NOUEDDINE HADID

العاب القوى

ATHLETICS

L'ATHLETISME AU LIBAN

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

نورالدين حديد

نورالدين حديد

15-07-2015 = في دورة الراحلة ميلاني فريحة = 100م رجال: المركز الاول = نور الدين حديد جيش 10.84 ث 3 نقاط

200م = 21.82 في البحرين

100م = 10.4 عام 2017

- 14-07-2017 = دورة ميلاني فريحة =  200 م رجال الجائزة الكبرى سجل
1 ـ نور الدين حديد- الجيش 21.76 ث 3 نقاط
2 ـ محمود ضو - الجمهور 22.08 ث نقطة واحدة
3 ـ حسن الصلح - الجيش 23.47 ث سرعة الهواء 1.3 –

- 15-07-2018 في مسابقة بطولة غرب آسيا الثالثة في عمان = * نور الدينحديد : المركز السادس في سباق الـ 100م للرجال 10.73 ثانية والمركز الرابع في سباق الـ 200م للرجال بوقت 21.37 ثانية

- 01-08-2018 في مسابقة 200م رجال : سجل اللاعب نور الدين حديد من الجيش اللبناني رقماً قياسياً جديداً مقداره 21.38 ثانية (الرقم السابق 21.46 ث للاعب نفسه ) .

- 2019 - دورة الجامعات في سباق 200م  = نور الدين حديد(الجيش اللبناني):21.11ث(رقم قياسي لبنان جديد)

تصفيات مسابقات العاب القوى

28-08-2018 منار

حقق العداء اللبناني نور الدين حديد رقم قياسي جديد للبنان في مسافة 200م.  خلال تصفيات مسابقات العاب القوى في البطولة الآسيوية المقامة في جاكرتا - أندونيسيا، سجل نور الدين في مسابقة 200م  زمن وقدره 21.33 ث محققا" رقما" قياسيا" جديدا" للبنان وتأهل إلى النصف النهائي وقبل قليل عاد وكسر الرقم القياسي من جديد مسجلا" زمن وقدره 21.22 ث علما" أن الرقم السابق كان بحوذته أيضا".

العدد 389 - تشرين الثاني 2017 لقب بطولة لبنان العامة في ألعاب القوى للجيش

إعداد: روجينا خليل الشختورة
أحرز فريق الجيش لقب بطولة لبنان العامة في ألعاب القوى للعام 2017 والتي شارك فيها 25 ناديًا.
رصيد الفريق في البطولة كان 212 نقطة، أمّا النتائج الإفرادية، فقد جاءت على النحو الآتي:
- سباق الـ100 متر: الجندي نور الدين حديد من لواء الحرس الجمهوري (مفصول إلى المركز العالي للرياضة العسكرية) في المركز الأول، وقد حقّق بذلك رقمًا قياسيًا على صعيد لبنان بتوقيت 10.58 ثانية.
- سباق الـ100 متر حواجز: المجند الممددة خدماته خالد كنعان من لواء الحرس الجمهوري في المركز الثالث.
- سباق الـ200 متر: الجندي نور الدين حديد في المركز الثاني، والجندي حسن منصور من لواء المشاة الحادي عشر في المركز الثالث.
- سباق الـ400 متر: الجندي حسن منصور في المركز الأول.
- سباق الـ400 متر حواجز: الرقيب أول لقمان خضر من فوج مغاوير البحر في المركز الثالث.
- سباقا الـ800 والـ1500 متر: الرقيب أول حسن كركلي من فوج المدفعية الثاني في المركز الثاني.
- سباق الـ3000 متر موانع: الرقيب أول حسين قيس من لواء المشاة الأول في المركز الأول، والعريف علي سويدان من لواء المشاة السابع في المركز الثاني.
- سباق الـ5000 متر: العريف أول بلال عواضة في المركز الثاني، والمجند الممددة خدماته درويش حديد في المركز الثالث، كلاهما من لواء الحرس الجمهوري.
- سباق الـ10000 متر: العريف أول بلال عواضة من لواء الحرس الجمهوري في المركز الأول، والجندي عمر أبو حمد من فوج مغاوير البحر في المركز الثاني.
- الوثب الطويل: العريف فؤاد يونان من اللواء الثالث في المركز الثالث.
- الوثب العالي: العريف علي الديراني من لواء المشاة الحادي عشر في المركز الثاني.
- الوثب الثلاثي: المجند الممددة خدماته رأفت مطر من اللواء التاسع في المركز الثاني، والعريف علي الديراني في المركز الثالث.
- رمي الكرة الحديدية: الرقيب أول بدري عبيد من لواء الحرس الجمهوري في المركز الأول، والعريف علي عباس من فوج المدرعات الأول في المركز الثالث.
- إطاحة المطرقة: الرقيب جورج هاشم من معهد التعليم في المركز الأول، والعريف علي عباس من فوج المدرعات الأول في المركز الثالث.
- رمي الرمح: الجندي أول عبد الرحمن الحلاني من اللواء الأول في المركز الأول، والعريف أدهم دكروب من فوج المدرعات الأول في المركز الثاني.
- رمي القرص: الرقيب أول بدري عبيد في المركز الأول، والجندي أول رامي منصور من اللواء اللوجستي في المركز الثاني.
- سباق البدل 4×100 متر: العريف حمزة حسن، والجنود نور الدين حديد، حسن منصور، يوسف حمادي (من فوج المدرعات الأول)، في المركز الأول.
- سباق البدل 4× 400 متر: العريفان يعقوب حمود من اللواء اللوجستي، وخالد الضناوي من فوج مغاوير البحر، والعريف أول خالد منصور والمجند الممددة خدماته خالد كنعان، في المركز الثالث.

نور الدين حديد: مستوى لبنان ما زال بعيدا عن المستوى الخارجي

20-02-2017 السبورت

احمد علاء الدين

هو أحد أهم لاعبي العاب القوى اللبنانيين الحاليين، حامل عدد من الارقام القياسية على الصعيد المحلي والذي يتحضر للعديد من المشاركات الخارجية والداخلية.
الحديث هنا عن لاعب العاب القوى نور الدين حديد الذي التقته صحيفة السبورت الإلكترونية وتحدثت معه عن مسيرته وأبرز أهدافه للسنين المقبلة.
نور الدين المولود في مدينة النبطية، يبلغ من العمر 24 سنة، وهو جندي في الجيش اللبناني وبدأ بممارسة لعبة ألعاب القوى منذ اربع سنوات أي في عمر كبير نسبيا وانضم منذ ذلك إلى منتخب الجيش. يملك نور الرقم القياسي في ال200 م وهو 21.5 ثواني كما لديه الرقم القياسي في ال400 م داخل الصالات وهو 49.63، حقق الأول السنة الماضية فيما حقق الثاني سنة 2014.
يخبرنا نور الدين أنه يتمرن مرتين في اليوم صباحا ومساءا من الإثنين إلى الجمعة كما يتمرن في معظم الأحيان نهار السبت، وهو يهتم كثيرا بغذاءه وبطريقة حياته كي لا يتأثر مستواه وهذا بالطبع ساعده على الوصول إلى ما هو عليه اليوم.
ويرى نور أن انتسابه إلى منتخب الجيش ساعده كثيرا على تطوير نفسه وطور كثير من تمارينه ولدينا هدف مشترك وهو الوصول إلى أبعد مكان ممكن في هذه اللعبة.
يعترف نور الدين بان مستوى لبنان في ألعاب القوى ما زال بعيدا عن المستوى الخارجي ما يؤثر بالطبع على نتائجنا في المشاركات الخارجية، السبب الرئيسي هو الوضع الإقتصادي والفارق الكبير بين الإمكانيات المادية إن من ناحية الدولة أو إتحاد اللعبة.
هذا عدا عن نوعية المدربين والحياة الإحترافية التي يعيشها لاعبو العاب القوى في الخارج.
وعن ابرز الإستحقاقات التي يتحضر لها حاليا، يقول نور الدين بأن بطولة الجيش في شهر نيسان وبطولة لبنان الصيف المقبل هي أهم ما ينتظره محليا، أما خارجيا فهي سنة حافلة حيث لديه بطولة غرب آسيا، بطولة آسيا داخل الصالات وبطولة العالم العسكرية وهو يتحضر جيدا لكل تلك الإستحقاقات من أجل أن يحقق نتائج مميزة وحسب الآمال المعقودة عليه.
ويؤكد نور الدين أن دور اتحاد اللعبة هام جدا إذا ما أردنا تحقيق ميداليات خارجية، الإتحاد القديم قام بتطوير اللعبة ونأمل أن يسير الإتحاد الجديد بنفس النهج مع عمل أكثر لأنه ما زال هناك بعض الأمور التي يمكن تحسينها.
هناك أمران اساسيان يجب ان يتم التركيز عليهما، الأول هو تشكيل منتخب وطني يضم نخبة اللاعبين اللبنانيين كي نتمرن سويا فتبادل المدربين وتغيّر نوعية التمارين هام جدا كي نتطور وننسجم اكثر خاصة في سباقات البدل والتي تحتاج لعمل جماعي.
أما الثاني فهو إقامة معسكرات خارجية تجعلنا نحتك مع لاعبين اعلى مستوى فنتطور ونكسب خبرات أكبر تفيدنا بلا شك في الإستحقاقات الخارجية.
كما دعا نور الدين إلى الإهتمام أكثر بنشر اللعبة في المدارس وإنشاء اكاديميات كي نستطيع جذب أولاد صغار موهوبين إلى اللعبة وهذا بالطبع سيفيدها. كما يجب زيادة الضوء الإعلامي على اللعبة التي هي بحاجة لانتشار أكبر كي تتطور وتتقدم إلى الأمام.
احمد علاء الدين
 

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق