LEBANESE OLYMPIC

ندوة للأولمبية في الطب الرياضي ومكافحة المنشطات 2010

اللجنة الاولمبية اللبنانية

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل


ندوة للأولمبية في الطب الرياضي ومكافحة المنشطات 2010

10 / 05 / 2010
عقدت اللجنة الاولمبية اللبنانية (لجنة الطب الرياضي ومكافحة المنشطات) ندوة حول عنوان "الطب الرياضي ومكافحة المنشطات" في فندق روتانا – الحازمية حيث سجلت مشاركة قياسية بلغت اكثر من 200 مشترك ومشتركة يمثلون مؤسسات طبية ورياضية من اتحادات واندية واداريين ومدربين ومؤسسات جامعية بالاضافة الى عدد من المعالجين الفيزيائيين والرياضيين والاعلاميين.

حضر الندوة حشد من الشخصيات الرسمية والفعاليات الرياضية تقدمهم نقباﺀ الاطباﺀ جورج افتيموس والصيادلة زياد نصور والمعالجان الفيزيائيان جورج بواري، الى رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية انطوان شارتييه ونائب رئيس اللجنة عضو اللجنة الاولمبية الدولية طوني خوري ونائب الرئيس جان همام والامين العام عزة قريطم وعدد من اعضاﺀ اللجنة التنفيذية.

افتتحت الندوة بالنشيدين الوطني والاولمبي، ثم قدم لها المستشار الاعلامي في اللجنة الاولمبية الزميل حسان محي الدين واعطى الكلمة لكل من رئيس لجنة الطب الرياضي المحامي فرنسوا سعادة ورئيس اللجنة الاولمبية والنقباﺀ الثلاثة الذين اكدوا على اهمية انعقاد هذه الندوة وضرورة تعزيز واقع الثقافة الرياضية والصحية على وجه الخصوص.

بعد ذلك القيت محاضرات حول عدة عناوين واستهلت بالملف الطبي الذي تحدث عنه الدكتور وسام بويري الذي اكد على ضرورة ان يعتمد كل اتحاد رياضي طبيبا يتولى عملية الاشراف الطبي ومسك هذه الملفات التي تتضمن كل المعلومات عن اللاعبين.

وفي موضوع الاصابات الرياضية كانت محاضرة للدكتور الفرد خوري عرض فيها لانواع الاصابات ولآخر التطورات في علم جراحة العظام، مشدداً على اهمية المتابعة الصحية لأي لاعب خشية اعتزاله القسري كما حدث مع كثير من النجــوم والمشاهير.

اما في موضوع الرياضة والتغذية فقد تحدثت الاخصائية ميراي رزق قرباني وشددت على ضرورة ان يعتمد اللاعب برنامجا غذائيا ويقوم بعملية انتقاﺀ لحاجات الجسم من البروتينات والمعادن وغيرها من المواد الضرورية للجسم.
 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2016

عودة الى صفحة اللجنة الاولمبية اللبنانية