض الايضاحات التي تقدمت بها امينة الصندوق رولا عاصي.

بعد ذلك تولى كل من الامين العام عزة قريطم ومقرر لجنة التضامن الاولمبي مازن رمضان تقديم شرح مفصل عن برامج صندوق التضامن الاولمبي باللغة العربية وكيفية الاستفادة من تقديماته للفترة من العام 2009 ولغاية 2012.

علما ان تقديمات الصندوق تشتمل على 19 برنامجا موزعة على 4 عناوين حول اللاعبين والمدربين وعلم الادارة ونشر المبادئ والقيم الاولمبية.

وكانت كلمتين الاولى لفرمن تحدث فيها عن دور المجلس الاولمبي الاسيوي حيث اشار الى ان القارة الاسيوية هي الاكبر والانشط بين القارات ولديها خمس العاب اولمبية ودولها تتربع على عرش قائمة الميداليات كما حصل في اولمبياد بكين ووجه خالص التقدير لرئيس واعضاء اللجنة الاولمبية اللبنانية على الجهود التي يقومون بها والافكار التي طرحت من قبلهم بالاضافة الى حسن الاستقبال والضيافة

ثم لفت الحاضرين الى ان هذا البرنامج هو من اجل الاتحادات وعليها ان تبادر وتعمل على تحضير ملفاتها ودون ذلك لا يمكن لهذه الاتحادات ان تحصل على شيء ولا احد يقوم مقامها.

والكلمة الثانية لممثل الاولمبية الدولية اوليفييه نيامكي الذي عبر عن تقديره لما تقوم به الاولمبية اللبنانية مؤكداً الاستعداد للمساعدة ولتسهيل آلية حصول لبنان على المساعدات الاولمبية.

وكانت الجمعية العمومية وافقت على انضمام الاتحاد اللبناني للركبي يونيون لعائلة اللجنة الاولمبية بحسب نظام اللجنة الاولمبية وانفاذاً للمادة (5-8).

تجدر الاشارة الى ان نفقات عقد الجمعية العمومية وحسن ضيافة الوفد تمت تغطيتها بصورة شخصية من قبل رئيس واعضاء اللجنة الاولمبية اللبنانية ودون اي اعباء على صندوق اللجنة الاولمبية اللبنانية.
 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2016

عودة الى صفحة اللجنة الاولمبية اللبنانية