LEBANESE OLYMPIC

لتسليم الاولمبية الفلسطينية سيارة الهبة

اللجنة الاولمبية اللبنانية

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

 
احتفال في مقر الاولمبية اللبنانية
لتسليم الاولمبية الفلسطينية سيارة الهبة

14 / 04 / 2010
بحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور علي عبدالله والقائم باعمال سفارة فلسطين في لبنان اشرف دبور ومسؤول الشباب والرياضة الفلسطيني في لبنان والشتات محمد زيداني ورئىس اللجنة الاولمبية اللبنانية انطوان شارتييه واعضاء اللجنة التنفيذية وعضو اللجنة الاولمبية الدولية طوني خوري الى رؤساء اتحادات رياضية لبنانية وفلسطينية جرى عصر يوم الاربعاء 14/4/2010 حفل في مقر اللجنة الاولمبية اللبنانية في الحازمية تم في خلاله تسليم السيارة الهبة المقدمة من اللجنة الاولمبية الدولية من قبل عضو اللجنة الاولمبية الدولية طوني خوري المكلف القيام بهذه المهمة.

وقد بدأ الحفل بكلمة ترحيب من رئىس اللجنة الاولمبية اللبنانية انطوان شارتييه بالحاضرين معربا عن سعادته بالتعرف على مسؤولي الاتحادات الرياضية الفلسطينية والرغبة في قيام تعاون مع الاولمبية الفلسطينية وما تمثل من اتحادات خصوصا في لبنان وانطلاقا من حرص لبنان عن اوثق علاقات التعاون مع دولة فلسطين الشقيقة.

ثم تحدث عضو اللجنة الاولمبية الدولية طوني خوري معربا عن تقديره لحضور الوزير عبدالله الحفل مؤكداً بأن الله قد أنعم على الرياضة اللبنانية بوجود الوزير عبدالله الساعي دائماً من اجل تحقيق النقلة النوعية في مسار الحركة الرياضية واشار الى أن اللجنة الاولمبية الدولية كانت اعربت عن رغبتها في تكليف خوري تسليم السيارة في الاراضي الفلسطينية المحتلة لكنه أصر على أن تجري المراسم في لبنان.

ولفت خوري الى وجود ميزانيات مخصصة لدعم الرياضة الفلسطينية على كافة المستويات كاشفاً عن اتجاه لانشاء ملعب رياضي في لبنان بدعم من الاولمبية الدولية ويكون في خدمة الرياضة الفلسطينية.

ثم كانت كلمة للوزير عبدالله الذي أعرب عن سعادته لهذا اللقاء ولدواعي عدة اولها انها الزيارة الاولى لمقر الاولمبية اللبنانية وثانيها للقائه فعاليات رياضية فلسطينية موضحا بان المناسبة سوف تكون مدخلا لتوثيق العلاقات بين الاولمبية اللبنانية والاولمبية الفلسطينية والسيارة المقدمة هي عربون محبة وفلسطين دولة شقيقة مجاورة يجب أن يكون مع مؤسساتها الفلسطينية افضل العلاقات آملا ان تكون هناك لقاءات قادمة لتعزيز تلك العلاقات على مبدأ الروح الرياضية التي تجمع اكثر مما تفرق.

ورد زيداني بكلمة شكر فيها لبنان البلد الصغير بجغرافيته والكبير بمحبته وعطاءات شعبه ناقلا تحيات رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية جبريل رجوب ووكيل وزارة الشباب والرياضة في الاراضي الفلسطينية موسى ابو زيد وتحيات كل الشباب والرياضيين في مخيمات لبنان والشتات.

وقال ان هذه المبادرة لها عميق الاثر في نفوس شعبنا وتعتبر حافزاً لنهوض الرياضة الفلسطينية التي تسعى جاهدة عبر ابطالها وبطلاتها لتأكيد اللقاءات والقدرات على المنافسة.

وختم بالشكر ايضا لاحتضان لبنان للشعب الفلسطيني والمساعدة في تطوير الرياضة داخل المخيمات الفلسطينية في لبنان منوها ومقدرا غاليا هذه المبادرة ومباركا لارز لبنان وشتلة التبغ.

بعد ذلك جرت مراسم تسليم السيارة (ماركة مرسيدس) حيث قدم طوني خوري بصفته ممثل للجنة الاولمبية الدولية المفتاح الى الوزير عبدالله الذي قام من جهته بتسليمه لكل من دبور وزيداني في ظل تصفيق الحاضرين.

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

عودة الى صفحة اللجنة الاولمبية اللبنانية

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2016